http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 اين من يسمون علماء الامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a7lasadiyar
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: اين من يسمون علماء الامة   27/9/2016, 5:35 pm

الازهر بين موقفه من قتل الهالك ناهض حتر فرددت عليهم بكلمة واحدة كفار 
نريد تكفير المزيد لذلك لا يعجبنا صمتكم يا من لبستم لباس المشيخة
اين نباحكم على الدولة الاسلامية
اين عويلكم 
اين اين
الان قضية تطاول واستهزاء باالرب جلا وعلا
كل من تكلم وقال جريمة ان يقتل الكاتب من هذا المنبر اعلن عن تكفيرك يا خبيث
يا ايها البسطاء المضحوك عليكم من تلك الشرذمة القليلة والله انهم الرؤوس الجهال الذين اخبر النبي بهم وانهم الدعاة على ابواب جهنم الذين حذرنا منهم وان من اتبعهم قذفوه في النار 
ايها الباطل الذي قمت بهذا الجهاد الذي نعلم يقينا انه اكبر من جهاد الامريكان والروس والنصيرية والصفوية وجميع المرتدين والله لو قتلت فانت شهيد واي شهادة ستنالها فاصبر والثباة الثباة
فان اجرك عند الله عظيم هكذا فافعلوا ايها المسلمون 
والله لو كان لدي سلاح فاني ساقتل كل من قال  ان قتل الكاتب جريمة واحتسب عند الله انه لا شيء علي في قتلهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: اين من يسمون علماء الامة   27/9/2016, 6:19 pm

قلنا بتكفير من قال ان قتل حتر جريمة من العلماء لانتفاء الجهل عنه 
فامثال حتر دمائهم غير معصومة ودمهم هدر وقتلهم فيه قربة الى الله عظيمة
وقد نقلت رد الشيخ خليل سليمان حيدرية على هذا الحدث لانه وافق مع اني لا اعرف الشيخ ولا مذهبه ولا اي شيء عنه ولكن الحق هو ضالتنا فامثال هؤلاء يحرض على قتلهم ولنا في  رسول الله اسوة حسنة لمن كان يؤمن بالله واليوم والاخر اما من كان يؤمن بالقوانين الوضعية فنحن نكفره علنا فلا يطعن علينا طاعن فقد يكفر من حيث لا يدري هو الاخر فالمسالة خطيرة ليس فيها عذر لاحد ولا اظن عاميا قال ان قتله جريمة سيجد عذرا امام الله ليسلم من دخول النار هو ايضا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: اين من يسمون علماء الامة   27/9/2016, 6:31 pm

ارد على المدعو فيصل القاسم الذي قال الكاتب والناشط الأردني ناهض حتر الذي سقط اليوم برصاص الغدر أمام القصر العدلي في عمان كان مؤيداً للنظام السوري وصاحب أفكار يسارية معادية للإسلاميين وغيرهم. 
 لكن هذا لا يبرر أبداً اغتياله بهذه الطريقة القذرة، فالرجل لم يستخدم سوى قلمه ولسانه، وبالتالي كان يجب على خصومه أن يواجهوه بالرأي والفكر وليس بالرصااص
نقول ردا عليك يا مضلل الامة نحن امة امية لا نقرا ولا نكتب واقلامنا هي سيوفنا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: اين من يسمون علماء الامة   27/9/2016, 6:45 pm

@a7lasadiyar كتب:
ارد على المدعو فيصل القاسم الذي قال الكاتب والناشط الأردني ناهض حتر الذي سقط اليوم برصاص الغدر أمام القصر العدلي في عمان كان مؤيداً للنظام السوري وصاحب أفكار يسارية معادية للإسلاميين وغيرهم. 
 لكن هذا لا يبرر أبداً اغتياله بهذه الطريقة القذرة، فالرجل لم يستخدم سوى قلمه ولسانه، وبالتالي كان يجب على خصومه أن يواجهوه بالرأي والفكر وليس بالرصااص
نقول ردا عليك يا مضلل الامة نحن امة امية لا نقرا ولا نكتب واقلامنا هي سيوفنا 
يا اخي
فيصل القاسم درزي يعني اكفر من اليهود و النصارى. 

انت فقط اصبر الى ان تصل الدولة الاسلامية لمناطق الدروز و الله هذا القاسم سيرمي بكل قناع محايد لابسه
سترى اللطم و التحريض على الدولة... و تعلم ماذا ستفعل بهم الدولة... Copy و paste من الذي فعلوه بالايزيديين :)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله عبد الرحمن
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: اين من يسمون علماء الامة   28/9/2016, 1:02 am

يا اخوة ما رايكم ان تتحد داعش وحالش والشيعة والنواصب والصوفيه الصادقين والمنافقين لمدة شهر واحد واظمن لهم زوال دوله الصهاينه بل وشطبها من الخريطه
كلام مجنون عاقل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله عبد الرحمن
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: اين من يسمون علماء الامة   28/9/2016, 4:53 pm

انتم تعلمون ان الصهاينة يسعون لانشاء هيكل سليمان في بيت المقدس لانهم يعتقدون ان مسيحهم الدجال سيؤتا ملك كملك سليمان ولن ينزل اليهم حتى يتموا بناء الهيكل ونحن المسلمون نعتقد ونجزم انه لا احد يؤتى ملك سليمان بعد موته او حتى مثله وان ظهر احدهم وزعم ذالك فهو الدجال وهو كافر لان سيدنا عيسى سينزل في دمشق وليس في بيت المقدس وسيهرب منه الدجال الى بيت المقدس اي يحاول الاحتماء بها هناك عند هيكله المزعوم ولاكن سيدنا عيسى ابن مريم العذراء سيلحقة ويدركه عند باب لد فيرميه بحربته فيذوب كما يذوب الملح في الماء
لذالك كل اليهود و النصارى الصادقين سيدخلون في الاسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله عبد الرحمن
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: اين من يسمون علماء الامة   28/9/2016, 4:55 pm

سيعلمون ان الاسلام هو دين الحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله عبد الرحمن
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: اين من يسمون علماء الامة   28/9/2016, 5:00 pm

وان ما جاء به سيدنا محمد صل الله عليه وسلم هو الحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اين من يسمون علماء الامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: