http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 اليهود او الماسونية الجديدة علاقتها بالاحاديث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aziz flash
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: اليهود او الماسونية الجديدة علاقتها بالاحاديث    28/2/2012, 3:30 pm

هل يمكن ان تستعمل الماسونية واليهود عموما احاديث النبي صلى الله عليه وسلم وخصوصا ما تعلق منها بالنبؤوات وما هو قادم في خططها الاستراتيجية ؟ وهل فعلا ظلت احاديث الفتن واشراط الساعة سليمة من بني صهيون طيلة اربعة عشر قرنا؟ وهل يستحيل ان نجد يهود يتقنون العربية ويروجون لاحاديث تتماشى مع خطط اليهود للسيطرة على العالم في اطار العلو الثاني لبني اسرائيل؟ بل اكثر من ذلك ينشؤون مواقع اسلامية وبقيادة ماسونية؟ انا لا أشك في الاحاديث النبوية فقد وكل الله علماء بحفظها ولكن يبقى السؤال يفرض نفسه في ظل واقع يزيد ويدعو الى الرضوخ الى بني اسرائيل وانتظار القادم من الايام بدعوى انهم ليسوا اعداءنا اليوم والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابومحمد
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: اليهود او الماسونية الجديدة علاقتها بالاحاديث    29/2/2012, 3:00 am

اخي الحبيب المتميزبطرحه

aziz flash

اسال الله ان يجزيك عنا خير الجزاء


واشهد الله على حبك فيه


واسال الله ان يجعل كل كلمه وحرف تكتبه انت وامثالك من اخواني واخواتي ادارة ومشرفي ومعبري وشعراء واعضاء هذا المنتدى في موازين حسناتكم كالجبال حسنات يربيها الله عنده حتى تكون كجبال تهامه تجدونها لكم عند الله يوم القيامه آمين
برحمتك يارحم الراحمين واكرم الاكرمين
اخي الحبيب بالنسبه لهذا الموضوع فانني اول مرة بصراحه اشوف مثله في منتدى وبصراحه لايطرحه الا من اعطاه الله علما وفهما واحسبك منهم ان شاء الله

اما اسئلتك القيمه فمن وجهت نظري وعما قراته واطلعت عليه مما ينشر عن الماسونيه اوالصهيونيه العالميه فاجيب على اسئلتك :

س -
هل يمكن ان تستعمل الماسونية واليهود عموما احاديث النبي صلى الله عليه وسلم وخصوصا ما تعلق منها بالنبؤوات وما هو قادم في خططها الاستراتيجية ؟

ج -
نعم

س - وهل فعلا ظلت احاديث الفتن واشراط الساعة سليمة من بني صهيون طيلة اربعة عشر قرنا ؟

ج -
بالنسبه للصحيح من السنه فهو محفوظ بحفظ الله له , ومن حفظ الله للكتاب والسنه ان قيض علماء ربانيين على مر التأريخ يحفظونها في صدوره وينقلونها سندامتصلا الى رسول الله صلى الله عليه وسلم ولايمكن ان يستطيع اي عدو من شياطين الانس والجن ان يصلوا الى كل العلماء لان الله يحفظهم ماحفظوها
اما ماهو في الكتب المؤلفه من غير كتب الصحاح المعروفه مثل البخاري ومسلم وغيرها لان اتلصحاح تحفظ ايضا بصدور العلماء كما يحفظ القرآن الكريم اما باقي الكتب فهو احيانا معرض للحروب والاتلاف والتعديل او التزوير في بعض كتب العلم وخاصه عند بعض العلماء المتأخرين ليتماشى احيانا مع الخليفه او الملك او الرئيس الجبري او العاض ولكن سبحان الله سرعان ماينكشف هذا التزوير او التعديل الدخيل بحيث تجد من ينكره او يقوم بتعديله بعد موت الحاكم او العالم الذي وضعه ولنا في الاحاديث الموضوعه خير دليل ...

هذا حسب علمي ووجهة نظري ليس الا ولايلزم ان اكون على صواب في رايي


س - وهل يستحيل ان نجد يهود يتقنون العربية ويروجون لاحاديث تتماشى مع خطط اليهود للسيطرة على العالم في اطار العلو الثاني لبني اسرائيل؟

ج -
هذا وارد وهو ممكن وغير مستحيل اذا عرفنا خبث ومكر ودهاء اليهود على مر تاريخهم ,

س - بل اكثر من ذلك ينشؤون مواقع اسلامية وبقيادة ماسونية ؟

ج - نعم وهي كثيره واحيانا يخترقون المواقع السليمه ويبدأون في نشر فكرهم وخبثهم ومايخدم سياساتهم شيئا فشيئا حتى يسيطروا على المنتدى وعقول اصحابه بعد ان يقوموا بغسلها مع الايام .

س - انا لا أشك في الاحاديث النبوية فقد وكل الله علماء بحفظها ولكن يبقى السؤال يفرض نفسه في ظل واقع يزيد ويدعو الى الرضوخ الى بني اسرائيل وانتظار القادم من الايام بدعوى انهم ليسوا اعداءنا اليوم ؟

ج -
ونحن جميعا مثلك اخي الحبيب لانشك في حفظ الله لكتابه وسنة نبيه الصحيحه اقول الصحيحه ! على مر التأريخ

ونسال الله ان يحفظ ويصلح لنا ديننا الذي هو عصمة امرنا
ويحفظ ويصلح لنا اخرتنا التي فيها معادنا
وان يعز وينصر دينه وكتابه وسنة نبيه وعباده الصالحين المخلصين
وان يدمر اعدائه اعداء الدين من كفرة يهود ونصارى ومشركين
وملاحده وماسونيين ومنافقين وعملائهم وحلفائهم وانصارهم اجمعين

وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين


------------

مرة اخـــــرى

جزاك الله عنا خيرالجزاء اخي الحبيب

aziz flash
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aziz flash
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: اليهود او الماسونية الجديدة علاقتها بالاحاديث    29/2/2012, 4:36 pm

والله اخي ابو محمد بكلامك والله العظيم اصبحت احبك اكثر من نفسي وان لم اراك اتمنى ان اراك في ساحة الجهاد في سبيل الله ان شاء الله وان لم يقدر الله ذلك فالملتقى الجنة بحول الله تعالى وبقوته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمنة بالله
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: اليهود او الماسونية الجديدة علاقتها بالاحاديث    29/2/2012, 7:17 pm

الحمد لله رب العالمين
بارك الله في اخي ابو محمد على اجاباته
واقول.....
اليهود وجدوا منا بيئه صالحة لنشر مخططاتهم واطماعهم ونحن ساعدناهم على ذلك بقلة علمنا...
ولكن منا من هم ذوي علم وبصيرة ولله الحمدولاتنطوي عليهم هذه المخططات.
ان علو بني اسرائيل الاول والثاني قد حدث وانتهى امره من زمن بعيد وسحيق ...لما كانوا يسيطرون على طريق التجارة وكانوا يفرضون الضرائب على القوافل المارة على طريقهم ويتحكموا فيها فبعث الله عليهم عباده اولي الباس الشديد مرتين والذين شتتوهم في مختلف يقاع الارض ولن يكون لهم علوا اخر باذن الله تعالى بل حان وقت قطف رؤوسهم ان شاء ربي سبحانه وتعالى .... وحان وقت كشف كذبهم وتحريفهم لكلام الله سبحانه وتعالى ...

ولكنه فقط التمحيص والصبر وياتي وقت نحتاج فيه الى ذوي العلم والبصيرة ليكشفوا لنا عما تعرضنا له من ضلالاتهم وخبثهم....
ولكل وقت اوان وحدث قدره ربي من فوق سبع سموات
والله المستعااااان.
نسال الله سبحانه وتعالى ان نكون من هؤلاء الذين يجتمع عليهم الناس ويكشف بهم زيف يهود....
وهذا يلزم منا الصبر والعمل وجهاد النفس.
والله المستعان.


رتبت "أمنياتي " في طابور الدعاء وأرسلتها عاليا إلى السماء
واثقة بانها ستصبح يوما ما غيوما يُبللني مطرها بإذن الله



اللهم احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بكنفك الذي لا يرام
لا أَهْلَكُ وأنت رجائي كم من نعمة أنعمت بها عليَّ قلَّ عندها شكري
فَلَمْ تحرُمْني وكم من بلية ابتليتني بها قل عندها صبري فلم تخذلني
اللهم ثبت رجاءك في قلبي
واقطعني عمن سواك
حتى لا أرجو أحداً غيرك

يا أرحم الراحمين..



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابومحمد
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: اليهود او الماسونية الجديدة علاقتها بالاحاديث    29/2/2012, 9:56 pm

@aziz flash كتب:
والله اخي ابو محمد بكلامك والله العظيم اصبحت احبك اكثر من نفسي وان لم اراك اتمنى ان اراك في ساحة الجهاد في سبيل الله ان شاء الله وان لم يقدر الله ذلك فالملتقى الجنة بحول الله تعالى وبقوته


اخي الحبيب طيب القلب

aziz flash

احبك الله الذي احببتي فيه


وابشرك باذن الله بما بشرنا به الصادق المصدوق


( ان الله ينادي يوم القيامه على رؤس الخلائق اين المتحابون في جلالي اظلهم اليوم تحت ظل عرشي يوم لاظل الا ظلي ...)...الحديث او كما قال صلى الله عليه وسلم

وفي روايه قال عليه الصلاة والسلام ( المتحابون في الله على منابر من نور يوم القيامه تحت العرش يغبطهم الاولين والاخرين .. ) ....الحديث او كما قال صلى الله عليه وسلم

فاسال الله ان نكون واياكم منهم اخواني واحبابي
كما اساله ان يجمعني واياكم في تحرير الشام وفي فتح الاقصى قريبا قريبا قريبا

جزاك الله خير الجزاء اخي الحبيب

aziz flash

انت وجميع من شارك في موضعك الهام هذا فقد اثروا الموضوع
بردودهم فاستفدنا ايما فائده

ونتمنى من باقي من لديهم علم شرعي او علم واقع او سياسيين
ان يشاركونا هنا هذا الموضوع القيم
ليفيدونا ويستفيدوا من اسئلة وردونا واخواننا الاعضاء


والله يوفقنا واياكم جميعا لكل خير



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اليهود او الماسونية الجديدة علاقتها بالاحاديث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: