http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 مظلة تنزل من السقف وتشيرعلى بالموت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم طيبة
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: مظلة تنزل من السقف وتشيرعلى بالموت   22/9/2016, 2:04 pm

السلام عليكم , عودآ حميدآ بُني دارالأرقم 
رأيت بعد ان صليت الفجر ليوم 19ذي الحجة
الأتي .رأيت أني في منزل غير منزلي وكنت أتجهزمع صديقةلي حافظة للقران وسوف أرمزلهابحرف (ر ).للذهاب لحضورمحاضرة
عندصديقة أخرى وهي أيضآ حافظة لكتاب الله وسوف أرمزلها بحرف (م ),وكان يوجد في بيتي نساء لا أعرفهم ومن ضمنم مغسلة اموات, فقلت في نفسي سوف أخذهم معي للمحاضرة ولن يكلفوا الصديقة (م )شئ ,وبعدها بدات أنا والصديقة( ر)بوضع المكياج ,وبعدها خرجنا وذهبنا لبيت( م ),فوجدت هناك صديقة لي وهي
ايضآ حافظة لكتاب الله ولكنها في عمرأحدأبنائي سوف أذكرأسمها ,أسمها (إيناس),وفي الواقع هي فقيرة وانا متكفلة بها من 17سنة من يوم زواجها,فعندما وقفت امامي سلمت عليها وفجأه وقعت على الأرض فجلست بجانبها ووضعت رأسها علي حجري وفي خاطري في الرؤياأني قددعوت
الله أن نموت أنا وهي في يوم واحد,فعندما وضعت راسها في حجري علمت أنها تحتضر ورايت شفتيهاتتمم فصرت ادعوا لها واقول ,اللهم أغفرلها اللهم أرحمها ,وعندها أنفجرت بالبكاء مع أني لاأبكي في هذه المواقف ,وبعدهاقلت لها قولي الشهادة وصرت ألقنها أياها ,وفجأه رايت مظله سوداء مغلقه تنزل
من السقف وراسها على صدري كأنها تشيرلي بأني سوف أموت
وفعلآخارت كل قوايا وتمددت على الأرض وكأن كل قوة لي
نزعت مني فشعرت بقوة تسحبني للوراء واناعلى ظهري فأصبحت
قدماي مواجه لقدم إيناس وتقدمت الأخت (ر)لي وجسلت بجانبي
وشعرت بروحي تنزع مني فصرت أقول الشهادة وأرددها,وشعرت بشئ في حلقي فتحركة يدي وعرفت صديقتي أني أريدكيلنكس فأعطتني أياها فوضعته على فهمي وعندهاقمت من النوم فوجدت كلينكس في يدي أخرج به البلغم الذي في فمي.
المعذره الرؤيا قصيره ولكن شرحها طويل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم طيبة
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مظلة تنزل من السقف وتشيرعلى بالموت   22/9/2016, 9:27 pm

السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم طيبة
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مظلة تنزل من السقف وتشيرعلى بالموت   23/9/2016, 7:19 pm

السلام عليكم الله يبارك فيك يابُني دارالأرقم. ممكن تعبيرهذه الرؤيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: مظلة تنزل من السقف وتشيرعلى بالموت   24/9/2016, 8:45 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 

خيرا رايت وشرا كفيتى امنا الفاضلة
اسال الله ان يفتح للمعبر فيها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم طيبة
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مظلة تنزل من السقف وتشيرعلى بالموت   24/9/2016, 2:24 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله خيرآ يابُنيتي وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: مظلة تنزل من السقف وتشيرعلى بالموت   25/9/2016, 9:07 am

اسال الله ان يبارك فى عمرك ويلبسك لباس الصحة والعافية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: مظلة تنزل من السقف وتشيرعلى بالموت   26/9/2016, 10:25 am

السلام عليكم
كيفك مع القرآن ؟ وهل بك وبإيناس كرب ؟


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم طيبة
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مظلة تنزل من السقف وتشيرعلى بالموت   26/9/2016, 1:01 pm

وعليكم السلام بالنسبة لي فأنامع القران ليس كماكنت من قبل .ولكن أوحاول أن لاأنزل عن ماأنافيه الأن
والسبب دواء أخذه يسبب لي نعاس دائمآولا أقدرأن أتركه الأن. وبالنسبة للكرب فهورفيقي الدائم
بالنسية لأيناس فهي الأن في كرب ومريضه جدآ وأناأساعدها بماأقدرلتذهب للطبيب وتعالج نفسها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم طيبة
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مظلة تنزل من السقف وتشيرعلى بالموت   26/9/2016, 1:20 pm

ملاحظة
هذا الدواء أيضآ يسبب لي تبلد في المشاعروعدم شعور بالحياة ,ولاأجد أني أنسانه ولهامشاعرإلاعندما أشرع في الدعاء لله
وأتذلل بين يديه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: مظلة تنزل من السقف وتشيرعلى بالموت   28/9/2016, 6:05 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للرفع رفع الله قدركم فى الدارين
شفاك الله وعافاك امنا الفاضلة وفرج الله عنكم كربكم عاجلا غير آجل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم طيبة
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مظلة تنزل من السقف وتشيرعلى بالموت   29/9/2016, 11:20 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
اللهم آمين .وجزاك الله خيرآ يابُنيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم طيبة
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مظلة تنزل من السقف وتشيرعلى بالموت   14/10/2016, 8:26 pm

السلام عليكم
للرفع ارجوا ان تعبرها يابُني دار الأرقم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم طيبة
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مظلة تنزل من السقف وتشيرعلى بالموت   16/10/2016, 2:00 am

بالانتظار للتعبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم طيبة
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مظلة تنزل من السقف وتشيرعلى بالموت   18/10/2016, 8:03 pm

السلام عليكم
سبحان الله والحمدلله والله اكبر
للرفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم طيبة
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مظلة تنزل من السقف وتشيرعلى بالموت   22/10/2016, 11:50 pm

للرفع.. لعل وعسى ان يدخل المعبر فيعبرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: مظلة تنزل من السقف وتشيرعلى بالموت   24/10/2016, 11:55 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عدت استحى منك امنا الفاضلة ام طيبة لعدم تعبير رؤيتك طيلة هذه الفترة 
ولو كنت افقه فى التعبير لاولتها لك 
خيرا رايت وشرا كفيت 
لعل المعبر يعبرها هذه المرة ...فتح الله عليه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: مظلة تنزل من السقف وتشيرعلى بالموت   24/10/2016, 3:11 pm

نعم .. واضح أنكما مكروبتين وفيكما مرض كبير .. ولهذا تغسيل الميت هو شفاء كامل من أمراضكم
ولعله إيمان قادم ورزق قادم لكما متقارب .. أي أن الفرج لكما قريب بإذن الله


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم طيبة
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مظلة تنزل من السقف وتشيرعلى بالموت   24/10/2016, 6:48 pm

جزاك الله خيرآ يابني وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم طيبة
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: مظلة تنزل من السقف وتشيرعلى بالموت   24/10/2016, 6:49 pm

الحمدلله لقدعبرت الرؤيا يابُنيتي ولعل رفعك لها فيه بركة .جزاك الله خيرآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مظلة تنزل من السقف وتشيرعلى بالموت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: