http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 اجرى ورجل يدافع عنى بالسيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: اجرى ورجل يدافع عنى بالسيف   22/9/2016, 9:24 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان الله هناك بعض الرؤى تبقى راسخة فى الذهن وكانك رايتها اللحظة
هذه الرؤيا ذكرنى الله بها اليوم وشعرت برغبة فى تعبيرها وعندما استرجعت لقطاتها دمعت عينى لانىى استبشرت بها خيرا
فيها تفاصيل كثيرة لو تفضلتم بتعبيرها

رايت اننى فى سجن واذكر اننى كنت امسك بقضبانه واهزها رغبة بالهروب منه قصد الخروج للحج وكان عليه حرس شديد يحرسون بابه 
واذا بى اجد نفسى قد هربت وجريت والحراس يجرون من ورائى ليقبضوا علي من جديد فظهر شاب يلبس لباسا عربيا وفى وجهه لحية كثيفة ويضع عمامة على راسه يحمل سيفا 
يدافع عنى ويتصدى لكل من يقترب منى بسيفه وكنت اجرى فوق اسقف المنازل بسرعة والشاب يتبعنى ويدافع عنى بسيفه حتى وصلت لصرح كبير دخلت اليه ووجدت به درج طويييل فجعلت اصعد واصعد 
بسرعة حتى وصلت لغرفة فى اعلاه دخلتها ووجدت فيها نافذة تقدمت اليها لاطل منها فوجدت المنازل تبدو صغيرة جدا من كثرة علو ذلك الصرح  ثم شعرت اننى احمل كتابا بيدى نظرت اليه فوجدت مكتوبا فى غلافه الخارجي عليين...انتهى 
اسال الله ان يرفع مقامكم فى علييين وان يرزقكم الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب...ولا اجد افضل من هذه الدعوة ادعو لكم بها جزاء ما تبذلونه من جهد لتعبير رؤانا...اللهم تقبل ياربى الدعاء

معلومات عنى 
حينها كنت طالبة فى المرحلة الثانوية ادرس العلوم الشرعية 
كنت ملتزمة لكن ليس بالقدر الذى انا فيه اليوم ولا تخلو الحياة من التقصير و الذنوب والمعاصى فاسال الله ان يسترنى ولا يفضحنى ويتجاوز عنى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: اجرى ورجل يدافع عنى بالسيف   22/9/2016, 12:45 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وهل كنتِ وقتها متزوجة؟
وقتها هل كنتِ تعانين من مضايقات بسبب التزامك ومعتقداتكِ
هل كنتِ تعانين من مرض روحي وقتها وتحاولين العلاج منه؟




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: اجرى ورجل يدافع عنى بالسيف   22/9/2016, 1:26 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم اختى راجية الشهادة بعض المضايقات وكانت من اقرب الناس الي والله المستعااان
لا لم اكن متزوجة
بالنسبة للمرض الروحى لم اكن اعانى منه ولم اكن ارقى نفسى
فتح الله عليك اختاه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: اجرى ورجل يدافع عنى بالسيف   24/9/2016, 8:41 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وجدت رؤيتى ستنتقل للصفحة الثانية 

الله يعين اخواننا المعبرين عندما يظهروا تتساقط عليهم الرؤى كالمطر 
ونهجم عليهم كالنحل فهم ما بين رؤى قديمة كانت تنتظر وربما انتقلت للصفحة الثانية ورؤي جديدة تاتيهم من كل حدب وصوب 
والمحضوض  من يرفع رؤيته باستمرار ليفوز بتعبيرهم
الله المستعاااان...اللهم احفظهم وزدهم علما واعنهم على تحمل الامانة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء-2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: اجرى ورجل يدافع عنى بالسيف   24/9/2016, 11:44 am

اعذري يا اختي فلربما لم ينتبه احد ... !
ثم انه من الصعب ايجاد مفسر حقيقي للمنامات
وجزاك الله خيرا على الملاحظات :-):-)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: اجرى ورجل يدافع عنى بالسيف   24/9/2016, 6:02 pm

السلام عليكم ورحمة الله 

اهلا يا ضياء...انت لم تفهم قصدى انا اعذرهم ويشهد الله اننى ادعو لهم باستمرار
لذلك قلت الله يعينهم اردت ان اوضح مقدار ثقل الامانة التى  يحملونها والواجب ان لا نلومهم 
فهم لهم حياتهم الخاصة التى تشغلهم مثلنا والرؤى كثيرة عليهم 
لذلك كل من اراد ان تعبر رؤيته عليه ان يساعدهم برفعها ولا يلومهم بعدم تعبيرها 
هذا الذى اردت ان اوصله  
وفقكم الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء-2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: اجرى ورجل يدافع عنى بالسيف   24/9/2016, 11:42 pm

جزاك الله خيرا على حسن نيت.
المشكلة انه من الصعب معرفة اي الرؤى وضعت قبل الاخرى
لذلك عليك رفعها باستمرار.
للرفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: اجرى ورجل يدافع عنى بالسيف   25/9/2016, 9:09 am

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء-2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: اجرى ورجل يدافع عنى بالسيف   26/9/2016, 12:03 pm

للرفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: اجرى ورجل يدافع عنى بالسيف   28/9/2016, 5:32 pm

شكرا ياضياء على رفعك للموضوع 
رفع الله قدرك فى الدارين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: اجرى ورجل يدافع عنى بالسيف   30/9/2016, 10:59 pm

.اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب وما منعت عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء-2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: اجرى ورجل يدافع عنى بالسيف   1/10/2016, 8:04 am

اللهم امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء-2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: اجرى ورجل يدافع عنى بالسيف   5/10/2016, 6:58 pm

متشوق لمعرفة التفسير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: اجرى ورجل يدافع عنى بالسيف   5/10/2016, 7:28 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 
تذكري أخيتي الحبيبة أن الرؤى قد تغر فتعاهدي نفسك وليتك في كل حين هذه وصيتي قبل أن أعبر لك الرؤيا والتي أغبطك عليها كثيرا فهنيئا لك بشارة الرحمن سبحانه
الرؤيا كانت تخبر عن أحوالك حينها ومدى جهادك لتلك المضايقات و الابتلاءات في دينك والتي كنت تتعاملين عليها و تحاولين الارتقاء عن مهاتراتها كثيرا بدلالة تنقلك فوق الأسقف وبالفعل كانت ممن هم من الأقارب لأنهم كانوا حراس
فيبدو أنهم كانوا يظنون أن من الأفضل لك هو أن تغيري حالك ومضايقتهم لك لم يكن عن نية سيئة بل لظنهم أن الخير لك والسعادة في دنياك يكون عبر تغير ما أنت فيه لكن حماك الله ورزقك برجل صالح فالرجل العربي ذو العمامة والسيف أحسبها ترمز لزوجك وأنه رجل صالح يتميز بأخلاق حسنة ومنزلة طيبة وممن يقول الحق وهو حريص عليك حاميا لك و مثبتا لك في دينك ووجوده في حياتك دور كبير في منع الآخرين من التدخل في حياتك و معتقداتك 
فهذه الجزئية كانت مبشرة لك وأنت بنت وقد تحققت بإذن الله 
وبقية الجزئية المبشرة الأخرى وهي أنك ستتدرجين في مسالك الإيمان والطاعة والبر والتقوى حتى تبلغي منزلة علية عند ربك فيرفع ذكرك و منزلتك في الدنيا والآخرة والله أعلى وأعلم 
ختاما لا تنسي الدعاء لأختك دوما بنيل الشهادة في أعلى مرات بها ودخول الجنان بلا حساب ولا عذاب أنا وأهلي وزوجي وأهله وذرياتنا




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: اجرى ورجل يدافع عنى بالسيف   6/10/2016, 6:23 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك على هذه البشارة اللهم اجعلنى اهلا لها واعنى على تحقيقها
جزاك الله خيرا اختى الحبيبة  راجية الشهادة على النصيحة الغالية والتى اعتز بها صدقت ان قلوبنا بين اصابع الرحمن يقلبها كيفما يشاء فاللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبى على دينك وارزقنى قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة ونعيما
الواحد منا اذا راى بشارة من الرحمن لا بد ان يحمد الله عليها اولا ويعمل على تحقيقها فالدرجات العلى لا تبلغ بالتمنى 
ومهما عبدنا الله تعالى وتقربنا اليه بالطاعات فلن ندخل الجنة الا برحمته ففضله وكرمه ليس له حدود 
ولكل واحد منا مقعدان واحد فى النار والعياذ بالله والآخر فى الجنة فلننظر اي مقعد نريد ان نتبوا فمن عمل صالحا فلنفسه ومن اساء فعليها وما ربك بظلام للعبيد
ورسول الله صلى الله عليه وسلم اوصانا ان ندعو الله بالفردوس الاعلى 
فاللهم ارزقنا جميعا الفردوس الاعلى وما قرب اليها من قول او عمل ونعوذ بك من النار وما قرب اليها من قول او عمل
وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين وصلى اللهم وبارك على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد عليه افضل الصلوات وازكى التسليم ومن اتبعه بصدق واحسان الى يوم الدين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اجرى ورجل يدافع عنى بالسيف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: