http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 سر عن المهدي لم يطلع عليه أحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: سر عن المهدي لم يطلع عليه أحد   20/9/2016, 8:43 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سمعت بالمنام هاتفا يقول ( يُعلِمُهُ ثم يختفي ) إنتهت الرؤيا.

قبل النوم دعوت الله أن يريني رؤيا عن المهدي فيها سر لم يطلع عليه أحد.

يعلمه : بضم الياء ، وكسر اللام مع التشديد ، وظم الميم والهاء.

تاريخ الرؤيا : 18-9-2016
16 ذو الحجه 1437


اللهم لا تجعلني من الظالمين و سلطني و ذريتي عليهم يا رب العالمين و جعلنا من اهل الجنة يا اكرم الأكرمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: سر عن المهدي لم يطلع عليه أحد   21/9/2016, 4:05 am

بسم الله الرحمن الرحيم 
والصلاة و السلام على نبينا محمد صلى الله عليه و سلم وعلى اله و أصحابه و من تبعهم بإحسان  إلى يوم الدين و سلم تسليما كثيرا 

والله اعلى واعلم تأويل الرؤيا يكون كالتالي 

والله اعلم الرؤيا لا تتحدث عن مهدي اخر الزمان وانما تتحدث عن رجل صالح يهديه الله للحق 
عن طريق الالهام من الله والله اعلم 
ويكون الرجل ملهم من الله عز وجل  في فترات متقطعة من عمره حسب احتياجه للعلم في هاذه الفترة من عمره 

بمعنى والله اعلم كلما يحتاج الرجل للعلم او لمعرفة امر من امور الدين ياتيه هاذا الالهام ثم يختفي بعد يتم هاذا الرجل تعليمه 

لماذا المذكور في الرؤيا ليس المهدي 

و انما هوا رجل صالح 


 الله هوا اعلم واعلم بالطريقة  التي سيعلم  المهدي ويصلحه بها
 .
ولكنها ستكون في ليلة واحده
 بنص هذا الحديث
 عن علي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة" رواه أحمد وابن ماجه، وصححه أحمد شاكر والألباني.

واما ماذكرته هاذه الرؤيا والله اعلم يقذف الله في قلب هاذا الرجل الالهام فيتعلم الرجل ثم يختفي الالهام الى ان يحتاج الرجل لتعلم مرة اخرى 

ويكون هاذا الالهام والله اعلم بلفطنة او الفراسة وما يشبههم .

هاذا الرجل والله اعلى اعلم ذكرته بضع من الرؤى في بعض سطورها وهوا في اعمار مختلفه والله اعلم فقط نستانس بذالك ولا اجزم به ان احسنت فمن الله و لله الحمد والشكر 
وان اخطائت اسال الله العفوا والعافيه في الدنيا والاخرة 

الموضع الاول في هاذه الرؤيا 


تقول الرائية 
رايت مكتوبا في السماء بخط من نور محمد بن عبدالله المهدي يسبقها جمله لكن لا أذكرها كانها مرسل من ربه او مؤيدا كانت عبدالله مكتوبه وسط بدرا منيرا فكانت في غاية الجمال والروعة كان قريبا جدا من الجبل لم احتمل فكنت ابكي كانت امي معي واخوتي ثم كان هناك رجل يسير في السماء سيرا مع هذة الجملة التي ظهرت يرتدي ثيابا بيضا لكنها ليست مثل ثياب هذا الزمان كثياب السابقين من الصحابة والتابعين كان هذا الرجل المهدي فسار في السماء ثم نزل عندنا في بيتنا لم أتمالك نفسي فأخخدت بالبكاء والصياح فكان منطرحا على جنبه ثم جلس فجلست أمامه ثم نشر صحائف فييها رسائل لرجال بعيينهم وكانها تثبيت لهم قلت له سألتك بالله ان تعطينيها حتى أنشرها في المنتدى اقصد هنا بين الاخوة قلت في نفسي سأضعها في القسم العام بعنوان رسائل من المهدي فاعطانيها هذة الرسائل تثبيت لرجال بعينهم فكان فييها فلان وفلان وصفته كذا وعمله كذا لكني نسيتها لم أذكر إلا رجل من أهل نجد رايته في مسجده له 13 سنه مأسور او مسجون او مبتلى لا أذكر بضبط قال لي المهدي بمعنى الكلام ستساعديني بنشرك لهذة الرسائل كنت أنظر في وجهه بتركيز واقول في نفسي دعني أحفظ ملامحه حتى لا أنساها ثم أقول انه يشبه زوجي كان شاب له لحيه خفيفه أسمر البشره اقنى الانف ثم قابلت اثنين من صحابه رسول الله صلى الله علية وسلم وأخبرتهم بمقابلتي للمهدي كانهم قالوا الم يظهر المهدي بعد لقد قال لنا انه سيظهر بعد عشرين سنه او 200لا أذكر ماقال بضبط وانتهت الرؤيا 



لم اذكر الارجل من اهل نجد رئيته في مسجده له 13 سنه ماسور او مسجون او مبتلى = والله اعلى واعلم احد العلماء السبعة اسر ثم سجن ثم ابتلي بسوء المعامله ممن داخل سجنه فجعل سجنه مسجده فهوا يصلي فيه ويذكر الله فيه والله اعلى واعلم 


هاذه الرؤيا والله اعلم ان وفقني الله تأويلها من فضله واسال الله ذالك فهي تحكي لنا عن هاذا الرجل وهوا في 13 من عمره 

والله وحده  اعلم عن سبب سجنه وهوا في هاذا العمر المبكر 

ولكن هاذه هي اغلب صفات العلماء والله اعلم يتلقون العلم ومحبون له منذ الصغر  
وذكرته الرؤيا والله اعلم رجلآ رغم صغر سنه بسبب علمه 

الموضع الثاني في هاذه الرؤيا 



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

مند سنة رايت ملعب كبير جيدا وعلى ساحتة مسلمين من كل الاوطان العرب جالسين جلسة رسول الله صلى عليه وسلم منهم من عليه شماغ احمر ومنهم من عليه قبعات كلهم من السلف اهل السنة والجماعة وكانوا ينظرون في رجل وهو على المدرجات شديدة البياض وفي وسطه جمع من العلماء كلهم بالاقمصة كان هدا الرجل اسمر عليه شماغ احمر وقميص ابيض نصف الساق وعلى وجهه نظرة دائرية لونها بني ليس بطويل ولا قصير تقريب م1/70وكان امامه مكتب صغير وعلى المكتب اوراق يشيع منهم ضوء اصفر واخضر كان نور يخروج من هده الاوراق ونظرة اليه وهو رافع يده اليمن وجماعة العلماء كدلك رافعين ايدهم اليمن ن وكان على يمن المكتب رجل كبير السن شعره قليل لا يوجد له شعر في الوسط سنه تقريب70سنةكان مرتدي لباس عدي السرول والسترة لونهما بني جالس على الكرسي احساسة بيه انه من المخبرات حارس هدا الرجل الدي يبايعوه.

يا اخي علامة هده الرؤية رايتها وانا لست نائم كنت على فراشي ادكر الله بي تواني اغمي علي فوجدت نفسي في ملعب كبير جيدا وانا ارا كل ما رويته لكم تم قمت من الغيبوبة سبحان الله لم تمور 10 دقائق والله يشهد على ما اقول الله يعلم بي عبده الضعيف اشهد الله الدي لا اله الا هو الاحد الصمد اني قولت الحق .
انتهى .
عمر الرائي :47 ذكر
ما يشغل بال الرائي قبل الرؤيا (موضوع، أو مشروع، أو مشكلة معينة .... ) :دعوة الله ان يريني المهدي المنتظر
جنسية الرائي :جزائر
تاريخ الرؤيا : 2011 .


وفي هاذا المقطع تذكره الرؤيا والله اعلم وهوا في كبره

 (وكان على يمن المكتب رجل كبير السن شعره قليل لا يوجد له شعر في الوسط سنه تقريب70سنةكان مرتدي لباس عدي السرول والسترة لونهما بني جالس على الكرسي احساسة بيه انه من المخبرات حارس هدا الرجل الدي يبايعوه )

وهنا ذكرته الرؤيا ايضآ في موضع اخر 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

رأيت أني أتحدث مع أحد العلماء السبعة وكان مخترع جهاز ضوء بيظهر كلمات مضيئة ف السماء قلتله ايه الأخبار قاللى فيه خبر حلو وخبر مش حلو قال إنه خلاص خلص صنع الجهاز بس بيصدر آشعة لها ضرر وكأنه بيحاول يظبط فيها قلتله ماشي بس ابقى اهتم بالجانب الديني قصدي انه يكتب عبارات دينية في السما بس خلاص
انتهى .

°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
تعبير الاخ أبوعبدالرحمن
°°°°°°°°°°°°°°

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

الرؤيا تخبر ان احد العلماء السبعة يفكر في المهدي وان هذا زمنه وان هذا العالم يراجع احاديث اخر الزمان منذ مدة اي بعد الثورات العربية وهذا العالم الديني متطلع وصاحب علم واسع ديني ودنيوي وانه يكاد يكمل بحثه بخصوص اخر الزمان بأننا نعاصره وهذا عصر المهدي ام لا ويبين من خلال الرؤيا انه تأكد والله اعلم اننا في عصر المهدي ....
هذا والله اعلم


لا اعلم لماذا اشعر انني مخطاء في امرآ بسيط في هاذا التأويل ورغم مراجعتي له مرات عديده ولكني اسال الله االعظيم التوفيق والسداد ان شاء الله 
وصلى الله وسلم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم


اللهم لا تجعلني من الظالمين و سلطني و ذريتي عليهم يا رب العالمين و جعلنا من اهل الجنة يا اكرم الأكرمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سر عن المهدي لم يطلع عليه أحد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: الرؤى المنقوله من خارج المنتدى-
انتقل الى: