http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا في الشيخ ابن مسعود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أنس
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رؤيا في الشيخ ابن مسعود   20/9/2016, 4:12 pm

السلام عليكم و رحمة الله تعالى


رأيت في ما يرى النائم صباح هذا اليوم


كأني أتفرج في التلفاز على برنامج تعبير رؤى و كنت واضع رؤيا لي عندهم فتم قراءت الرؤيا و كانت التالي : كأن عائشة رضي الله عنها تقول قولا (نسيت القول بالظبط)


 و تم استقبال القول (الذي قالته عائشة رضي الله عنها) و الشيخ ابن مسعود و نابوليون بونابارت (كان لباسه مثل لباس المسلمين و له لحية (مثل لباس و لحية محمد حسان) و يتكلم العربية) من طرف المعبر لتعبير الرؤيا


و قال المعبر للقول أما أنت فاصعد لعند الله 


و قال للشيخ ابن مسعود أما أنت فغفر الله لك أو يغفر الله لك 


و سأل نابوليون بونابارت عن قصته فقال نابوليون : لعل الله يغفر لي فأنا كنت مسلما لاكن حروبي مع انجلاتيرا هي اللتي منعتني (يقصد هي اللتي منعته من اعلان اسلامه)


فاختفى نابوليون بونابارت من على التلفاز و بدأت أقول هل هي روحه فعلا أم ان شخص فقط كان يمثل دوره !!!


هذا ما رأيت و الله على ما أقول شهيد


صباح اليوم بعد الرؤيا بحتث في النت على نابوليون بونابارت فوجدت أقوال عديدة على اعجابه بالاسلام و محاربته للكنيسة عند دخوله مصر و أقوال ترجح إسلامه و هذا لم يكن في علمي أبدا و الله أعلم




الرؤيا صباح هذا اليوم
لم تكن بعد استخارة
لم يكن يشغل بالي قبل الرؤيا الا هموم خاصة
البلد : المغرب
العمر : 25 سنة
لي مدة لا أعمل و لي مشاكل في العمل أحاول حلها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في الشيخ ابن مسعود   20/9/2016, 5:06 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلّا وضحت أكثر معنى قولك :وقال المعبر للقول أما أنت فاصعد
أتعني قول عائشة رضي الله عنها؟ 
عجيبة قصة نابليون فسبحان الله إن صدقت الرؤيا 
هل بالفعل لم تكن تعلم عن سيرته تلك شيئاً قبل الرؤيا؟
هل حدث موقف ما بينك وبين المعبر ابن مسعود؟ أو لاحظت عليه شيء لم يعجبك قبل أن ترى هذه الرؤيا؟




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنس
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في الشيخ ابن مسعود   21/9/2016, 1:59 am

السلام عليكم

نعم أعني قول عائشة رضي الله عنها
لم أكن أعلم شيئا عن نابوليون بونابارت إلا اسمه و أنه كان فرنسي الاصل يقود الجيوش و أخر مرة سمعت عنه كانت منذ سنين كثيرة

بالنسبة لقول المعبر لابن مسعود فكان غالبا 'أما أنت فيغفر الله لك' و ليس بيني و بين المعبر خلاف أنا فقط أعرفه من قراءتي لتعبيراته على بعض الرؤى و تعجبني تعبيراته للرؤى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنس
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في الشيخ ابن مسعود   21/9/2016, 4:25 pm

أريد أن أضيف

يوم أو يومين قبل الرؤيا قرأت في المنتدى هنا أو منتدى أخر رؤيا و تعبيرات ل 3 أو 4 معبرين

و منهم من قال أن المهدي ربما يحدث له من السنن مثل ما حدث مع الرسل و استدل بحديث عائشة رضي الله عنها كيف بدأ الرسول عليه الصلاة و السلام نبؤته
كيف أنه أصبح يحب الاعتزال في غار حراء و أن جبريل عليه السلام اتاه في الغار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في الشيخ ابن مسعود   22/9/2016, 1:28 pm

بِسْم الله الرحمن الرحيم
ما ذهب إليه ظنك بخصوص تلك الأحاديث علمه عند الله ولذلك قال :فاصعد لعند الله فهو من سيحكم فيه وهو أحكم الحاكمين 
وبشارة لابن مسعود بمغفرة من الله نتاج أمر قام به لايعلمه سوى الله لتوافق تواجده مع نابليون والقول فكلها أمور لا يعلم عنها إلا الله فكانت دلالة على أن ابن مسعود له عمل أو موقف أو أمر سيكون سبباً في نيل مغفرة الله وفضله والله أعلى وأعلم 
وقصة نابليون من أعجب ما رأيت فالرؤيا تدل على أنه بالفعل كان مسلماً بدلالة لباسه وكلامه وقوله وأن الرائي لم يكن يعلم عن الرجل إلا ما يعرفه الجميع 
فسبحان الله ما أرحمه 
فهناك من يعمل بعمل أهل النار حتى لا يكون بينه وبينها إلا ذراعاً فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها
وهناك من يدخل الجنة ولم يسجد لله قط 
ذلك أنهم يدخلون الإسلام قبل موتهم بقليل فسبحان الكريم 
هذا ان صدقت الرؤيا والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء-2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في الشيخ ابن مسعود   22/9/2016, 2:26 pm

بدأت الامور تتعقد..
نابليون مسلم؟
لم افهم شرحك اختي اعذريني هلا شرحت بشكل مفصل؟
وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنس
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في الشيخ ابن مسعود   22/9/2016, 4:47 pm

@ضياء-2 كتب:
بدأت الامور تتعقد..
نابليون مسلم؟
لم افهم شرحك اختي اعذريني هلا شرحت بشكل مفصل؟
وجزاك الله خيرا

هذا ما وجدته حول نابوليون بونابارت و فرضية اسلامه من عدمها


منقول من جريدة عكاظ السعودية عدد يوم الثلاثاءالموافق 27/06/1429هـ



أخيراً، وبعد مرور السنين الطويلة، ظهرت الحقيقة ساطعة



كالشمس، فقد ظهرت مذكرات(نابليون بونابرت) التي ادعى



البعض أنها اختفت، ولا يمكن العثور عليها! وقامت الكاتبة



الفرنسية "كريستيان تشير فيلز" بإخراجها إلى الهواء الطلق



ليراها الجميع، حيث كشفت الباحثة الفرنسية- في مقدمة الكتاب



أن بونابرت (-1769 1821م) أسيء فهمه، ولُفّقت ضده



الاتهامات تبريراً لعزله ونفيه! وأوضحت أنه أعلن اسلامه، وأنه



كان معجباً بنبي الاسلام أيما اعجاب، مما جعله يسهب الحديث



عنه في مذكراته، فتحدث عن سياسته العامة تجاه الرعية،



وغزواته، وانتصاراته، وشريعته، ووسطية دينه، إلخ. وقالت



الباحثة: إن بونابرت قائد عسكري وإمبراطور فرنسي، خاض



معارك كثيرة ضد إيطاليا، وبريطانيا، وروسيا، وانتصر في



أربعين منها، وكان رافضاً للكاثوليكية، مما جعله يدمر مقار



البابوية. ولما غزا الشرق كان يبحث عن مكاسب متبادلة لفرنسا،



ولدين مثالي لها، من أجل أن يقود قطاراً يتوقع له النجاح.. وكان



في مصر يتردد إلى المسجد في أيام الجمعة ويسهم بالشعائر



الدينية التقليدية بالصلاة، وكوّن نابليون ديواناً استشارياً مؤلفاً من



المشايخ والعلماء المسلمين.. وينسب لنابليون الفضل في صدور



القانون المدني الفرنسي والذي اقتبسته باقي الدول الأوروبية.



وبالنسبة للحكم الذي كوّنه بونابرت عن شخصية الرسول محمد



عليه الصلاة والسلام، لا يوجد أي احتمال لأدنى ريب حوله،



فكان يؤمن بأن محمداً كان أكثر الأنبياء قدسية، وأكثر فاعلية.



وجاء في البيان الذي ألقاه بونابرت أمام العلماء والأئمة وقيادة



الانكشارية: "أؤكد لكم أنني أحب الإسلام، وأبجّل الرسول،



وأحترم القرآن.. وهذه الخدمات والمزايا التي أغدقها عليكم



بسبب حبي للرسول أكرم خلق الله كلهم، وقد وعدتُ بأمرين لهما



أهمية كبيرة، الأول: أن يبنى في القاهرة مسجد عظيم لا يرى



الإنسان نظيراً له في أي مكان في العالم. ثانياً: أنه سوف يعلم



كل إنسان بدخوله في دين محمد الذي اختاره الله.


.................................................. ................................




وهناك راي اخر .............



نابليون لم لكن صاحب ديانه حتى ولو أقال ذلك



فكلنا يعلم أن الثورة الفرنسية ثارة على الدين هنالك



أما عن اسلام نابليون



نعم هو ادعى انه مسلم



وخاصه بعدما درس مصر ومن كان مسيطر عليها في ذلك الوقت وهم علماء الدين



نعم الحكم كان مملوكي



ولكن السيطره الحقيقه كانت من رجال الدين وهم العلماء المسلمين وهم الذين يستطيعون ان يحركوا



الشعب هنالك



وان الشعب المصري لن يرضى ان يكون حاكمه من غير الديانه المسلمه



فقال انه مسلم وغير اسمه والله لاأذكر بالضبط ماذا سمى اسمه ولكنه غيره لكي يوهم الاشخاص انه



مسلم



وقبل دخوله مصر قاتل فرسان مالطه الذين كانوا يغيرون على القوافل الاسلاميه والحجج



وهو في ذلك يضرب عصفورين بحجر حيث انه يعلم ان فرسان مالطه سوف يشكلون عليه خطر في



المستقبل



والشيء الاخر هو محبة المسلمين له لانه خلصهم من هؤلاء وليثبت انه حاكم مسلم شجاع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سراج الدين الشامي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في الشيخ ابن مسعود   22/9/2016, 5:10 pm

نابليون كان صليبي ونحن لنا ظاهره 
ثم هو كان من مشجعي التصوف الخرافي في مصر لهدم الاسلام الصحيح .
وهذا معروف عنه في مصر ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء-2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في الشيخ ابن مسعود   22/9/2016, 5:26 pm

جزاكم الله خيرا يا اخوتي ولكن ماذا عن هذه الرؤيا؟
هل توضح بأنه اسلم ام لا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البراري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا في الشيخ ابن مسعود   23/9/2016, 1:38 am

@سراج الدين الشامي كتب:
نابليون كان صليبي ونحن لنا ظاهره 
ثم هو كان من مشجعي التصوف الخرافي في مصر لهدم الاسلام الصحيح .
وهذا معروف عنه في مصر ..


أويد ماقلت  ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا في الشيخ ابن مسعود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: