http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 خالد ابن الوليد في إفريقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ABRUQ
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: خالد ابن الوليد في إفريقية   20/9/2016, 8:50 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رأيت في ما يرى النائم في الليلة الفارطة أن أخا لي في الله جائني وقال إن رأيت في المنام أن منطقتنا (نحن أجوار) تحت حكم الشريعة وكان مع مجموعة من المجاهدين وثم جاء خالد ابن الوليد فصلى بهم العشاء، وظهر لي في رؤياي أني كنت مع أخي هذا في رؤياه التي رواها لي، ثم استفقت.

قلت في نفسي سأبشره بها بعد صلاة الفجر، ثم عدت للنوم،
ومن ثم رأيت نفسي في المنام أتوجه إلى بيت أخي في الله لأبشره بالرؤيا التي رأيتها والتي فيها أنه هو جائني وروى لي رؤيته، فلما وصلت بيته، رأيت كأن هناك أشجار قد تم قطعها من أمام منزله، فقلت له أين الأشجار التي كانت هنا، فأجاب أنه قد تم تنظيف المكان، ومن ثم رأيت أشجارا صغيرة مكان الأشجار التي قطعت. وقد كان معه أخ لنا في الله وهما ينزلان كمية من الحليب والبلح كانا قد اشترياها من قبل (من السيارة) وقال جاري للأخ الذي معه أن هذه الكمية من الحليب لا تكفي ويجب تغيير النوعية،
بعد أن انتهيا مما كانا فيه رويت على أخي في الله رؤيته التي رواها لي في المنام (وأنا في المنام في الغفوة الثانية) ثم انتقل المشهد إلى داخل منزله أين كنا جلوسا (أنا وجاري في منزله وأخونا في الله الثالث) ولما رأيته غير متحمس قلت له إن هذه الرؤيا تواترت من قبل بتفاصيل أخرى ولكن بنفس الموضوع (تمكن المجاهدين من منطقتنا وتحكيم الشريعة فيها) فلابد أن تكون هذه الرؤيا (رؤيا خالد ابن الوليد) مُبشرة،
ومن ثم ونحن جلوس دخلت علينا امرأة غريبة (ظهر لي أنها زوجة أخي في الله الذي نحن في بيته غير زوجته في الواقع) وجلست معنا وكانت سافرة وكان معي طفل صغير لما رآها ذهب إليها ليأكل طعامه الذي حضرته له من قبل، وكانت تخبرنا بأخبار كالأخبار التي تنقلها القنوات الإخبارية وتنفي أن تكون هذه الرؤيا مُبشرة كأنها تقول 'أضغاث أحلام'.
هنا أفقت.

المكان : إفريقية
زمان الرؤيا: ليلة 18 ذي الحجة 1437
أفقت مرتين قبل الرؤيا الأولى وكنت أقول في نفسي لم أر رؤيا هذه الليلة.
أنا وأخويّ في الله الذين في الرؤيا من الملتزمين بمنهج أهل السنة والجماعة والمتابعين لأخبار الجهاد والمجاهدين بصفة يومية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بريق السيوف
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   20/9/2016, 1:31 pm

الله ييسر لأهل التوحيد في إفريقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سراج الدين الشامي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   20/9/2016, 2:48 pm

في أفريقية ؟؟
أي دولة ؟
أفريقية قارة كبيرة ..!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   20/9/2016, 5:14 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هل الرائي من أفريقيا الوسطى؟
ما حالة البلدة في الواقع التي رأى أنها ستحكم بالشريعة فعذراً لي فترة طويلة منقطعة عن الأخبار ومتابعة الأحداث فهلّا وضحت أكثر عن أحوال إخوة الدين في هذه البلاد وهل أُنشأت جماعة جهادية مسلحة هناك أم لا؟




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موحد لله
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   20/9/2016, 6:37 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حاولت اكتب رؤية في موضوع مستقل ما قدرت لذلك ساكتبها هنا واعتذر من اخي صاحب الموضوع
رأى احد الاخوة المطاردين هذه الرؤيا :
كنت داخل بيتي وجاء احد المجاهدين وقال تعال اريدك خرجت اليه مسرعا وقد كنت عاري لا ارتدي سروال والاخ لم ينتبه .قال لي عندي قطعتي كلاشن هيا اخرج معي نكبر في القرية يكفيك تخفي.قلت له اخي لو خرجنا هكذا سيبلغون المرتدين ويقتلوننا لكن هل عندك بيكيسي قال نعم قلت خلاص ننغمس في المرتدين .وكنت فرحا كثيرا وفي نفس الوقت قلق كثيرا اني عاري.وبعدها قلت له ساذهب لاغير ملابسي انتظرني ورجعت لبيتي مسرعا وجدت زوجتي اعدت طعام فقلت لها ابشري.وكل هذا انا مندهش كيف انا عاري ولم ينتبه الاخ
انتهت الرؤيا
الاخ مطارد ومتخفي من فترة طويلة
متزوج
دائم التفكير في الهجرة والجهاد والاعتقال
زمن الرؤيا يوم عرفة
لو تكرمتم علي بتفسير هذه الرؤيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موحد لله
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   20/9/2016, 6:40 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حاولت اكتب رؤية في موضوع مستقل ما قدرت لذلك ساكتبها هنا واعتذر من اخي صاحب الموضوع
رأى احد الاخوة المطاردين هذه الرؤيا :
كنت داخل بيتي وجاء احد المجاهدين وقال تعال اريدك خرجت اليه مسرعا وقد كنت عاري لا ارتدي سروال والاخ لم ينتبه .قال لي عندي قطعتي كلاشن هيا اخرج معي نكبر في القرية يكفيك تخفي.قلت له اخي لو خرجنا هكذا سيبلغون المرتدين ويقتلوننا لكن هل عندك بيكيسي قال نعم قلت خلاص ننغمس في المرتدين .وكنت فرحا كثيرا وفي نفس الوقت قلق كثيرا اني عاري.وبعدها قلت له ساذهب لاغير ملابسي انتظرني ورجعت لبيتي مسرعا وجدت زوجتي اعدت طعام فقلت لها ابشري.وكل هذا انا مندهش كيف انا عاري ولم ينتبه الاخ
انتهت الرؤيا
الاخ مطارد ومتخفي من فترة طويلة
متزوج
دائم التفكير في الهجرة والجهاد والاعتقال
زمن الرؤيا فجر يوم عرفة
لو تكرمتم علي بتفسير هذه الرؤيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ABRUQ
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   20/9/2016, 8:12 pm

@راجية الشهادة كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هل الرائي من أفريقيا الوسطى؟
ما حالة البلدة في الواقع التي رأى أنها ستحكم بالشريعة فعذراً لي فترة طويلة منقطعة عن الأخبار ومتابعة الأحداث فهلّا وضحت أكثر عن أحوال إخوة الدين في هذه البلاد وهل أُنشأت جماعة جهادية مسلحة هناك أم لا؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أختي الكريمة على مرورك

بالنسبة للبلد ففي إفريقية (معظم شمال إفريقيا من المغرب الأقصى إلى حدود طبرق الليبية) (راجع التاريخ)
لأمور أمنية لا يمكنني إعطاء مزيد التفاصيل،

بالنسبة لحالة المنطقة فهناك العديد من المناصرين للجهاد والمتتبعين لأخباره بصفة دورية، ولكن ليس هناك جماعة جهادية مسلحة.
الإخوة في الدين مطاردين في هذه البلاد ولم تنشأ جماعة جهادية مسلحة، العدد في تزايد كبير،

أسأل الله العظيم أن يزيدكِ علما وينفعك بما علمكِ

وبارك الله في الإخوة المتابعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بريق السيوف
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   20/9/2016, 11:35 pm

اختي يقصد  بلاد القيروان والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wa9ef.lileh
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   22/9/2016, 1:14 pm

السلام عليكم
هل من معبر بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wa9ef.lileh
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   22/9/2016, 9:12 pm

السلام عليكم
ممكن حضرة الشيوخ الأكارم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   22/9/2016, 9:20 pm

السلام عليكم

بما أن الأخت راجية .. سألتك فيبدو أن لرؤيتك تأويل عندها

فاصبر لعل الله يفتح عليها .. وأرفعها كل بعد فترة ولا بأس بذلك


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قـــــــــادمون
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   23/9/2016, 12:08 am



إفريقية
إحداثيات: 35°00′N 7°00′E

صورة توضع مقاطعة أفريكا بالإمبراطورية الرومانية

الجامع الكبير بالقيروان

إفريقية هو الإسم اللّذي أطلقه العرب في العصور الوسطى على الجزء الذي فتحوه من مقاطعة أفريكا الرومانية [1][2].
 و تشمل إفريقية أساسا الجمهورية التونسية وقسنطينة (شرق الجزائر) وتريبوليتانا (غرب ليبيا) و مركزها القيروان
ومن الدول التي حكمت هذه المنطقة دولة الاغالبة ودولة الموحدون والفاطميون وبنو 
غانية وبني حماد وفي بعض الأحيان تحكم هذه الدول كل إفريقية وفي بعض الأحيان اجزاءً منها فقط.

______________
المصدر:
https://ar.wikipedia.org/wiki/إفريقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ABRUQ
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   23/9/2016, 7:50 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله في الإخوة وزادهم علما

تم الرفع من جديد،

جازاكم الله خيرا

الأخ "قادمون"، بارك الله فيك على الإجتهاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قـــــــــادمون
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   24/9/2016, 9:08 am

للرفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wa9ef.lileh
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   25/9/2016, 4:27 pm

للرفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wa9ef.lileh
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   26/9/2016, 3:55 pm

السلام عليكم
للرفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ABRUQ
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   28/9/2016, 7:03 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله في الإخوة وزادهم علما

تم الرفع من جديد،

جازاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ABRUQ
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   1/10/2016, 1:20 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله في الإخوة المتابعين والمعبرين والمشرفين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wa9ef.lileh
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   2/10/2016, 12:53 am

السلام عليكم
للرفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wa9ef.lileh
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   5/10/2016, 2:30 am

@راجية الشهادة كتب:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هل الرائي من أفريقيا الوسطى؟
ما حالة البلدة في الواقع التي رأى أنها ستحكم بالشريعة فعذراً لي فترة طويلة منقطعة عن الأخبار ومتابعة الأحداث فهلّا وضحت أكثر عن أحوال إخوة الدين في هذه البلاد وهل أُنشأت جماعة جهادية مسلحة هناك أم لا؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أختي الكريمة على مرورك

بالنسبة للبلد ففي إفريقية (معظم شمال إفريقيا من المغرب الأقصى إلى حدود طبرق الليبية) (راجع التاريخ)
لأمور أمنية لا يمكنني إعطاء مزيد التفاصيل،

بالنسبة لحالة المنطقة فهناك العديد من المناصرين للجهاد والمتتبعين لأخباره بصفة دورية، ولكن ليس هناك جماعة جهادية مسلحة.
الإخوة في الدين مطاردين في هذه البلاد ولم تنشأ جماعة جهادية مسلحة، العدد في تزايد كبير،

أسأل الله العظيم أن يزيدكِ علما وينفعك بما علمكِ

وبارك الله في الإخوة المتابعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   5/10/2016, 11:07 am

اجمع اهل كتب الجغرافيا القدامى ان افريقية هي ارض تونس حاليا و الشرق الجزائري الى حد بجاية بالضبط،هكذا مر علي في كتب قديمة..
لكن المشكلة ليست في تحديد افريقية،المشكلة في تعبير رؤى كثيرة يريد بعض الاخوة هدانا الله و اياهم اقناعنا ان المهدي تونسي،و يدعون ان اشهر المعبرين للرؤى قد عرفه من خلال رؤاه الخاصة..هذا اولا..ثانيا ان المهدي سيبايع بيعة خاصة قبل البيعة العامة التي بمكة شرفها الله استنادا الى بعض الأحاديث التي تجهل صحتها،وثالثا يريدون اقامة ثورة باسم الجهاد في تونس استنادا الى رؤى لا ندري هل هي من الرحمن ام من الشيطان!؟..ثم رابعا يريدون ان يبايعوا مهديهم و يجعلونه قائدا لهم اميرا لهذا الجيش الثائر على النظام الخاسر..و بعدها سيفتحون الجزائر و ليبيا..ثم يبايع بمكة..هكذا يخططون!! 
انا شخصيا لست مقتنعا بهذا السيناريو،لانه من المعلوم ان المهدي ليست له بيعة خاصة،المهدي لا يدخل في الفتن ولا يهرق دما قبل بيعته،المهدي رضي الله عنه و ارضاه يفر و يهرب من البيعة،فكيف يقبل البيعة بتونس و يرفضها بمكة؟!انه ليس المهدي الذي ننتظره و نعرف خبره
انا لا اقول ان المهدي ليس تونسيا،لا احد يعلم من هو الا الله سبحانه،لكن ارى ان الامر خطير جدا،ارى ان قصة المهدي بن تومرت مؤسس دولة الموحدين تعود و تحيي من جديد،و ان حادثة جهيمان العتيبي و مناماته و مهديه الذي قتلوه بالحرم تحيى من جديد..
لقد نبهت على هذه المسالة في احد المنتديات فسبوني و صفوني بانني رويبضة ثم طردوني!!!انا رويبضة!؟انا اطرد!؟طردوني و ابقوا من يزعم ان المهدي نبي مرسل،هذا كفر بالله مخرج من الملة،وطردوني و ابقوا من الرافضة و الملاحدة و الجواسيس المندسين و العوام الطغام و الجهلة باللغة و الشرع ما لا يعلمه الا الله،و ما بقي فيه من الافاضل و الاماثل لا سلطان لهم فيه،اسكت والا طردناك،فالله المستعان و هو الموعد جل جلاله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   5/10/2016, 7:06 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الأولى: تقول أنك رأيت في المنام أن صاحبك رأى في المنام فهنا تلاحظ أنها رؤى ولم ترى واقعا كأن تقول رأيت وكأن خالد بن الوليد صلى بالناس العشاء 
فكانت رؤيتك تعبر عما يدور في خلدك وخلد صاحبك من الرغبة في أن يحكم أفريقيا أهل التقى والصلاح ممن يمتثلون بفعل الصحابة الكرام وأنكما تريان أنه سيخرج أخيرا ومن بعد شدة عتمة المعاصي والخرافات والضلالة التي اجتاحت أفريقيا رجل عسكري محنك يقود هذه المنطقة للانتصارات و الفتوحات ويرد كيد الغرب عنها ويخزيهم فهذه هي التوقعات والآمال التي ينتظرها صاحبك وأنت تشاركه نفس التوقعات ولذلك كنت معه في رؤياه
فإذا هذه كانت مخبرة عن أحوالكما وتوقعاتكما وأسأل الله بكرمه وجوده أن يجعل توقعاتكما  حقيقة 
الثانية: ترسم حال صاحبك فيبدو أنه يعاني من مشكلات في محيطه وسيتخلص منها بإذن الله بدلالة قطع الأشجار وستظهر له من بعد ذلك مشكلات صغيرة ولعلها لن تضره بإذن الله وأنت كنت مطلع على تلك المشكلات التي تخلص منها إبان وجودها ولكن يبدو أن هناك ما جعلك تنشغل عن أحوال صاحبك لفترة ثم تعود لتجد أن أحواله تبدلت بفضل الله للأفضل من الناحية المعيشية والدينية فسيرزق رزق حسن طيب ومبارك يغنيه الله به و سيفتح عليه الله في العلم الشرعي من ناحية السنة تحديدا وسيكون من الباحثين فيها والله أعلى وأعلم 
ولكن هناك جزء محذر لأخيك هذا فأحيانا عندما تنفتح لك أبواب الرزق والعلم تصاب بالفتنة وتأتي الدنيا لتصرفك عما أنت فيه من خير وتجعلك تقبل عليها 
 فحذر صاحبك فلا تتغير أمنياته وقناعاته بسبب تلك الدنيا فهو لم يكن متحمس للرؤيا وكان متزوجا من المرأة السافرة (الدنيا ) والتي تأتيه بأخبار وأحوال مغشوشة تلبس عليه أمر دينه وتجره لليأس من عودة حكم الاسلام وهو ما جعلها تقول أضغاث أحلام
ولعلك ستمر بكرب ما يجعلك تحتاج لمساعدة من صاحبك هذا وسيساعدك فيها والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»


عدل سابقا من قبل راجية الشهادة في 6/10/2016, 1:47 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wa9ef.lileh
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   6/10/2016, 1:12 am

السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فبك أختنا وزاد من علمه
وأسأل الله ان يجنبنا الفتن ما ضهر منها و ما بطن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ABRUQ
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: خالد ابن الوليد في إفريقية   8/10/2016, 12:50 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



بارك الله فيكِ الأخت "راجية الشهادة" والله لقد كفّيتي ووفّيتي
أسأل الله العزيز كما علم إبراهيم وداود أن يعلمكِ وكما فهم سليمان أن يفهمكِ،
اللهم بارك لجميع الإخوة المتابعين

تأويل هذه الرؤيا ينطبق وتأويل رؤيا أخرى رأيتها قبل هذه بشهر "مجموعة من المجاهدين في مكان ما في إفريقية" مع العلم أن أخي الذي معي في هذه الرؤيا هو نفسه الذي معي في الرؤيا الأولى.

بالنسبة للأخ "محمد الحسني" معك الحق في بعض ما قلت ولكن بالنسبة لي لا أعلم أحدا (تونسيا كان أو جزائريا أو ليبيا أو غيره) زعم أن المهدي سيكون تونسيا، قد يكون كذلك وقد لا يكون.

جازاكم الله خيرا ونفع بكم،
أسأل الله أن يبارك لكم في جميع ما أعطاكم من خير ويقكم السيئات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خالد ابن الوليد في إفريقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: