http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا نخيل ينبت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصقر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رؤيا نخيل ينبت   19/9/2016, 1:43 am

السلام عليكم
الرؤيا لابني عمره 12 سنة
(رأيت انني في حديقة منزلنا و رأيت اربع او خمس نبتات نخيل في بداية نباتها بمقدار 1 سنتميتر و كانت التربة مبتلة فحركت احدى النبتات فتحركت من مكانها (لم تكن ثابتة بسبب بلل التربة) فقمت بارجاعها الى مكانها)
انتهت
ابني ملتزم بالصلاة
لا يعاني من امراض روحية

انا والده ...مطلق من عدة زيجات بما فيهن ام الرائي
اعاني من الابتلاء و عدم التوفيق في الحياة بشكل عام مؤخرا...و الحمد لله
ملتزم بالصلاة باذن الله
موظف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا نخيل ينبت   22/9/2016, 4:42 am

السلام عليكم
هل طلقت خمس أو أربع ؟ وهل تستطيع العودة لأم ابنك ؟


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا نخيل ينبت   23/9/2016, 12:18 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
 على وشك ان اطلق الرابعة و الخامسة (غير ملتزمات دينيا و لا حول و لا قوة الا بالله)

اما بالنسبة لام ابني (الزوجة الاولى) فقد طلقتها قبل الدخول..ثم طلقتها اثناء محادثة مع والدي ...ثم قامت هي بخلعي(طلاق مقابل الافتداء) و لا اعلم ان كنت استطيع ارجاعها من عدمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا نخيل ينبت   23/9/2016, 7:00 pm

لعل ابنك يكون سببا في رجوع أمه إليك

والله أعلم


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا نخيل ينبت   23/9/2016, 11:12 pm

السلام عليكم
سبحان الله...والله اعلم

و لكني استفتيت بالمحكمة و اخبرني القاضي بان ام اولادي بائن بينونة كبرى
و كما اخبرتك اعلاه
((اما بالنسبة لام ابني (الزوجة الاولى) فقد طلقتها قبل الدخول..ثم طلقتها اثناء محادثة مع والدي ...ثم قامت هي بخلعي(طلاق مقابل الافتداء) و لا اعلم ان كنت استطيع ارجاعها من عدمه))

فهل يوجد من طرفك من يفيدني بهذا الخصوص؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا نخيل ينبت   26/9/2016, 9:42 am

اذكر لي صيغة الخُلع ولفظه وكيف خلعت نفسها


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا نخيل ينبت   26/9/2016, 12:18 pm

السلام عليكم
اخي الحبيب في الله
ارجو ان يجعل الله ما تقوم به مما يثقل و يزيد حسناتك يوم لا ينفع مال و لابنون...آمين

اخانا في الله..
هي طلقتني عن طريق المحكمة الحكومية(الوضعية)و كان موضوع القضية "التفريق للافتداء بعد الدخول" ووكلت هي محاميا لتطليقها حيث كنا في بلدين مختلفين....و قد اوردت في قضيتها انها تبغض الحياة الزوجية معي و انه لا سبيل لاستمرارها بيننا و انها تخشى ان لا تقيم حدود الله معي بسبب هذا البغض و انها تفتدي نفسها بالتنازل عن جميع حقوقها الزوجية و تريد رد الصداق الذي استلمته مني
و بهذا قررت المحكمة فسخ عقد الزواج و قمت باستلام المعجل من مهرها و قبضته

اخانا الحبيب..
للتذكير مرة اخرى
قمت انا بتطليقها قبل الدخول بها...و عقدت عليها عقدا جديدا...يعني طلقة قبل الدخول
ثم اثناء وقوع المشكلة بيني و بين انسبائي كنت احادث والدي على التلفون فقمت بالتلفظ بالطلاق بحقها و قلت له فلانة طالق
ثم فسخت المحكمة العقد بالخلع بعد تلفظي بالطلاق تقريبا باربعة اشهر

هذا و الله اعلى و اعلم و اليه المصير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا نخيل ينبت   26/9/2016, 1:17 pm

ملحوظة
ذكرت المحكمة بقرار فسخ الزواج انها قد كلفت حكمين للصلح و ان ذلك لم يأتي بنتيجة بسبب اصرار المدعية على التفريق

طبعا على الواقع هذا لم يتم و انما على قولتهم (حكي جرايد)

و شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا نخيل ينبت   26/9/2016, 11:13 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اعذرني اخي الحبيب على الاثقال عليك...و الطمع بالاجاويد
و اريد ان اورد رؤيا اخرى لاحقة لابني نفسه ربما تكون ذات علاقة و دلالة للرؤيا اعلاه

الرؤيا رآها ابني الاربعاء المنصرم عقب الرؤيا اعلاه...كالتالي :
(((رأيت انني كنت انظر من شباك منزلنا و رأيت امرأتان في حديقة منزلنا (واحدة كاشفة وجهها و الاخرى منتقبة) احداهما عرفتها و كانت جدتي لامي (اسمها مُيسّر) فقمت بفتح الشباك فقامت المرأة الاخرى المنتقبة باماطة النقاب فعرفت انها امي و كانت تبدو جميلة و بدون اي زينة او مساحيق تجميلية(على طبيعتها) و ارتاحت نفسي لرؤيتها ثم قالت لي : اعط هذا لابوك...و ناولتني خاتما اسودا و حجره كان بنفسجيا ...و ترددت هل آخذه ام لا و كنت اقول في نفسي "آخذه ولا ما آخذه" ( خوفا من غضب ابي بسبب الطلاق و المشاكل و القضايا الاخرى بينهما اثناء و بعد الطلاق )...
ثم اخذت الخاتم بعد تردد ...و خطر في بالي ان ابي عنده بنت (خلافا للواقع)
ثم رأيت بنت كانت تقف بجانب امي عمرها تقريبا 10 سنين و كانت تلبس نظارات شمسية سوداء و كانت جميلة و بشرتها حنطية...و تساءلت في نفسي ان كانت هذه البنت لامي من ابي او من غير ابي ...فقمت بالبكاء و نزلت دموعي و كنت اقول : يعني هذي اختنا؟...ليش ما تجي عندنا؟
ثم دخلتُ صالة منزلنا و مشيت الى آخر الصالة و رجعت و وقفت عند الشباك فرأيت الخاتم على الشباك ثم امسكته بيدي و نظرت اليه و ارجعته عند الشباك ...ثم رأيت ابي فتح الباب (من حديد) و كان غاضبا و لم يقْبل الخاتم و قال : روحوا من عندي...و كان يخاطب امي و ابنتها و لم تكن جدتي موجودة ثم اغلق الباب بقوة...و شعرت بالحزن لاني ابي اغلق الباب و لانني كانت ارغب بان تأتي البنت لعندنا ))) انتهت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا نخيل ينبت   12/10/2016, 9:47 pm

لا اله الا انت ..
سبحانك..
اني كنت من الظالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا نخيل ينبت   14/10/2016, 3:40 pm

لشيخ الاسلام ابن تيمية تفصيل

الراجح أن الخلع له صيغتين : الأولى هو يطلب من الزوج تطليقها بكلمة الطلاق
والاخرى : أن يفسخ العقد فسخا .. وهنا أظنه لا تحسب بطلقة

والله أعلم


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا نخيل ينبت   14/10/2016, 5:06 pm

السلام عليكم
سبحان الله...
قلت الحالة الثانية ان يفسخ العقد...
للتأكد
سؤال 1: يعني فسخ العقد لا يعتبر طلقة؟

سؤال 2 : ماذا عن تعبير الرؤيا الاخرى...اذا تكرمت
هذه..

الرؤيا رآها ابني الاربعاء قبل المنصرم عقب الرؤيا اعلاه...كالتالي :
(((رأيت انني كنت انظر من شباك منزلنا و رأيت امرأتان في حديقة منزلنا (واحدة كاشفة وجهها و الاخرى منتقبة) احداهما عرفتها و كانت جدتي لامي (اسمها مُيسّر) فقمت بفتح الشباك فقامت المرأة الاخرى المنتقبة باماطة النقاب فعرفت انها امي و كانت تبدو جميلة و بدون اي زينة او مساحيق تجميلية(على طبيعتها) و ارتاحت نفسي لرؤيتها ثم قالت لي : اعط هذا لابوك...و ناولتني خاتما اسودا و حجره كان بنفسجيا ...و ترددت هل آخذه ام لا و كنت اقول في نفسي "آخذه ولا ما آخذه" ( خوفا من غضب ابي بسبب الطلاق و المشاكل و القضايا الاخرى بينهما اثناء و بعد الطلاق )...
ثم اخذت الخاتم بعد تردد ...و خطر في بالي ان ابي عنده بنت (خلافا للواقع)
ثم رأيت بنت كانت تقف بجانب امي عمرها تقريبا 10 سنين و كانت تلبس نظارات شمسية سوداء و كانت جميلة و بشرتها حنطية...و تساءلت في نفسي ان كانت هذه البنت لامي من ابي او من غير ابي ...فقمت بالبكاء و نزلت دموعي و كنت اقول : يعني هذي اختنا؟...ليش ما تجي عندنا؟
ثم دخلتُ صالة منزلنا و مشيت الى آخر الصالة و رجعت و وقفت عند الشباك فرأيت الخاتم على الشباك ثم امسكته بيدي و نظرت اليه و ارجعته عند الشباك ...ثم رأيت ابي فتح الباب (من حديد) و كان غاضبا و لم يقْبل الخاتم و قال : روحوا من عندي...و كان يخاطب امي و ابنتها و لم تكن جدتي موجودة ثم اغلق الباب بقوة...و شعرت بالحزن لاني ابي اغلق الباب و لانني كانت ارغب بان تأتي البنت لعندنا ))) انتهت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا نخيل ينبت   24/10/2016, 6:56 pm

سبحان الله و بحمده
سبحان الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا نخيل ينبت   25/10/2016, 12:05 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نصيحتي لك أن تخصص وقت لنفسك فتبدأ بملازمة القرآن ولو سبع القرآن يوميا تلاوة وتدبر وأن تكثر من الاستغفار والذكر وبإذن الله إن استمريت على هذه الحال لفترة لا تقل عن شهرين سترى أثر ذلك واضحا في حياتك 
فالمشكلة موجودة من قبلك ومعالجتها تبدأ من قبلك أيضا 
والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا نخيل ينبت   27/10/2016, 11:55 pm

السلام عليكم
بارك الله فيك اختنا الفاضلة...
شكرا على النصيحة..
ما تقصدين بـ "سبع القرآن"؟
هلا عبرتِ الرؤيا الثانية ان تكرمتِ؟

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا نخيل ينبت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: