http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 المهدي بعد جولة بين المواقع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aziz flash
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: المهدي بعد جولة بين المواقع   28/2/2012, 1:17 am

بسم الله الرحمن الرحيم بعد جولة بين المواقع التي صراحة رايتها بدأت تجتر نفس الكلام وتميل الى اضاعة الوقت والمجادلات الفارغة وبث اليأس بصورة او بأخرى كونت صورة شخصية حول المهدي المنتظرالذي انا متأكد ان خروجه مسألة شهور والله اعلى واعلم ولكن انا متيقن ان ظهوره سيتزامن مع وجود مجموعة شباب مخلص باع نفسه واشترى الاخرة هذا الشباب القادم من جميع انحاء العالم وخاصة من الشام واقصد سوريا بعدماحقق النصر هناك ان شاء الله ليجتمع بالمهدي في رمضان من هذه السنة وتتم البيعة على فتح الجزيرة واخراج جميع اصناف اليهود منها من شيعة وصهاينة وخوارج اما المنافقين فلن يخرجوا بصفة نهائية الا في وقت الدجال حينما ترتجف المدينة باهلها .ساعود من حيث بدأت ان الصورة التي تكونت عندي فيما يخص المهدي انه قادم من المغرب راجعوا ما قاله القرطبي واسمه فلان بن احمد راجعوا من كتب ان المواطئة تعني ان يسبق اسم النبي الكريم ولماذا احمد لان في الحديث الاخر اسم ابيه اسم أبي فهذا الجزء من الحديث يبين هل سيكون بن احمد او محمد او محمود كما قال البعض وانا رأيت أحمد لانه على وزن أبي وسيخالف ما اعتاد الناس على تسمية النبي الكريم به وهو محمد هذا والله اعلى وأعلم .ملاحظة أخيرة وهي التي سأجزم فيها ا ن هذه السنة بحول الله ستكون سنة جهاد في سبيل الله اللهم اجعلنا من المجاهدين هناك والسلام عليكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابومحمد
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: المهدي بعد جولة بين المواقع   28/2/2012, 3:11 am

اخي الحبيب والمتميز في اختيار مواضيعه
aziz flash
جزاك الله عنا خير الجزاء وزادك من فضله علما وفهما


مع انني اختلف قليلا معك اخي الحبيب في ان المهدي سيكون من اهل المغرب
وانه من اهل الجزيره العربيه واصله من ال بيت النبي
صلوات الله وسلامه عليه واله وصحبه اجمعين اهل المدينه
الا انني متفق معك على ان هذا العام غير اللي قبله من الاعوام
وهو عام السنه والجماعه واجتماع اهلها والله اعلى واعلم
وهو عام اعلان الجهاد او بدايته الحقيقيه والعلم عندالله
وفيه يبدا تمايزوفتنه وقتال واراقة دماء بين ابناءالقبائل
في احدى بلداننا المسلمه العربيه الخليجيه وينتهي خلال عام او عامين والله اعلم
ومع نهاية هذه الحروب القبليه ينتهي حكم الحكام الحاليين بها نهائيا
وبنهاية هؤلاء الحكام يحكم رجل صالح يجتمع عليه المسلمون في تلك البلاد
وربما يجتمع جميع المسلمين السنه عليه
ويكون هوالخليفه المهدي المذكورعندنا نحن السنه
او انه خليفه قبل المهدي يملك مده ليست طويله ويموت او يستشهد
ويخرج في حكمه او بعده مباشره المهدي الخليفه الراشد
عند السنه المذكور بالاحاديث
وكلامي هذا ليس خرصا ولامن راسي
وانما هو مجموع من قول طلبه علم واذكر منهم على سبيل المثال
قول عن احد المشائخ الفضلاء اعتقد ان لم اكن مخطئ انه الشيخ محمد العريفي
الذي بشر بقرب رجل صالح يخرج من الرياض او من منطقة الرياض
وايضا كثرت الرؤى المتواتره ان صدقت عن قرب الخلافه والمهدي

اسال الله ان يوفقنا واياكم لكل خير وان يستعملنا فيما يرضيه عنا
وان يجنبنا واياكم الفتن ماظهر منها ومابطن
وان يحفظنا واياكم وذرياتنا وازواجنا ووالدينا والمسلمين
من الهرج والقتل والمصائب وانتهاك الاعراض
وسفك الدماء والظلم والكفر والنفاق
وان يحسن لنا الخاتمه ويرحمنا ويتجاوز عنا
وينجينا من فتنه المسيخ الدجال
وينجينا من عذاب القبر وعذاب النار
ويدخلنا الفردوس الاعلى في الجنه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aziz flash
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: المهدي بعد جولة بين المواقع   28/2/2012, 11:55 am

جزاك الله خيرا اخي ابومحمد على مداخلتك ورأيك يحترم وأظنك ممن يرى ان الخلافة تسبق المهدي وانا على عكس ذلك فلا اتفاق بين ابناء الامة ومجموع المسلمين الا على المهدي لان الخلافة لا تخص بلدا معينا فالخلافة الاسلامية يعني تشمل جميع العالم ولن يتم ذلك الا بعد سقوط الحدود الجغرافية والسياسية بين الدول ودخولهم في حروب مشتركة ستوحدهم بحول الله وقوته على يد هذا الرجل الصالح المصلح المهدي بعدها يمكننا ان نتحدث عن خلافة اسلامية تشمل الجميع من مشارق الارض الى مغاربها ويرضى عنهاالجميع اما الذين يرون ان الحكومة الصالحة تسبق في بلاد الحرمين ولن اقول الخلافة لانه لا معنى لها إذا لم تحكم الجميع جميع المسلمين والحمد لله بشائر التوحد بين المسلمين قادمة بهذه الحروب القادمة حرب الشام ثم فتح الجزيرة وتغيير الحكام تحت راية المهدي ثم حرب ايران ثم حرب اليهود والغرب المتصهين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: المهدي بعد جولة بين المواقع   28/2/2012, 1:33 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من ذكر اني قلت هذا او عينت الامرين سواء الخلافه او المهدي
وهل الجهاد معطل حتى يخرج المهدي كما يعطله
بعض المرتزقه ااو الجهاد ماض الى يوم القيامه
وهل يجب ان انتظر المهدي حتى نحرر بيت المقدس او نذود اعراضنا ومقدساتنا

الجهاد اخي ماض تسلم الراية من ثلة مؤمنة الى اخرى حتى تصل الى المهدي
فان لم نلحق به يقرأه السلام منا من يلحقه
فكل غايتنا ان يرزقن الشهاده في سبيله
والجهاد في ارض الاسلام غير معطل
حفظك الله تعالى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: المهدي بعد جولة بين المواقع   28/2/2012, 1:35 pm

سبحان الله تعالى كاني اجبت عن ابو محمد وظننت الامر موجها لي
ولكنها مداخله وتركتها واسال الله ان ننتفع بها جميعا



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً


عدل سابقا من قبل ابو ساجده في 28/2/2012, 6:35 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aziz flash
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: المهدي بعد جولة بين المواقع   28/2/2012, 3:18 pm

أخي ابو ساجدة الجهاد الذي اتحدث عنه بمعنى حرب مقدسة وهدفه واحد ان يكون الاسلام اولا واخيراوشريعة الله هي التي تحكم العالم كله اما المقاومات والاشتباكات الذي نراه ونسمعها في قصاصات الاخبار فاهدافها محدودة لذلكغالبا ما لا يكتب لها النصر فدائما تبقى خيوط تلك الحروب تحمل اكثر من علامة استفهام الامة تنتظر جهاد ا طويلا ونهائيا جهاد لا تفاوض فيه جهاد يفرض شريعة الله فرضا ويعطي بعده اهل الكتاب ان بقوا الجزية هذا هو الجهاد الذي اقصد وليس جهادا خبزيا وجزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: المهدي بعد جولة بين المواقع   28/2/2012, 6:45 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في سير ةالحبيب صلى الله عليه وسلم
ما ينير لنا الطريق فانظر غزواته وسراياه التي كان يبعثها
ويغنمون فيها ويرجعون حتى دانت له جزيرة العرب وفتح الله عليه فتحا مبينا
ثم انظر لم يقف الجهاد بموت رسول الله صلى الله عليه وسلم فاخذ الراية من بعده
الصديق وارتد الناس بزمنه ثم نصرهم الله تعالى واستتب الامن في جزيرة العرب وما كان لينطلق الصديق رضي الله عنه خارج الجزيره وهناك مرتدين بل امن الجزيره ثم انمطلق ينشر دين الله ثم توفى الله تعالى الصديق رضي الله عنه فاخذ الراية من بعده ولا يقل عنه الفاروق فامضى فتوحاته العظيمه الشرق والغرب ففي زمنه حطمت اعظم دولتين الفرس والروم ولم يقف الجهاد وهو ماض الى يوم القيامه


قال أبو داؤود : حدثنا سعيد بن منصور، ثنا أبو معاوية، ثنا جعفر بن برقان عن يزيد بن أبي نشبة عن أنس بن مالك ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "ثلاثة من أصل الإيمان: الكف عمن قال : لا إله إلا الله ، ولا تكفره بذنب ، ولا تخرجه من الإسلام بعمل، والجهاد ماض منذ بعثني الله إلى أن يقاتل آخر أمتي الدجال، لا يبطله جور جائر ، ولا عدل عادل ، والإيمان بالأقدار"(3).

وقال الإمام البخاري ـ في كتاب الجهاد56 ـ :باب الجهاد ماض مع البر والفاجر:

لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم : "الخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة"(4) .

حدثنا أبو نعيم ، حدثنا زكريا ، عن عامر، حدثنا عروة البارقي، أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : "الخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة: الأجر والغنيمة"(5).

وقد بين الحافظ ابن حجر وجه استدلال البخاري بالحديث المذكور على استمرار الجهاد إلى يوم القيامة مع البر والفاجر، فقال: لأنه ذكر بقاء الخير في نواصي الخيل إلى يوم القيامة، وفسّره بالأجر والمغنم، والمغنَمُ المقترن بالأجر إنما يكون من الخيل بالجهاد، ولم يقيد ذلك بما إذا كان الإمام عادلاً، فدلَّ على أن لا فرق في حصول هذا الفضل بين أن يكون الغزو مع الإمام العادل أو الجائر...

ثم قال :وهو مثل الحديث: لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق... الحديث(6) اهـ.


اخي ستبقى في هذه الامه طائفة تقاتل عل ىالحق حتى تقاتل اخرها الدجال

وسيبقى الجهاد باذن الله تعالى ماض في هذه الامه حتى ينزل عيسى عليه السلام
ثم يسود الاسلام كل الارض

لكن

فيا اخوة الاسلام ارواحنا امانه فلا تلقوها في النار
واسالوا الله القتال تحت راية حق وان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه





حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسد الاسلام
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: المهدي بعد جولة بين المواقع   28/2/2012, 10:00 pm

انا اتمنى من الشباب المسلم التكاتف ويكونوا يد واحدة ضد النظام السوري والفرس

الجهاد في سبيل الله ماض الى يوم القيامة

ان شاء الله سوف يتم الاعلان عن فتح باب الجهاد من قبل السعودية كما اعلنت الجهاد ضد روسيا في افغانستان

الان الجهاد سوف يكون في الشام لنصرة اخواننا المسلمين السنة

ولكن الصبر كم شهر وسترون

وهذه بداية الملاحم وبداية عهد المهدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو اسامة الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: المهدي بعد جولة بين المواقع   15/6/2012, 11:31 pm

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


[img] [/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود بابية
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: المهدي بعد جولة بين المواقع   18/10/2012, 9:41 pm

@aziz flash كتب:
جزاك الله خيرا اخي ابومحمد على مداخلتك ورأيك يحترم وأظنك ممن يرى ان الخلافة تسبق المهدي وانا على عكس ذلك فلا اتفاق بين ابناء الامة ومجموع المسلمين الا على المهدي لان الخلافة لا تخص بلدا معينا فالخلافة الاسلامية يعني تشمل جميع العالم ولن يتم ذلك الا بعد سقوط الحدود الجغرافية والسياسية بين الدول ودخولهم في حروب مشتركة ستوحدهم بحول الله وقوته على يد هذا الرجل الصالح المصلح المهدي بعدها يمكننا ان نتحدث عن خلافة اسلامية تشمل الجميع من مشارق الارض الى مغاربها ويرضى عنهاالجميع اما الذين يرون ان الحكومة الصالحة تسبق في بلاد الحرمين ولن اقول الخلافة لانه لا معنى لها إذا لم تحكم الجميع جميع المسلمين والحمد لله بشائر التوحد بين المسلمين قادمة بهذه الحروب القادمة حرب الشام ثم فتح الجزيرة وتغيير الحكام تحت راية المهدي ثم حرب ايران ثم حرب اليهود والغرب المتصهين
ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عزالدين رضا
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: المهدي بعد جولة بين المواقع   6/6/2014, 11:59 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...احي جميع اخواني واسال الله ان يبارك لنا في هذا المنتدى هذا اللهم امين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المهدي بعد جولة بين المواقع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتديــات المؤمنيــن والمؤمنــات الشرعيــه}}}}}}}}}} :: المنتديات الشرعيه :: منتدى المهدى وعلامات الساعة-
انتقل الى: