http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 الدولة والنصرة وجندالاقصى وحمص الى حلب وشرقا محرر كاملا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سراج الدين الشامي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: الدولة والنصرة وجندالاقصى وحمص الى حلب وشرقا محرر كاملا   10/9/2016, 9:46 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
رأيت نفسي مع مجموعة من  المجاهدين من  الدولة ومجاهدين أخرين يشبهون مجاهدي الدولة باللباس والزي الخارجي وجاء في ظني أنهم من جند الاقصى والنصرة وكنا حوالي خمسة عشر رجل تقريباً وكأني أنا اميرهم .
وكنا حاملين السلاح ،وٱتينا من  شرق حمص (( بادية حمص حيث سيطرة الدولة الاسلامية اليوم ))  ،ومررنا في طريقنا  من  امام جامعة حمص ،ونظرت الى الجنوب أي إلى إتجاه القبلة فإذا بجسر من الغرب الى الشرق ( وتحته أوتستراد حمص الدولي) ،وكنا في حديقة شمال الجسر وغربي الجامعة ..
ناديت الاخوة ان لا تقطعوا الجسر ،فخلفه جيش ومتمكن أي أنه متمترس خلف الجسرالى الجنوب ،،ولكن لم ارى الجيش بعيني .
ثم وصلت الٱوتستراد ( أوتستراد حمص دمشق حلب الدولي كما ذكرت  ) ،فوقفت عليه ونظرت الى الشمال وفتحت يدي وقلت للأخوة الذين معي :   من هنا وحتى  حلب اصبح محررا، فرٱيت حلب من  مكاني واستقر في نفسي  أن شرقاً كله كاملا محرر ،ولكن للغرب تحسرتُ بنفسي وحزنت  ،،واستقر بنفسي أن  غرب حمص وريف حماه الغربي لم يتحرر.
انتهى،،

قصصت  الرؤيا على  شاب حمصي فقال لي المكان والجامعة والجسر والحديقة موجودات وكل ماذكرته موجود واقعاً.. ..علماً أنني لم أزور المنطقة من قبل .!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: الدولة والنصرة وجندالاقصى وحمص الى حلب وشرقا محرر كاملا   11/9/2016, 6:47 am

وعليكم السلام ورحمة الله 

سبحان الله ...استبشرت بالرؤيا خيرا
خيرا رابت وشرا كفيت


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الدولة والنصرة وجندالاقصى وحمص الى حلب وشرقا محرر كاملا   11/9/2016, 8:42 am

اخ سراج 
لا تنسى ان تدعو لنا اليوم ان ييسر الله لنا الانضمام لدولة الخلافة قريبا غير بعيد

جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: الدولة والنصرة وجندالاقصى وحمص الى حلب وشرقا محرر كاملا   11/9/2016, 10:36 pm

السلام عليكم
على ظاهرها إن صدقت رؤياك
والله أعلم


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سراج الدين الشامي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: الدولة والنصرة وجندالاقصى وحمص الى حلب وشرقا محرر كاملا   11/9/2016, 11:13 pm

هذا يعني أن الدولة ستفتح حمص ان شاء الله 
نسأل الله أن تكون قريبة وانا والله اراها قريبة بالرغم من كل المحن والابتلاء الذي نحن فيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الدولة والنصرة وجندالاقصى وحمص الى حلب وشرقا محرر كاملا   12/9/2016, 6:57 am

نعم اخي
الدولة ستفتح سائر الشام باذن الله و لكن وحدة وحدة...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: الدولة والنصرة وجندالاقصى وحمص الى حلب وشرقا محرر كاملا   12/9/2016, 11:08 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إن صدق الرائي في رؤياه وما ذكره من عدم معرفته للمواقع التي رآها في المنام قبل الرؤيا ثم تأكد من وجودها كما رآها في الرؤيا في الواقع فتكون الرؤيا حق ومبشرة كما هي ولا تحتاج لمزيد تفصيل وننتظر وقوعها كما رآها الرائي
ولكن لي تنبيه فقط على مسألة الفصيلان المذكوران في الرؤيا وهما مرتديان لباساً يشبه لباس جنود الدولة الاسلامية فهنا قد يكون المعنى أن من سيقوم بهذا التحرير هذان الفصيلان وهما مبايعان أو مناصرات للدولة ولعقيدة ومنهج الدولة
أو أن المعنى هو أن من سيحرر هذه المناطق من جنود الدولة وهم من سيكون لهم دور أيضاً في تحرير الأقصى وإعادة الخلافة لأرض الشام والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: الدولة والنصرة وجندالاقصى وحمص الى حلب وشرقا محرر كاملا   12/9/2016, 2:39 pm

@راجية الشهادة كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إن صدق الرائي في رؤياه وما ذكره من عدم معرفته للمواقع التي رآها في المنام قبل الرؤيا ثم تأكد من وجودها كما رآها في الرؤيا في الواقع فتكون الرؤيا حق ومبشرة كما هي ولا تحتاج لمزيد تفصيل وننتظر وقوعها كما رآها الرائي
ولكن لي تنبيه فقط على مسألة الفصيلان المذكوران في الرؤيا وهما مرتديان لباساً يشبه لباس جنود الدولة الاسلامية فهنا قد يكون المعنى أن من سيقوم بهذا التحرير هذان الفصيلان وهما مبايعان أو مناصرات للدولة ولعقيدة ومنهج الدولة
أو أن المعنى هو أن من سيحرر هذه المناطق من جنود الدولة وهم من سيكون لهم دور أيضاً في تحرير الأقصى وإعادة الخلافة لأرض الشام والله أعلى وأعلم
ان شاء الله تتحقق الرؤيا و ليس عندي شك ان الدولة هي من ستحرر الارض و ليس فقط الاقصى و الشام
و الحديثين الصحيحين ان عندما تنزل الخلافة ارض الشام فالزلازل و الامور العظام تبدا و هي غالبا العلامات الكبرى من الخيوف الثلاثة و غيرها كما تواترت الرؤى
حديث ابن حوالة 
و حديث موتان شديد بين يدي الساعة ثم سنوات الزلازل... 
و نسأل الله السلامة للموحدين من فتن اخر الزمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سراج الدين الشامي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: الدولة والنصرة وجندالاقصى وحمص الى حلب وشرقا محرر كاملا   12/9/2016, 5:51 pm

@راجية الشهادة كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إن صدق الرائي في رؤياه وما ذكره من عدم معرفته للمواقع التي رآها في المنام قبل الرؤيا ثم تأكد من وجودها كما رآها في الرؤيا في الواقع فتكون الرؤيا حق ومبشرة كما هي ولا تحتاج لمزيد تفصيل وننتظر وقوعها كما رآها الرائي
ولكن لي تنبيه فقط على مسألة الفصيلان المذكوران في الرؤيا وهما مرتديان لباساً يشبه لباس جنود الدولة الاسلامية فهنا قد يكون المعنى أن من سيقوم بهذا التحرير هذان الفصيلان وهما مبايعان أو مناصرات للدولة ولعقيدة ومنهج الدولة
أو أن المعنى هو أن من سيحرر هذه المناطق من جنود الدولة وهم من سيكون لهم دور أيضاً في تحرير الأقصى وإعادة الخلافة لأرض الشام والله أعلى وأعلم
أختي راجية : للتوضيح : 
فصيل جند الاقصى موجود عندنا في الشام وهو ينتشر في ادلب وحماة وانتصاراته اليوم لا تخفى على احد وهو متهم ببيعته للدولة .
وانا قلت بالرؤيا ان الجنود الذين معي من الدولة ولكن يوجد بينهم أخرون شعرت بالرؤيا أنهم من فصيل جند الاقصى والنصرة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدولة والنصرة وجندالاقصى وحمص الى حلب وشرقا محرر كاملا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: