http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 ابني هشام و الجزائري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم هشام
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: ابني هشام و الجزائري   10/9/2016, 5:26 pm


لم أكن اود ان أكتب هذا و يعلم الله اني كنت تركت الجدال و احتسبت امري الى الجبار و دعوت امر من يؤذيني اليه و الحمد لله الذي انعمني برؤيا ان اصبر و احتسب

لكني و الله اتعبني الأمر كل مرة يدخل شخص يقول
نسأل الله ان يحفظنا من شرك
ابنك هو الدجال
ان الشر يأتي بامرأة
انت رؤياك فيها شر و نسال الله السلامة
ووووووووو

ابني يشهد الله أني استخرت فيه و اراني الله رؤى أنه سيقتل ظلما و يرزق خير شهادة و سيولى أمره اخيه من الرضاعة و هو ابن أختي في نفس الوقت

أما الجزائري يا من قلت انه سيقتل ابني لأن ابني هو الشر أقول لك اتقي الله ان كنت لا تعرف ابني و لا تعرف الجزائري

الجزائري الأخوص الأعرج هو من الرجال الثلاث الذي اراهم بالمنام و رأيته أكثر من رؤيا أنه الأبقع و انكرت الرؤيا الى أن بحثت في كلمة الأبقع فوجدت أنها استعملها أهل الشام انتسابا الى من هو ذو بياض شديد حتى انتباه اليه و هو بين الناس

و اعلم ان هذا الجزائري كان ممن يختلس الأموال من الأخوات بعد ان يتزوج بهم على انه يوحي اليهن أنه يود.
و قد وصلت به القذارة حتى قام بهتك اعراض أطفال المسلمين و ان الله شاهد علي هنا بيني و بينك

هذا الذي كان يدخل البيت و يقول أنا أبو جهل و هو يبتسم و استغربت لأمره و هو من يعلو المنبر و يقوم بالدعوة و هو معروف بكثرة الكذب
رجل بقلب ذئب و قد كسى نفسه بجلد الظأن

أما عن ابو عبد الرحمن فلم أظلمه هاجمني هو و اتباعه في الفايسبوك و تركتهم و عندما دخلت الى صفحة المؤمنين تبعونني حتى تحلوا لهم اللعبة و ابو عبد الرحمن كان همه أن يطلع على رؤياي
و اعلم ان عندما كان هذا ابو عبد الرحمن و اتباعه يأذونني امتلأت صفحة ابني في الإنترنت بأفلام الخلاعة و اللواط و الجنس

فهل يفعل هذا مسلم!؟ و هل هؤلاء الذين يريدون فتنة غلام بأفلام الجنس و الخلاعة ممن يخاف الله!؟ لا و رب الكعبة
فأنا رأيت الرجل فيه نفاق خالص و لا استغرب ان رأيته بالمنام انه ذئب أسود بعيون زرقاء
اما يوسف عمر فهذا بيني و بينه خصام منذ 2010 و سببه سرقة أهله لي بإسم الغنيمة فأخبرت احدى الأخوات ان يأخذوا حذرهم من أهله...انكروا علي و لكن الله فضح الأمر و أظهر الحق...و صدقت اني ابغضه و كيف لا و قد اتهم والدي كذبا و زورا أنه كان يهتك اعراضنا و نحن صغار لكن لنا الله في هذا الدجال

و ختاما اقول لك لا تستغرب من أسلوبي فلقد قال الحبيب المصطفى أن الفتن تتر الحليم حيرانا!!!

فيعلم الله الفتنة التي جائت من الجزائري و يوسف عمر و عجاج الفلسطيني الذي اسمه أحمد علي!!! و لنا رؤى في أمير اسمه أحمد علي سيتحول الى أمير الانفيرنال!!!

اما عجاج فهذا جائني خاطبا و بعدها بدأ يستدرجني في كلام اريد ان اعرف هذا و ذاك و لا اخاف الا الله و قام ليسمع الإخوة بالبالتولك

و هذا من تخطيط احبائه يوسف عمر و الجزائري و اسأل الجبار أن يحشرهم مع بعضهم البعض و لم يعد لهم الجبار الا الهلاك

و ختاما

حسبي الله و نعم الوكيل في كل من يأذيني

اللهم لعنتك على من كان سبب هذه الفتنة لعنة واسعة اللهم العن الى يوم الدين و ارني فيه و من يؤذونني من ناحيته و غير ناحيته عجبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ابني هشام و الجزائري   10/9/2016, 6:08 pm

السلام عليك اخت في الاسلام ....
نصيحة لك تقبليها مني جزاك الله خير ... الرؤى الصلحة من عند الله هي عبارة عن رؤى اما منذرة بمكروه ليس ليتخد الرائي الحيطة و الحدر لكي لا يقع في المكروه بل ليستعد و ليكن صبورا لتلك المحنة لانه لا راد لامر الله صدقي اختي هذا حدث معي و تكرر ... و اما تتحدث الرؤى عن حدث عام يخص الناس جميعا ليستعدو له ...
و في حالة الاستخارة اذا رئية رؤيا فهي تكون منذرة او مبشرة هذا ان رؤية لك الرؤيا عند الاستخارة لانه يمكن ان يلهمك الله او يرسل لك من ينصحك لتك الاستخارة....
و اخيرا اختي في الاسلام لا تكوني من اللاعنات كتيرا لان اللعنة اذا لم تجد الملعون ترجع الى اللاعن و السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب نابض
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: ابني هشام و الجزائري   10/9/2016, 6:49 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اختي بارك الله فيك كلا مك غير مترابط وافكارك مبعثرة 
يبدو انك كتبتي وانت في حالة غير طبيعية اما بسبب الغضب او مشاعر اخرى 
لذلك اعيدي كتابة ما تودي قوله  بوضوح اكثر 
لعلنا نفهم ما تريدين قوله  
ولمن توجهين كلامك فيبدو ان الار خاص وشخصي   




واخيرا اختي


 قال رسول صلى الله عليه وسلم: «ليس المؤمنُ بالطَّعَّانِ ولا باللَّعَّانِ. ولا بالفاحشِ ولا بالبذيءِ»
فنحن في ايام مباركة اسال الله لي ولك الغنيمة فيها 


وبارك الله فيك



كقطرة مطر ,,,
نزلت على ارض سبخة
لا التراب احتواها,,,
ولا هي عادت لتعانق الغيم,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام المستجير بالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ابني هشام و الجزائري   10/9/2016, 11:29 pm

اهلا و سهلا 
و الله كنت حاسة انك حبيبة ابو سلمان 
المهم اختي احنا مالنا بالاشخاص اللي ذكرتيهم . معظمنا لا يعرفهم 
ريحي بالك و لا تتابعي المنتديات و الصفحات اللي بتابعيها و انتي ترتاحي 
و اللي انتي بتقولي عليه ده مش فتن . ده جنون (اقصد ما يحدث على الصفحات المهتمة بالمهدي )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: ابني هشام و الجزائري   11/9/2016, 10:51 pm

يا ليت أحد المشرفين يجمع لي مواضيع أم هشام أو حبيبة أبو أسامة في موضوع واحد حتى نشخص حالتها المرضية جيدا ومن خلال رؤاها


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: ابني هشام و الجزائري   12/9/2016, 10:44 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندما افرغ باذن الله ساحاول جمع مواضيعها 
اختى ام المستجير اظنك تعرفينها واذكر انها دخلت بمعرف آخر نسيته لعلك تفيدينى 
او تخبرنى بنفسها ما هي معرفاتها السابقة
اللهم اشفى اختى شفاء لا يغادر سقما عاجلا غير آجل
واشفى كل مريض مبتلى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام المستجير بالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ابني هشام و الجزائري   15/9/2016, 3:38 pm

ام هشام هي ام الغريب او ام الامين 
و لها معرفات تانية لكن لا اتذكرها الان 
و انا اعرفها من الفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام المستجير بالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ابني هشام و الجزائري   15/9/2016, 6:09 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صنديد قريش
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ابني هشام و الجزائري   15/9/2016, 8:05 pm

ايش قصت الاخت الله يعينها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صنديد قريش
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ابني هشام و الجزائري   15/9/2016, 8:07 pm

يعني هل فيها مس او سحر او انه اتباع الهوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ابني هشام و الجزائري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: