http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 هل من معبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: هل من معبر   8/9/2016, 1:03 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

رأيت نفسي مقيد داخل سيارة من طرف مجهولين امراة و رجل و كانو يتجهون شرقا في طريق معبد و الجو كان مشمسا و عدما وصلنا لغابة من الاشجار الخضراء توقفو بي و بطريقة ما فككت وثاقي و هربت منهما و كنت اهرول حتى اعلو على الاشجار فوجدت جدول ماء و سط الغابة قفزت الى الضفة الاخرى و اغتسلت منه و فاجئني رجلان او ثلات لا اعرفهم و اخدوني بالقوة الى منزل وسط الغابة و رايت فيه صبيان و فتياة و رجال غرباء رأيتهم يقرؤن القرآن او يتعلمونه و قبل ان اجلس اخرجوني من المنزل و اخدوني لاتربع تحت شجرة امام المنزل في موضع رفيع و كان امام بضع شيوخ متدينين يجلسون امامي فوق حصير و اندهشت من الامر ثم استيقضت هذه الرؤيا رأيتها قبل سبع او ست سنين عرضتها على معبر تابع لعماد احمد مؤخرا قال لي انه كتب لك من الازل ان تكون رجل عالما و دو شان مع العلم انني لست عالما و عمري 31 سنة فاندهشت لانه قال بما لا ينطبق مع صفلتي
و قبل اربع او ثلات سنين رأيت رؤيا عجيبة .. كنت وسط بحيرة من الماء العذب كبيرة جدا رأيت كأن الله اعاد خلقي و كان يكلمني من فوق السماوات حيث كانت السماء زرقاء صافية .. عرضتها على نفس المعبر قال لي حديث نفس...
و قبل رمضان بثلات او اربع ايام رأيت نفسي على جانب طريق بجواره دور و كان وسط الطريق اناس يموتون الواحد تلوا الاخر و كان كل شيء ابيض الدور و الطريق .. قلت في نفسي بان دوري قادم يجب علي ان اتوب الى الله و اصلي تم رأيت نفسي اموت وكنت انطق بالشهادتان و استيقضت من نومي فتبت الى الله سبحانه و تعالى ... و في العشر الاواخر من رمضان رأيت رؤيا عجيبة شبهتها بقصة موسى و الخضر عليهما السلام رأيت نفسي اركب سيارة مع رجل مجهول فقاد السيارة مسافة قصيرة فتوقف و نزلنا من السيارة فدفعناها في البحر فتعجبت من الامر فقلت لماذا ؟؟؟ فدهب الرجل الى السيارة فتبعته فادا به يخرج فتاة ام شابة لم تكن معنا كانت تحمل رضيع و كانت تتألم لان الطفل طفل زنا فسارة في الطريق تبكي حيت كنت اواسيها لكنها كانها لم تكن تراني رغم قربي لها فادا بها تلتقي مع رسول الله محمد صل الله عليه و سلم فاخد الطفل منها فاخد ينفت و يقرأ عليه فتعجبت من الامر فاستيقضت من نومي... ملاحظر الفتة و الرسول لم يروني رغم اني كنت بجوارهما...
و في الليلة الاولى من ايام عيد الفطر رأيت كأن جبريل اخدني الى ساحة امام مسجد القدس و انتزع شيء يشبه التعبان و كأنه نار من صدري و وضعه في يدي اليسرى و عرج في السماء حيث تركني وحيد في الظلمة فناديته ثلات فلم يستجب فنادية الله و استيقضت و انا انادي الله...
هل من معبر يعبر لي رؤياي جزاكم الله خيرا مع العلم انني وضعت بعض الرؤى عندكم باسم عبد الله 313 و لم تردو علي ... جزاكم الله خيرا و لدي بعض الرؤى احتفظ بها...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   26/10/2016, 2:09 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اشكرك اخي جزيل الشكر و اسال الله تعلى ان يعفو عنا و و عن كل من آمن به و برسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم و ان يهدينا و يؤلف بين قلوبنا و ينصرنا على اولياء الطاغوت انه العزيز الحكيم
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   26/10/2016, 2:29 pm

حياك الله اختي المشتاقة الى ربها،ما يحصل لك من اصناف الهواتف اعرضيه على القران و السنة،فما وافق فهو حسن،و ما خالف فهو هاتف شيطاني..
وقد تحدث العلماء عن هذه المسالة،و شرحها شيخ الاسلام ابن تيمية في كتابه"قاعدة في كرامات الاولياء"المطبوع في"مجموع الفتاوى"،كما الف فيها قديما الحافظ الخرائطي كتابه"هواتف الجان"..
انا مثلا امي كانوا يكلمونها،و كانوا ياتونها احيانا بالمال،و ظهر لها مرة رجل بلباس ابيض في بيتنا قبل ولادتي و بشرها بشيء يخصني.
وانا ايضا وقعت لي اشياء غريبة اذكرها ان شاء الله لاحقا.
لكننا لا نشغل انفسنا و بالنا بهذه الامور،فهذه اشياء يثبت الله بها قلوب عباده و ينصرهم و يعينهم بها،لكن ليس كل الناس..
وفق الله الجميع و اعانهم و سددهم،امين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   27/10/2016, 1:07 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان الله العظيم القصص التى تذكرها عجيبة 
بفضل الله تعالى الذى اسمعه لا يعارض الكتاب والسنة 
وتعلمنا من علمائنا ان افضل الكرامات هي الاستقامة على امر الله تعالى
نحن ضعفاء ومساكين ولا ملجا ولا منجى من الله الا اليه فاللهم لا رب لنا سواك ندعوه ولا رب لنا سواك نرجوه ولا رب لنا سواك نحتمى بحماه
اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وقنا شر ما قضيت
هناك امور حصلت معى لن اذكرها لكن اذا تكررت ساستشيرك بما انك راقى فانا صراحة لا اريد ان ارى الجن او اتكلم معهم فتكفينى يومياتى مع الانس 
واسال الله الثبات و الاستقامة على امر الله لى ولكم جميعا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   27/10/2016, 8:46 am

انا في الخدمة سيدتي،اما انا فاحب محادثة الجن و الحوار معهم فاني قد اعتدتهم،البارحة مساء رقيت امراة مع ابنها و تحدثت مع مجموعة منهم بشكل عادي و حكيم،الا شيطانة منهم قتلها الله على يدي لرفضها الذهاب..فحصل الشفاء و الخير بحمد الله،و عجبت من شيء لم يحصل لي من قبل..وهو ان بيت المراة كان محصنا جدا بحمد الله ثم بسببي،لكن الشياطين بتاثير السحر كانوا يدخلون على هيئة الزنابير بعدد هائل،وقد اراني زوجها صورتهم بعدما قتلهم،فكانت المراة تخاصم زوجها و تطلب الطلاق،واخبرني الجني في الرقية انهم كانوا يسوقون زنابير حقيقية الى البيت،و الباقي جن تشكلوا في هياتهم،فاسمع و تعجب معي اخي القارئ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل من معبر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: