http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 هل من معبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: هل من معبر   8/9/2016, 1:03 am

رأيت نفسي مقيد داخل سيارة من طرف مجهولين امراة و رجل و كانو يتجهون شرقا في طريق معبد و الجو كان مشمسا و عدما وصلنا لغابة من الاشجار الخضراء توقفو بي و بطريقة ما فككت وثاقي و هربت منهما و كنت اهرول حتى اعلو على الاشجار فوجدت جدول ماء و سط الغابة قفزت الى الضفة الاخرى و اغتسلت منه و فاجئني رجلان او ثلات لا اعرفهم و اخدوني بالقوة الى منزل وسط الغابة و رايت فيه صبيان و فتياة و رجال غرباء رأيتهم يقرؤن القرآن او يتعلمونه و قبل ان اجلس اخرجوني من المنزل و اخدوني لاتربع تحت شجرة امام المنزل في موضع رفيع و كان امام بضع شيوخ متدينين يجلسون امامي فوق حصير و اندهشت من الامر ثم استيقضت هذه الرؤيا رأيتها قبل سبع او ست سنين عرضتها على معبر تابع لعماد احمد مؤخرا قال لي انه كتب لك من الازل ان تكون رجل عالما و دو شان مع العلم انني لست عالما و عمري 31 سنة فاندهشت لانه قال بما لا ينطبق مع صفلتي
و قبل اربع او ثلات سنين رأيت رؤيا عجيبة .. كنت وسط بحيرة من الماء العذب كبيرة جدا رأيت كأن الله اعاد خلقي و كان يكلمني من فوق السماوات حيث كانت السماء زرقاء صافية .. عرضتها على نفس المعبر قال لي حديث نفس...
و قبل رمضان بثلات او اربع ايام رأيت نفسي على جانب طريق بجواره دور و كان وسط الطريق اناس يموتون الواحد تلوا الاخر و كان كل شيء ابيض الدور و الطريق .. قلت في نفسي بان دوري قادم يجب علي ان اتوب الى الله و اصلي تم رأيت نفسي اموت وكنت انطق بالشهادتان و استيقضت من نومي فتبت الى الله سبحانه و تعالى ... و في العشر الاواخر من رمضان رأيت رؤيا عجيبة شبهتها بقصة موسى و الخضر عليهما السلام رأيت نفسي اركب سيارة مع رجل مجهول فقاد السيارة مسافة قصيرة فتوقف و نزلنا من السيارة فدفعناها في البحر فتعجبت من الامر فقلت لماذا ؟؟؟ فدهب الرجل الى السيارة فتبعته فادا به يخرج فتاة ام شابة لم تكن معنا كانت تحمل رضيع و كانت تتألم لان الطفل طفل زنا فسارة في الطريق تبكي حيت كنت اواسيها لكنها كانها لم تكن تراني رغم قربي لها فادا بها تلتقي مع رسول الله محمد صل الله عليه و سلم فاخد الطفل منها فاخد ينفت و يقرأ عليه فتعجبت من الامر فاستيقضت من نومي... ملاحظر الفتة و الرسول لم يروني رغم اني كنت بجوارهما...
و في الليلة الاولى من ايام عيد الفطر رأيت كأن جبريل اخدني الى ساحة امام مسجد القدس و انتزع شيء يشبه التعبان و كأنه نار من صدري و وضعه في يدي اليسرى و عرج في السماء حيث تركني وحيد في الظلمة فناديته ثلات فلم يستجب فنادية الله و استيقضت و انا انادي الله...
هل من معبر يعبر لي رؤياي جزاكم الله خيرا مع العلم انني وضعت بعض الرؤى عندكم باسم عبد الله 313 و لم تردو علي ... جزاكم الله خيرا و لدي بعض الرؤى احتفظ بها...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   8/9/2016, 1:17 am

السلام عليكم و رحمة الله و براكاته
لدي رؤيا رأيتها قبل سبع سنين ... رأية نفسي كأنني أعمل مع أشخاص داخل حصن او قصر مجهول قديم بالي و به ظلام و أتى شخص مجهول و أخدني معه بالسيارة في طريق معبدة في خلاء (لا أعرف المكان) ثم توقف و احتجزني مع أنثى ثنين داخل قفص و تركني وحيد مع تلك التنين حيت كانت تريد قتلي و كنت أقاومها إلى ان رجع الرجل و تكلم معها فأصبحت لطيفة معي ... و بعد دقائق رجع الرجل و أخدني في السيارة في نفس الطريق و كان يتجه بي شرقا و لا أدري أين ...
هذه الرؤيا كنت فسرتها بأنني سأغير العمل (و هذا الجزء) تحقق حيث كنت أعمل لدا شركة خاصة بالهندسة الطبوغرافية و بعد شهر عينت في مصلحة الهندسة للمحافظة العقارية..
لكن هناك جزء كبير في هذه الرؤيا لم أفهمه التنين و تصرفاته بدون ان ننسى الرجل المجهول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   8/9/2016, 7:44 pm

ا لا يوجد معبر ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   9/9/2016, 12:26 am

ا لا يوجد من يعبر لي رؤياي ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   10/9/2016, 4:20 am

السلام عليكم
اخبرني عن التزامك قبل سبع سنين وما تغير فيك للأن ؟
وهل تشعر بأعراض مرضية أو ثقل في العبادة ؟


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   10/9/2016, 9:24 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
قبل سبع سنين كنت متهاون في العبادة ... كنت تارة اصلي و تارة اترك الصلاة... لم يكن لي يقين في ديني كما هو الان
تغير قلبي كتيرا بفضل الله تعالى الحمد له و الشكر له
و الحمد لله لا اشعر باعراض مرضية
و السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   12/9/2016, 2:48 am

و خلال هذه السنة الاخيرة صادفت مجموعة من الابتلاءات و المشاكل حيت كنت اضن انه سحر ... كانت تحدث لي اشياء كان الجن يريدون قتلي كنت لا استطيع التنفس حيث كنت اصل الى درجت الغرغرة لكن بفضل ربي انا معكم الان .. الى ان استنجدت بالله ان المستعان على كل شيء فصرفهم عني و الحمد لله ... ارجو منك ان تعبر لي رؤياي لانه لازالت لذي بعض الرؤى
و السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   12/10/2016, 12:24 am

السلام عليكم الا يوجد معبر من فضلكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   14/10/2016, 3:48 pm

السلام عليكم
نعم .. أظن أنك بحاجة ماسة للرقية وبرنامج رقية شرعي والانكباب على العبادات وتشفى بإذن الله وينصلح حالك وتتقرب لله ويرتفع شأنك وتسعد في الدنيا بإذن الله ..كل الرؤى تؤكد ذلك وتأتي بمعاني مختلفة لكن هذا معناها العام .
والله أعلم


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   17/10/2016, 9:54 pm

معك حق اخي دار الارقم لكن افضل ان اكون مع من لا يرتقون و الحمد لله رب العالمين بفضل ربي انا سعيد بتقربي الى الله سبحانه و تعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام المستجير بالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   18/10/2016, 7:18 am

للتوضيح فقط . اسمها يسترقون يعني يطلبوا من حد يرقيهم 
لكن ممكن انك ترقي نفسك بنفسك . او لو حد قرأ عليك الرقيه من غير ما تطلب يبقى كده مدخلتش في من يسترقون لانك لم تطلب الرقيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   20/10/2016, 11:03 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا اختاه
يسترقون او يرتقون المهم ان المعنى وصل و شكرا على المعلومة و لا داعي لتحدث بعصبية لانه بسبب التعصب و التحيز تفرقت هذه الامة و السلام علسكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   21/10/2016, 11:15 am

الاخ يمين رؤاك جيدة ممتازة كلها خير،كما هو في ظاهرها،فواصل اخي في طريق الادب و الاستقامة و التقرب من الله سبحانه،واستفد من هذا الموقع الطيب الذي نحن فيه واحفظ كتاب ربنا،وسترى بديع لطف الله فيك،ولولا انه لم تاذن لي الادارة بالتعبير لعبرت لك الرؤيا تعبيرا،فابشر اخي..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   22/10/2016, 11:37 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا اخي محمد الحسني هذا الرد كان افضل رد تلقيته في هذا المنتدى اشكرك اخي و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   24/10/2016, 4:08 pm

@محمد الحسني كتب:
الاخ يمين رؤاك جيدة ممتازة كلها خير،كما هو في ظاهرها،فواصل اخي في طريق الادب و الاستقامة و التقرب من الله سبحانه،واستفد من هذا الموقع الطيب الذي نحن فيه واحفظ كتاب ربنا،وسترى بديع لطف الله فيك،ولولا انه لم تاذن لي الادارة بالتعبير لعبرت لك الرؤيا تعبيرا،فابشر اخي..
تفضل يا أخي .. وأدلوا بدلوك ولا تخشى المنع
فلعلي أرى تأويلك هنا وأناقشك فيه.. وليست مناقشة بأني أعلم منك .. بل مدارسة بيننا يا أخي


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   24/10/2016, 4:15 pm

بارك الله فيك اخي الشيخ دار الارقم،و شكرا لك،لكني افضل حتى تاذن لي الادارة بشكل رسمي،واذا لم ياذنوا فانا امرؤ من المسلمين اتعلم و اسمع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   24/10/2016, 6:16 pm

السلام عليكم
اخي الحسني يمكنك المحاولة مع الاخ دار الارقم...ما دام هو الذي اذن لك 
و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   25/10/2016, 12:46 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرؤيا الأولى
ستفك وثاق ذنبك وفتنة دنياك بتوبة صادقة تفر بها من عناء هذه الدنيا وتكالبها إلى الله بدلالة ذهابك للجهة الأخرى واغتسالك وستتجاوز مشكلات في حياتك بإذن الله ولكن انتبه واحذر ففي الرؤيا تحذير لك من السفهاء والجهال ممن يحبون الخير غير أنهم لا يفقهون كثيرا فهؤلاء قد يعطونك مقام أعلى من مقامك ويجعلونك في مكانة إن استمعت لهم فيها ووافقتهم فقد تهلك من حيث لا تشعر فأنت لا تحمل القرآن ولست من أهل العلم ومع ذلك ساقك أولئك القوم لتكون في مقام أعلى من الشيوخ وهم أهل العلم الذين كانوا جلوسا على الحصيرة 
فالحذر الحذر فمن تقدم على أهل العلم وكان مستعليا عليهم مع أنه ليس منهم فتلك الفتنة وذاك الهلاك وكونك لم تذهب بنفسك وإنما ساقوك إلى تلك المكانة سوقا فتلك فتنة لك لأستاذ بالله منها ومنهم ولا تركن لمن يزكيك ويجعلك قبلة لسؤال الرأي فاعتزلهم تنج بإذن الله والله أعلى وأعلم
...............
الرؤيا الثانية
بشارة بتوبة صادقة وخالصة لوجه الله تتبدل بها أحوالك وتكون أقرب ما تكون لربك وتقبل على القرآن وتعلم أحكامه والله أعلى وأعلم
...........
الرؤيا الثالثة:
 بشارة ثانية بتوبتك و انتقالك من حال لحال مختلف عنه تماما 
فالطريق والدور يدلان على سالكيه ومن ينتظر والموت انتقال من حال لحال بحسب أحوال الرائي والبياض دلالة الصفاء والنقاء والبدء من جديد فهذه كلها مجتمعة دلت على طريق ستسلكه تتبدل فيه أحوالك وتبدء فيه من جديد كيوم ولدتك أمك ولا يتحقق ذلك إلا بالتوبة الخالصة فهي دلالة عليها والشهادة دلالة توحيد خالص وعقيدة صحيحة بإذن الله والله أعلى وأعلم
....
رؤيا جبريل عليه السلام 
قال تعالى Sadقل من كان عدوا لجبريل فإنه نزله على قلبك بإذن الله مصدقا لما بين يديه وهدى وبشرى للمؤمنين)
فما ذاك الثعبان الأسود الذي أخرجه من قلبك إلا دلالة هداية وبشارة لك بتوبة صالحة تندم فيها على ماكان من أمرك أشد الندم بدلالة شدة الحرارة في صدرك 
والعروج بك للسماء دلالة ارتقاء في العبادة لكن عليك بذل أسباب اتباع الحق بعد هذه التوبة الصالحة بنفسك فعليك بالكتاب والسنة فهناك ستجد النور بإذن الله والله أعلى  أعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   25/10/2016, 10:58 am

السلام عليكم و رحمة الله.
اشكرك كثيرا اخي الفاضل ابا يحيى على اذنكم الطيب،كما اشكر سعادة الشيخ دار الارقم،واستعين بالله القدير و اقول:
اما تاويل الرؤيا الاولى :فالسيارة هي طريق الحياة،وكان الاخ مقيدا مسحورا تكفل به شيطان و شيطانة هما خادما السحر،وذهاب السيارة شرقا دليل ان الله تعالى من الاول اراد به الخير حيث ممشاه الى جهة اليمين،ثم الاشجار هي محطات الايمان و الطمانينة و جنة الارض الروحانية،ثم نجاك الله منهما بلا رقية ولا سبب ادمي،منه اليك فقط،ثم طهرك و طهر قلبك،ثم ساقك رجلان او ثلاثة من الملائكة الى اسباب السعادة و العلم و الايمان الى منزل وهو هذه المنتديات الايمانية،فهذا بيت نحن مجتمعون فيه نتدارس العلوم الشرعية و المعارف الايمانية،ففيه شباب و كبار من الرجال و النساء يستفيدون من المشايخ و الافاضل،فذلك ما رايت،وانت ان شاء الله ستحظى بعلم و فوائد لا انك تصير عالما(فاعبد ربك حتى ياتيك اليقين).. 
اما الرؤيا الثانية:فتلك البحيرة هي بحر الفتن كان الله ينجيك منها و ينقي قلبك من شبهاتها و شهواتها،حيث كان يكلمك اي يكلم الملائكة و يامرهم بتطهيرك فاعادوا خلقك الى نشاة اخرى اجمل و اكمل،فليس حديث نفس،بل هو حق ان شاء الله.
اما الرؤيا الثالثة:فذلك طريق الاسلام و الايمان الذي كنت مقصرا فيه،و اراك الله كثرة من يهلك دونه و كيف هداك الى سلوكه،و الحمد لله رب العالمين..
اما الرابعة:فالسيارة هي الحياة،والرجل المجهول هو الشيطان المختفي عن النظر بحاسة البصر،والمسافة القصيرة هي قصر مدة تسلطه عليك،ثم القاؤك وساوسه لك و تخلصك منها بتدبير من الله و توفيق،ثم رايت الدنيا في شكل فتاة و كثرة الزنا و انتشاره حيث نجاك الله منه مع قدرتك عليه ان شئت،فصرف كل ذلك عنك،و الرسول عليه السلام هو ابنه المهدي حيث سيطهر قلوب المسلمين و ديارهم بدعوته و عمله الصالح من اصناف الفواحش بإذن المولى تعالى
والخامسة:فكانت طهارتك بعد انتهاء رمضان من نار الشهوة و تسلط افعى الشيطان و الهوى،فذلك من بركة و نور رمضان،ثم تركت في ظلمة سائر الشهور فانت و ارادتك و ايمانك،والحرب سجال،و(لا عاصم اليوم من امر الله إلا من رحم)،لذلك بقيت تجأر الى الرب تبارك و تعالى،(و هو معكم اينما كنتم)(و ان تعدوا نعمة الله لا تحصوها)..
فهذا ما ظهر لي،وعلم حقيقته عند الله سبحانه الذي استغفره و اتوب اليه.
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   26/10/2016, 2:41 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اشكركم زجيل الشكر اخواني اخواتي في الله على تأويلكم لي تلك الرؤى ...
لا زالت لي بعض الرؤى منها هذه رأيتها بعدما رأيت رؤيا جبريل و الرؤيا هي كالتالي
رأيت اني اقود طائرة هوائية قديمة الصنع ليس لها محرك و لها دواستان رأيت انني أقود الطائرة بالمقود و أمي ورائي تدوس على الدواستين
ارتفعنا في السماء ونزلنا عند مخزن للحبوب و التقيت مع صاحبه فعلمني قولة اقولها عندما نحلق في السماء .. فعندما حلقنا بالطائرة قلت غير الذي قيل لي ان اقول فاشتعل رأسي شيبا و لحيتي اصبحت بيضاء فقلت الذي قيل لي ان اقول فصرت اشيخ حتى جائني الموت فقلت الشهدتان فصرت شابا من جديد و قدت الطائرة الى موضع بين شجرتين لها فاكهة حمراء شكلها شكل الفلفل الكبير تدوقتها و اعطيتها لامي و استيقضت قبل الفجر ما تأويلها جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   26/10/2016, 8:48 am

الاخ يمين رؤاك طيبة ما شاء الله،وكلها ترجع الى التنقل من حال إلى حال،من التقصير الى الطاعة،من الشك الى اليقين،(فاستقم كما امرت)،واحمد الله تعالى على نعمه و فتحه و الائه تكن من الفائزين حقا..بارك الله فيك اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   26/10/2016, 12:18 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اشكرك زجيل الشكر اخي الحسني. تعبيرك لرؤاي هو أقرب للواقع الذي اعيشه. لكن اريد ان اسألك سؤال في بعض الاحيان ترى لي رؤى قصير في يقضتي لكن معناها كبير ما تفسيرها؟ مثلا أريت انه خيرت ما بين البيض المسلوق و الجبن و اخترت البيض و بعدها أصبحت لا اتناول الا الوجبات الطبيعية التي لا تحتوي على مواد حافظةو من بعد تبين لي ان تلك المواد الحافظة ما هي الا مستخلصات من الخنزير المحرم علينا.
و اثناء السجود ارى كثير من الوجوه لا اعرفهم ؟؟
و في بعض الاحيان اسمع اصوات. سمعت في رمضان قبل الفجر قم فصلي قم فانذر. كانها الايات الاولى من المدثل و المزمل و بعد رمضان سمعت اسأل تعطى و سمعت قل ربي اغفر لي
ارجو منك اخي ان تفسر لي ما أراه و ما اسمعه في يقضتي جزاك الله خيرا و بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   26/10/2016, 1:09 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ثبتك الله اخى يمين وزادك نورا وبصيرة
سبحان الله العظيم هذا الذى ذكرته اخى يمين ايضا يحصل معى رؤى اليقضة واصوات اسمعها معظمها مبشر واول مرة التقى بمن يحدث معه هذا الامر 
لكن فى بعض الاحيان يكون غامضا ولا افهم شيىء واخشى ان يكون من اذى الشيطان 
اتمنى من الراقى الفاضل محمد الحسنى ان يعطينا رايه فى هذا الذى يحصل معنا 
مع العلم اخى ان رؤى اليقضة التى اراها غالبا اكون اذكر الله فيها بفضل الله و توفيقه والحمد لله رب العالمين
بارك الله فيك ....نفع الله بك وزادك علما


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   26/10/2016, 1:25 pm

و عليك السلام و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك اختي المشتاقة لربها
لا أضن ان الانسان يحتاج لرقيا او لراقي مادام محافظا لصلاته و له ورد يومي من القرآن الكريم يقرأه و يصلي قبل ان ينام....
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: هل من معبر   26/10/2016, 1:26 pm

لقد انباتك اخي ان فيك خيرا كثيرا،فانظر الى عناية الرب جل جلاله بك كيف عصمك من مهالك كثيرة لولاه سبحانه لكنت من الهالكين.
وما كنت تسمعه يصطلح عليه باسم:الهاتف او الهواتف،وهي اصوات حقيقية خوطبت بها من جهة الملائكة او الجان المؤمنين لترقى الى مراتب العبودية و لتحظى ان شاء الله بوسام الصديقية،فهنيئا لك اخي..
ومجموع ما يقع لك و هذه الهواتف داخل في قوله سبحانهSadو قل رب ادخلني مدخل صدق و اخرجني مخرج صدق و اجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا)،فانت منصور مؤيد بما يجري عليك من لطف الله بك..
و السلام عليكم و رحمة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل من معبر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: