http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 اخى الرئيس حمدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: اخى الرئيس حمدى   3/9/2016, 11:03 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخى الكريم بارك الله فيك 
كان المفروض ان لا تعود وتضع موضوع شفاء الصدور فى عصر الظهور بعدما قامت الادارة بحذفه 
اي شفاء هذا يا اخى يناقض الدين وتعاليم الشريعة
فى المرة السابقة لست انا من حذف الموضوع وكنت سافعل ساخبرك عن السبب 
عقيدتنا نحن اهل السنة والجماعة فى امر المهدي انه من اشراط الساعة وعلامة من علامات آخر الزمان والواجب ان نصدق  وهذا ما ندين لله به واظن ان هذا لا يخفى عليك
لكننا لسنا مطالبين بالبحث عن تاريخ ميلاده وعن وقت ظهوره ولن يسالنا الله عن ذلك صحيح نحن نستانس بالرؤى عن قرب ظهوره  والله اعلم بذلك 
لكن ان يصل الامر ان نبحث فى علم الغيب عن تاريخ ميلاده يا اخى هذا لا يجوز
الاعجاز العددى فى القرآن الكريم علم اعترف به العلماء واجازه لزيادة التدبر والتفكر والاثبات ان القرآن هو محكم التنزيل 
لكن ان نستعمل هذه الحسابات فى تحديد امور غيبية يصبح انحراف عن الطريق ولا يعلم الغيب الا الله ولا يجوز الخوض فى هذا الباب او الاجتهاد فيه والله اعلم
وانت وضعت طريقة فى موضوعك تقول انها دليل على تاريخ ولادة المهدي ووضعت خطوات تشرح ذلك وقد فتحت بابا للفتنة وانت لا تشعر 
سياتى احدهم وياخذ اسم من الاسماء ويطبق ما اشرت اليه ظنا منه انه سيعرف تاريخا غيبيا ويكتشف اكتشافا عظيما ويمضى فى هذا الطريق وهو يحسب انه يحسن صنعا
الواجب يا اخوة ان يهتم كل واحد منا باصلاح نفسه وتطبيق الشرع عليها وعلى من يعول هذا ما ينفعنا عندما نلقى الله
فاذا جاء المهدي ونحن على هذا الحال ووقع الخسف الذى يثبت ظهوره وجب علينا مبايعته 
وان حضرتنا المنية ونحن بهذه النية اننا سنناصره ونبايعه سنحضى بالاجر بصدق نيتنا هذا كل ما فى الامر 
هذا والله اعلى واعلم
وصلى اللهم وسلم وبارك على النبي محمد وعلى آله وصحبه اجمعين والحمد لله رب العالمين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء-2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: اخى الرئيس حمدى   4/9/2016, 12:01 am

هل بجوز الاستئناس بكتب القدامى وبالأخص الصالحين والانبياء؟ 
فهناك كتب كاملة مكتوبة بخط الانبياء مثل ما متبه الياس عليه السلام ويونس عليه السلام؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب نابض
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: اخى الرئيس حمدى   4/9/2016, 1:12 am

@ضياء-2 كتب:
هل بجوز الاستئناس بكتب القدامى وبالأخص الصالحين والانبياء؟ 
فهناك كتب كاملة مكتوبة بخط الانبياء مثل ما متبه الياس عليه السلام ويونس عليه السلام؟
اين هذه الكتب ومالدليل علي انها كتبهم مخطةطة بايديهم؟



كقطرة مطر ,,,
نزلت على ارض سبخة
لا التراب احتواها,,,
ولا هي عادت لتعانق الغيم,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: اخى الرئيس حمدى   4/9/2016, 1:45 am

السلام عليكم
هلا اتحفتنا بكتاب الياس عليه السلام اخي ضياء....
و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: اخى الرئيس حمدى   4/9/2016, 2:02 am

السلام عليكم ورحمة الله 

هنا فى الرابط حكم الاشتغال بعلم ارقام الحروف

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=106263


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: اخى الرئيس حمدى   4/9/2016, 2:11 am

@ضياء-2 كتب:
هل بجوز الاستئناس بكتب القدامى وبالأخص الصالحين والانبياء؟ 
فهناك كتب كاملة مكتوبة بخط الانبياء مثل ما متبه الياس عليه السلام ويونس عليه السلام؟
السلام عليكم ورحمة الله 

الله اعلم يا ضياء لكن لا شك ان هذه الكتب ربما تكون محرفة او فيها اضافات بحكم انها قديمة جدا 
فقد تولى الله حفظ الكتاب والسنة فقط هذا الذى لا نشك فيه
اما غيره فقابل للتحريف والاضافة
والله اعلم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء-2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: اخى الرئيس حمدى   4/9/2016, 7:04 am

اريد ان اوضح بعض الامور
في منطقة ااشام وبالأخص الاردن وفلسطين فانها مليئة بالدفائن
اليهودية فقبل فترة حدثت ضجة اعلامية على اطنان من الذهب
وجدت للعهد الروماني في كنطقة عجلون. 
لذلك فان الدفئان موجودة وبكثرة لكن المشكلة في امران
هما الحكومة والرصد وليس كل الدفائن ذهب فأحد رعاة الاغنام
كان يتجول سنة 2010 في ممطقة قريبة من الحدود بين فلسطين
والأردن وبالصدفة وجد بعض جرار الفخار ووجد بداخلها مخطوطات
ظن في بادئ الامر انها بلا قيمة ولم يستطع قراءة المخطوطات
لانها ليست باللغة العربية فأراد ان يبيعها لسوء لحاله المادي
فلقي بطريقه رجل فعرض عليه مبلغ من المال مقابل مخطوطة
تتكلم عن الأنساب القديمة فباعه اياها والباقي ذهب به إلى المتحف 
وعرضها على صاخب المتحف فلما رآها ابلغ الشرطة عنها وأخذوا 
المخطوطات اما الرجل فلا يعلم حاله هل ميت ام حي
اما سبب تخوفهم منها وتكتمهم الاعلامي هو ان المخطوطات تتحدث
عن رؤيا لنبي الله الياس عليه السلام وعن حرب آخر  الزمان والاعور الدجال ومواضيع دينية أخرى ووضعت تحت الرقابة واستولت عليها اسرائيل واما التي بقيت مع هذا الرجل فلا زالت موجودة
واصبحت ارث للعائلة ليست لدي معلومات عن الكتب غير التي
رواها احد اقاربي من المخابرات وهو من الثقات. 
اما الكتب فليست موجودة على الانترنت فبحثت في كل المواقع
لكن اذا كان هناك شك في قلبك في هذه الامور فقد كانت عندي
كتب للشيخ وليد العاني واحمد ياسين تتكلم عن هذه الامور
مما يمتلكه اليهود من علوم المستقبل عن طريق هذه الكتب
الاردن مليئة بالمخطوطات لكن يصعب استخراجها وسهلة ايجادها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: اخى الرئيس حمدى   5/9/2016, 3:37 pm

@المشتاقة لربها كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخى الكريم بارك الله فيك 
كان المفروض ان لا تعود وتضع موضوع شفاء الصدور فى عصر الظهور بعدما قامت الادارة بحذفه 
اي شفاء هذا يا اخى يناقض الدين وتعاليم الشريعة
فى المرة السابقة لست انا من حذف الموضوع وكنت سافعل ساخبرك عن السبب 
عقيدتنا نحن اهل السنة والجماعة فى امر المهدي انه من اشراط الساعة وعلامة من علامات آخر الزمان والواجب ان نصدق  وهذا ما ندين لله به واظن ان هذا لا يخفى عليك
لكننا لسنا مطالبين بالبحث عن تاريخ ميلاده وعن وقت ظهوره ولن يسالنا الله عن ذلك صحيح نحن نستانس بالرؤى عن قرب ظهوره  والله اعلم بذلك 
لكن ان يصل الامر ان نبحث فى علم الغيب عن تاريخ ميلاده يا اخى هذا لا يجوز
الاعجاز العددى فى القرآن الكريم علم اعترف به العلماء واجازه لزيادة التدبر والتفكر والاثبات ان القرآن هو محكم التنزيل 
لكن ان نستعمل هذه الحسابات فى تحديد امور غيبية يصبح انحراف عن الطريق ولا يعلم الغيب الا الله ولا يجوز الخوض فى هذا الباب او الاجتهاد فيه والله اعلم
وانت وضعت طريقة فى موضوعك تقول انها دليل على تاريخ ولادة المهدي ووضعت خطوات تشرح ذلك وقد فتحت بابا للفتنة وانت لا تشعر 
سياتى احدهم وياخذ اسم من الاسماء ويطبق ما اشرت اليه ظنا منه انه سيعرف تاريخا غيبيا ويكتشف اكتشافا عظيما ويمضى فى هذا الطريق وهو يحسب انه يحسن صنعا
الواجب يا اخوة ان يهتم كل واحد منا باصلاح نفسه وتطبيق الشرع عليها وعلى من يعول هذا ما ينفعنا عندما نلقى الله
فاذا جاء المهدي ونحن على هذا الحال ووقع الخسف الذى يثبت ظهوره وجب علينا مبايعته 
وان حضرتنا المنية ونحن بهذه النية اننا سنناصره ونبايعه سنحضى بالاجر بصدق نيتنا هذا كل ما فى الامر 
هذا والله اعلى واعلم
وصلى اللهم وسلم وبارك على النبي محمد وعلى آله وصحبه اجمعين والحمد لله رب العالمين


وعليكم السلام ورحمة وبركاته 
اختي الكريمة 
قبل ان ابداء بالرد عليكي و لست ممن يرد على كل من هب ودب وقبل ان ارد اقرئي هاذه السطور 

ذات يومآ اتصل بي احد اقاربي وصديق عزيز  وكلينا اعمارنا متقاربه وكلينا مولود في ارض الحرمين ولكننا افترقنا قرب العاشره من اعمارنا ولتقينا في بعض السنوات وتجمعتنا الصدف
ومافاجئني به حقآ في اتصاله انه يريد مبايعه مدعي المهدية ناصر محمد اليماني  والذهاب اليه ويكون من السباقين لمناصرته اخبرته بانه رجل ضال وما يامر الناس بهي ضلال بعينه فقال هل لديك دليل فاتيته بادله لم تقنعه فقال لا تجال بغير حجة واقفل السماعة فادمعت عيناي حزننآ ومن بعد ذالك وجدت الكثيرين من المغرر بهم في اماكن مختلفة ومدعين للمهدية كثر والعياذ بالله والله المستعان على مايصفون .

بأختصار اختي الكريمة لا اطيل عليكي 

ج1 - الموضوع لم يتم حذفه وانما تم الاحتفاض من قبل احد المدراء وقام بحجب الاطلاع عليه وجعل صلاحية الاطلاع عليه خاصة با الاداريين 
واظنه رجل فطين وحكيم وجزاه الله خير 

2- حين قمت بنشر المنشور مرة اخرى احببت ان اعرف عدد صلاحية الاداريين الذين لهم صلاحية الوصول الى المنشور وبسبب اخر هناك اخطاء املائية في المنشور السابق 


ج2 لكن عقيدتنا نحن اهل السنه تامرنا بمكافحه ومحاربة مدعيين المهدية الذين نعلم انهم على ضلال حتى لا يفتن الناس بهم 

ج3- اذا افترضنا قد اكون فتحت بابآ لفتنة نفترض ايضآ قد اكون مغلق لباب فتنة موجود اكبر منه والله اعلم  

ج4- قبل ان اقوم بنشر الموضوع عرضة الجزء الأول والثاني منه على من نحسبهم ثقات في علمهم من اهل السنة نحسبهم كذالك والله حسيبهم ولا نزكي على الله احد ومن يريد ان يعلم ماقلوه ياخذ المنشور وليذهب بهي لبعض العلماء 

ان استطاع الوصول اليه 

وقدكان المنشور في يديكي يا اختاه كان حريآ بكي ان تاخذيه لمن هم ثقات في علمهم وتساليهم  وتنضري في امره قبل ان توجهي سهامك الى اخيكي و
لأباس عليكي ( منتدى طيب واخت كريمة ) وقد صدقتي  يجب علينا الاهتمام بانفسنا وما ابراء نفسي ان النفس امارة بسوء اللهم نعوذ بك من شر انفسنا وسوء اعمالنا واسال الله لي ولكم العفوا والعافية من الله  والصلاح والثبات في الدنيا والاخرة ولسائر المسلمين والمسلمات واسال الله العظيم ان يجنبنا الفتن ماضهرا منها وما بطن . والسماح السماح من الجميع 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اللهم لا تجعلني من الظالمين و سلطني و ذريتي عليهم يا رب العالمين و جعلنا من اهل الجنة يا اكرم الأكرمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخى الرئيس حمدى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{استراحة المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: الترحيب بالأعضاء و التواصل الاجتماعي-
انتقل الى: