http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 فوائد اوراق الخرشوف للصحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: فوائد اوراق الخرشوف للصحة   1/9/2016, 12:37 pm

السلام عليكم ورحمة الله







الكثير من الناس يعرف الفوائد الصحية لثمرة الخرشوف ، ولكن القليل من الناس يعرف فوائد أوراق الخرشوف وأن لها فوائد صحية لا تقل عن الفوائد الصحية لثمار الخرشوف .
العديد من البحوث بينت ان أوراق الخرشوف اذا وضعت في الماء الساخن ثم تركت قليلا وتم اخذ المستخلص فإن له العديد من الفوائد الصحية التي سوف نتعرف عليها في هذه المقالة، ويمكن الحصول على أوراق الخرشوف من محلات العطارة او المحلات التجارية الكبيرة .

فوائد أوراق الخرشوف ومستخلص أوراق الخرشوف :

1. تقليل نسبة الكولسترول في الدم :
تشير العديد من الدراسات أن مستخلص اوراق الخرشوف يساعد في خفض نسبة الكولسترول في الدم بنسبة 4.2٪ مقارنة مع أشخاص اخرين لا يتناولون مستخلص اوراق الخرشوف, وفي دراسة أخرى بينت ان مستخلص أوراق الخرشوف تخفض نسبة الكوليسترول في الدم بنسبة 18.5٪  في ستة أسابيع فقط.


 
2. تحسين صحة الجهاز الهضمي :
مستخلص أوراق الخرشوف له فوائد عديدة في الجهاز الهضمي وبشكل خاص في إنتاج العصارة الصفراوية التي تساعد في هضم الدهون وامتصاص الفيتامينات من الطعام, كما ان السينارين مركب موجود في  أوراق الخرشوف يساعد أيضا في تسوية المعدة ومنع الشعور بالغثيان أو القيء .
البالغين الذين يعانون من القولون العصبي يكون من المفيد لهم تناول مستخلص أوراق الخرشوف, حيث انه في دراسة حديثة أجريت في جامعة ريدينغ، تم رصد أن 208 من البالغين الذين يعانون من القولون العصبي تحسنوا من تناولهم لمستخلص أوراق الخرشوف على مدى شهرين, وفي نهاية الشهرين تم ملاحظة أن أعراض عسر الهضم انخفضت بنسبة 41٪ .


 
3. تحسين وظائف الكبد :
بما أن مستخلص أوراق الخرشوف يساعد على زيادة إنتاج العصارة الصفراوية، فإنه يساعد أيضا في تحسين وظيفة الكبد, حيث ان العصارة الصفراوية تساعد في إزالة السموم الخطرة والدهون التي تؤثر على صحة الكبد, وتحتوي اوراق الخرشوف على مواد تسمى السيلامارين والفلافونويد التي تحمي الكبد عن طريق منع تكون البيروكسيد .

4. الوقاية من السرطان :
مستخلص أوراق الخرشوف يساعد في الوقاية من السرطان وفقا لعدة دراسات بحثية, حيث أنه يحتوي على عدة أنواع من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في منع سرطان البروستاتا، وسرطان الثدي، وسرطان الدم .

5. الوقاية من قرحة المعدة :
أثبتت الدراسات ان من فوائد مستخرج أوراق الخرشوف هو انه يزيد من إنتاج المخاط في بطانة المعدة, ويقلل من إنتاج حامض المعدة مما يساعد في علاج التهاب المعدة، أو التهاب بطانة المعدة، وهي حالة يمكن أن تؤدي إلى  قرحة المعدة.

6. فوائد أخرى :

خفض ومنع الإصابة بمرض سرطان الجلد
خفض ضغط الدم
علاج عسر الهضم
يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم في مرضى السكري من النوع الثاني .
يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة
هذه ليست سوى بعض الفوائد الكثيرة المرتبطة بمستخلص أوراق الخرشوف, حيث ما زالت الدراسات مستمرة لمعرفة المزيد عن فوائد اوراق الخرشوف .

الآثار الجانبية في أوراق الخرشوف :

من الافضل تجنب الحصول على مستخلص أوراق الخرشوف إذا كانت تعاني من سرطان الكبد لأنه قد يسبب المزيد من المشاكل


 
غير معروف حتى الان ما إذا كان مستخلص أوراق الخرشوف آمن للأمهات الحوامل والمرضعات لذلك من الأفضل تجنبه حتى يتم اثبات فعاليته عىل هذه الحالات .
ليس معروفا حتى الان ما إذا كان مستخلص أوراق الخرشوف يسبب آثار جانبية لدى الأطفال أم لا لذلك يجب تجنبه في الاطفال اقل من سنتين .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البراري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: فوائد اوراق الخرشوف للصحة   1/9/2016, 3:04 pm

 الخرشوف هل له أسماء أخرى ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: فوائد اوراق الخرشوف للصحة   1/9/2016, 3:16 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم له اسماء اخرى
يسمى بالشوك الارضى او الحرشف الارضى
وله اسماء اخرى منها كنكر..وكنجر..وكنار ...وجنارة
واشهر الاسماء له هو الخرشوف
اتمنى ان اكون قد افدتك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام المستجير بالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: فوائد اوراق الخرشوف للصحة   1/9/2016, 3:19 pm


 صورة للخرشوف 

جزاكم الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام المستجير بالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: فوائد اوراق الخرشوف للصحة   1/9/2016, 3:21 pm

اسفة لم ارى الصورة الموضوعة في الموضوع إلا الان . و لكني لا اظن انها صورة الخرشوف . فالخرشوف عندنا مثل ما وضعت صورته في التعليق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: فوائد اوراق الخرشوف للصحة   3/9/2016, 3:47 am

نعم اختى دعاء الصورة التى وضعتها انت هي زهر الخرشوف 
والصورة التى فى الاعلى هي اوراق الخرشوف
جزاك الله خيرا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد اوراق الخرشوف للصحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{استراحة المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: الطب النبوي و التداوي بالاعشاب-
انتقل الى: