http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 سيرة الشيخ - ابي محمد العدناني - تقبله الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل@
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: سيرة الشيخ - ابي محمد العدناني - تقبله الله    31/8/2016, 5:49 am

تحت اسم "اللفظ الساني في ترجمة العدناني" <منجنيق الدولة الإسلامية> نشر الداعية المعروف في الدولة الإسلامية تركي بن مبارك البنعلي ترجمة لسيرة المتحدث باسم الدولة الاسلامية منذ بداياته مرورا بجهاده في العراق والشام والمناصب التي تقلدها في مسيرته الجهادية .
 وفيما يلي نصر السيرة كاملة كما تم نشرها :
بسم الله الرحمن الرحيم
المقدمة:
الحمد لله معز الموحدين، والصلاة والسلام على الصادق الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:
فإن أمثال الشيخ المجاهد أبي محمد العدناني حفظه الله لا يحتاج إلى ترجمة أو تعريف، إذ أن أهل العلم يقولون: "المعروف لا يُعرّف"! 
غير أن الآونة الأخيرة قد شهدت الكثير من التجاوزات والتعدي على رموز الأمة وأعيانها، وأبطال الملة وفرسانها، حتى سمعت تلميذ الرافضة هاني السباعي يتهجم على شيخنا بالتحوير والتزوير، وينعته بنعوت التحقير والتصغير، والعرب تقول: "كل إناء بما فيه ينضح"!
لذا أحببت أن أخط ترجمة مختصرة لفارس البيان والسنان، تؤنس الأولياء، وتغيظ الأعداء!
وقد أخرج مسلم في صحيحه عَنِ ابْنِ سِيرِينَ رحمه الله أنه قَالَ: "لَمْ يَكُونُوا يَسْأَلُونَ عَنِ الْإِسْنَادِ، فَلَمَّا وَقَعَتِ الْفِتْنَةُ، قَالُوا: سَمُّوا لَنَا رِجَالَكُمْ، فَيُنْظَرُ إِلَى أَهْلِ السُّنَّةِ فَيُؤْخَذُ حَدِيثُهُمْ، وَيُنْظَرُ إِلَى أَهْلِ الْبِدَعِ فَلَا يُؤْخَذُ حَدِيثُهُمْ".
 
أولاً: طلبه للعلم:
نشأ الشيخ في صغره على حب المساجد والتردد عليها، وكانت هوايته منذ نعومة أظافره القراءة والمطالعة.
حتى أن أهله وذويه إن أرادوا شراء الهدايا له لا يأتونه إلا بالقصص والكتيبات لعلمهم بشغفه البالغ بها وتفضيله لها على لعب الأطفال!
لذا فإنه حصّل ثقافة عامة منذ صغره، إذ أنه كان يقرأ كل ما يقع في يده، بما فيها من كتب لغة وفلسفة وغيرها.
إلى أن وُفق لحلق القرآن، فبدأ القراءة على أحد المقرئين، ثم همّ بحفظ كتاب الله تعالى، فأتم حفظه حفظاً متقناً في أقل من عام!
وتحول نهم الشيخ حفظه الله في القراءة من العامة إلى الخاصة -في العلوم الشرعية-؛ بدءًا بكتب التفسير، وكان أحبها إليه "تفسير ابن كثير" حيث قرأه مراراً ثم "في ظلال القرآن" حتى هم بكتابة "في ظلال الظلال"، وكتب الحديث وأهمها لديه "الصحيحان" إذ أنه كان يراوح بينهما، وكتب الفقه عامة وقد شُغف بكتب الإمام الشوكاني رحمه الله وعلى رأسها "نيل الأوطار"، وعني بفقه الجهاد، فقرأ –على سبيل المثال- "مشارع الأشواق" أكثر من ثلاث مرات، وكتب السيرة والتاريخ التي أولاها اهتماماً بالغاً، وخاصة كتاب "البداية والنهاية" الذي قرأه ست مرات، وأما كتب اللغة والأدب فحدث ولا حرج، فالفن فنه والمضمار مضماره!
فقد قرأ الشيخ جل كتب الأدب كـ"البيان والتبيين" و"العقد الفريد" وغيرها، وقرأ دواوين العرب كالمعلقات وشروحها، وحفظ الكثير من أشعارهم، وأظنه مستظهراً لديوان المتنبي، وقد قال عن المتنبي: "ما أراه إلا أشعر العرب في الجاهلية والإسلام!"، وفي النحو درس "الآجرومية" ثم "قطر الندى" ثم "ألفية ابن مالك"، وأما كتب المعاجم فقد طالع "لسان العرب" لابن منظور وغيره.
ما الفضل إلا لأهل العلم إنهمُ *** على الهُدَى لمن استهدَى أَدلاّءُ
ووَزْنُ كل امرئ ما كان يُحسنه *** والجاهلون لأهل العلم أعداءُ

ثانياً: أبرز شيوخه:
كما أن الشيخ قد أخذ العلم من بطون الكتب، كذا أخذه من صدور الرجال، فدرس على عدد من الشيوخ في الشام.
ولما كانت الظروف الأمنية شديدة في سوريا تحت قبضة الطواغيت كان الشيخ حفظه الله وأقرانه يتواعدون سراً ليجتمعوا على الدروس في البيوت بشكل دوري ولمدة سنوات.
حتى منّ الله تعالى على الشيخ بالنفير إلى العراق فاستكمل الطلب والأخذ على الشيوخ، فكان أبرز من استفاد منهم:
1- الشيخ أبو أنس الشامي رحمه الله، حيث صحبه الشيخ واستفاد منه ومن علمه، وذكره الشيخ في بيتين:
من شامنا أسد العراق أبو أنسْ *** بفكاهة ينسي المصاب ويسرر
في العلم بحر، في الحروب مهندس *** حبر الحديث، وفي السياسة عبقر
2- الشيخ أبو ميسرة الغريب رحمه الله، حيث صحبه الشيخ في الأسر والحرية واستفاد منه.
3- أمير المؤمنين أبو بكر البغدادي حفظه الله، حيث أتم عليه قراءة القرآن كاملاً من حفظه، حتى قال عنه الأمير: "لم أر كحفظه، اللهم إلا حفظ فلان"!
لا تأخذ العلم إلا عن جهابذة *** بالعلم نحيا وبالأرواح نفديه
أما ذوو الجهل فاعرض عن مجالسهم *** قد ضل من كانت العميان تهديه

ثالثاً: بعض مؤلفاته وكتاباته:
كان وقت الشيخ حفظه الله ولا زال ضيقاً، لذا كان أغلب ما كتبه منظوماً! ومن أبرز ما كتبه من المنظوم والمنثور:
1- متن في فقه الجهاد ومسائله.
2- منظومة في فقه الجهاد، غير أن الأمريكان قد أخذوها منه في الأسر.
3- السلسلة الذهبية في الأعمال القلبية، وهي منظومة في أعمال القلوب وما يتعلق بها.
4- معينة الحفاظ، وهي منظومة في إرشاد حفاظ كتاب الله تعالى إلى عدد من المسائل.
5- قصيدة في ذكر معركة الفلوجة الثانية، تزيد على مائتي بيت.
6- قصيدة بعنوان: "القاعدي"، وهي قصيدة فخرية في الرد على بعض منتقدي القاعدة الأولى.

رابعاً: دروسه وتعليمه:
اهتم الشيخ حفظه الله بالتعليم والتدريس وخاصة للمجاهدين في سبيل الله، حتى مرت عليه أيام كان يقيم أربعة عشر درساً في اليوم والليلة.
وكانت جهوده مكرسة لتدريس العلوم الشرعية عامة، وتدريس العقيدة والقرآن واللغة وفقه الجهاد خاصة.
أما العقيدة؛ فدرّس أغلب متون التوحيد؛ كـ
1- الأصول الثلاثة.
2- القواعد الأربع.
3- شروط ونواقض لا إله إلا الله.
كما اهتم بتدريس مسائل الإيمان والكفر وما يتعلق بهذه الأبواب الخطيرة.
وأما القرآن؛ فكان يعقد حلق تصحيح التلاوة، وحلق التحفيظ، وكان يحرص فيها على تعليم من لا يعرف القراءة والكتابة أكثر من غيرهم.
وأما اللغة، فزيادة على تدريسه لمتن:
4- الآجرومية.
فإن الشيخ حفظه الله له طريقة خاصة في تعليم النحو على ست مراحل، أخذها عن بعض من استفاد منهم.
وأما فقه الجهاد، فقد درّس:
5- كتابه في فقه الجهاد ومسائله.
6- العمدة في إعداد العدة.
وغيرها من الكتب والمتون.
إذا قال لم يَترُك مقالاً وَلم يَقِفْ *** لِعيٍّ ولَم يَثْنِ اللّسان على هُجْر
يُصَرّف بالقول اللّسانَ إذا انتَحى *** وينظرُ في أَعطافِهِ نظَرَ الصَّقْرِ

خامساً: أهم مناصبه:
دخل الشيخ حفظه الله العمل الجهادي التنظيمي منذ بداية الألفين ميلادية، حيث بايع الشيخ أبا مصعب الزرقاوي رحمه الله في سوريا مع خمسة وثلاثين شخصاً، وانطلقوا بالإعداد لبدء قتال النظام النصيري آنذاك، قبل دخول الأمريكان العراق، فلما حصل الاحتلال الأمريكي للعراق، شد رحاله إليها، فتلقاه الشيخ أبو محمد اللبناني رحمه الله.
وما زال بفضل الله مجاهداً في العراق والشام منذ ذلك الحين، وكان من أهم المناصب التي شغرها الشيخ:
1- مدرب في معسكر حديثة أيام التوحيد والجهاد.
2- أمير حديثة بتنصيب الشيخ أبي مصعب الزرقاوي رحمه الله له.
3- مدرب في معسكر الجزيرة.
4- شرعي القاطع الغربي في الأنبار.
5- المتحدث الرسمي لدولة العراق الإسلامية.
6- المتحدث الرسمي للدولة الإسلامية في العراق والشام. 
7- المتحدث الرسمي للدولة الإسلامية –دولة الخلافة-. 
ركّاب مفظعةٍ، حمّال مضلعةٍ *** إن خاف معضلةً سنّى لها بابا
شهّاد أنديةٍ، هبّاط أوديةٍ *** حمّال ألويةٍ للوتر طلاّبا
سمّ العداة وفكّاك العناة إذا *** كان الوغى لم يكن للموت هيّابا

سادساً: بعض ابتلاءاته ومحنه:
إن طريق التوحيد والجهاد طريق محفوف بالبلاء والمحن، ولا يأمن من سلكه من كسر أو بتر أو أسر! غير أن الفائز من ثبت فيه وصبر، وكما قيل: "من لم تكن له بداية محرقة، لم تكن له نهاية مشرقة"!
والشيخ أبو محمد العدناني حفظه الله ليس إلا واحداً من أبناء هذا الطريق الذين نالهم في ذات الله ما نالهم –نحسبه والله حسيبه-.
ومما ناله في ذلك:
1- استدعي من قبل جهاز أمن الدولة النصيري مراراً في بداية شبابه، وتم التحقيق معه.
2- اعتقل عند النصيرية ثلاث مرات على خلفيات دعوية وجهادية، أحدها في البوكمال وهو متوجه إلى العراق للمرة الأولى، ومكث في سجنهم أشهراً حتى أُطلق لعدم اعترافه بشيء رغم التعذيب الذي أصابه.
3- حُبس في سجون الأمريكان مرتين، وقضى في أحد محبسيه قرابة الست سنين، وقد وضع في خيمة الزرقاويين التي كانت تضم أبرز الأعيان الذين عرفوا بالخط الأول من المقاتلين حول الشيخ أبي مصعب الزرقاوي رحمه الله.
قالوا حُبستَ فقلتُ ليس بضائري *** حبسي وأيُّ مهنَّدٍ لا يغمدُ
أوَ ما رأيتَ اللَّيثَ يألفُ غيْله *** كبراً وأوباشَ السِّباعِ تردَّدُ
4- أصيب في مواطن عديدة من جسده، وتفتتت بعض عظامه في سبيل الله تعالى.
فصِرْتُ إذا أصابتْني سِهامٌ *** تكسّرتِ النِّصالُ على النِّصالِ
وهانَ فما أُبالي بالرّزايا *** لأنّي ما انتفَعتُ بأنْ أُبالي
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظه من كل سوء، ويبارك للأمة في عمره وعمله.

سابعاً: بعض المواقف في حياته:
للشيخ حفظه الله في حياته العلمية والدعوية والجهادية مواقف مؤثرة، وأخرى ذات عبرة، أختار منها بعضها:
1- في أول جلوس له في حلقة تلاوة القرآن، وقع في نفس الشيخ أنه سيكون أفضل قارئ من بين الأقران، إذ أن القراءة عنده هواية! فلما جاء دوره للقراءة لحن، فصوب له المقرئ، فوقع ذلك في نفس الشيخ وأكبره، حتى أصر على إتقان القرآن تلاوة وحفظاً، فكان ذلك منطلقه.
2- في درس التلاوة مر على قول الله تعالى: (وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ) [المائدة: 44]. فهزت هذه الآية الشيخ من أعماقه، فقال لأحد أقرانه في الطلب: "ما هي مصادر دستور سوريا؟" فأجابه, ثم قال: "ما هي السلطة التشريعية؟" فأجابه، ثم قال: "ما هي السلطة القضائية... التنفيذية؟" كل ذلك وصاحبه يجيبه بما تعلمه في المدرسة، فقال له الشيخ: "يا فلان يعني حكومتنا كلها كافرة!"، فقال له صاحبه: "السلام عليكم" وولى عنه هارباً! فكان هذا مبدأ الشيخ في بحث مثل هذه المسائل.
3- في إحدى المرات التي تم استدعاؤه فيها من قبل استخبارات النصيرية في بداية شبابه، قال جندي الطاغوت له: "لماذا تعفي لحيتك؟"، فأجابه الشيخ: "لأني قرأت عدة أحاديث عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم في الحث على ذلك"، فقال جندي الطاغوت: "يعني هذه الأحاديث لم يطلع عليها إلا أنت فقط؟!"
وكذا قال له عن تقصير الثوب، ثم قال جندي الطاغوت له: "لم تحرك اصبعك في التشهد"، وكان الشيخ يصنع ذلك أحياناً، فأجابه برواية ما يحفظه في ذلك عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فقال جندي الطاغوت: "المشكلة أنكم بالليل هكذا –وأشار بالسبابة إشارة التوحيد-، وبالنهار هكذا –وأشار بالسبابة كناية عن الرمي على الزناد-"!
قال الشيخ: "فحرضني ذلك الخبيث على العمل الجهادي من حيث لا يشعر"!
4- خرج ذات يوم في العراق بصحبة ثلاثة من الإخوة ليكمنوا، فكُشف أمرهم وطوردوا من قبل المرتدين قرابة ثماني كيلومترات بالسيارة، حتى وقع لهم حادث بسبب السرعة، فأُسر منهم اثنان، ونزل الشيخ وخلفه أبو بكر الكويتي فتمترسا خلف صخرة، واشتبكا مع المرتدين من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية عشرة، وقد انحازا خلال هذا الاشتباك مسافة ثلاث كيلومترات في الصحراء حتى نزلا في واد.
وعند ذاك انسحب المرتدون بعد أن أبلغوا الأمريكان بأن في الوادي سرية للإرهابيين، فجاء الأمريكان على إثر ذلك برتل مكون من ثلاث وعشرين آلية –بين دبابة ومدرعة-، وست طائرات.
فبدأ الأمريكان بإطلاق صاروخين فقتل أبو بكر الكويتي مباشرة أمام عين الشيخ، وأصيب الشيخ إصابة بالغة، غير أنه لم يلق سلاحه، واستمر يقاتلهم وجراحه تثعب دماً إلى أن نفدت ذخيرته، فأُسر عصراً وعقرب الساعة يشير إلى الرابعة والربع، فلله الأمر من قبل ومن بعد.
قلّوا ولكنهم طابوا فانجدهم *** جيشٌ من الصبر لا يُحصى له عددُ
إذا رأوا للمنايا عارضاً لبسوا *** من اليقينِ دُروعاً ما لها زردُ

ثامناً: بعض اللطائف في حياته:
منّ الله تعالى على الشيخ بأمور جليلة في أثناء مسيرته العلمية والدعوية والجهادية، منها أنه:
1- حفظ سورة المائدة كاملة في يوم واحد فقط.
2- أول من بدأ العمل الجهادي في حديثة هو وثلاثة عشر شخصاً، إلى أن استقلت حديثة على أيديهم.
3- لما صار أميراً على حديثة، كان تحت إمرته الشيخ أبو عمر البغدادي رحمه الله، فكان الشيخ العدناني يستشيره آنذاك، ويقول: "سيكون لهذا الرجل شأناً"!
4- آخر من انسحب من مدينة الفلوجة في معركة الفلوجة الثانية، مع الشيخ أبي حمزة المهاجر، وأبي الغادية، وأبي الربيع، وأبي جعفر المقدسي، وأبي عاصم الأردني.
5- يقيم في أثناء الرباط –أحياناً- المباريات الشعرية بينه وبين الشيخ أبي حمزة المهاجر رحمه الله، فيمكثون الساعات الطوال!
6- له من الحظوة والمنزلة عند الشيخ أبي مصعب الزرقاوي رحمه الله ما لا يعلم به إلا الله، ومن ذلك أن أمير الاستشهاديين قال له: "لا تشاورني، فقط اطلعني".
7- تخرج على يديه عدد من الطلاب ممن تولوا المناصب الكبيرة في الدولة الإسلامية بعد ذلك، منهم الشيخ مناف الراوي رحمه الله.
8- أول من وضع برنامجاً متكاملاً للسجناء، يشمل كافة الجوانب؛ الشرعية، والبدنية، والعسكرية. ثم استن الشباب في كافة الأقسام بصنيعه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عتيق
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيرة الشيخ - ابي محمد العدناني - تقبله الله    31/8/2016, 8:15 am

هل اصابت دعوة العدناني نفسه عندما قال في مباهلته  ( اللهم

 إن كانت هذه الدولة دولة خوارج فاقصم ظهرها واقتل قادتها 

وأسقط رايتها   )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عتيق
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيرة الشيخ - ابي محمد العدناني - تقبله الله    31/8/2016, 8:22 am

الموت من السنن الكونية التي لاتتبدل ولكن علينا تطبيق السنن الشرعية باجتناب الولوغ في الدماء التي عصمها الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مقتحم
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيرة الشيخ - ابي محمد العدناني - تقبله الله    31/8/2016, 2:09 pm

اللهم تقبله عندك في الشهداء واغفر له وارحمه، اللهم أبدلنا مثله أو خيرا منه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: سيرة الشيخ - ابي محمد العدناني - تقبله الله    31/8/2016, 3:07 pm

لو لم يكن له منقبة الا انه الناطق باسم الدولة الاسلامية لكفى بها منقبة والله نافح عنه كما نافح عن دينه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: سيرة الشيخ - ابي محمد العدناني - تقبله الله    31/8/2016, 3:09 pm

ابشروا بقائد في فصاحة العدناني وزئيره  مع فكر ابي علي الانباري وقوة الشيشاني وحنكته العسكرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قسورة الحق
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيرة الشيخ - ابي محمد العدناني - تقبله الله    31/8/2016, 7:22 pm

تقبله الله و جمعنا و اياه في الفردوس الأعلى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل@
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سيرة الشيخ - ابي محمد العدناني - تقبله الله    31/8/2016, 9:25 pm

إنها المباهلة

جبهة الجولاني باهلت الدولة الإسلامية على أمور عظيمة
والمباهلة كانت باسم القاعدة

وفي أثناء المباهلة كانت القاعدة تحت إمرة الظواهري
تقريبا كل قياداتها أحياء
من الوحيشي في اليمن حتى الأمريكي في خراسان حتى باقي القيادات في الشام

ماذا حل بالقاعدة بعد المباهلة ؟

1 ـ خسرت القاعدة فرعها في الشرقية بقيادة أبو ماريا الجبوري
2 ـ قٌتل قيادات القاعدة في اليمن عن بكرة أبيهم
وعلى رأسهم ناصر الوحيشي والربيش والنظاري وناصر الآنسي

وقتل في خراسان عزام الأمريكي وأعلنت القاعدة أن فرعها في خراسان أصبح غير موجود فعليا
3 ـ القاعدة تتلقى دعما ماليا من عدنان عرعور تحت مسمى مشمش
4 ـ القاعدة السورية تتحالف مع المرتدين ضد الدولة الإسلامية
5 ـ فضيحة القاعدة في طلب مبايعتها للملا عمر وهو كان متوفي منذ سنتين ، والقاعدة لا تدري أو كانت تدري وأخفت الأمر
6 ـ مقتل جميع قيادات أحرار الشام عن بكرة أبيهم ومقتل رأس المحاربين للدولة الإسلامية أعني زهران علوش
7 ـ حلفاء القاعدة يعلنون هدنة مع النظام النصيري
8 ـ حلفاء القاعدة الذين سمتهم بالفصائل المجاهدين يُقاتلون الدولة الإسلامية تحت غطاء الطيران الأمريكي
9 ـ الظواهري يأمر الجولاني بعدم استهداف أمريكا وأوروبا
10 ـ مقتل قيادات بارزة في القاعدة في الشام وعلى رأسهم أبو فراس السوري المتحدث الرسمي للجولاني ومقتل ما يسمى الخراسانيين
11 ـ القاعدة السورية تنشق شقين
شق هراري ضباع مميعة
وشق أرادنة أقل مياعة
وبينهم العداوة والبغضاء
وشرعيو الجولاني يسلخون بألسنتهم شيخهم المقدسي
12 ـ الجولاني يعلن انشقاقه عن القاعدة
ويحل جبهة النصرة ويعلن عن جبهة جديدة
13 ـ حلفاء الجولاني يعلنون بأن هناك مشروع انضمام بينهم
14 ـ قيادات كبيرة في جبهة الجولاني تنشق عنه

وأخيرا
الفصيل الذي باهلته الدولة الإسلامية لم يعد موجودا
فلقد غير جلده وكان اسمه جبهة النصرة

يعني
المباهلة شتّتت شملهم وفرقت جمعهم
وبعثرتهم بعثرة....

يقولون هذه مباهلة شيخنا العدناني اوقعت به ..

قد أصابته واصابه الانباري وغيرهم من المسؤولين والقادة ..

وللأسف هؤلاء يظنون ان من باهل لا يقتل لا بد ان ينتصر ..

ولا يعلمون مامعنا النصر ..

النصر هو أن تموت على الحق ..

غير مبدل او متراجع ..

اعلم 
ان من قام بنصر دين الله ..

فإن الله ينصره ويحفظه  ..

لكن ليس معنى النصر أنه لا يصاب بأذى ..

 فإنه سبحانه تعالى قال ( إنا للنصر رسلنا ) ..

 وبعض الأنبياء قُتِلَ فسماه الله نصراً ..

 فأعظم انتصار هو انتصار المبادئ ..! 

وفي محنة الإمام أحمد ..

قال رجل للإمام أحمد ..

أرأيتَ يا إمام كيف انتصر الباطل على الحق ..؟! 

فقال له كلا لم ينتصرْ ..

فمادامت القلوب ثابتة فالحق هو المنتصر ..

وفي القرآن لم يرد الفوز الكبير إلا مرة واحدة في سورة البروج ..

وقد قيلت في أصحاب الأخدود الذين أبيدوا عن آخرهم فانتصروا بمبادئهم ..

 فهذا هو النصر الحقيقي ..


شيخ الإسلام ابن تيمية مات داخل معتقله ..

وغيره الكثير ..

كذلك الشيخ الحميد وفارس ال شويل وغيرهم ..

لم يبدلوا او يتراجعوا وانما قتلوا على الحق وهذا هو عين النصر ..


والحق منصور وممتحن فلا ..
 تعجب فهذي سنة الرحمن ..


وبذاك يظهر حزبه من حزبه ..
 ولأجل ذاك الناس طائفتان ..


ولأجل ذاك الحرب بين الرسل والـ ..
 كفار مذ قام الورى سجلان ..

لكنما العقبى لأهل الحق أن ..
 فأتت هنا كان لدى الديان ..

منقول ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيرة الشيخ - ابي محمد العدناني - تقبله الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: