http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 نزول عيسى عليه السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wa9ef.lileh
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: نزول عيسى عليه السلام   8/8/2016, 6:00 pm

السلام عليكم ورحمة وبراكاته\
يقول الرائى وهو أخ لى فى الله..رأيت فيما يرى النائم انى كان هناك هضبتين ومكان وقوفى كان فى مكان مضلم قليلا شبيه بوقت المغرب و مرتفع وكثيرمن الناس أسفل منى ورفعت رأسى رأيت سيدنا عيسى نازل من السماء يرتدى البياض ومعه ملكين شديدى البياض
يحميلانه وينزلانه الى الأرض فى عمود من نور يلفهم جميعا فأخذت أصيح فى الناس ان عيسى ابن مريم نزل  وأكررها عدة مرات فأنقسم الناس على ثلاث مجموعات قسم مصدق وهم من حولى وكانو رافعين أيدهم لسماء فرحين جدا وقسم اخر ينضرون ومشككين فى الأمر لم يكذبوا ولم يصدقوا والقسم الثالث مكذب ومعارض للحدث وأستفقت...........

أما الثانية فهي من ثلاثة أيام خلت لكتابة هذه الأسطر وقد ذهبت الى المدينة لتبضع فشاهدت مشاهد العري والزنا بكل ماتعنيه الكلمة على قارعة الطريق دون أن ينبس أحد ببنت شفهة فعدت للبيت بضيق لا يعلمه الا الله وكنت فى الطريق
أدعوا عليهم اما أن يهلك الله هؤلاء الناس بكارثة طبعية تفنيهم عن بكرة أبيهم أو يفتح الله للمصلحين حتى يسودوا البيلاد ونمت وأنا حزين فأرانى الله هذه الرؤية...رأيت كأننى أسمع هاتف لرجل شديد البياض بجانبى يقول عيسى ابن مريم نزل ونضرت الى الأرض فكانت سوداء مضلمة مخيفة ثم اقترب عيسى عليه السلام من الأٍرض وتزامنا مع نزوله هناك كرات من النور كأنها الشرر تتحول الى نور فوق الأرض لينقشع ذلك السواد ويصبح نورعما كل الكان الذى بلغه نضرى وقبل أن يصل هو على الأرض أخذت أنادى فى الناس عيسى ابن مريم نزل وأكررها عدة مرات انتابنى شعور بالفرح لايوصف ثم أستقر عليه السلام على الأرض بجانبه ملكين بيض ولم أستطيع رؤية تقاسيم وجهه من شدة النور الذى عليه وبقى ينضر الى وانا مستقبلهم وكنت أخطب في الناس وعيسى عليه السلام والملكين ينضرون الى حتى انتهيت ثم سمعت الرجل الذى هو بجانبى وقد ذكرته لكم أول الرؤية ..سمعته يقول لقد جاءكم الغوث ثلاث مرات وأستفقت مع صلاة الفجر
الرائى من تونس
العمر ..38 سنه
متزوج وله ابناء
يعمل فلاح
يبلغكم السلام وقول انه يحبكم فى الله
أفتونا فى هذه الرؤيا يرحمكم الله وأدعوا لنا الثبات على الدين فقد عم الخبث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wa9ef.lileh
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: نزول عيسى عليه السلام   12/8/2016, 3:52 am

السلام عليكم \\هل من معبر..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: نزول عيسى عليه السلام   12/8/2016, 5:11 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا الأولى تدل على نصر من الله سبحانه وتعالى ينصر به المؤمنين الصادقين الثابتين على الحق في مواجهة أهل الدجل والخراب ومن تأله على الله وحارب أهل الإسلام والدين الحنيف في تونس
وسيأتي هذا النصر بشكل معجز وبصورة مفاجأة فتح رباني في ساعة لم يحسب لها أعداء الله في تونس حساب
وهناك من سيرى في هذا النصر أنه نصر رباني تام
وهناك من سيرى فيه مكيدة وحيلة ويبدأ في إطلاق قضية المؤامرة كالعادة
وهناك من سيحتار ويقف لا هو مؤمن يرى فيه النصر الإلهي التام
ولا هو مؤمن بقضية المؤامرة
والهضبتان فيهما دلالة على منطقتين عصيتين في تونس الرائي من احدى تلك المنطقتين
والغروب هو للدلالة على الإيذان بقرب نهاية وأفول أهل السلطة والجبروت في تونس
هذا والله أعلى وأعلم
...........
الرؤيا الثانية
تؤيد الرؤيا الأولى وتبشر برجل صالح مؤيد من الله يُرسله الله ليُقيم حدوده ويكون حكماً عادلاً مقسطاً بين الناس ويعود الأمن وتعود الحياة لتزدان ويعود الإسلام ليكون هو القانون المتبع وينصر المظلوم وينتهي عهد الظلم والزيف والخداع والدجل بإذن الله
وخطابة الرائي رمز لنصرة هذا الرجل إما من أهل فكر الرائي أو من أهل بلدته أو من أهل عقيدته
وسيُغاث أهل الحق وينصرهم الله نصراً مؤزراً بإذن الله إما في تونس خاصة أو في الأمة عامة
والله أعلى وأعلم

..............




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: نزول عيسى عليه السلام   12/8/2016, 5:55 pm

وعليكم السلام ورحمة الله 

فرحت بهذه البشارة لاهلنا فى تونس الحبيبة اللهم اجعلها حقا وعجل بتحقيقها
وانصر عبادك المؤمنين الصادقين فى كل مكان
جزاك الله خيرا اختى العزيزة ...فتح الله عليك فتوح العارفين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wa9ef.lileh
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: نزول عيسى عليه السلام   21/8/2016, 4:42 pm

السلام عليكم
ممكن ان نرى تعبير الشيخ دار الأرقم لو تكرم فضلا لا أمرا...و بارك الله فى الأخت راجية الشهادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: نزول عيسى عليه السلام   21/8/2016, 5:46 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

المعبر دار الارقم غير متواجد حاليا 
سيعود باذن الله ويقوم بتعبيرها...ادعوا له ان ييسر الله اموره


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wa9ef.lileh
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: نزول عيسى عليه السلام   25/8/2016, 5:08 pm

السلام عليكم
لا تنسونا من صالح دعائكم..... ومن التعبير أيضا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قائد في جيش الملحمة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: نزول عيسى عليه السلام   10/9/2016, 3:53 am

الحمد لله استبشرت بهذه الرؤيا وأذكر رؤيا مشابهة عن قيام حرب في تونس بين المؤمنين والعلمانيين تنتهي بنصر المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wa9ef.lileh
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: نزول عيسى عليه السلام   11/9/2016, 11:40 pm

السلام عليكم
نحمد الله لعودتك شيخنا دار الأرقم
هلا تكرمت علينا بتعبرك فضلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قـــــــــادمون
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: نزول عيسى عليه السلام   12/9/2016, 2:00 am

@wa9ef.lileh كتب:
السلام عليكم
ممكن ان نرى تعبير الشيخ دار الأرقم لو تكرم فضلا لا أمرا...و بارك الله فى الأخت راجية الشهادة
ثق اخي الاخ دار الارقم لن يزيد على ما توصلت اليه لاااا وللمرة الثاني سبحان الله
نعم اخوك تونسي واعرف جميع رؤى تونس
ورؤاك بصرلم تاتي بجديد بل اتت تايد التي سبقتها
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wa9ef.lileh
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: نزول عيسى عليه السلام   12/9/2016, 2:15 am

السلام عليكم
يهمنى دائما تأويل الشيخ دار الأرقم فقد كنت أتابعه فى صفحاته بتويتر
وقد أصاب فى أغلب تأولاته...فقد أتاه الله ملكة فى التأويل..
ولكن يا اخ قادمون بماذا تبشر الروئ عندك وهل من  تحديد زمنى تقريبى لبداية هذه
الأحداث حسب رأيك وما هو حال تونس وأهلها الأن؟.؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قـــــــــادمون
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: نزول عيسى عليه السلام   12/9/2016, 3:03 am

@wa9ef.lileh كتب:
السلام عليكم
يهمنى دائما تأويل الشيخ دار الأرقم فقد كنت أتابعه فى صفحاته بتويتر
وقد أصاب فى أغلب تأولاته...فقد أتاه الله ملكة فى التأويل..
ولكن يا اخ قادمون بماذا تبشر الروئ عندك وهل من  تحديد زمنى تقريبى لبداية هذه
الأحداث حسب رأيك وما هو حال تونس وأهلها الأن؟.؟؟

ان كنت تؤمن بما تخبر به الرؤى
فلعلمك نحن في العام الثالث نترقب تحقق تواتر شديد للرؤى
و نعم رؤى اكد ان الامر ببرمته قد تاخر
لتاخر خروج المهدي
ان لم يحدث شئ غدا او الايام القادمة الثلاثة في الحج
و في تونس لم يحدث شئ في اخر هذه الشهور لهذه السنة
فسنترقب السنة القادمة والله اعلم
ولكن ان سالتني كمتابع للامر من سنوات وعن قرب اقول 99%
قريبا ستدور عجالة الاححداث التي ستقود للتغير
وفي الثالثة لن تخطئ

اخي

هنالك رؤيا حدث بها امام الكمبوس ' حسن السالمي '
تاريخها قبل الثورة ب3 اشهر :

تحقق منها 99% لقيام في تونس خلافة على منهاج النبوة

الغلاء و كونه سيزيد قريب جدا الى قيمة لا تطاق في تونس
علمنا به من سنة ونصف تقريب و انه سيكون علامة البداية للتغير
ورؤيتك اتت للتاكيد

التغير ات لااااااااااااا شك ولا ريب فيه ميئات الرؤى تواترت على ذلك

فقط التوقيت اعجزنا اعود واقول
99% ستبدا ومن تونس قريب جدااااااااااااااااا ان شاء الله والله اعلم






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: نزول عيسى عليه السلام   12/9/2016, 7:04 am

احداث تونس و مصر و سائر شمال افريقية تكون متقاربة والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wa9ef.lileh
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: نزول عيسى عليه السلام   22/9/2016, 9:21 pm

السلام عليكم
لماذا يبخل علينا الشيخ دار الأرقم بالتأويل ومعرفة رأيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نزول عيسى عليه السلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: