http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 حصانان اسودان عليهما فارسان يلبسان السواد يتجهان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قـــــــــادمون
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: حصانان اسودان عليهما فارسان يلبسان السواد يتجهان    4/8/2016, 6:39 am


   حصانان اسودان عليهما فارسان يلبسان السواد يتجهان    
ـــــــــــــــــــ     الرؤيــــــــــــــــــا     ـــــــــــــــــــ



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم





رايت اني واقف في ارض مفتوحة وكان هناك حصانان اسودان عليهما فارسان يلبسان السواد يتجهان نحوي فعلمت ان احدهما من فرسان الدولة والاخر من الجبهه
وكنت في الرؤ ية مشمئز من النظر لفارس الجبهة فمرا من امامي مسرعين فسقط من فارس الدولة كيس اسود فاتجهت نحوه لارى ما هو وبمجرد ان رفعته عن الارض تحول الى فتاة تلبس الزي الشرعي الاسود كاملا ولا يظهر منها الا وجهها 


فسالتها : من انت
فاجابت : انا التيجان ثم تحولت الى ورقة طويلة تعلوها سورة الفتاة وكتب تحتها التالي بالشكل التالي


             تاج العراق
                                              تاج الشام
                                تاج المملكة لا اذكر الاردنية الهاشمية او العربية السعودية
                                تاج ------------------------
                                تاج ------------------------
                                تاج ------------------------
وتتكرر كلمة تاج والخطوط التي تليها الى اخر الورقة
كانت الفتاة تنظر يمنة ويسرة كانها لا ترى فجال في خاطري انها لا تعرف وجهة الفتح الجديد كما هو مبين في التاج الثالث
اخي اعتذر عن الاطالة 
وهذه الرؤيا لم تكتب في اي منتدى سابقا
ان اردت نشرها فلا تنشرها بمعرفي اخي رجاء ولك جزيل الشكر 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


_________________

انا صاحب الرؤيا
قبل اعلان الدولة الاسلامية  في  العراق والشام وقت الرؤيا
اخي لا اذكر لكن انا متاكد انه بعد الحاح شديد في الدعاء الاستخارة
ذكر الجنس
33 عام وقت الرؤيا العمر
فلسطيني الجنسية
غزة الاقامة
ازداد يقيني ان الدولة الاسلامية على  حق الشعور كان في الرؤيا وبعدها
اخي تفاصيل الاقامة والجنسية خاصة لك وليست للنشر
والسلام عليكم ورحمة اللله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سراج الدين الشامي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: حصانان اسودان عليهما فارسان يلبسان السواد يتجهان    4/8/2016, 10:43 pm

ما شاء الله
الرؤيا جميلة
نرجو من الاخ دار الارقم تعبيرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
@boutagant
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: حصانان اسودان عليهما فارسان يلبسان السواد يتجهان    5/8/2016, 12:36 am

نتمنى ان يتكرم دار الارقم بتعبيرها ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنوبي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: حصانان اسودان عليهما فارسان يلبسان السواد يتجهان    10/8/2016, 11:24 pm

هل الرؤيا لك ياقادمون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قـــــــــادمون
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: حصانان اسودان عليهما فارسان يلبسان السواد يتجهان    11/8/2016, 1:27 am

@الجنوبي كتب:
هل الرؤيا لك ياقادمون
هي من الرؤى التي ترسل لنا من اصحابها لتعبيرها و شكراااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aka1985
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: حصانان اسودان عليهما فارسان يلبسان السواد يتجهان    11/8/2016, 4:11 pm

@@boutagant كتب:
نتمنى ان يتكرم دار الارقم بتعبيرها ...


السلام عليكم اخوتي وأخواتي أعضاء منتدانا الغالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: حصانان اسودان عليهما فارسان يلبسان السواد يتجهان    11/8/2016, 7:02 pm

وعليكم السلام ورحمة الله 
اهلا وسهلا بكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: حصانان اسودان عليهما فارسان يلبسان السواد يتجهان    12/8/2016, 5:23 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفارسان الأسودان والحصانان الأسودان هما سلطة وانتشار وجنود هذين الفصيلين في بداية أمرهما واشمئزاز الرائي من فارس الجبهة يدل على ميوله وأنه لا يميل للجبهة وليس من مناصريها
سقوط الكيس الأسود يدل على كياسة وحُسْن إنزال سلطة الدولة على أرض الواقع وما الفتاة التي خرجت من الكيس إلا للدلالة على دنيا هذا الدولة وأنه ستُفتح لهم الأراضي وستكون تحت سلطتهم تلك التي رأى أسماء تيجانها في الورقة
وما التيجان إلا للدلالة على مُلك زمام الأمور والحكم في تلك المناطق والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: حصانان اسودان عليهما فارسان يلبسان السواد يتجهان    14/8/2016, 11:10 pm

ياقوي ياعزيز ياقوي ياعزيز ياقوي ياعزيز
ارنا عجاب قدرك في من يلقب نفسة عدو الخوارج
اللهم مزقة شر ممزق اللهم واجعله عبره وايه لمن خلفة
عاجلا غير اجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: حصانان اسودان عليهما فارسان يلبسان السواد يتجهان    14/8/2016, 11:33 pm

عدو الخوارج قبحك الله على هذه الألفاظ التي لا تصدر الا من قذر مثلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالعزيز
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: حصانان اسودان عليهما فارسان يلبسان السواد يتجهان    15/8/2016, 12:23 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير ، أختي في الله ، المشتاقة لله ، وأعانك الله وقواك علي الطاعة 
ولو سمحتي ولا عليك امر ،  أذا امكن تمسحي جميع المشاركات لي في الموضوع 

ولاني حاولت امسحها بس غير مسموح لي ( المسح او التعديل إلا في المشاركة الأخيرة)
وجزاكم الله خير وأعانكم الله علي تحمل المسؤولية وأثابكم الله وجعلها الله في ميزان أعمالكم 
وأعانكم الله علينا : )


وموضوع اللعن ولعن المعين ، يحتاج بحث وبحث دقيق ولانه خطير  ، أبخليه في موضوع مستقل إن شاء الله 
والسلام عليكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: حصانان اسودان عليهما فارسان يلبسان السواد يتجهان    15/8/2016, 12:34 am

السلام عليكم ورحمة الله 

بارك الله فيكم اخوتى فى الله...من اعظم الاعمال ذب المسلم عن عرض اخيه المسلم
جزاكم الله خيرا ستقوم الادارة بتوقيفه 
اخى عبد العزيز قمت بحذف مشاركاتك كما طلبت...اسال الله ان يذب عن وجوههكم النار كما دافعتم عن اختنا
اللهم طهر المنتدى من امثال هؤلاء


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالعزيز
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: حصانان اسودان عليهما فارسان يلبسان السواد يتجهان    15/8/2016, 12:57 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للفائدة وعلي السريع ولاني ، إن شاء الله راح أجعلها في موضوع مستقل 
ولاني قلت في أحدي ردودي ( الفلسفة شينة مع ابتسامة )  عن خطورة اللعن وشبهته مثل الكورة !
واقصد لما تشوت كورة علي جدار طبيعي ترجع لك !
بس اللعن ولعن المعين + تكفير المعين = مثل الكورة لما تشوتها علي جدار لابد ترجع لك 
وإذا ما تلزقها وتفقع الكورة بكل قوة ! في الجدار حتي تنفقع من قوة الضربة والشوتة = بترجع عليك الكورة 
وسبب قولي وتشبيهي وجدته ولاني سبق قريته من حديث وحصلته الان 

 www.islamweb.net
 فتاوى إسلام ويب
عنوان الفتوى:الترهيب من لعن المسلم المعين
رقـم الفتوى:291886
تاريخ الفتوى:الخميس 20 جمادى الآخر 1436 9-4-2015
اقتباس :
السؤال: عند لعن شخص ترجع للاعن إن كان لا يستحقها الملعون، فهل على اللاعن نطق الشهادتين؟.
الفتوى:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أمابعد :
فإنا لم نقف على نص أو كلام لأهل العلم أن على اللاعن أن يتشهد، ولكن من لا يستحق اللعن يحرم لعنه اتفاقاً؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: لعن المؤمن كقتله. متفق عليه، وقوله أيضاً: سباب المسلم فسوق. متفق عليه.
 وفي الحديث: إن العبد إذا لعن شيئاً صعدت اللعنة إلى السماء فتغلق أبواب السماء دونها، ثم تهبط إلى الأرض فتغلق أبوابها دونها، ثم تأخذ يميناً وشمالاً فإذا لم تجد مساغاً رجعت إلى الذي لعن فإن كان لذلك أهلاً؛ وإلا رجعت إلى قائلها. رواه أبو داود
وقال العلامة البجيرمي الشافعي: اعلم أن لعن المسلم المعين حرام بإجماع المسلمين. انتهى.
وقال السفاريني في شرح منظومة الآداب: مطلب : في حرمة اللعن لمعين وما ورد فيه ...يحرم لعن الإنسان بعينه أو دابة, وأما الكفار عموما فلا يحرم كما سنذكره ...وأخرج مسلم رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: {لا ينبغي لصديق أن يكون لعانا}... وأخرج مسلم عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: {لا يكون اللعانون شفعاء ولا شهداء يوم القيامة}، وأخرج البخاري ومسلم {لعن المؤمن كقتله} والطبراني بإسناد جيد عن سلمة بن الأكوع رضي الله عنه قال: كنا إذا رأينا الرجل يلعن أخاه رأينا أن قد أتى بابا من الكبائر، وأخرج أبو داود عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: {إن العبد إذا لعن شيئا صعدت اللعنة إلى السماء فتغلق أبواب السماء دونها، ثم تهبط إلى الأرض فتغلق أبوابها دونها، ثم تأخذ يمينا وشمالا, فإن لم تجد مساغا رجعت إلى الذي لعن, فإن كان أهلا وإلا رجعت إلى قائلها}. وأخرج الإمام أحمد بإسناد جيد عن ابن مسعود رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: {اللعنة إذا وجهت إلى من وجهت إليه, فإن أصابت عليه سبيلا أو وجدت فيه مسلكا وإلا قالت: يا رب؛ وجهت إلى فلان فلم أجد فيه مسلكا ولم أجد عليه سبيلا, فيقال لها: ارجعي من حيث جئت}...  اهـ

والله أعلم.
المفتـــي: مركز الفتوى



www.islamweb.net
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالعزيز
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: حصانان اسودان عليهما فارسان يلبسان السواد يتجهان    15/8/2016, 1:04 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعلي السريع للفائدة أكثر هنا رابط كتاب للمهتم ليتابع ويبحث أكثر في الموضوع




  •  عنوان الكتاب: أحكام لعن الكافرين وعصاة المسلمين

  •  المؤلف: سليمان بن صالح بن عبد العزيز الغصن



http://waqfeya.com/book.php?bid=5022
وهنا رابط مباشر للكتاب
http://ia800307.us.archive.org/22/items/waq94327/94327.pdf
.
وهنا تجميع MP3
فتاوى الكبار في حكم لعن الكافر أو الفاسق المعين في الحياة أو بعد الممات


والرابط علي صفحة الارشيف وتقدر تحمل جميع الملفات او تسمعها من نفس الموقع 
https://archive.org/details/fawaid_2711_20151009


والسلام عليكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حصانان اسودان عليهما فارسان يلبسان السواد يتجهان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: الرؤى المنقوله من خارج المنتدى-
انتقل الى: