http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 القمر بدرا مكتملا في وضح النهار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
القعقاع 13
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: القمر بدرا مكتملا في وضح النهار    27/7/2016, 9:39 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رأيت القمر بدرا مكتملا في وضح النهار وكان يخرج منه أشعة من نور ساطع تنتشر في جميع الاتجاهات وكان ينقذف منه قطع صغيرة من نور كاللؤلؤ تقع على الارض وكان منظرا مبهرا وجميلا جدا وكان هناك حزاما من نور متحرك و يلتف على كامل البدر ومن شدة انبهاري بالمنظر اصبحت أكبر بصوت عالي واصدح بالتكبير ووقع في نفسي ان هذه هي الظاهرة التي تسبق ظهور المهدي المنتظر
 
انتهت الرؤيا
الرؤيا في العشر الأواخر من رمضان هذا العام
الرؤيا لسيت بعد استخارة
ملتزم بالدين والحمد لله

لم يكن يشغل بالي شيْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
Trident
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: القمر بدرا مكتملا في وضح النهار    30/7/2016, 5:11 pm

السلام عليكم
الله يهديك اخي ...
دعك من الكلمات الجارحة و السب و الشتم
سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة معك

ْ...........................
اخي ابو يحيى
انا لم اتعرض للامازيغيه باي كلمه لا من قريب ولا من بعيد.
لاترمني بهذا البهتان .
تغريداتي حتى الان في المنتدى تقريبا 8 تغريدات تقريبا راقبها جيدا.
سجلت في المنتدى بحثا عن شيخنا دار الارقم ..بقية من ذكرى صالحه..
ارجو ان تكون الاجراءات التي ذكرتها هي حذف عضويتي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Trident
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: القمر بدرا مكتملا في وضح النهار    30/7/2016, 5:11 pm

اعتذر من صاحب الموضوع
لاطالة الجدال فيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: القمر بدرا مكتملا في وضح النهار    30/7/2016, 8:35 pm

@محب الشيخين كتب:
ولكي لا تظن اننا نسينا الاخت المسلمة الامزيغية اذ هي تقول اني اربط المواضيع بالرؤى
قبل شهور عبر دار الارقم رؤيتين اظن ،ان هناك خطة لال سعد بالقيام بعمل خبيث لتشويه سمعة الدولة الاسلامية
و اظن ان تلك العملية كانت الخطة والله اعلم.. او يمكن امر اشد قد يخطط لتشويه سمعة الدولة الاسلامية

وايضا هناك امر اخر بالنسبة للتفجير.. ماذا لو قام بالعمل شخص مناصر للدولة بدون تنسيق مع الدولة.. فقط سمع استنفار الشيخ العدناني و قرر ان يفعل ذلك بدون التفكير في مآلات الامور مع اني مثل ما ذكرت سابقا لا اظن ان الدولة ستهتم بعسكر السعود لو قتلهم احد... ولكن قد الدولة لم تكن ترى بالقيام بالعملية في تلك الفترة و لاسباب معينة و لكن احد المناصرين قام بها بدون تنسيق.. 

فالاحوط في نهاية الامر ان لم نكن نعلم ما حدث و لم تعلن الدولة عنها ان لا نخوض فيها... ولكن اعداء الدولة اول ما سمعوا ان هناك شهيق في مكان ما فان التهمة ستكون حاضرة ... فنسأل الله السلامة لنا و لكم

.
أُذكِّرك أن تعبيرات دار الأرقم للرؤى ليس دائما يصيب فيها قد يصيب في أغلبها وذلك لِما منحه الله ملكة وعلم التعبير لاننكر ذلك.
 لكن قد يخالفه الصواب أحيانا وهو يعلم ذلك وإلا لَما ختمها بِـ الله أعلم لأن العلم عند الله فلا نجزم. لهذا قلت لك لا تربط المواضيع دائما بالرؤى . 
والله أعلم. 


...
.
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: القمر بدرا مكتملا في وضح النهار    30/7/2016, 8:55 pm

@راجية الشهادة كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
1- فكيف جزم الجميع أن هذا ماحدث؟
 
2- أما للأخت أمازيغية فكما ذكرتِ في مشاركتك أنتِ بالفعل جاهلة بكثير من أحكام الإسلام 
فعندما يبايع أحدهم أحداً ويكون تحت إمرته زمناً ثُم يُقرر الانفصال عنه والخروج من بيعته ومحاولة منازعته أمر الحكم فهنا بنص أمر الرسول عليه الصلاة
 والسلام يجب قتاله وقتله كائناً من كان 
فقتال الدولة لجبهة النصرة من هذا الباب يكون حقّاً لها وطاعة لأمر رسول الله عليه الصلاة والسلام 
ولو خرج أيضاً الجولاني على الظواهري وأعلن الانفصال كما ذكرتِ في احدى مواضيعك فَيُصبح للقاعدة الحق في أن تقاتل النصرة 
.

وعليكم السلام ةرحمة الله وبركاته.
 سأرد عن هاتين النقطتين.
أولا.. تعميمك هذا (جزم الجميع )..
غير صحيح . بالكعس أكثر من مخالفين التنظيم الدولة  وجه أصابع الإتهام الى الروافض. 
لأن هناك أكثر من دليل على أن الروافض هم من قاموا بالتفجير.
وتانيا.. الدولة ليست (هبلة) أن تقوم بهذا العمل الشنيع وتعلم أنها لو قامت به فهي الضربة القاضية لخلافتها ''المزعومة'' 
أما روافض ''إيران'' فقد هددوا أكثر من ذلك أن أحد قادتها العسكريين بتفجير الكعبة المشرفة وسماها (صندوقهم الأسود) 
سود الله وجهه وعليهم لعائن الله تترى .
 
ثالتا..لم أدعي العلم قط..! بل من عوام الناس وأسأل الله دائما أن يريني الحق حقا ويرزفني اتباعه ويريني الباطل باطلا ويرزقني اجتنابه.
 وهل الشيخ الظواهري.. فاته هذا الحديث!؟  ياأختي الكريمة البغدادي ليس له ولاية شرعية ولا يجوز القتال تحت رايته 
وفك ارتباط الجولاني به عين الصواب.
تنظيم الدولة ياسيدتي جمعوا بين استباحة الدماء والتكفير. ولو سلمنا جدلا بكلامك أن الجولاني كما قلت..
 طيب مابالو من سمتهم الدول بالصحوات أحرار الشام والجبهة الإسلامية وطبعا كذلك جيش الفتح والجبهة الشامية وتنظيم القاعدة والطالبان وووو 
هؤلاء سمتهم ''الصحوات'' على أنهم مرتدين خارجين عن الإسلام مباحون الدم والمال! 
كما صرحوا بذلك كثيرا..فقط لأنهم خالفوها. 
ياعيوني! الدول تكفر كل من خالفها كان من كان. والله المستعان.
 ربنا ينور بصيرتنا يارب
 
أما فك ارتباط النصرة عن القاعدة هذا شأن آخر.. وليس هنا خروج بل هو اتفاق بطيبة خاطر من أجل مصلحة الشام.. 
هم تنازلوا وفكوا الارتباط حتى تتوحد الفصائل ولعل قريبا  تكون كلمة للشيخ الظواهري في هذا الأمر. 


...
.
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ورد الجبال
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: القمر بدرا مكتملا في وضح النهار    31/7/2016, 12:09 am

كثر الحديث وخشيت التعليق لأن هاهنا للتعبير للرؤى وليس رواق للنقاش وعرض الأراء 


ولضيق الوقت عندي سأرد سريعا مع عرض بعض الحقائق والدلائل 


ولكن نوضح لمن يتسائل عن حقيقة قتال الدولة للصحوات فمنهم من نكث البيعة ومنهم من قاتلها وشق صف المسلمين وغدر بالمجاهدين وكشف ظهرهم  

ونرجو منكم الرجوع لشريط المباهلة من أبو عبد الله الشامي ثم الذي قاله شيخنا العدناني حفظه الله بعده ردا عليه بمهالة أخرى من تبعات تؤكد صدق المباهلة التي قالها  العداناني وباهل فيها أبو عبد الله الشامي



برغم عرض التصالح عليهم والتغاضي عما قد سلف إلا أنهم أبوا إلا القتال والفرقة وشق الصف


والله أعلم بمن شق الصف وفرق الكلمة حينها  وأعلم بمن كان صادق ومن كان كاذب ولعنة الله على الكاذب ومن شق الصف وفرق الكلمة


وكثير من الصادقين من جبهة النصرة انشقوا عنها وبعايوا أمير المؤمنين البغدادي تبعا لذلك وانضموا لصفوف الدولة الإسلامية 

 بل وامتد الأمر في جبهة النصرة إلى موالاة الغرب الصليبي والجلوس معهم على موائدهم والرضى والرضوخ بشروطهم وإملاءاتهم 



وولغ بذلك ولوغًا في نواقض الإسلام من موالاة الغرب وحلفاؤهم ليرضوا عنهم


وإزالة أسمائهم من قوائم الإرهاب المدرجة في الأمم المتحدة


أو لرضى القوى الثورية زعما ونزولا على رغبة أهل الشام لدفع الذرائع التي يتذرع بها المجتمع الدولي
كما قال الجولاني 


فكان الرد ونصًا كما ورد بعناوين الأخبار، جاء الرد من لسان الأمريكان يقول: "أن الاسم الجديد لجبهة النصرة لبس مبرر كونها تتبع للقاعدة فكرياً".


حقا لعب الشيطان في عقل الفتى   فأراه الطهر ذلا وانهزما



أو رضوا بأن يكونوا من المفحوصين VSO فاتحدوا هم وأعداء الله تحت في قتالهم لأهل الإسلام في الشام والعراق


ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم 
هذا غير الذين ضيقوا عليهم من المهاجرين من الرجال والنساء
 لربوع دولة الخلافة لا يتسع المقام هنا لسرد أحداث يندى لها الجبين


فهل حكموا شرع الله في أماكن سيطرتهم أو دفعوا صائل الروافض الأنجاس عن المناطق التي تهجم عليها 



أهكذا يكون الجهاد في سبيل الله وإقامة شرعه بمثل تلك الأمور



 التي لجأت لها جبهة النصرة بينا وبينهم الله حكما عدلا 


والله أعلم بمن يجاهد في سبيله والله يعلم الصادق من الكاذب


والله يعلم المفسد من المصلح وحسبنا أن الله يعلم ذلك كله


 ويعلم من خرج صادقًا لإعلاء كلمته وتحكيم شرعه ولم شمل المسلمين وتوحيد كلمتهم وصفهم 


فنحن لا ننزل ولا نرضى إلا بما قال الله وقال رسول الله ولأجل إعلاء كلمة الله


كان جهادنا في سبيل الله لا نهادن ولا نرضخ ولا نسترضي عنا أحد فكل عملنا وجهادنا في سبيل الله ولأجل الله 


ولكم في هذه الآية على قتالهم دليل { وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (9)} هذا إن لم يدخوا في الردة ويكون واجب قتالهم أصلا


والله عز وجل يأمرنا بقوله تعالى { وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا }  



والأيام القادمة تحمل في طياتها الكثير والكثير لمن مازال يبحث عن دلائل وبراهين


والله يؤيد بنصره من يشاء وغالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون

ولو أن جبهة النصرة تتبعتم ما فعلته منذ انشقاقها ونكث بيتعها للدولة ثم نكث بيعتها للقاعدة الآن 



 لكان لكم دليل كافي لإعادة حسباتكم من جديد  

وماذا جنى المسلمين من ذلك كله ؟



اللهم يارب عليك بالمنافقين والكذابين والخائنين والغادرين اللهم افضحهم على رؤوس الأشهاد وأخرج خبيئاتهم وأرنا فيهم العجائب 


اللهم عليك بمن شق الصف وفرق الكلمة مكن الله من شق كبده وتفريق رأسه عن جسده 


اللهم واحفظ عبادك المجاهدين في كل مكان الذي خرجوا فقط لإعلاء كلمة ونصرة دينة ولا يرضخون لأحد 


اللهم مكن لهم وانصرهم وافتح لهم تقبل منهم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القمر بدرا مكتملا في وضح النهار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: