http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا كفنوني فوق كفن حط على كسوة كعبة وحطونى صندوق شفاف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميره الصمت
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رؤيا كفنوني فوق كفن حط على كسوة كعبة وحطونى صندوق شفاف    22/7/2016, 6:23 am

بسم الله الرحمن الرحيم 


حلمت هذه رؤيا 16 رمضان 1437 كان ساعه 10:30 فجاه صرت نعسانه ونمت وبأقل من نصف ساعه شفت هذا حلم 

حلمت كنت جالسه بغرفه مظلمه ومعى شيخ صاحب ملابس ابيض ووجه ابيض ولحيه ابيض يقولى اخت رائت رؤيا  طلبت منها فى رؤيا انها تعتمر بين صفاء والمروة وتوقع عقد بين صفاء والمروه ورائت إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَآئِرِ اللّهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِ أَن يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَن تَطَوَّعَ خَيْراً فَإِنَّ اللّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ(158)و سوره العصر ﴿وَالْعَصْرِ * إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ * إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ ﴾ وسوره الكوثرإِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ (1) فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ (2) إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ (3) انا فكرت هذه محظوظة فتاة رائت هذه رؤيه قالى شيخ اسمعينى يازينب هذه ثالث رؤيه مع بشاره وترحلين من دنيا لاتنسين انا اطالع فيه استغراب يقولى انتى كنتى نائمه كنتى تقولى حلم ايش يصير معك وانا فسرتلك قام شيخ وخرج من الغرفه امى قالت لى جهزى اغراض ننطلع من البيت جمعى كل شي خلاص مافى الوقت انا البس جزمه احس فى حداا يدفعنى على سفره طعام وانا ماابغا اوقف على سفره احاول ارجع الى خلف فى شي اقفظ من سفره الى طرف اخر التفت خلف مااشوف بس



2 حلم 5 من شوال 5/10/1437 هجرى


حلمت انا كنت امشى سمعت أخى كان يقول جانى فى منام النبي محمد رسول الله 
قاله حديث هو حفظ حديث قال هذا حديث علماء مسح من كتب لما قال أخى قال 
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال حديث انا نسيت حديث طلب منه ينشر حديث مهم جداا 
انا حزنت هو شاف رسول فى منام وقال له حديث وحفظه وانا ماشفت شي وكمان ماحفظت شي  روحت كنت ابغا اتوضاء واصلى صلاة المغرب سبقنى أختى كبيره الى حمام دخلت وتتوضاء وانا كنت منتظرة عند باب حمام شفت اخواتى اتنين حاملين صنيه متر مليانه من دقيق ابيض طلع من مطبخ ورما فى السطوح قلت له ليش تكبون دقيق فى سطوح قال هنا ننظفنا مطبخ و خرجت أختى من حمام انا دخلت الى حمام كنت اوضا دخلت الى حمام كل ارضيه مايه 
وكنت لابسه شراب اسود صار مببله نظرت اليه شفت شراب نصف لونه بيج شفت قدمى منفوختين جداا واحده عليه اصابع 7 وتانى رجلى صار مشوشه صارت قدمى ب3 او 4 اصابع كلهم شبك بعض صار منتفخين جداا 
ذكرت حريم كان فى مسجد حرام كان روجلهم منتفخين بس هما كان بدون تشويش خفت وشعرت بحزن شديد لما خرجت من حمام وتضأت روحت للمطبخ كنت اطبخ بطاطس مقليه بزيت حست بحركه بأصابع رجلى روحت عند والدى قلت له شوف رجلى اصابع انتفخ جداا ايش هذا وفى شي يتحرك فى اسابع و والدى اخذ قدمى قالى وضعى فوق ورقه واخذ قلم كان يرسم قدمى شفت شعر على قدمى واصابع رجلى صار صغار جدا صار 7 اصابع لما رسمها ماطلع نفس حجم قدمى كان حجم صغير جداا قال والدى ماينفع قلت له خلى ذكره رد على أخى قال رجلك صار اصابع 12 على رجلك يمين بكل اصبع خرجت اصبع آخر ورجلى يسار كل اصبعين صار اصبع واحد بس الى اصبع كبيره كانت وحيده لوحدها وماشبكت مع اصابع اخر والدى اخذ مقاس رجلى وقالى Sad هذا فاتورة يكلف 5 الف ريال قلت خذنى الى دكتور عائله قالى ماينفع تتعالجين وماعندنا هذا مبلغ اجلسي وتحملى كل هذا صارلك من كثر تطبخين بطاطس خرج اخواتى من غرفه كان فرحانين كل وحده كانت تتضحك وانا لوحدى حزينه قلت لهم هذا اخر ايامى معكم سأرحل منكم ماحداا سمعنى ولا حدا عبرنى وقلت لهم  سنه جاى مااكون موجودة معكم فى العيد كنت حزينه وقلت ليش انا احزن انا بروح عند ربي شعرت بسعاده وشفت ورقه من مستشفى المانى خطاب من مستشفى مكتوب خطاب ومكتوب اسمى زينب بنت فلان بن فلان مات بحادثه هدم عليها مستشفى على  فتره علاجها  شيهده زينب بنت فلان وفلان وكفنونها فوق كفن حط على كسوة كعبة وحطونى بعلبه شفاف حتى مايتوسخ كسوه كعبة جاء اخواتى وقال وين زينب قال دكتور زينب استشهد ورحلت قالت له مستحيل هى عائشه بس كانت تمزح وتقولنا أنها تموت قبل العيد وقال دكتور الى فى حديث هدم يكون من شهداء وغريق ووو 
بس 

انا فتاة عزباء 
حافظه من قران الكريم 27 اجزاء 
مو ملتمزمه جداا احيانا بعصى وبرجع اتوب من نفس لحظه 
ويتأخر صلاة عن وقتها صلاة العشاء اصلى ساعه 11 بليل او احينا اكون مشغوله جداا اصلى 1 بليل احاول اصلى بدرى ولأن الحمدلله بصلى وبقتها 
وعمرى 27 
مفسر احلام من يمن فسر لى حلم قالى انك ترحلين الى الله قبل اهلك 
مفسر احلام من دوله السلامه كان مجاهد هم فسرلى حلم تانى وقال تعصين الله وترجعين وتتبوين والله يقبل توبتك وتموتين بعد التوبه وتكونين من اهل الجنه 

ياشيخ انا مااعرف ايش اعمل صحيح انا اموت عن قريب 

طب انا ابغا استشهد ابغا اروح للجهاد واجاهد واستشهد فى سبيل الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميره الصمت
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا كفنوني فوق كفن حط على كسوة كعبة وحطونى صندوق شفاف    27/7/2016, 2:01 pm

ياشيخ ممكن تفسر لى رؤئتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا كفنوني فوق كفن حط على كسوة كعبة وحطونى صندوق شفاف    27/7/2016, 6:41 pm

السلام عليكم
الرؤيا الأولى : تتحدث عن تغيّر كبير قادم لحياتك وتيسير لأمور متعسرة وحياة قريبة من الله وزواج صالح ورزق وفير والله أعلم


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميره الصمت
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا كفنوني فوق كفن حط على كسوة كعبة وحطونى صندوق شفاف    27/7/2016, 10:18 pm

جزاك الله ياشيخ 

طيب ورؤيا تانيه ؟؟ كأنها فيها مشاكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميره الصمت
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا كفنوني فوق كفن حط على كسوة كعبة وحطونى صندوق شفاف    25/9/2016, 2:26 pm

ياشيخ ممكن تفسرلى رؤيا تانيه بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا كفنوني فوق كفن حط على كسوة كعبة وحطونى صندوق شفاف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: