http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 من فيكم اخواني يستطيع مساعدتي ?

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jonas97
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: من فيكم اخواني يستطيع مساعدتي ?   20/7/2016, 10:38 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من فيكم اخواني يستطيع مساعدتي ?
صديقي مريض بصرطان الرئة منذ شهر ماي 2016
مقيم في اطليا
سوف يبدا الاسبوع القادم بالعلاج الكميائي
جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: من فيكم اخواني يستطيع مساعدتي ?   21/7/2016, 12:24 am

وعليكم السلام ورحمة الله

اسال الله ان يعافى صديقك وان يشفيه شفاء لا يغادر سقما
وان يجعل هذا المرض سببا لرفع درجاته 
هل تقصد انك تبحث عن علاج بالاعشاب لهذا المرض؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jonas97
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: من فيكم اخواني يستطيع مساعدتي ?   21/7/2016, 12:34 am

السلام عليكم شكرا على الرد السريع
نعم
لكن كيف وهل موجود في المانيااو في اطاليا ?
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: من فيكم اخواني يستطيع مساعدتي ?   25/7/2016, 7:51 pm

السلام عليكم ورحمة الله 

بحثت يا اخى ولم اجد 
لا استطيع مساعدتك الا بالدعاء واسال الله القبول


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: من فيكم اخواني يستطيع مساعدتي ?   25/7/2016, 8:33 pm

السلام عليكم
سمعنا اخي عن عشبة تسمى العلندة واسمها بالانجليزي Ephedra Alata

قد عالجت السرطان باذن الله

لكن ابحث عنها واقرا عنها قبل استعمالها...

و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء-2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: من فيكم اخواني يستطيع مساعدتي ?   25/7/2016, 11:07 pm

عليك بسؤال كبار السن
فكثير من الحالات السرطان التي قال عنها الاطباء انها مستحيلة العلاج
عالجها كبار السن القدامى باعشاب غريبة نوعا ما.
سأبحث لك عن اجابة ان استعطت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: من فيكم اخواني يستطيع مساعدتي ?   13/9/2016, 11:52 pm

اللهم اشف عبادك و خفف عنهم كما قلت في كتابكSadالآن خفف الله عنكم و علم ان فيكم ضعفا)(ذلك تخفيف من ربكم و رحمة).
يقرا على المبتلى بالسرطان ايات الرقية المعروفة مع ايات الحرق للتخلص من سبب المرض الطبيعي او الروحاني،وتقرا ايات قبض الانسجة لذهاب خلايا السرطان واختفائها،وهيSadوقيل يا ارض ابلعي ماءك و يا سماء اقلعي و غيض الماء)،(ثم قبضناه الينا قبضا يسيرا)،(فاما الزبد فيذهب جفاء و اما ما ينفع الناس فيمكث في الارض).
وتكرر الايات عدة مرات في الجلسة لعل الله ينزل شفاءه باذنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسني
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: من فيكم اخواني يستطيع مساعدتي ?   13/9/2016, 11:52 pm

اللهم اشف عبادك و خفف عنهم كما قلت في كتابكSadالآن خفف الله عنكم و علم ان فيكم ضعفا)(ذلك تخفيف من ربكم و رحمة).
يقرا على المبتلى بالسرطان ايات الرقية المعروفة مع ايات الحرق للتخلص من سبب المرض الطبيعي او الروحاني،وتقرا ايات قبض الانسجة لذهاب خلايا السرطان واختفائها،وهيSadوقيل يا ارض ابلعي ماءك و يا سماء اقلعي و غيض الماء)،(ثم قبضناه الينا قبضا يسيرا)،(فاما الزبد فيذهب جفاء و اما ما ينفع الناس فيمكث في الارض).
وتكرر الايات عدة مرات في الجلسة لعل الله ينزل شفاءه باذنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: من فيكم اخواني يستطيع مساعدتي ?   14/9/2016, 11:53 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،

ما يحب الله أن يراه من عبده المبتلى هو الندم عن ارتكاب المعاصي أو الكبائر و أن يتوب اليه سبحانه بتوبة نصوحة و أن يكون صادقا مع الله صدقا حقيقيا في توبته و أن يتضرع المريض الى الله بالدعاء و التذلل اليه سبحانه و أن ينذر له نذرا، كأن يقول لرب العالمين مثلا، يا رب اشفيني حتى أصلي صلاة الفجر مع الجماعة في وقتها في المسجد و لا أغيب عنها أبدا الا اذا كان بي سقم أو سببا أقوى مني يمنعني عن الصلاة.
اذا كان يعمل فعليه أن يزكي ماله و أن يتصدق. عليه أن يسأل الله أسباب الشفاء بأن مثلا يمهد له ربه سبحانه عملا خيريا عظيما يكون سببا في رفع الابتلاء عن المريض. يجب أن يعلم المريض يقينا أن الحياة و الموت بيد الله و أن يزهد بالحياة الدنيا و أن يكون طلبه للحياة من أجل العبادة و جهاد النفس لا من أجل شهوات الحياة الدنيا الفانية.

ماء زمزم أحد أسباب الشفاء المكملة فليعن المريض نفسه بشرب ماء زمزم مع الدعاء. سرطان الرئة مرض صعب العلاج ولكن الله قادر على شفائه اذا شاء سبحانه و اذا كانت هناك حكمة لذلك يعلمها الله سبحانه. يجب على المريض أن يقوي ايمانه و يستسلم لأمر الله كيفما كان و يرضى بحكمه.

لكل كتاب أجل و الله سبحانه هو من يحدد آجال الناس الذين لا يستطيعون تقديم ساعة و لا تأخيرها اذا جاء أجلهم.

الاكثار من قراءة القرآن و الاكثار من الدعاء و البكاء و التضرع.

أسأل الله العظيم الذي هو على كل شيئ قدير أن يشفي المريض و يمده بعمر جديد ليستخدمه الله في طاعته و عبادته.

كل ما كتبته قد ينطبق علي أنا شخصيا اذا شاء الله و كل نفس دائقة الموت و الله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من فيكم اخواني يستطيع مساعدتي ?
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{استراحة المؤمنين والمؤمنات}}}}}}}}}} :: الطب النبوي و التداوي بالاعشاب-
انتقل الى: