http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤئا جنود دولة السلاميه فى بحر على متن قارب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيراء الأنصاري
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رؤئا جنود دولة السلاميه فى بحر على متن قارب    20/7/2016, 5:47 am

ريأت فى منام شخص لابس ملابس ابيض وكان شيخ وشكلو قبيح جداا اسود جداا وحتى لحيه اسود مره شفت فى داخل الصاله فى بيتنا جديد ومره تانيه  كنت امر فى صاله ورايت باب البيت مفتوح هو من ناحيه بيت أخر ومره وعصب جداا وانا خبرت والدى فى شخص فى بيتنا قال هذا يظبط كهرباء صاله جاء والدى كان معصب وقال فى مجموعه من رجال ضيوف جاين اعملى عشاء واطبخى لحم لهم انا روحت فتحت فريزر واخذت لحم ودجاج ومع كباب كنت بعمل عشاء روحت شفت البيت شويه ارضيه علىه اوساخ اخذت فرشه حتى انضف قلت لوالدى وين يأكل أكل فى اي غرفه قال غرفه ضيوف يأكل كل ويمشون المهم انا روحت شفت بحر جنب أمريكا وكان على سطح البحر ورقه شجره عليها دينار خلافه من ذهب وجاء قارب فيها مجاهدين ومبتسمين جداا كان فى زرع اخضر منظر خلاب وجميل جداا ومره منهم من دينار ذهب  وجاء قارب أخر ومر بعد قالت لهم ليه ماتأخذ دينار ذهب قال هنا نراقب بحر حتى لايدخل الغريب وهما جاء عندى قلت أمى انا ابغا اروح للأمريكا واجاهد هناك قالى انا اوريك انتى تروحين توديتنا الى مشاكل قال لوالدى بنتك تروج مع مجاهدين الى امريكا وتجاهد هناك كل هذا انت قلت اترها وهى لأن تترك البيت انا روحت وشفت مجاهين وصل الى مكه قلت لهم خذونى معكم ابغا اجاهد واهلى مايسمحلى اروح انا ابغا اجاهد اتزوج واحد منكم وارح من غير اهلى مايعرف انا بجاهد وانا كدا اخلص من اهلى واصيره حره اروح للجهاد روحت شفت غرفه صغيره جداا من حديد  فتحت باب كأنها سجن منفرد شفت فيها اردوغان ومع حرمه و والد طفل مااعرف لود او بنت كان نائم وحرمه معه دخلت الى غرفه و روحت اخذت لحاف من اردوغان قلت له هذا الى انا بنام وانت نام بدون لحاف أخذت لحاف وجلست على ارض شفت  أخى قال اول أنا كنت والحين انا مااكدر انا قلت خلنى اجرب كنت برا غرفه فى مكان أخر احاول اقفز احاول اطير ماكدرت وبعدين شفت  4 او 5 ازرار ضغط على كل وحده اول وحده سهم واحد وتاى زر مرسوم  لون ازرار ازرق ولون خط أخظر كان خط تحميل و سحمين وكداا وشفت أخر زر على جناح ابيض وكمل انا فرحت جداا فكرت اخى يكدر يطير قلت له انت اقفز تطير حاول ماكدر وانا قلت ازرار كان مرسوم بكتابي يعنى انا بكدر اطير وارح للجهاد كنت ابغا اكفز بس صحيت من نوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيراء الأنصاري
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤئا جنود دولة السلاميه فى بحر على متن قارب    20/7/2016, 6:58 am

انا بكدر اطير وارح للجهاد كنت ابغا اقفز بس صحيت من نوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيراء الأنصاري
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤئا جنود دولة السلاميه فى بحر على متن قارب    20/7/2016, 8:04 am

ذكرت شئ  هذه كامله 


ريأت فى منام شخص لابس ملابس ابيض وكان شيخ وشكلو قبيح جداا اسود جداا وحتى لحيه اسود مره شفت فى داخل الصاله فى بيتنا جديد ومره تانيه  كنت امر فى صاله ورايت باب البيت مفتوح هو من ناحيه بيت أخر ومره وعصب جداا وانا خبرت والدى فى شخص فى بيتنا قال هذا يظبط كهرباء صاله جاء والدى كان معصب وقال فى مجموعه من رجال ضيوف جاين اعملى عشاء واطبخى لحم لهم انا روحت فتحت فريزر واخذت لحم ودجاج ومع كباب كنت بعمل عشاء روحت شفت البيت شويه ارضيه علىه اوساخ اخذت فرشه حتى انضف قلت لوالدى وين يأكل أكل فى اي غرفه قال غرفه ضيوف يأكل كل ويمشون المهم انا روحت شفت بحر جنب أمريكا وكان على سطح البحر ورقه شجره عليها دينار خلافه من ذهب وجاء قارب فيها مجاهدين ومبتسمين جداا كان فى زرع اخضر منظر خلاب وجميل جداا ومره منهم من دينار ذهب  وجاء قارب أخر ومر بعد قالت لهم ليه ماتأخذ دينار ذهب قال هنا نراقب بحر حتى لايدخل الغريب وهما جاء عندى قلت أمى انا ابغا اروح للأمريكا واجاهد هناك قالى انا اوريك انتى تروحين توديتنا الى مشاكل قال لوالدى بنتك تروج مع مجاهدين الى امريكا وتجاهد هناك كل هذا انت قلت اترها وهى لأن تترك البيت انا روحت وشفت مجاهين وصل الى مكه قلت لهم خذونى معكم ابغا اجاهد واهلى مايسمحلى اروح انا ابغا اجاهد اتزوج واحد منكم وارح من غير اهلى مايعرف انا بجاهد وانا كدا اخلص من اهلى واصيره حره اروح للجهاد روحت شفت مجموعه من مجاهدين فى صاله روحت شفت وغرفه صغيره جداا من باب من حديد و فتحت باب كأنها سجن منفرد شفت جيران من اسمنت لونه رمادى وفيها اردوغان ومع حرمه و والد طفل مااعرف لود او بنت كان نائم وحرمه معه دخلت الى غرفه و روحت اخذت لحاف من اردوغان قلت له هذا الى انا بنام وانت نام بدون لحاف أخذت لحاف وجلست على ارض شفت  أخى قال اول أنا كنت والحين انا مااكدر انا قلت خلنى اجرب كنت برا غرفه فى مكان أخر احاول اقفز احاول اطير ماكدرت وبعدين شفت  4 او 5 ازرار ضغط على كل وحده اول وحده سهم واحد وتاى زر مرسوم  لون ازرار ازرق ولون خط أخظر كان خط تحميل و سحمين وكداا وشفت أخر زر على جناح ابيض وكمل انا فرحت جداا فكرت اخى يكدر يطير قلت له انت اقفز تطير حاول ماكدر وانا قلت ازرار كان مرسوم بكتابي يعنى انا بكدر اطير وارح للجهاد كنت ابغا اقفز بس صحيت من نوم


( قال النبي صلى الله عليه وسلم)


عينان لن تمسهما النار عينا بكت من خشية الله وعينا باتت تحرس في سبيل الله@


رباط اخوتكم جنود الخلافة في ولاية نينوى ليلا@ً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤئا جنود دولة السلاميه فى بحر على متن قارب    20/7/2016, 10:57 am

السلام عليكم
ما بلدك ؟ وهل انت عزباء ؟ وهل لك مشاركات بنصرة الدولة ؟


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيراء الأنصاري
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤئا جنود دولة السلاميه فى بحر على متن قارب    20/7/2016, 11:33 pm

@دار الأرقم كتب:
السلام عليكم
ما بلدك ؟ وهل انت عزباء ؟ وهل لك مشاركات بنصرة الدولة ؟
انا من افغانستان ولدت وكبرت فى بلاد الحرمين وعمرى 27  وحاليا فى مكه المكرمة 
نعم انا عزباء 
انا بحب دوله اسلاميه جداا ومجاهدين ومناصرين وانا لأن مناصره 


رأيت هذه رؤيا أمس بعد العصر يوم الثلاثاء  14 من شوال 


1437/10/14 هجرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤئا جنود دولة السلاميه فى بحر على متن قارب    23/7/2016, 5:54 pm

أظن أن الله تقبل منك نصرتك للمجاهدين ويؤجرك عليه
وأنك ستتزوجين مجاهد من الدولة في مكة ولعله من تركيا
والله أعلم


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيراء الأنصاري
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤئا جنود دولة السلاميه فى بحر على متن قارب    23/7/2016, 6:52 pm

@دار الأرقم كتب:
أظن أن الله تقبل منك نصرتك للمجاهدين ويؤجرك عليه
وأنك ستتزوجين مجاهد من الدولة في مكة ولعله من تركيا
والله أعلم
شكراا ياشيخ على تفسير حلم 
يارب تقبل منى 

هذا شرف لى اتزوج  مجاهد من دولة الإسلامية   Embarassed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤئا جنود دولة السلاميه فى بحر على متن قارب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: