http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا من عبدالله النفيسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رؤيا من عبدالله النفيسي   19/7/2016, 7:33 pm

ليلة بعد محاولة الانقلاب


" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علقمة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا من عبدالله النفيسي   19/7/2016, 8:11 pm

من كثرة الرؤى شاش راسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قـــــــــادمون
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا من عبدالله النفيسي   19/7/2016, 10:21 pm



تعبير جميل جداااااااااااااا للشيخ الخزيم

الغرب بعد تركيا سيعمل جاهدا على اشعار نار الفتن بالدول العربية الصحراوية
التي تعتمد على تجارة الفط



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا من عبدالله النفيسي   20/7/2016, 8:33 am

هل الخزيم بشارة او نذارة؟؟ 

لا ترفع ضغط دار الارقم...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنااااان
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا من عبدالله النفيسي   20/7/2016, 10:28 am

الخزيم هو نفسه بشارة ونذالة
انسان كذاب وما يستحي من الكذب
أغلب الرؤى عبرها عن الجزيرة با الخير والاستقرار 
وسعة الرزق 
وفي الرؤيا يقول الفتن تدخل الجزيره
و الرؤى توطئة على ذالك كما عبرنا !!!
طبعا الرؤى المحذر للجزيرة في حساب بشارة ونذارة
تقلب الرؤى لتطبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا من عبدالله النفيسي   20/7/2016, 11:07 am

السلام عليكم ورحمة الله
هذه ليست رؤيا .. وليست حتى حلم .. بل هي تأليف وكذب من النفيسي .. مستحيل تكون رؤيا .
والله أعلم


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا من عبدالله النفيسي   20/7/2016, 12:44 pm

الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قـــــــــادمون
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا من عبدالله النفيسي   20/7/2016, 2:12 pm

@حنااااان كتب:
الخزيم هو نفسه بشارة ونذالة
انسان كذاب وما يستحي من الكذب
أغلب الرؤى عبرها عن الجزيرة با الخير والاستقرار 
وسعة الرزق 
وفي الرؤيا يقول الفتن تدخل الجزيره
و الرؤى توطئة على ذالك كما عبرنا !!!
طبعا الرؤى المحذر للجزيرة في حساب بشارة ونذارة
تقلب الرؤى لتطبيل

انا ومن يتابع لسنا محترفين ولو كنا لما التفتنا اليه اصلاااااااااااااااااااا
والله يا اخي العيب في المعبرين الثقات مثل الاخوة معبري هذا المنتدى وغيره مثل الشيخ ابو حسام او الشيخ
ابو مسعود و عبد الله المؤمن ووووووووووووووووو
هم من اخلوا الساحة لمثل هؤلاء اغلبيتهم اختفوا و الذي بقي لا تراه يعبر الا واحد في المئة مما ينشر ......

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا من عبدالله النفيسي   20/7/2016, 5:26 pm

السلام عليكم




لا أظنه يقصد ظاهر كلامه .. أظنه والله أعلم يعلق على الانقلاب التركي بالتعريض بأمر لا يستطيع التصريح به .. هو يعرض بتورط حكام الخليج في الإنقلاب وتواصلهم مع عميل الغرب - حسب رأيه - فتح الله كولن لإسقاط أردوغان وحزبه الحاكم في تركيا تماماً كما فعل ضابط الاستخبارات البريطاني " لورانس العرب " مع القادة العرب في التآمر على الخلافة العثمانية قبل سقوطها .. وأظن أنه يقصد الحكومة السعودية بقوله ( صحراء التيه والنفط ) تلميحاً إلى أن البلد النفطي الخليجي المقصود عظيم المساحة .. وإذا كان الأمر كما قلت - ولم تكن رؤيا - فالرجل وقع في المحذور والله أعلم لأن ظاهر كلامه أنها رؤيا فلو إستخدم وسيلة أخرى للتورية غير إدعاء المنام لكان أسلم .




عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:" مَنْ تَحَلَّمَ بِحُلْمٍ لَمْ يَرَهُ كُلِّفَ أَنْ يَعْقِدَ بَيْنَ شَعِيرَتَيْن". رواه البخاري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا من عبدالله النفيسي   21/7/2016, 2:38 am

بِسْم الله الرحمن الرحمن
بل أظنها رؤيا والله أعلى وأعلم
وهي تدل على أن هناك فتنة ولها علاقة بالرجل المذكور الراكب للناقة ستطوف بجزيرة العرب وتكون سبباً في إسقاط من له علاقة بها في تلك المنطقة
فالناقة هنا تدل على الفتنة لأن الله تعالى أرسلها فتنة لقوم صالح
وركوب الرجل غليها يدل أن الفتنة لها علاقة به وهو مسببها
ومضيها في الصحراء وقوله حت حت
دلالة على أن هذه الفتنة ستحت( تسقط وتُذهب وتُزيل) من له علاقة بها من أهل هذه المنطقة
أو تُسقط الأقنعة عنهم وتُظهر عوارهم وعلاقتهم بهذا الرجل والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ربان العاصفة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا من عبدالله النفيسي   21/7/2016, 5:25 am

هناك رؤيا مشابهة في تاريخ 18 يوليو منقوولة رآها صاحبها بعد الانقلاب

رأيت وكأننا عند جبل ومعي ناس قليل لاأعرفهم ورأيت شاة * ضأن * مقطوع رأسها ثم رأيت أردوغان وكأنه الصق الرأس بالرقبة وكأن الشاة عاشت من جديد ولكن لعابها يسيل والرأس والرقبة مسلوخة حتى إني أرى اللحم والدم ثم وجَّهها أردوغان نحونا وكأنه متعمد يوجهها نحونا وأصبحت خطرا علينا  .

الرائي من الرياض

عبرها المعبر المبدع طارق محمد إن هذه الخلافة العثمانية مقطوعة الرأس وإن أردوغان يحاول يعيدها من جديد ولذا ترى اللعاب يسيل على هذه الأمبراطورية ولكن هناك عقبة أمامه وهي السعودية خصوصا إن الرائي من الرياض ولذا سيسعى لكسر هذه العقبة في المستقبل خصوصا بعدما زادت شعبيته بعد الأطاحة بالأنقلاب وربما يكون الأنقلاب نفسه هو مسرحية لهذا الهدف 

والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu omar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا من عبدالله النفيسي   26/7/2016, 5:23 pm

@قـــــــــادمون كتب:
@حنااااان كتب:
الخزيم هو نفسه بشارة ونذالة
انسان كذاب وما يستحي من الكذب
أغلب الرؤى عبرها عن الجزيرة با الخير والاستقرار 
وسعة الرزق 
وفي الرؤيا يقول الفتن تدخل الجزيره
و الرؤى توطئة على ذالك كما عبرنا !!!
طبعا الرؤى المحذر للجزيرة في حساب بشارة ونذارة
تقلب الرؤى لتطبيل

انا ومن يتابع لسنا محترفين ولو كنا لما التفتنا اليه اصلاااااااااااااااااااا
والله يا اخي العيب في المعبرين الثقات مثل الاخوة معبري هذا المنتدى وغيره مثل الشيخ ابو حسام او الشيخ
ابو مسعود و عبد الله المؤمن ووووووووووووووووو
هم من اخلوا الساحة لمثل هؤلاء اغلبيتهم اختفوا و الذي بقي لا تراه يعبر الا واحد في المئة مما ينشر ......

يا أخي الإخوه المعبرين الذين يخافون الله محاربين على جميع الساحات
ومن الجهة الأخرى المعبر الذي يلمع ويجمل وجه الطواغيت وينفر من المجاهدين هذا مفتوح له كل الإمكانيات ومدعوم بكل شئ
..
هل اتضحت لك الصوره
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا من عبدالله النفيسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: الرؤى المنقوله من خارج المنتدى-
انتقل الى: