http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا حليب السعودية + رد نذالة السلولي عليّ !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رؤيا حليب السعودية + رد نذالة السلولي عليّ !   19/7/2016, 3:29 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


تذكرت الأبيات القائلة :
تصـدر للتدريس كل مهوس *** بليد تسمى بالفقيه المدرس
فحق لأهل العلم أن يتمثلوا *** ببيت قديم شاع في كل مجلس
لقد هزلت حتى بدا من هُـزالها *** كلاها وحتى سامها كل مفلس

.
هذه الرؤيا قد عبرتها قبل فترة وهي بالصورة التالية :

https://i.imgur.com/I5h0ynn.png


.
وقد ردّ عليّ نذالة السلولي .. ولا حول ولا قوة إلا بالله

https://www.youtube.com/watch?v=GzQp9G6-ImY



قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد122
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا حليب السعودية + رد نذالة السلولي عليّ !   19/7/2016, 3:52 pm

طيب هو له وجهة نظره وانت لك وجهة نظرك ، الإختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد122
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا حليب السعودية + رد نذالة السلولي عليّ !   19/7/2016, 4:00 pm

خذها قاعده:- إذا كنت متيقن أنك على الحق فاعمل بإخلاص واستمر في العمل واسفه الذي يخطئ عليك وسترى كيف يرفعك الله وينصرك نصرا عزيزا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا حليب السعودية + رد نذالة السلولي عليّ !   19/7/2016, 4:09 pm

يا أحبة .. من أعظم الجهل هو الجهل المركب الذي يقولون أنه : جاهل ولا يدري أنه جاهل !
والمصيبة أن هذا الجاهل يصف تأويلي بالجهل : فكيف تفهّم جاهل لا يدري أنه جاهل وفي ذات الوقت يراك جاهلا ؟
.
لاحظوا أمر مهم بالأيتين في مقطع السلولي وتأويله برمز ( التفجير ) :
1/ قال تعالى {وَإِذِ اسْتَسْقَى مُوسَى لِقَوْمِهِ فَقُلْنَا اضْرِب بِّعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانفَجَرَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَّشْرَبَهُمْ كُلُواْ وَاشْرَبُواْ مِن رِّزْقِ اللَّهِ وَلاَ تَعْثَوْا فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ }

السؤال : متى فجّر الله تعالى لموسى عليه السلام وقومه الماء ؟
جواب : بعد مشقة عظيمة ونجانتهم من فرعون وجنده

هذه مناسبة المعجزة والرزق العظيم = فهل في بلاد الحرمين الآن مشقة عظيمة وجوع وغلاء ونقص في الأغذية ليفجر لهم الأسعار فترخص كما يقول الجاهل !
2/ قال تعالى { عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيرا } = هذا حال أهل الجنة رزقهم الله بعد مشقة وجهد وتعبهم في الدنيا = فكأن تفجير العيون هو جائزة لهم بعد جهدهم وطاعتهم لله وعبادة شاقة : فهل توجد مشقة أيضا في بلاد الحرمين ؟
.
إذاً لا تستخدم رمز التفجير لأناس لا يعيشون المشقة أو جهد = لو كانت الرؤيا عن سوريا أو العراق لقلنا التفجير بالفعل كما قال الجاهل !
الخلاصة : التفجير = أهل النعمة .. سيصيبهم بلاء عظيم .. أهل الفقر وبلدان بها حرب .. سيصيبهم خيرات ورزق وفير .
.
ثم لا حظوا أية في سورة الكهف وقوله تعالى { كِلْتَا الْجَنَّتَيْنِ آتَتْ أُكُلَهَا وَلَمْ تَظْلِمْ مِنْهُ شَيْئًا وَفَجَّرْنَا خِلالَهُمَا نَهَرًا } .. التفجير هنا اختبار وبلاء = ثم أهلكه الله مزرعته فجعله فقيرا .. إذا التفجير إما ينقلك من أعلى إلى أسفل أو ينقلك من أسفل إلى أعلى .
وقوله تعالى { فدعا ربه أني مغلوب فانتصر ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر وفجرنا الأرض عيونا فالتقى الماء على أمر قد قدر وحملناه على ذات ألواح ودسر تجري بأعيننا} عن نوح عليه السلام والتفجير هو عذاب قادم .
.
2/ حتى نذالة السلولي يقول بقدوم الفتن والأحداث الجسام لبلاد الحرمين وأن المنطقة معرضة للحروب ومواجهة الروافض وغيرها = فهل من سيحدث في بلاده هذه الأحداث سترخص الأسعار أم ستصبح غالية ؟
هكذا يفعل الجهل بصاحبه , وهكذا يفعل الهوى بصاحبه ويورده المهالك .
والله المستعان ..


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا حليب السعودية + رد نذالة السلولي عليّ !   19/7/2016, 5:00 pm

وهذه رؤيا أخرى .. بالصورة التالية

:



قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا حليب السعودية + رد نذالة السلولي عليّ !   19/7/2016, 7:33 pm

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (الرُّؤْيَا عَلَى رِجْلِ طَائِرٍ مَا لَمْ تُعَبَّرْ فَإِذَا عُبِّرَتْ وَقَعَتْ قَالَ وَأَحْسِبُهُ قَالَ وَلَا تَقُصَّهَا إِلَّا عَلَى وَادٍّ أَوْ ذِي رَأْيٍ) 
الشيخ دار الأرقم منحه الله علم وملكة في هذا المجال تعبير الرؤى ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء
 لكن من يتابع الشيخ دار الأرقم في بعض تعبيراته إن كانت الرؤيا تخص أعداء للدولة الإسلامية 
أيٍّ كانوا عبرها على أسوأ تأويل 
وإن كانت الرؤيا تخص الدولة نفسها عبرها على أحسن تأويل وهذا من الجور.
والرؤيا على ما أَوَّلت. 
وهذا والله أعلم .



  * 
 اللهم اغفر لي، وارحمني، وعافني، وارزقني٠



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا حليب السعودية + رد نذالة السلولي عليّ !   20/7/2016, 11:08 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرؤيا تحدثت عن حليب السعودية العلبة الصغيرة
فالحليب رزق طيب حلال ولكنه رزق مما وهبه الله للعباد وليس مما يقوم بصنعه الناس
فالحليب واللبن يُستخرج مباشرة من الدواب وهو رزق رباني وإنما يقوم الناس بإضافة أو تهيئة هذا الحليب أو اللبن للشرب
وكون الحليب هو حليب السعودية فهو رزق رباني في بلاد الحرمين وتحت حكم آل سعود كان ينال الناس منه نصيب بسيط لكون العلبة علبة صغيرة
وهذا الرزق الرباني الذي من الله به على الشعب في بلاد الحرمين سيصل لمرحلة أن لا يغطي احتياجات الناس بدلالة المتفجرات المزروعة
فهو إيذان بزمن سترتفع فيه الأسعار للمواد الأولية والضرورية لاحتياجات الشعب
وقول الرائي يدل على محاولة اتخاذ خطة تقشف والاستغناء عن بعض الاحتياجات مسبقاً استعداداً واستقراءاً للقادم لكن للزوجة رأي آخر
فهي ستبادر أو ستدلي برأي يعتمد على خطة التخزين وليس الاستغناء بدلالة ذكرها أوضع الكرتون في الثلاجة
ونعم الرأي هو رأي الزوجة والذي سيقتنع به الزوج وسيكون سبباً من بعد مشيئة الله في استقرار الأوضاع المعيشية والمادية لدى هذه العائلة بإذن الله والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abu omar
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا حليب السعودية + رد نذالة السلولي عليّ !   21/7/2016, 9:26 pm

@دار الأرقم كتب:
وهذه رؤيا أخرى .. بالصورة التالية

:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما شـــــــاء الله ... تبارك الله
ألف ألف مرحبا يا شيخ عبد الله في رجوعك إلى هذا المنتدى الطيب
الحمد لله على حفظه لك .. حفظك الله في حلك وترحالك
وجزاكم الله كل خير وجميع الإخوه في هذا الموقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء-2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا حليب السعودية + رد نذالة السلولي عليّ !   22/7/2016, 12:59 am

[size=39]اسأل الله ان يهلك جبرة العرب قبل الغرب [/size]
[size=39]وان يشفي صدورنا منهم[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا حليب السعودية + رد نذالة السلولي عليّ !   23/7/2016, 5:10 pm

@رُقيَّة كتب:
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (الرُّؤْيَا عَلَى رِجْلِ طَائِرٍ مَا لَمْ تُعَبَّرْ فَإِذَا عُبِّرَتْ وَقَعَتْ قَالَ وَأَحْسِبُهُ قَالَ وَلَا تَقُصَّهَا إِلَّا عَلَى وَادٍّ أَوْ ذِي رَأْيٍ) 
الشيخ دار الأرقم منحه الله علم وملكة في هذا المجال تعبير الرؤى ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء
 لكن من يتابع الشيخ دار الأرقم في بعض تعبيراته إن كانت الرؤيا تخص أعداء للدولة الإسلامية 
أيٍّ كانوا عبرها على أسوأ تأويل 
وإن كانت الرؤيا تخص الدولة نفسها عبرها على أحسن تأويل وهذا من الجور.
والرؤيا على ما أَوَّلت. 
وهذا والله أعلم .
نعم .. لا أرى ذلك والله أعلم
.
لكن لنحاول نحصرها بنقطتين :
1/ الدولة الإسلامية والمجاهدين وأمير المؤمنين هم في الحقيقة رجال صالحين ويجب الأخذ بالاعتبار في التأويل صلاحهم ونزاهتهم ووعد الله لهم بالفتح والنصر بصريح القرآن
وأما الطواغيت فأعوذ بالله أن يبشروا بخير وبرفعة وبعلو وإلا لكان أعداء الله في ولاية الله .. وهذا لا يقوله عاقل !
2/ من أشهر الأمثلة هو رمز الأذان : فإن كان رجل صالح سنقول أنه سيحج .. وإن كان مجرما عاصيا فهو سارق ويسرق = إذا من خلال الرموز التي تعتمد على دين المرموز في الرؤيا : فأنا أخذ بالخير للمجاهدين وأخذ المعنى السيء للطواغيت وأشباههم .. وهذه من أركان التأويل .


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا حليب السعودية + رد نذالة السلولي عليّ !   23/7/2016, 5:16 pm

@راجية الشهادة كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرؤيا تحدثت عن حليب السعودية العلبة الصغيرة
فالحليب رزق طيب حلال ولكنه رزق مما وهبه الله للعباد وليس مما يقوم بصنعه الناس
فالحليب واللبن يُستخرج مباشرة من الدواب وهو رزق رباني وإنما يقوم الناس بإضافة أو تهيئة هذا الحليب أو اللبن للشرب
وكون الحليب هو حليب السعودية فهو رزق رباني في بلاد الحرمين وتحت حكم آل سعود كان ينال الناس منه نصيب بسيط لكون العلبة علبة صغيرة
وهذا الرزق الرباني الذي من الله به على الشعب في بلاد الحرمين سيصل لمرحلة أن لا يغطي احتياجات الناس بدلالة المتفجرات المزروعة
فهو إيذان بزمن سترتفع فيه الأسعار للمواد الأولية والضرورية لاحتياجات الشعب
وقول الرائي يدل على محاولة اتخاذ خطة تقشف والاستغناء عن بعض الاحتياجات مسبقاً استعداداً واستقراءاً للقادم لكن للزوجة رأي آخر
فهي ستبادر أو ستدلي برأي يعتمد على خطة التخزين وليس الاستغناء بدلالة ذكرها أوضع الكرتون في الثلاجة
ونعم الرأي هو رأي الزوجة والذي سيقتنع به الزوج وسيكون سبباً من بعد مشيئة الله في استقرار الأوضاع المعيشية والمادية لدى هذه العائلة بإذن الله والله أعلى وأعلم
فتح الله عليك .. ما شاء الله , ممتاز
قلت عندما رد عليّ السلولي : كيف سأشرح للناس أن الرؤيا أصلا قريبة جدا من رؤيا يوسف عليه السلام
ويعلم الله فتحت قوقل وبحثت عن كرتون حليب السعودية ووجدته 24 علبة : فقلت كيف أفهم الجاهل أن الرؤيا تحدد أكثر من 12 شهر سيمر الناس بالغلاء .
وأن الأزمة ستستمر لمدة عامين = أغلب العامين سيكون غلاء تتداخل فيه بعض نزول الأسعار .
والله أعلم


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاداره 1
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا حليب السعودية + رد نذالة السلولي عليّ !   24/7/2016, 11:47 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 ان ماهية الانفجار  هو قوة عصف تتولد عن المتفجرات او أي شي له هذه الخاصيه

والانفجار في حال حدوثه  يسبب تطاير  ما حوله من مواد  وترتفع وتذهب ي جميع الاتجهات

تعبير الأخت راجيه ودار الارقم اقرب للصواب  من تعبير المعبر في الفيديو  والمعبر ذو هوى في نفسه  وهناك رؤى
واضحه يلوي عنقها لولي امره 

والله اعلم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا حليب السعودية + رد نذالة السلولي عليّ !   25/7/2016, 7:28 am

" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا حليب السعودية + رد نذالة السلولي عليّ !   27/9/2016, 5:37 pm

بعد بضعة أشهر .. أنسلخ السلولية من تأويلات إنخفاض الأسعار .. غششة !
.
بشارة أو نذارة أعاد تغريد
أخبار عاجلة@News_Brk24 ٢٠ سقبل 20 ساعة

نتعرض لأزمة اقتصادية طارئة اليوم بسبب انخفاض سعر البترول.. والحرب مع عدو هدفه إسقاط دولتنا.. فلنقف مع وطننا في الشدة كما وقف معنا في الرخاء.
.

[list=stream-items-id]
[*]


[*]
بشارة أو نذارة@voies0 ٢٠ سقبل 20 ساعة
زمن الترف انتهى يا عزيزي ..



[/list]
.
بشارة أو نذارة أعاد تغريد
أ/ بدر الفليج@badr_alfleg ٢٤ سبتمبر
@voies0 هذا ما آلت إليه الرؤى وما كشفته والمستقبل سوف يشهد الارتفاع والله اعلم نعوذ بالله من الغلاء #اسرار_الرؤى

.
.

سبحان الله منافقين


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الشيخين
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا حليب السعودية + رد نذالة السلولي عليّ !   27/9/2016, 6:39 pm

Shocked Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد 2018
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا حليب السعودية + رد نذالة السلولي عليّ !   28/9/2016, 11:20 pm

@راجية الشهادة كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرؤيا تحدثت عن حليب السعودية العلبة الصغيرة
فالحليب رزق طيب حلال ولكنه رزق مما وهبه الله للعباد وليس مما يقوم بصنعه الناس
فالحليب واللبن يُستخرج مباشرة من الدواب وهو رزق رباني وإنما يقوم الناس بإضافة أو تهيئة هذا الحليب أو اللبن للشرب
وكون الحليب هو حليب السعودية فهو رزق رباني في بلاد الحرمين وتحت حكم آل سعود كان ينال الناس منه نصيب بسيط لكون العلبة علبة صغيرة
وهذا الرزق الرباني الذي من الله به على الشعب في بلاد الحرمين سيصل لمرحلة أن لا يغطي احتياجات الناس بدلالة المتفجرات المزروعة
فهو إيذان بزمن سترتفع فيه الأسعار للمواد الأولية والضرورية لاحتياجات الشعب
وقول الرائي يدل على محاولة اتخاذ خطة تقشف والاستغناء عن بعض الاحتياجات مسبقاً استعداداً واستقراءاً للقادم لكن للزوجة رأي آخر
فهي ستبادر أو ستدلي برأي يعتمد على خطة التخزين وليس الاستغناء بدلالة ذكرها أوضع الكرتون في الثلاجة
ونعم الرأي هو رأي الزوجة والذي سيقتنع به الزوج وسيكون سبباً من بعد مشيئة الله في استقرار الأوضاع المعيشية والمادية لدى هذه العائلة بإذن الله والله أعلى وأعلم

سبحان من علمك تأويل الرؤيا ماشاء الله تبارك الله تفسير دقيق للرؤيا ووقع

جزاك الله كل خير  اختنا راجيه وجمعنا وياك في الفردوس الاعلى من الجنه مع الانبياء والصديقيين والشهداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ظل القمر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا حليب السعودية + رد نذالة السلولي عليّ !   29/9/2016, 11:13 pm

لا إله إلا الله .. محمد رسول الله


أطواق النجاة من بحار الفتن - فتنة الدهيماء وقتل الدجال

http://sunstroke600.otakuhost.tk/forum/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا حليب السعودية + رد نذالة السلولي عليّ !   30/9/2016, 9:25 pm

السلام عليكم
الحق..
ابلج
و
الباطل..
لجلج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا حليب السعودية + رد نذالة السلولي عليّ !   6/10/2016, 11:43 pm

من اصر انه هو على الحق فهو اقرب للباطل
لماذا
لانه خالف امر الله حين قال


فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ ۖ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَىٰ (32)

النجم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا حليب السعودية + رد نذالة السلولي عليّ !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: