http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رجل يحمل العصا يتلو آيات تزكي الخلفاء الراشدين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رجل يحمل العصا يتلو آيات تزكي الخلفاء الراشدين   15/7/2016, 12:03 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هذه رؤياي أعرضها على الأخ دار الأرقم جزاه الله عني وعن الإخوة خير الجزاء


رأيت أني دخلت مسجداً فرأيت الناس جلوساً متفرقين عن بعضهم البعض فاخترت مكاناً فسيحاً لا يجلس فيه أحد فأردت الصلاة فاستدبرت القبلة للحظة ثم استقبلتها بعد أن نبهني لذلك الإمام الذي كان يقف حيث يقف خطيب الجمعة مستقبلاً الناس ولكن لم تكن صلاة جمعة ولا هو خطيب ، بعد ذلك جاء رجل أعرفه اسمه " عبدالرحمن الغفيص " يحمل عصاه فصلى وقرأ آيات من طوال السور بصوت جميل - فسررت بذلك لأني كنت قد بدأت بحفظ طوال السور ولم أكملها فظننت في الرؤيا أنها إشارة إلى أني سأكمل حفظي - وكانت الآيات تزكي الخلفاء الاربعة رضي الله عنهم وتثني عليهم أيما ثناء وتنفي عنهم ما نسبه إليهم الروافض وغيرهم .


عبدالرحمن هو مراقب المدرسة التي درست فيها مرحلتي الابتدائية وكان حازماً صارماً - وأحسبه ملتزماً - قلما يمشي بدون العصا 




هناك رؤيا لزوجتي أيضاً إن رأيت أن تعبرها جزاك الله خيراً .. 


رأت أنها في المطاف والكعبة في غاية الجمال بكسوة جديدة مكتوب أعلاها بالنسج الذهبي ( الركن اليماني ) فمشت الى الكعبة تريد لمسها فاستيقظت من النوم .


رأتها قبل زواجنا بإسبوعين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رجل يحمل العصا يتلو آيات تزكي الخلفاء الراشدين   15/7/2016, 12:06 am

الزوجة كانت ترفع يدها وهي تمشي الى الكعبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رجل يحمل العصا يتلو آيات تزكي الخلفاء الراشدين   16/7/2016, 1:56 am

السلام عليكم
ما بلدك ؟ وهل تفكر بالجهاد ومتردد ؟ وإذا كنت بالجزيرة فهل أنت بغربها أم شرقها أم شمالها ؟


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رجل يحمل العصا يتلو آيات تزكي الخلفاء الراشدين   16/7/2016, 3:10 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. جزاك الله عني خيراً اخي دار الارقم


بلاد الحرمين .. كنت أفكر فيه قبل 4 سنوات بشكل جدي وادعو الله كثير ا في سجودي ان يرزقني الشهادة مجاهداً أما الآن فاستجدت أمور في حياتي أضعفت الهمة وقل الدعاء .. في تلك الفترة التي كنت أسأل الله الجهاد فيها رأيت رؤيا - جزء منها على الاقل عام ان لم تكن كلها عامة والله اعلم - وكتبتها هنا ولا زالت موجودة لم يعبرها أحد .. رأيت أني في الشام في أحد اريافها وأمريكا تحتل سوريا والجنود الامريكيون أراهم أمامي يتعاملون مع الاخرين بصلف وغطرسة ويبدو ان السيطرة دانت لهم بينما الجيش الروسي يحتل الأردن .


أنا من الوسط من نجد ولكن أسكن المدينة المنورة ومتزوج من أحد أسرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رجل يحمل العصا يتلو آيات تزكي الخلفاء الراشدين   16/7/2016, 3:32 am

الاولى : يحصل خطب جسيم وأحداث مهولة في المدينة وتجاهد حينها مع قائد يتبع للخلافة .. حازم وقوي ومن خير عباد الله سبحانه وتعالى .. وتعيش حياة مع الله تعالى طويلة ترقى وترتفع ويعلو شأنك .. وفي الرؤيا خبرين : جوع وحصار للمدينة + تغيّر الناس في بلاد الحرمين من بغض للخلافة إلى الجهاد معها وحبها وظهور خيرها وصلاحها .
.
الثانية : الرؤيا تزكية لك قبل زواجها منك .. وسيعطيها الله منزل مبارك وعالي الشأن .. والمسلم إذا رفع يديه للركن اليماني يقول : اللهم أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار = فأظن أن الله أعطاها هذه الثلاث = أي خيري الدنيا والأخرة والنجاة من النار .. والرؤيا تزكي طاعة زوجتك وحسن تبعلها لك .
والله أعلم


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رجل يحمل العصا يتلو آيات تزكي الخلفاء الراشدين   16/7/2016, 3:39 am

السلام عليكم
يا رب العالمين لا تحرمنا سكنى المدينة يا رب...

و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رجل يحمل العصا يتلو آيات تزكي الخلفاء الراشدين   16/7/2016, 5:13 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي أبا يحيى .. اللهم آمين


اخي دار الأرقم .. رزقك الله ومن تحب مرافقة الحبيب صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في الجنة وأعطاك فوق ما ترجو من خيري الدنيا والآخرة لنفسك ومن تحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جند الرحمن
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رجل يحمل العصا يتلو آيات تزكي الخلفاء الراشدين   16/7/2016, 1:53 pm

والله اعلم كانت هناك رؤى مشابهة لهذه عن بيعة الناس في المدينة للخليفة ثم حصار يمكن من ال سلول لها
سؤال للاخ دار.. اين هو رمز الحصار والجوع؟ وايضا كيف اولت عن احداث عظام في المدينة؟؟! جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالعزيز
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رجل يحمل العصا يتلو آيات تزكي الخلفاء الراشدين   16/7/2016, 2:10 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله ، تبارك الله ، اللهم بارك لأخينا في الله ، ابو عبدالله في ما عطيته 
وآزقهم الذريه الصالحه وبارك لهم وبارك عليهم ، والحقهم بر وصلاح ابنائهم ، ولنفسي ولكل اخواني واخواتي في الله 
.
ونصيحة 
الرؤي الخاصة وخاصة اللي فيها بشري طيبة ، ما شاء الله ، تبارك الله ، لا تجعلها عامة لكل الناس يشوفها 
لان كم من الناس يشوفها ! ولا يبارك ( أي يقول ، ما شاء الله ، تبارك الله ) وحتي الشياطين يتم تذكيرهم وتصير مثل التنبيه لهم 
وخاصة لما نغفل عن تحصين أنفسنا وأبنائنا وأهلينا !
وحتي الحديث الشريف وصانا أن لا نخبر بها ( إلا من نحب ) ونثق فيه وفي صلاحه 
يعني ليس لكل الناس يشوفها وهنا خطورة عرض الرؤي ( الخاصة ) في المنتديات !

.
ولأخواني في الله ، المعبرين نصيحة ، لا تنسي تبلغ وتذكر من تعبر له عن هالنقطة !
وحتي لو تطلب مسح الموضوع كله ، والله أنه خير من يجلس والكل يشوفها وكم فينا من حاسد ! ولا يذكر الله !
وكلامي عن نقطة محدده وهي الرؤي الخاصة والبشري الطيبة 
ولان الناس تحسد اوقات غصب عنها ( لما لا يذكر الله ويبارك ) وغير انها تذكير لشياطين !
.
وعن نفسي لا أدخل للرؤي الخاصة وخاصة لما تكون الرؤية للنساء ولانها أعتبرها أسرار خاصة
ولان الرؤي فيها كل أسرارنا الخاصة ونحن لا نعلم وكثير منا لا يعلم للاسف
وشفنا ( في منتديات الرؤي كلها ) لما تكتب أخت لنا رؤية خاصه وتحصل المشاهدات للموضوع تزيد !
والله أنها لقافة وقلة ادب !
وانا اسف علي الكلام بس هي الحقيقة اللي شفتها وشى في القلب وحبيت اكتبه كنصيحة في الله

والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاداره
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: هذه مواضيع الاخ ابو عبد الله للتعبير   16/7/2016, 2:56 pm







  رجل يحمل العصا يتلو آيات تزكي الخلفاء الراشدين




تعبير الرؤى العا مه للاعضاء {ب}8ابو عبدالله80اليوم في 14:10
عبدالعزيز 

  رأيتها قبل 3 سنوات وأظنها الآن تتحقق .. الروس في الأردن




الرؤى المنقوله { غيرمعبره 2}0ابو عبدالله650الأربعاء 30 سبتمبر 2015 - 3:16
ابو عبدالله 

  للمعبرين طاقة يستفيد منها الجميع لا ينبغي تبديدها




تعبير الرؤى العا مه للاعضاء {ب}2ابو عبدالله357الإثنين 20 يناير 2014 - 22:27
ابو عبدالله 

  الجيش الامريكي يحتل سوريا , والروسي يحتل الاردن




ارشيف رؤى الاعضاء معبر وغير معبر9ابو عبدالله1760الإثنين 27 مايو 2013 - 0:24
kabal 

  10 سنوات من الإغتصاب والتعذيب الصليبي لحافظة القرآن




القسم العام3ابو عبدالله314السبت 13 أبريل 2013 - 23:11
ابو عبدالله 

  معارض سياسي يصبغ لحيته بالسواد ويبكي بمنديل اسود




تعبير الرؤى العا مه للاعضاء {ب}3ابو عبدالله291الخميس 28 مارس 2013 - 0:39
ابو عبدالله 

  معارض سياسي لحيته مصبوغة .. ويبكي بمنديل اسود




ارشيف رؤى الاعضاء معبر وغير معبر0ابو عبدالله419الأربعاء 27 مارس 2013 - 15:19
ابو عبدالله 

  سبحان الملك .. هذا ما حدث للطبيب الباكستاني " ايشان "




" و ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين "1ابو عبدالله544الخميس 17 يناير 2013 - 13:10
yahya3 

  فتح برلين الألمانية عام 1470 هـ والصهيوني ايهود باراك




ارشيف الرؤى الخاصه3ابو عبدالله360الثلاثاء 6 نوفمبر 2012 - 21:39
مؤمنة بالله 

  عاجل .. البرلمان التركي يوافق على عملية عسكرية في سوريا




اخبار الشام ومجاهدي الشام {جند الشام}8ابو عبدالله490السبت 6 أكتوبر 2012 - 9:55
فتى الملاحم 

  رأيت مع الشمس آية




ارشيف الرؤى الخاصه9ابو عبدالله1039الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 - 16:50
ابو عبدالله 

  شيطان يدخل ظهري .. لم استطع منعه




ارشيف الرؤى الخاصه8ابو عبدالله381الخميس 6 سبتمبر 2012 - 14:26
عبد الله المسلم 

  صرصورين.. قبل اشهر لا اقاومهما .. والآن أوشك على قتلهما




ارشيف الرؤى الخاصه3ابو عبدالله313السبت 18 أغسطس 2012 - 5:58
ابو عبدالله 

  أكلت العسل .. ولكن بقيت لعقة أخيرة




ارشيف الرؤى الخاصه6ابو عبدالله360الثلاثاء 14 أغسطس 2012 - 9:17
عبد الله المسلم 

  السلام عليكم يا .... ( أبو عم 6 )




ارشيف الرؤى الخاصه7ابو عبدالله485السبت 11 أغسطس 2012 - 8:54
ابو عبدالله 

  دعوت لمرسي ثم رأيته في المسجد النبوي الشريف




ارشيف الرؤى التي تحقق تعبيرها2ابو عبدالله1332الثلاثاء 17 يوليو 2012 - 16:32
ابو عبدالله 

  علي رضي الله عنه .. والمجنون .. والدين والحكمة 




ارشيف الرؤى الخاصه3ابو عبدالله324الخميس 3 نوفمبر 2011 - 15:04
ابو عبدالله 



{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ 
فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ 
وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ 
وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رجل يحمل العصا يتلو آيات تزكي الخلفاء الراشدين   16/7/2016, 4:40 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


آمين وإياك ومن تحب اخي عبدالعزيز وجزاك الله خيراً على نصح الأخ المشفق على إخوانه المحب لهم .. أوافقك في بعض ما قلته وعلى كل حال رغم أن في الرؤيا جزءاً عاماً حاولت مراسلة أخي دار الأرقم على الخاص فلم أستطع رغم أن هذا كان متاحاً لي سابقاً وخشيت أن يعود إلى غيابه عن المنتدى - في خير وعافية إن شاء الله - فتفوتني الإستفادة من وجوده .. ربما تغيرت الشروط المطلوبة للمراسلة على الخاص أو تم إلغاء هذه الخاصية .


جزاك الله خيراً اخي الحبيب أبا أحمد وليتك تفيدني عن سبب عدم قدرتي على المراسلة بالخاص بارك الله فيك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالعزيز
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رجل يحمل العصا يتلو آيات تزكي الخلفاء الراشدين   16/7/2016, 5:55 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله . اخي في الله ، ابو عبدالله ، حفظك بحفظه وكل من تحب 
واسف علي اللقافه ، وأتاسف للكل ولا تعلم قد ايش يتعبني لما اكتب مثل هالكلام 
وكنت اتمني اقدر اكتبه علي الخاص 
.
بس عندي خبر ، أن الادرة مقفله خاصية الرسائل الخاصة من زمان ، جزاهم عنا كل الخير وأعانهم وثبتهم الله
ومعاهم حق بصراحة لانها مسؤليه امام الله ! والله يعينهم علي تحملها 
وفي الحقيقة موضوع الرؤي الخاصة مهم !
وخاصة اللي فيها خير وبشري من الله ( الرؤي الخاصة )
لان موضوع الحسد والعين وعدم ذكر الله كثير للإسف يغفل عنه وخاصة بعض المعبرين 
ولا يتم تنبه المسلمين ولا يتم حذف الرؤي ( الخاصة المبشرة لشخص بعينه )
ولا اعرف السبب هداهم الله !
،
وخاصة الحديث الشريف نبه علي أمرين ( 2 ) مهمين جدآ جدآ  
وكثير يغفل عنها وخاصة بعض المعبرين هداهم الله 
الحديث :

باب إذا رأى ما يكره فلا يخبر بها ولا يذكرها 

6637 حدثنا سعيد بن الربيع حدثنا شعبة عن عبد ربه بن سعيد قال سمعت أبا سلمة يقول لقد كنت أرى الرؤيا فتمرضني حتى سمعت أبا قتادة يقول وأنا كنت لأرى الرؤيا تمرضني حتى سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقولالرؤيا الحسنة من الله فإذا رأى أحدكم ما يحب فلا يحدث به إلا من يحب وإذا رأى ما يكره فليتعوذ بالله من شرها ومن شر الشيطان وليتفل ثلاثا ولا يحدث بها أحدا فإنها لن تضره



(1)  إذا رأي أحدكم ما يحب فلأ يحدث به إلا من يحب
وهو ما اقصد ( في الرؤي الخاصة المبشرة لشخص بعينه ) 
وكمان شى مهم هو الحماية والكتمان وفيها أمن لصاحب الرؤية وأقلها من عيون الناس والجن !
.
(2)  أذا رأي ما يكره فليتعوذ بالله من شرها وشر الشيطان وليتفل ثلاث ولا يحدث بها أحد ! فأنها لن تضره 
وأتكلم عن الشخص المعافي الطبيعي ولان بعض الرؤي تكون تنبيه من الله ( في الغالب للمرض الروحي او تنبيه من خطر او تصحيح مسار يعني تكون رسالة من الله لعبده ) ولا اقصد هالنوع وحتي هالنوع المفروض تكون خاصة ولا يعلم بها إلا المعبر وحده !

( لان الأساس والمفروض أن المسلم ( المؤمن ) المطبق للسنة قبل نومه ويكون طاهر لن ياتيه الشيطان ليخرب عليه نومه وحياته ويكون بحفظ الله وهو الأساس )


فائدة : سبحان الله  لما تطبق الحديث ( الرؤي اللي تكره ) ولا تخبر بها وخاصة لما تتفل ثلاث = تنتهي وتمنسح من ذاكرتك ( المفروض )
ولا تفكر فيها ثانية ( وعشان الشيطان لا يؤسوس بك ) وأشوفها ( راي شخصي ) مثل حركة سجود السهو ! في الصلاة 
سبحان الله ( عن نفسي مجربها ) لو جت وسؤسة في الصلاة أني نسيت ركعة او سجدة = ( آتعوذ من الشيطان وأتفل + واتذكر سجود السهو ) = تروح الؤسوسة في الحال ولما تكملها بشى عملي ( سجود السهو ) وتسجد قبل تسلم = ينتهي أثر الؤسوسة نهائي وأحس بطمائنينة أن صلاتي كاملة غير منقوصة كما السنة ، ولان عن نفسي قابلت في حياتي ناس ( هداهم الله يصير عنده الرؤي وتعبيرها مثل الهوس والمرض ) وكل ما نام وحلم بشى إلا يبحث عن معبر ! ليعبر له ويجلس يؤسوس له الشيطان ويصبح مريض بسبب رؤيه !
وأتاسف مره ثانيه علي الأطاله ، بس شى في القلب ، وكمان قله من كتب في هالموضوع 
والسلام عليكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رجل يحمل العصا يتلو آيات تزكي الخلفاء الراشدين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: