http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رويبضة آخر يتطاول على النبي صلى الله عليه وسلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبودجانه
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رويبضة آخر يتطاول على النبي صلى الله عليه وسلم    21/2/2012, 8:35 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم استعملنا ولا تستبدلنا


انها لطامه ولمصيبة عضمى تلوح بالافق يندى لها كل مسلم وتبكي لها العيون اناس من امة محمد بدأوا يكفرون

أخواني لا ننفك من قضية الكلب المجنس عمر كاشغري الذي تطاول على ذات إلهنا وعلى نبينا وشق بهذا التطاول إوردة قلوب الإمة وابكها عميت

البصائر وكتبت ما تقرأه العيون فلا حول ولا قوة الا بالله والله وبالله انه لخذلان لو تعلمون عظيم فا لحكام مسائلون لانهم عن الحق معرضون

وعندما رأى المنافقون هذا تمادوا وكل يوم يخرج لنا كلب آخر يعتدى علينا با لتطاول على سيد البشر ابو القاسم عليه الصلاة والسلام و والله

انني لا يخالجني ادنى شك ان ينزل بنا عقاب الله عاجلاً غير آجل فسكوتنا دلليل مرض قلوبنا فدعونا نبكي على انفسنا فلا حول ولا قوة الا بالله.


أخواني كاتب آخر للإسف ومن اطهر بقاع الارض مكة المكرمة يعتنق المسيحية ويريد فتح كنيسه للعباده وقد عين نفسه قسيس مكة

ويتطاول على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ولا احد يستنكر ولا احد يردعه هذا والله بركات هؤلاء الحكام ابدلهم الله بإفضلهم للإمه


وإزاحهم عنا وعن الهوان الذي عيشونا فيه فو الله لن ولن تدوم هذه الاصنام الا يحق لهم ان يقطعوا اعناقهم لما يقال عن الله ورسوله


قال من له روحي وقلبي وأبي وأمي ومالي والناس اجمع وحكام إرض الحرمين وجميع من حكم في ارض الله له الفدى قال صلى الله عليه وسلم في احآديث آخر الزمان

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم محذرا : ((بادروا بالأعمال فتنا كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافرا ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا يبيع دينه بعرض من الدنيا ))













-------------------------------------
هذا الخبر من جريدة سبق منقول

-------------------------------------




عبدالله البرقاوي، فهد العتيبي - سبق - الرياض : في الوقت الذي لا تزال فيه إجراءات التحقيق جارية مع الكاتب حمزة كشغري، في أعقاب تطاوله على الذات الإلهية والرسول الكريم، ومع ظهور بعض من يحاولون الدفاع عنه، فوجئ متصفحو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بظهور شخصية حملت اسم شاب سعودي سبق أن أعلن اعتناقه للمسيحية، هاجم في تغريدات غريبة نشرت خلال اليومين الماضيين الرسول الكريم مطلقاً عليه أوصاف لا تليق ولا يمكن ذكرها.

الشاب "حمود صالح العمري" الذي لم يتم التأكد من صحة الحساب الذي يحمل اسمه، أطلق على نفسه في الصفحة لقب "قسيس مكة" ، فيما تشير بعض المعلومات إلى أنه يقيم في مكة المكرمة ، وتم سجنه عدة مرات لمناصحته للرجوع عن أفكاره، إلا أنه لم يرتدع عن توجهاته.

❞ العمري طالب بمنحه جواز سفر بالديانة المسيحية والسماح له ببناء أول كنيسة مسيحية بالسعودية ❝ وانتشرت خلال اليومين الماضيين على مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي مطالبات بالقبض على الشاب ومحاكمته لتطاوله على الرسول الكريم، أسوة بما جرى حيال الكاتب كشغري، وقال مواطنون: إن تغريدات العمري تفوق في تطاولها وإساءتها للرسول الكريم ما انتشر من تغريدات للكاتب كشغري، ما يبرز أهمية محاسبة الشاب العمري على ما بدر منه.

وتشير المعلومات إلى أن الشاب العمري ارتد عن الإسلام واعتنق المسيحية وظهر عبر مقاطع فيديو يتحدث عن هذا الأمر، ومن ضمن مطالبه منحه جواز سفر بالديانة المسيحية، وأن يسمح له ببناء أول كنيسة مسيحية بالسعودية، فيما كشف أن لديه مدونة أطلق عليها اسم "مسيحي سعودي".

وقد سبق اعتقال العمري بسبب خروجه عن الإسلام واعتناقه المسيحية، وهو خريج جامعة اليرموك بالأردن وأول اعتقال له كان في عام 2004.


منقول



اللهم استعملنا ولا تستبدلنا فإنت تعلم اننا نحبك ورسولك فلا تأخذنا بما فعل سفهائنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: رويبضة آخر يتطاول على النبي صلى الله عليه وسلم    22/2/2012, 8:15 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من لكعب بن الاشرف فانه اذى الله ورسوله

اسال الله ان يقتله وينتقم منه ومن فعل مثل فعله



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tounisiamoslima
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رويبضة آخر يتطاول على النبي صلى الله عليه وسلم    22/2/2012, 11:38 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخوتي الافاضل هذا المرض موجود وهو في الانتشار. و للاسف ليس بايدينا و نحن الضعفاء الا الدعاء و الدعاء على من تعدى على ذا العزة والجلالة وتطاول على الانبياء و على الصحابة.
نسال الله لهم الهداية و التوبة اولا و نساله سبحانه ان يذل الشرك و المشركين و يكسر شوكتهم و يجعلهم من المهزومين و نساله جل جلاله باسمه الاعظم ان ينصر الاسلام و المسلمين.
امين.
و ان ربي العظيم الرحيم يمهل و لا يهمل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أحمَد
المدير العام
المدير العام



مُساهمةموضوع: رد: رويبضة آخر يتطاول على النبي صلى الله عليه وسلم    23/2/2012, 10:39 pm

http://www.youtube.com/watch?feature=endscreen&NR=1&v=w0hfj05NFjQ



حمل سلسلة البراء ولولاء للشيخ ابا اسحاق الحويني حفظه الله
http://www.almoumnoon.com/t3881-topic

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض،
عالم الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك،
إنك تهدي من تشاء إلى صراطٍ مستقيم

     مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو طاهر
المراقبين
المراقبين



مُساهمةموضوع: رد: رويبضة آخر يتطاول على النبي صلى الله عليه وسلم    23/2/2012, 11:26 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله شيئ مقزز يصدر من اناس اتفه من ان نذكرهم او نتكلم عنهم فهؤلاء انجاس ورجس

نسال الله ان ينتقم منهم ويرينا فيهم عجائب قدرتة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بــدرالزمان
المشرف العام
المشرف العام



مُساهمةموضوع: رد: رويبضة آخر يتطاول على النبي صلى الله عليه وسلم    24/2/2012, 10:22 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هؤلاء طلاب شهره في هذا العصر الذي سهل به الاعلام
وكل يعلن كفره لينال نصيبه من الشهرة لا غير
الكفر موجود في كل زمان
والمنافقين الذين وعدهم الله الدرك الاسفل من النار اشد بلاء من الكافرين
انه تمحيص وابتلاء للمؤمنين في هذا العصر الذي اقبلت به الفتن
فاثبتوا يا عباد الله ......
نسأل الله أن يثبت قلوبنا على دينه
وان يهدينا اليه صراطا مستقيما





((اللَّهُمَّ رَبَّ جِبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ، فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ،
عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ،
اهْدِنِي لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإذْنِكَ،
إِنَّكَ تَهْدِي مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رويبضة آخر يتطاول على النبي صلى الله عليه وسلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: