http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 الى كل من يحمل فكر تنظيم الدوله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحمن عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: الى كل من يحمل فكر تنظيم الدوله    6/7/2016, 5:51 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
إخواني أهنئكم من كل قلبي بعيد الفطر المبارك
أسال الله لكم التوفيق والنجاح
وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال
ويتجاوز عن تقصيرنا وخطأنا وكل ذلك عندنا
وأن يجمع المسلمين على كلمه التقوى . إنه ولي ذلك والقادر عليه
ونجدد لإخواننا في الله النصح والتذكير بحرمه دم أخيه المسلم . وأن نجعل الأمر لأهله من أهل العلم فهذا باب عظيم تجنبه أبرأ لدينك وعرضك 
وأن لاتأخذنا العزة بالإثم على عدم الرجوع الى السواد الاعظم وجماعه المسلمين . 
عن أسامة بن شريك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((أيما رجل خرج يفرق بين أمتي فاضربوا عنقه)). صححه الالباني


قال النووي رحمه الله في شرح الحديث: (فيه الأمر بقتال من خرج على الإمام أو أراد تفريق كلمة المسلمين ونحو ذلك وينهى عن ذلك فإن لم ينته قوتل وإن لم يندفع شره إلا بقتله فقتل كان هدراً 
فقوله صلى الله عليه وسلم، فاضربوه بالسيف وفي الرواية الأخرى فاقتلوه معناه: إذا لم يندفع إلا بذلك)   .


الحديث السادس:


عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث: النفس بالنفس والثيب الزاني والمارق من الدين التارك الجماعة)). صحيح البخاري






وإليك الحديث الاخير اللذي فيه نصيحه عظيمه من رسولكم صلى الله عليه وسلم
 
 عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : 
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :  مَنْ عَمِلَ لِلَّهِ فِي الْجَمَاعَةِ فَأَصَابَ تَقَبَّلَ اللَّهُ مِنْهُ ، وَإِنْ أَخْطَأَ غَفَرَ لَهُ ، وَمَنْ عَمِلَ لِلَّهِ فِي الْفُرْقَةِ ، فَإِنْ أَصَابَ لَمْ يَتَقَبَّلِ اللَّهُ مِنْهُ ، وَإِنْ أَخْطَأَ تَبَوَّأَ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ " . لا يُرْوَى هَذَا الْحَدِيثُ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ إِلا بِهَذَا الإِسْنَادِ ، تَفَرَّدَ بِهِ : زَيْدٌ الْعَمِّيُّ .


أخي في الله يامن حملت الفكر الجهادي وحملت هم امتك وشفقتك على الضعيف والارمله 
هذا كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لك إن اصبت لم يقبل منك والسبب مفارقتك للأمه الإسلاميه اللتي وصل اعدادهم المليار مسلم بل وزياده
فلاتكون سببا في هدم مابناه رسول الله محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم والصحابه الكرام ومن تبعهم من المسلمين رضي الله عنا وعنهم جميعاً
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن تكون نصيحتي هذه تلقى مكانا في قلبك ولاتنسى أن الله غفور رحيم ووسعت رحمته كل شئ
فما كان من صواب فالله وحده لاشريك له
وماكان من خطأ فهذا من نفسي والشيطان
اسأل الله ان يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه. 
أخوكم : ابو محمد -مكه المكرمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحمل فكر تنظيم الدوله    7/7/2016, 12:22 am

السلام عليكم ورحمة الله

أولا يا أبا محمد .. الا = أداة استثناء .. كأن تقول : ستأكلون جميعا إلا محمدا .. فتعني إستثناء محمد .. فأنت تقصد : إلى .

فهذا ليس سهوا منك أو زلة قلم , بل مع مجمل كتابتك تظهر أنك من عوام المسلمين .. الذي كتب ما كتب إلا عاطفة وهو يردد ما يُملى عليه ليل نهار ولا حول ولا قوة إلا بالله .. وأنت يا أخي وأشباهك لستم بناجين مما كتبت : فإما خيراً = فتؤجر .. وإما شرا = فتغرم .. وليس لهما ثالثة .

ولهذا أخي قال الله تعالى : { وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَك بِهِ عِلْم إِنَّ السَّمْع وَالْبَصَر وَالْفُؤَاد كُلّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا }.. فأنت مسؤول وتسئل عما كتبت لا محالة !

.

ثانيا : قولك " تنظيم " تصغير بمعنى تحقير .. فأنت تقلّل وتصغّر من مجاهدين يجاهدون في سبيل الله تعالى أمم الكفر والصليب والمجوس واليهود والروافض والطواغيت .. فليس هناك من فرق وجماعات وأمم متعددة : بل على الساحة اليوم فرقتين تتقاتلان !

التحالف الصليبي اليهودي الرافضي العربي ضد المجاهدين .. فتأتي أنت فتقضي بينهما : وتخطّيء وتجرّم وتبطّل المقاتلين في سبيل الله جملة واحدة وتحقرهم وتصفهم بوصف الصليبيين الذي نشروه على عوام المسلمين من خلال إعلام الطواغيت العرب .. فتردده أنت = فتنطق بلسانهم !

ثم إن مجمل حديثك هنا , تجرح في عدالة الدولة الإسلامية ومنهجها من جهة .. وتزكّي نفسك ومنهجك الذي تخالفهم فيه .. وقال الله تعالى {
فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى } .. فهل وصل بك الرسوخ في العلم , أن تدعو بصحة منهج طواغيت الجزيرة وبطلان منهج الدولة الإسلامية ؟ وهل وصل بك الظلم لنفسك : أن تتقدّم بشهادتك هذه أمام الله ؟

.

ثالثا : عن أي أمة اسلامية تتحدث ؟ عن أمة الغثاء التي لعب فيها أراذل الأمم وأجبنهم , كاليهود والصليبيين والروافض والهندوس والبوذيين ؟

عن أي أمة اسلامية تتحدث ؟ عن أمة الماتريدية أم أمة الصوفية أم أمة الروافض أم أمة النصيرية أم أمة طواغيت العرب ؟

كل هؤلاء جمعتهم في سلة واحدة = ثم أعطيتهم الحق .. وأعطيت الباطل للدولة الإسلامية !

ثم من عجنك وعدم درايتك : أن تجمع أمة المليار = وهم أصلا متفرقين ! .. هل الدويلات العربية مجتمعين حتى تحذرنا من الفرقة ؟ أم تراك تجمعنا مع الحوثيين والروافض وحزب اللات والنصيرية والسيسي وبوتفليقة وجنودهم وعمان وإباضيتهم = كل هؤلاء متفرقين ومشتتين ويمكر بعضهم ببعض ولكنهم مجتمعين على الحكم الجبري للمسلمين والعمالة للصليب والانصياع لقانون الأمم المتحدة ليستمر الصليب في الهيمنة على المسلمين وبلدانهم ؟

.

أنتبه للتالي : قَالَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (إِذَا تَبَايَعْتُمْ بِالْعِينَةِ ، وَأَخَذْتُمْ أَذْنَابَ الْبَقَرِ ، وَرَضِيتُمْ بِالزَّرْعِ ، وَتَرَكْتُمْ الْجِهَادَ ، سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ ذُلًّا لَا يَنْزِعُهُ حَتَّى تَرْجِعُوا إِلَى دِينِكُمْ)  = لاحظت يتحدث عن الأمة الإسلامية جمعاء : وأنها تركت دينها .. فتأتي أنت تقول : الدولة الإسلامية على باطل لأنها خالفت الأمة التي تركت دينها !

يقول المنجد :

أي : يستمر هذا الذل عليكم ، حتى تعودوا إلى إقامة الدين كما أراد الله عز وجل ، فتطيعوا الله في أوامره ، وتجتنبوا ما نهاكم الله عنه ، وتقدموا الآخرة على الدنيا ، وتجاهدوا في سبيل الله .




والحديث يدل على الزجر الشديد والنهي الأكيد عن فعل هذه المذكورات في الحديث ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم جعل ذلك بمنزلة الردة ، والخروج عن الإسلام ، فقال : (حَتَّى تَرْجِعُوا إِلَى دِينِكُمْ) .




.




وأنتبه أيضا : عن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((يوشك الأمم أن تداعى عليكم، كما تداعى الأكلة إلى قصعتها. فقال قائل: ومِن قلَّةٍ نحن يومئذ؟ قال: بل أنتم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السَّيل، ولينزعنَّ الله مِن صدور عدوِّكم المهابة منكم، وليقذفنَّ الله في قلوبكم الوَهَن. فقال قائل: يا رسول الله، وما الوَهْن؟ قال: حبُّ الدُّنيا، وكراهية الموت))  = أنت تريد أن تدّعي أن الأمة الإسلامية التي تريدنا نلزم غرسها = وهي التي وصفها النبي عليه الصلاة والسلام بـ (الغثاء) هي التي على الحق .. فكأنك تقول صيروا غثاء مثلنا ! وكونوا مأكولين ولا تقاتلوا ! فضاعت العراق وأفغانستان والصومال وبلدان أفريقيا وشرق أسيا وكل بلدان المسلمين .. لماذا أنتم أهل الحق ؟ لأن هذا دين طواغيتكم وأنتم تتبعونه ! عجبا




.




وأنتبه لهذه لعل الله يهديك : أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَال: "لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ عَلَى مَنْ نَاوَأَهُمْ حَتَّى يَأْتِيَ أَمْرُ اللَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى وَيَنْزِلَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ عَلَيْهِ السَّلَام".  = لاحظت هنا : أن الأمة الإسلامية تضلّ وتتفرّق وتتشرذم وتأكلها الأمم الكافرة وتصبح غثاء ويتركوا دينهم .. إلا طائفة من المسلمين هم الذين يكون معهم الحق .




فقول النبي عليه الصلاة والسلام طائفة أي قلّة .. فهل علمت أن القليل ربما يكون معه الحق وليس شرطا أن الكثير هم أهل الحق !




ومن حديث جابر بن عبد الله، رضي الله عنهما، قال: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: "لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي يُقَاتِلُونَ عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ". = وصفهم بـ ( يقاتلون ) : فهؤلاء القليل هم أهل الحق ويقاتلون عليه كل أهل الباطل .




.




الحديث يطول .. لكن لعلي أسمع تعقيبك ثم أكمل .. فليتك تجيب بانضباط يا أخي ولا تشتت الموضوع فلا أستطيع ملاحقتك .




هداك الله للحق


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحمل فكر تنظيم الدوله    7/7/2016, 3:05 am

اقصد إلى وليس الا
 خطأ املائي
---------
اخي بارك الله فيك
الان الكل يعرف ان الاجناد المجنده في العراق والشام واليمن
وهناك اجناد اخرى في العالم
انا اتكلم على السواد الاعظم في المجاهدين فهم في المناطق المذكوره العراق و
والشام واليمن
والرسول صلى الله عليه وسلم
تكلم عنهم في هذا الحديث


[size=35]عن ابن حوالة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [/size][size=35]سيصير الأمر إلى أن تكونوا جنودا ًمجندة جند بالشام وجند باليمن وجند بالعراق. فقال ابن حوالة خر لي يا رسول الله، إن أدركت ذلك، فقال: عليك بالشام فإنها خيرة الله من أرضه يجتبي إليها خيرته من عباده فأما إن أبيتم فعليكم بيمنكم واسقوا من غدركم فإن الله توكل لي بالشام وأهله. [/size][size=35]رواه أحمد وأبو داود والترمذي وصححه الألباني[/size]


فهذا رسول الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم
تكلم عن واقعنا الذي نعيشه


وانت ترى انه صلى الله عليه وسلم اوصى بالشام واليمن وحث المجاهدين على الحاق بهم
فلماذا ترى وتصر على ان تنظيم الدوله اللذين هم اجناد العراق هم المخلصين لهذه الامه من الصليب
انت تريد مني ان اتبع محمد صلى الله عليه وسلم والاخذ بوصيته
ام اتبع اجناد العراق مع ان الرسول صلى الله عليه وسلم لم يأمرنا بالحاق بهم
اتمنى منك ان توظح للناس من هم الاجناد هؤلاء واتمنى ان لاتتبع هواك فتضل
-----------
المسأله الاخرى اتمنى توضيح مسأله تفجير المسجد النبوي وترويع اهلها وزوار الحرم ورفع اصوات المتفجرات عند رسول الله صلى الله عليه وسلم
وقتل الام والاب واقرب الناس
[size=35]من منهج داعش كلاب النار اللي تعتبرهم انهم هم المخلصين للامه من الوثنيه والصليب[/size]
اما كان الاولى تخليص نفسها اولا من الدماء المعصومه اللتي شهدت بوحدانيه الله وبرساله محمد صلى الله عليه وسلم

يااخي كفاك اثما واثم من اتبعك
غفر الله لنا ولك وللمسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاداره
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحمل فكر تنظيم الدوله    9/7/2016, 2:42 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نقاش بناء ولكن ارجوا الالتزام بحسن الخلق واحترام الاخر  الكل يظن انه على الحق  والله  يعلم اين هو ويعلم لمن ستكون العاقبه  
نرجوا ان يكون الحوار حوار بين الاخوه ومن خرج عن هذا  اخرجناه 


لي تعقيب بسيط 

ما صحة حديث الذي أخرجه أحمد في مسنده عن أبي أمامة رضي الله عنه موقوفا عليه قال : لا تقوم الساعة حتى يتحول خيار أهل العراق إلى الشام, ويتحول شرار أهل الشام إلى العراق . 


{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ 
فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ 
وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ 
وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7lasadiyar
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحمل فكر تنظيم الدوله    9/7/2016, 5:35 pm

الى احبابي اهديكم هدية العيد موق اخبار المسلمين المحمي 
https://bilbryiehlvg2wiy.onion.to/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحمل فكر تنظيم الدوله    10/7/2016, 1:45 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. 
هلا يابو احمد
الله يصلح االقلووب ويهدي الجميع للحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرطبون العرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحمل فكر تنظيم الدوله    10/7/2016, 10:15 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعيدكم مبارك ، وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال 
وبارك الله فيكم علي الحوار الطيب . وجزاكم الله خير
وعجبني تعليق أخي في الله ، دار الأرقم ، زاده الله من فضله ونعيمه 
.
ولاخي في الله ، عبدالرحمن عبدالله ، زادك الله من نعيمه وفضله 
ورزقنا وأياك وكل اخواني واخواتي في الله ، الهداية والعلم النافع ، اللهم امين
وعجبتني جزاك الله خير في نقاشك الهادي للوصول للحقيقة وهي الحق 
وشدني كلامك عن حديث الاجناد ؟
وحبيت اعلق لو سمحتو لي ، علي نقطة الاجناد وخاصة في الشام 
وهنا سؤال مهم ؟
ما هي حدود الشام في عهد الرسول ، صلى الله عليه وسلم ؟
.
.
وتخيلو بحثت علي السريع الان وحصلت أن ( الفلوجة ) حفظها الله هي تعتبر من ارض الشام  : )
وكل ما هو واقع شرق البحر المتوسط ولحد غرب نهر الفرات هو من الشام لحد الفلوجة 
وراح ابحث اكثر في الموضوع ، إن شاء الله 
وتخيلو يقال حتي تبوك في ( آل سعود ية ) هي تبع للشام او حدود تبوك الشمالية
ولان معرفة الحدود الفعلية لارض الشام مهم !
واسف علي تطفلي ، وجزاكم الله خير
.
والسلام عليكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرطبون العرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحمل فكر تنظيم الدوله    10/7/2016, 10:39 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هنا فديو 


فضل بلاد الشام كما وردت بالاحاديث

وفيه الخريطة الحقيقية للشام لحد علمي ، والله أعلم 







ولنا عودة ، إن شاء الله 

والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحمل فكر تنظيم الدوله    11/7/2016, 8:45 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك
نعم تبوك من الشام
كما ورد في السنه
لاكن الفلوجه لاعلم لي
نتمنى مراجعه المعلومه هذي لاني لست متأكد منها عن منطقه تبوك
نص ابن حجر في الفتح والنووي في شرح صحيح مسلم بأنها أدنى أرض الشام وكذلك نص صاحب عون المعبود وشمس الدين السفيري في شرحه لصحيح البخاري وصاحب جمع الوسائل في شرح الشمائل أنها من الشام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرطبون العرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحمل فكر تنظيم الدوله    11/7/2016, 2:10 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير ، اخي في الله ، عبدالرحمن عبدالله ، ورفع الله قدرك ورزقنا وأياك الهداية والعلم النافع
وكل اخواني واخواتي في الله 
.
علي السريع  : )
تخيلو اخواني واخواتي ، ارض الشام الحقيقية تم تقسيمها علي 8 دول !
4 دول هي العمق او البطن والمكون الأساسي لارض الشام وهي :
فلسطين ، سوريا ، لبنان ، الاردن 
و
4 دول هي داخله في اطراف الشام ( الحدود الخارجية لارض الشام الحقيقية ) وهي :
من الشمال : تركيا
من الشرق : العراق
من الجنوب : السعودية ( آل سعود ية )
من الغرب الجنوبي : مصر ( سيناء أو جزء منها )
.
مهم جدآ : يكون عندنا تصور كامل لارض الشام الحقيقية !
وحتي تحكم علي كامل الموضوع وتشوف الصورة الحقيقية للموضوع من جميع جوانبه 
والموضوع يحتاج بحث أكثر وتجميع مصادر أكثر 
.
وطلب خاص من اخي في الله ، عبدالرحمن عبدالله 
 لو سمحت المصادر اللي ذكرتها هل تعرف كم رقم الصفحة اللي تكلموا فيها ، عن حدود ارض الشام الحقيقية ؟
وجزاكم الله خير
.
والسلام عليكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحمل فكر تنظيم الدوله    11/7/2016, 3:05 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير
هذا رابط لشرح النووي لصحيح مسلم موجوده



http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=53&ID=145
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحمل فكر تنظيم الدوله    11/7/2016, 3:05 pm

مذكور في الحاشيه انها ادنى ارض الشام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله الرشيد
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحمل فكر تنظيم الدوله    23/8/2016, 12:24 am

تنظيم الدولة خرجوا عن ولاة امور المسلمين ولا يحل لمسلم عاقل مناصرتهم او الانظمام اليهم ونحن نعتبر ان تنظيم الدوله ومن نحى نحوهم قوم خرجوا عن جماعة المسلمين وسرقوا الثورات السلمية لصالحهم ويجب دحرهم ووئد فتنتهم وقتالهم يؤجر عليه المسلمين 
اللهم هل بلغت اللهم فإشهد 
واني ان كتب الله لي حياة سأقاتلهم كما اقاتل اليهود والحلف الغربي الكافر لانهم وجهان للظلم وسرقة ونهب حقوق العباد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله الرشيد
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحمل فكر تنظيم الدوله    23/8/2016, 9:33 am

سبحان الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aka1985
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحمل فكر تنظيم الدوله    23/8/2016, 5:48 pm

@عبد الله الرشيد كتب:
تنظيم الدولة خرجوا عن ولاة امور المسلمين ولا يحل لمسلم عاقل مناصرتهم او الانظمام اليهم ونحن نعتبر ان تنظيم الدوله ومن نحى نحوهم قوم خرجوا عن جماعة المسلمين وسرقوا الثورات السلمية لصالحهم ويجب دحرهم ووئد فتنتهم وقتالهم يؤجر عليه المسلمين 
اللهم هل بلغت اللهم فإشهد 
واني ان كتب الله لي حياة سأقاتلهم كما اقاتل اليهود والحلف الغربي الكافر لانهم وجهان للظلم وسرقة ونهب حقوق العباد
السلام عليكم يا أخي أسأل الله لي و لك الهداية ٠من هم ولاة الأمور الذين خرج عليهم المجاهدون ٠اتق الله واستقم وادعوا الله ان يريك الحق وأهله٠كلامك عن قتالك لجند الرحمان الذين نحسبهم كذلك ولانزكي على الله أحدا٠إنتبه للسانك فكلمة من سخط الله تهوي بصاحبها بنار جهنم سبعين خريفا٠ولعياذ بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ظل القمر
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: الى كل من يحمل فكر تنظيم الدوله    29/9/2016, 11:10 pm

لا إله إلا الله .. محمد رسول الله


أطواق النجاة من بحار الفتن - فتنة الدهيماء وقتل الدجال

http://sunstroke600.otakuhost.tk/forum/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الى كل من يحمل فكر تنظيم الدوله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{مواضيع مميزه وتعليمات اداريه وابحاث}}}}}}}}}} :: قسم المتفرقات :: حوار المؤمنين وارائهم ونقاشهم-
انتقل الى: