http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 شكوى على بعض الاعضاء وارجو من المشرفين النظر بها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسمه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: شكوى على بعض الاعضاء وارجو من المشرفين النظر بها    25/6/2016, 5:01 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
لقد وضعت رؤيا في هذا المنتدى من اجل ان يتم تعبيرها لي من قبل المعبرين لكن فوجئت برد مستفز وغير مقبول واتهامات لي من قبل بعض الاعضاء .. 
فهل يصلح ذلك .. 
ومنهم من يقول ( من يدعي انه مسلم ) اليس هذا بتكفير ومن ثم ينكرها ..
ومنهم من يشكك باخلاقي .. 
لذلك ارجووووو رجاءاًً شديداً من المشرفين القائمين على هذا المنتدى وضع حد لهؤلاء المتطفلين ..
والسلام عليكم..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: شكوى على بعض الاعضاء وارجو من المشرفين النظر بها    25/6/2016, 5:31 am

اقسم بالله العظيم ما كان قصدي ان اسيء اليك او اتهمك في دينك


وثانيا اخلاقك ما تكلمت في ردي عنها الا لما تبينت في ردودك فلا انا ولا الاخت دعاء وصفناك بما يسيئك


وكل كلام بذيء وغير لائق صدر منك انت وموضوعك موجود وليحكم المشرفون من الذي اساء


صحيح ان موضوعك عن رؤيا ونحن لم نتدخل في الرؤيا ولكن كان هناك حوار عن حكم التعامل مع البنوك


قلنا ما نراه وانا عن نفسي قلت "من يدعي انه مسلم" لان هذا شائع كثيرا في مجتمعاتنا والكثير يدعون انهم يتبعون الكتاب والسنة


ولكن لما يكون الامر فيه اموال وفوائد ومصالح دنيوية يتناسون وصايا الرسول عليه الصلاة والسلام لا بل يتجاهلونها


فاين التبرأ من الحرام واين التبرا مما يؤدي الى الحرام واين اتقاء الشبهات كل هذا يتجاهلونه لان امور الدنيا تعمي ابصارهم


فلم اكن اقصدك واظن اصلا ان الرؤيا حسب ما قلتي في موضوعك انها خاصة "باختك" فلما جعلتي الكلام عنك انتي والموضوع لا يخصك !!!


المهم فلا اريد كثرة جدال ووالله ما احب الجدال ولكني كمسلم مطالب ان انصح وابين ما اراه الحق بالحجة والامر بالمعروف والنهي عن المنكر


من صلب ديننا فلماذا نحن  مسلمون ان كنا نرى منكرا ولا نغيره !!!!


على كل حال شكواك للمشرفين وانا شكواي لرب العالمين فيمن يحل الربى وينشره بين المسلمين واقصد الحكام الطواغيت وبخصوص الالفاط التي رددتي بها علي

مسامحك عليها دنيا وآخرة وربنا يهدينا اجمعين لما يحبه ويرضاه والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: شكوى على بعض الاعضاء وارجو من المشرفين النظر بها    25/6/2016, 5:36 am

@جمال الدين كتب:
اقسم بالله العظيم ما كان قصي ان اسيء اليك او اتهمك في دينك


وثانيا اخلاقك ما تكلمت عنها الا لما تبينت في ردودك فلا انا ولا الاخت دعاء وصفناك بما يسيئك


وكل كلام بذيء وغير لائق صدر منك وموضوعك موجود وليحكم المشرفون من الذي اساء


صحيح ان موضوعك عن رؤيا ونحن لم نتدخل في الرؤيا ولكن كان هناك حوار عن حكم التعامل مع البنوك


قلنا ما نراه وانا عن نفسي قلت من يدعي انه مسلم لان هذا شائع كثيرا في مجتمعاتنا والكثير يدعون انهم يتبعون الكتاب والسنة


ولكن لما يكون الامر فيه اموال وفوائد ومصالح دنيوية يتناسون وصايا الرسول عليه الصلاة والسلام لا بل يتجاهلونها


فاين التبرأ من الحرام واين التبرا مما يؤدي الى الحرام واين اتقاء الشبهات كل هذا يتجاهلونه لان امور الدنيا تعمي ابصارهم


فلم اكن اقصدك واظن اصلا ان الرؤيا حسب ما قلتي في موضوعك انها خاصة باختك فلما جعلتي الكلام عنك انتي والموضوع لا يخصك !!!


المهم فلا اريد كثرة جدال ووالله ما احب الجدال ولكني كمسلم مطالب ان انصح وابين ما اراه الحق بالحجة والامر بالمعروف والنهي عن المنكر


من صلب ديننا فلماذا نحن  مسلمون ان كنا نرى منكرا ولا نغيره !!!!


على كل حال شكواك للمشرفين وانا شكواي لرب العالمين وبخصوص الالفاط التي رددتي بها علي


مسامحك عليها دنيا وآخرة وربنا يهدينا اجمعين لما يحبه ويرضاه والله المستعان
الله لا يسامحك ولا يحلك ليوم الدين لا انت ولا اي متطفل مثلك حسبي الله عليكم ونعم الوكيل والله والله ثم والله الا اوقفك امام الله يوم القيامه على كلامك المسيء لي .
وانتظر الرد من المشرفين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: شكوى على بعض الاعضاء وارجو من المشرفين النظر بها    25/6/2016, 5:42 am

خلاص المسامح كريم 
مادام فهمت ان التعامل مع البنوك حرام  مثل ما قالت المفسرة راجية الشهادة و وضحته في ردها 
الله يعفوا عنا جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: شكوى على بعض الاعضاء وارجو من المشرفين النظر بها    25/6/2016, 5:46 am

@دعاء كتب:
خلاص المسامح كريم 
مادام فهمت ان التعامل مع البنوك حرام  مثل ما قالت المفسرة راجية الشهادة و وضحته في ردها 
الله يعفوا عنا جميعا
دعاء حسبي الله عليك وعلى كل من حذا حذوك غثيتيني وازعجتيني وانا بغنى عن ردك المستفز حسبي الله عليك ونعم الوكيل حسبي الله عليك ونعم الوكيل حسبي الله عليك ونعم الوكيل 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: شكوى على بعض الاعضاء وارجو من المشرفين النظر بها    25/6/2016, 5:49 am

و أسأل الله العظيم ان ينتقم من كل شخص اتهمني بالتعامل بالحرام ان ينتقم منه عاجلاً غير آجلا اللهم امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: شكوى على بعض الاعضاء وارجو من المشرفين النظر بها    25/6/2016, 5:56 am

انا ما قلت عليكي . انا بقول عموما التعامل مع البنوك حرام . و اأسألي اي شيخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: شكوى على بعض الاعضاء وارجو من المشرفين النظر بها    25/6/2016, 5:58 am

@دعاء كتب:
خلاص المسامح كريم 
مادام فهمت ان التعامل مع البنوك حرام  مثل ما قالت المفسرة راجية الشهادة و وضحته في ردها 
الله يعفوا عنا جميعا


والله اختي الكريمة دعاء لا ادري صراحة ما سبب الذي جعل الاخت تظهر الامر كانه حربا اقيمت عليها !!!

ثم القصة كلها عن رؤيا اختها فلماذا تجعل الكلام كانه موجه لها !!!

وكما قلت اختي الكريمة نسال الله ان يعافينا ويعفوا عنا جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: شكوى على بعض الاعضاء وارجو من المشرفين النظر بها    25/6/2016, 6:01 am

@جمال الدين كتب:
@دعاء كتب:
خلاص المسامح كريم 
مادام فهمت ان التعامل مع البنوك حرام  مثل ما قالت المفسرة راجية الشهادة و وضحته في ردها 
الله يعفوا عنا جميعا


والله اختي الكريمة دعاء لا ادري صراحة ما سبب الذي جعل الاخت تظهر الامر كانه حربا اقيمت عليها !!!

ثم القصة كلها عن رؤيا اختها فلماذا تجعل الكلام كانه موجه لها !!!

وكما قلت اختي الكريمة نسال الله ان يعافينا ويعفوا عنا جميعا
غريب امركم تتهموني بالتعامل بالحرام وتكفيري وتشككون باخلاقي فلا يشرفني ان تكونوا انتم اخوة لي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: شكوى على بعض الاعضاء وارجو من المشرفين النظر بها    25/6/2016, 6:04 am

هذا جزء من كلام جمال الدين لي 

(ولكن لا عجب فمن يحل ما حرم الله ويستهين بالشبهات 
فماذا ننتظر من اخلاقه غير هذا !!!)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: شكوى على بعض الاعضاء وارجو من المشرفين النظر بها    25/6/2016, 6:27 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختى الكريمة بسمة اعتذر منك قد تم حذف كل المساهامات الخارجة عن الموضوع من رؤيتك 
وكم نبهنا مرااارا وتكرااارا على عدم التدخل فى الرؤى بالتعليقات وترك الحوار بين المعبرين والرائى فقط 
لكن لا حياة لمن تنادى ...واقول لاخوانى لعل نيتكم كانت حسنة لكننى قرات كل الردود وكان فيها ما يستفز حقا فهل هكذا ننصح بعضنا البعض؟
المعبرين اولى من النصح منكم فلو وجدوا ما يستدعى ذلك لفعلوا 
ارجو ان يتوقف الامر لهذا الحد رجااااااء ...انتهى 
هدانى الله واياكم لما يحبه ويرضاه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: شكوى على بعض الاعضاء وارجو من المشرفين النظر بها    25/6/2016, 6:31 am

@المشتاقة لربها كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختى الكريمة بسمة اعتذر منك قد تم حذف كل المساهامات الخارجة عن الموضوع من رؤيتك 
وكم نبهنا مرااارا وتكرااارا على عدم التدخل فى الرؤى بالتعليقات وترك الحوار بين المعبرين والرائى فقط 
لكن لا حياة لمن تنادى ...واقول لاخوانى لعل نيتكم كانت حسنة لكننى قرات كل الردود وكان فيها ما يستفز حقا فهل هكذا ننصح بعضنا البعض؟
المعبرين اولى من النصح منكم فلو وجدوا ما يستدعى ذلك لفعلوا 
ارجو ان يتوقف الامر لهذا الحد رجااااااء ...انتهى 
هدانى الله واياكم لما يحبه ويرضاه

حياك الله يا اختي الغاليه 

وجزاك الله خير الجزاء 
اما بالنسبه لهم فلا ارد عليهم بعد اليوم ان شاءالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: شكوى على بعض الاعضاء وارجو من المشرفين النظر بها    25/6/2016, 6:46 am

 وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. 
اتمنى من الجميع العفو والصفح
الاتحبون ان يعفو الله عنكم
ها قد اقبلت العشر الاواخر فيها ليله خير من الف شهر تتنزل الملائكه والروح فيها
فالعفو العفو ياإخوة الاسلام وطيب الخواطر 
والاجتهاد في العشر ولياليها خير لنا 
نرجوا من الجميع التعاون في هذا الموقع على الموده
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: شكوى على بعض الاعضاء وارجو من المشرفين النظر بها    25/6/2016, 7:47 am

أعوذُ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
بِسْم الله الرحمن الرحيم
(( وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين،، الذين ينفقون في السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس،، والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون،، أولئك جزاؤهم مغفرة من ربهم وجنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ونعم أجر العاملين)
......
تأملوا الآيات
ألا تحبون أن يغفر الله لكم
فالناصح أخطأ الوسيلة والمنصوح اتخذ موقفاً عسيراً
الناصح لو صدق ما نصح علانية ولتخيل لو كان مكان المنصوح هل كان محبذاً أن ينصحه الآخر بذات الوسيلة
والمنصوح لو أراد من الله قرباً لمّا اتخذ موقف الشدة وعدم العفو لمن وقع منه الزلل
ما كان للناصح أن يسارع في نصح حتى يتبين هل المنصوح وقع في الفعل وهو يعلم بأنه إثم أو عن جهلٍ منه وبتحايل من غيره
ثم إن تبين حال المنصوح ورأى تقصيراً في من لجأ إليه المنصوح في نصحه حينها يبادر للنصح بطريقة لا تجرح مشاعره ولا تعين الشيطان عليه
( ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك)
والمنصوح لو أنه عندما تبين له الخطأ ورأى ممن أخطأ في حقه وسيلة يتقرب بها إلى الله لبادر لتحقيق ما يرغب أن بحدث معه لو وقع في الخطأ يوماً
فإنما الجزاء من جنس العمل
فمن كان في الدنيا بجعل الغفران والصبر على أَذى الغير والمعاملة بالحسنى هو ديدنه في هذه الحياة الدنيا فحتماً يوم القيامة سيُعامل بذات الأمر من قبل أرحم الراحمين سبحانه
فجميعكم كونوا رحماء فيما بينكم أذلة على بعضكم لتنالوا رضى ربكم ومحبته
ورددوا( ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلّا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم)




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: شكوى على بعض الاعضاء وارجو من المشرفين النظر بها    25/6/2016, 8:00 am

كل مافي الامر رؤيه وجهت لمعبرين فما شأن المتطفلين بالرؤيه .. 
وقد فسرت الرؤيه واخذنا بالتفسير وانتهى الامر .
الغلط على المتطفلين من الاعضاء لابارك الله فيهم وسبق وان نبهنا بعدم الرد من الاعضاء او التدخل بالرؤيه .
لكن لا اعرف هل هو مرض نفسي يعانون منه .
وحسبنا الله ونعم الوكيل عليهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شكوى على بعض الاعضاء وارجو من المشرفين النظر بها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: