http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 ايضا رؤيا غريبه عجيبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
واحد من عباد الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: ايضا رؤيا غريبه عجيبه   23/6/2016, 3:29 am

رأيت أنَّ المسلمين مختصرين بثلاث رجال من الذهب يشعّون نورا وكان كل واحد منهم يقف فوق قآرّه وهي آسيا واوروبا وافريقيا وكنت انا اقف في وسطهم فوق جزيرة العرب وهؤلاء الثلاثة رجال إقتربوا منّي يملئهم الحزن ويشكوون لي ضعفهم وسوء أحوالهم وأنا أحتضنهم وأضع يدي على أكتافهم أواسيهم وأصبّرهم وإنتهت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغلام الأزرق
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ايضا رؤيا غريبه عجيبه   23/6/2016, 5:57 am

شكلها والله اعلم الثلاثة الي بيتخالفون على الكنز وانت تواسيهم يعني ماراح يصير الكنز لأي احد منهم مجرد توقع ننتظر التعبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
واحد من عباد الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ايضا رؤيا غريبه عجيبه   13/7/2016, 8:06 am

للرفع عسى أن تعبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: ايضا رؤيا غريبه عجيبه   14/7/2016, 9:07 am

السلام عليكم ورحمة الله
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
كل المجاهدين يشتكون ويعانون ويتألمون وُضعفهم مكر وخبث ومؤمرات الحكومة السلولية .. فالنصر كل النصر إذا قلّمت أيادي آل سلول وحاربهم المجاهدين .

والله أعلم


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرطبون العرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ايضا رؤيا غريبه عجيبه   14/7/2016, 4:15 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعرفون يا أخوان ( ال سعود ) ودولتهم ( آل سعود ية ) هم سبب ضعف الأمة الإسلامية 
بدون آل سعود اولآ !   لن يكون لبني صهيون قوة علي الأمة الإسلامية  او حتي سيطرتهم ( لكل الأمم فيها ) علي الارض كلها قاطبة !
والله لا يمكن لبني صهيون يسيطرون علي الأمة الإسلامية إلا بمكرووجود ( آل سعود ية )
يعني = آل سعود  هم خط الحماية وخط الدفاع الأول لبني صهيون !

آل سعود ودولتهم ( آل سعود ية ) هم أكبر من حارب ومكر علي الإسلام الحقيقي ومن تاريخ البعثة المحمدية !
وأقسم عليها امام الله ومستعد أباهل عليها 
واللي يبي يباهلني ياتي هنا  ، يا عبيد بني صهيون وكل من يدافع عن أل سعود الكفرة الفجرة = هو واقف حجرة في وجه الإسلام الحقيقي !
وكل من يدافع عن آل سعود = هو واقف ضد الإسلام الحقيقي 
ولانه لن تقوم قائمه للإسلام إلا بسقوط خط الدفاع الأول لبني صهيون = آل سعود 
كل طواغيت العرب = ولا شى عند آل سعود  
آل سعود  هم الحجرة وعامود الخيمة لبني صهيون 
لان القوة الوحيدة القادرة علي مواجهة بني صهيون ومسحهم من علي وجه الأرض قاطبة هي : قوة الإسلام الحقيقي كما آنزل علي محمد رسول الله ، صلى الله عليه وسلم

بسقوط آل سعود تسقط سيطرة بني صهيون علي الارض !

والسلام عليكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرطبون العرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: ايضا رؤيا غريبه عجيبه   14/7/2016, 5:09 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله 
رقم الحديث: 1017
(حديث مرفوع) حَدِيثٌ : " مَنْ أَعَانَ ظَالِمًا سَلَّطَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ " ، ابن عساكر في تاريخه من جهة الحسن بن علي بن زكريا عن سعيد بن الجبار الكرابيسي عن حماد بن سلمة عن عاصم بن بهدلة عن زر عن ابن مسعود به مرفوعا ، وابن زكريا هو العدوي ، متهم بالوضع ، فهو آفته ، وقد أورده الديلمي بلا سند عن ابن مسعود ، بل ذكر القرطبي في تفسير قوله تعالى وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا سورة الأنعام آية 129 فقال : وفي الحديث ، ولم يعزه لصاحب ولا مخرج ، وبالجملة فمعناه صحيح ، وفي التنزيل كُتِبَ عَلَيْهِ أَنَّهُ مَنْ تَوَلاهُ فَأَنَّهُ يُضِلُّهُ وَيَهْدِيهِ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ سورة الحج آية 4 .

سبحان الله المعني باين وحتي الأحداث كلها وكل العالم يتكلم عن تخلي أمريكا عن طواغيت العرب وبدلوهم بـ إيران ، ولان خطة الدجال وبني صهيون لابد من تسليم إيران كل شى ولسحق المنطقة كلها في بعض وهو اللي صاير الان في العراق وسوريا !

بل لو تبحث في التاريخ القريب بتجد هالتوجه شغال من سنين ومن بداية دخول صدام للكويت عام 92 ولاحداث تتابع ومن بعدها دخلوهم في الحرب علي الارهاب وهي ( حرب علي كل ما هو إسلامي ) ومع كل هالأحداث تم تسليم إيران كل شمال الجزيرة العربية ،
من أفغانستان + أيران + العراق + سوريا  + ولبنان + وحتي فلسطين دخلو فيها 

وهم ( الشيعة ) مكدسين في شرق الجزيرة العربية 

ومن الجنوب الحوثي 

وش باقي !  

يعني تم أحاطة الجزيرة العربية من أيران من كل الجهات وحتي البحر الأحمر سفن إيران تعبر فية بكل حرية !
........

الان هنا السؤال المهم للملعوب عليهم !

 وين أستخبارات آل سعود ؟ !

وين أستخبارات كل الدول العربية لماذا السكوت ولم نشوف توجه يوقف تسليم إيران كل المنطقة
بل العجيب كلهم يساعدون إيران ويحاربون معاها وأكبر دليل ( التحالف الدولي لحرب المجاهدين في العراق وسوريا الان ) وقبلها في حرب الخليج + وفي الحرب علي الأرهاب !
يعني ما تشوف مقاومة من طواغيت العرب بل ركوع وبل هم صارو ( دجالين أكثر من الأعور الدجال نفسه = علي وزن صار ملك أكثر من الملك ) بتعاونهم بالمال والسلاح وفتح كل شى لبني صهيون وبل كل واحد من طواغيت العرب يحاول يقول انا أكبر عبد لكم !
وكل الأدله والمعطيات باينه لمن فتح الله بصيرتة ولمن سأل الله يفتح بصيرتة ولمن سأل الله بقلب صادق وبحث عن الحقيقة بقلب صادق 
،
وبالأخير من شاف صورة الأعور الدجال محمد بن سلمان !
في مقابلة Bloomberg  وفي غلاف المجلة طالع وعامل عينه الشمال عوراء  : ) 
ذكرني بمغنين الراب لما يعملو علامات الدجال والماسونية : )
رابط المقابلة لمن يبي يشوف صورة العبد الصغير محمد بن سلمان الأعور الدجال : ) 
http://www.bloomberg.com/news/features/2016-04-21/the-2-trillion-project-to-get-
saudi-arabia-s-economy-off-oil
ولمن لا يحب الروابط ابحث بقوقل عن هالعنوان
The $2 Trillion Project to Get Saudi Arabia’s Economy Off Oil - Bloomberg 

والسلام عليكم 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ايضا رؤيا غريبه عجيبه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: