http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رأيت المهدي المنتظر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Staleeen
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رأيت المهدي المنتظر   23/6/2016, 1:41 am

[size=36]السلام عليكم[/size]
[size=36]حلمت قبل شهر تقريبا بإضطرابات بالسعوديه. وخاصة بمكه. [/size]
[size=36]ورأيت اني اصعد الي سطح بنايه تقريبا من دورين لم اكن مجهدا اثناء الصعود. ابحث عن المهدي ووجدت بالسطح مروحيه عسكريه امريكيه لونها اسود. ورأيت علي يميني شخص يخاطب عسكري سعودي كأنه من الحرس الملكي السعودي لون بشرته سوداء. يلبس الشماغ والعقال علي اللبس العسكري. ثم ظهر شخص لا اعرفه يقول لي. هذي ليست اوصاف المهدي المنتظر لكني لم اصدقه. فذهبت لرؤيته. [/size]
[size=36]ووجدته جالس مع اناس. وهو بالزاويه. اسمر البشره جلي الجبهه له ذقن خفيفه ولبسه نفس اللبس اليماني والشماغ يغطي كتفيه وكان يضحك بوجهي[/size]

[size=36]انتهي[/size]


[size=36]الرائي من الكويت[/size]
[size=36]العمر ٤١[/size]
[size=36]متزوج ولدي ابناء[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طلب تعبير
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رأيت المهدي المنتظر   23/6/2016, 2:11 am

من الخطأ الكبير وصف المهدي بأنه منتظر ...

فالمسلم الصادق يقوم بواجبة تجاه دينه وأمته في كل زمان ومكان وفق الفقه الشرعي ...

ولا يهلك نفسه بإنتظار أحد ...

ولو افترضنا أن الناس في القرون السابقة ظنوا أن المهدي منتظر !!! فجلسوا ينتظرون وأهملوا واجبهم الشرعي .. فماذا استفادوا ؟؟ ضروا أنفسهم في حياتهم و الآن هم أموات جميعا ولم يأتي لهم من توهموا مشروعية إنتظاره .. وعليهم الآن آثام ترك الواجب ...

أتمنى من الجميع عدم نشر هذه الكلمة .. ومن المشرفين حذفها إن وجدت ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Staleeen
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رأيت المهدي المنتظر   24/6/2016, 2:20 am

افتونا في الرؤيا جزاكم الله خيراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رأيت المهدي المنتظر   25/6/2016, 2:28 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتقبل الله منا ومنك صالح الاعمال


الاخ طلب تغيير كلامك جميل ولذلك نحن ننتظر منك ان تكن اول من تطبق ما تقول


فتفضل هاهي ساحات الجهاد امامك وهاهي فلسطين محتلة منذ عقود فلترينا ما تقول في أعداء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كايد
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رأيت المهدي المنتظر   25/6/2016, 2:34 pm

كثير ممن ينتقد وصف المهدي بالمنتظر تجده في قرارة نفسه ينتظر

لكنها حب الفلسفة وإدعاء المثالية

وهل سيمنعك أسم المهدي من الصلاة أو الصوم او العمل أو الجهاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد122
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رأيت المهدي المنتظر   26/6/2016, 1:06 am

@جمال الدين كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتقبل الله منا ومنك صالح الاعمال


الاخ طلب تغيير كلامك جميل ولذلك نحن ننتظر منك ان تكن اول من تطبق ما تقول


فتفضل هاهي ساحات الجهاد امامك وهاهي فلسطين محتلة منذ عقود فلترينا ما تقول في أعداء الله

كنت أريد أن أرد ولكن عندما قرأت ردك إكتفيت به ، شكرا لك على الرد الحكيم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد122
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رأيت المهدي المنتظر   26/6/2016, 1:12 am

الدوله العباسيه قامت بإسم المهدي المنتظر ، ولذلك بايعوا محمد بن عبدالله المهدي على أنه مهدي آخر الزمان فقامت الدوله العباسيه بإسمه ، وكذلك جهيمان قام معه ثلة لا بأس بها على أن محمد بن عبدالله القحطاني هو المهدي ، فمن الحماقه إثارة هذا القول قبيل خروج المهدي الحقيقي ، فتكون قد بلغت المنتهى من السفاهه وهي تطبيق عدم انتظار المهدي الحقيقي قبيل ظهوره ، وعدم تطبيق الإنتظار في المهدي المزيف ، والله المستعان على ماتصفون .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد122
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رأيت المهدي المنتظر   26/6/2016, 1:22 am

عدم انتظار المهدي هو الذي أورد المفتونين إلى المهالك ، فها نحن نراهم هذه الأيام كيف خسروا الدنيا كما قد خسروا الآخره ، وكيف قبل ذلك ضربوا بأحاديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عرض الحائط فلم يلقوا لها بالاً ، فلا تنتظر عزيزي إذهب إلى ما قد قدره الله عليك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رأيت المهدي المنتظر   6/7/2016, 1:08 am

السلام عليكم
ليس تأويل ولكن سؤال بسيط :
ماذا لو خرج المهدي في مكة والحكومات ضعيفة او قوية .. وحاول الكثير من كثير من الاقطار الذهاب للحرم .. ماذا سيفعل العسكر ؟


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ربان العاصفة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رأيت المهدي المنتظر   6/7/2016, 4:23 pm

المهدي يخرج  بعد اختلاف ثلاث  زعماء  كلهم أبناء خليفة 

لذلك سيكون الوضع فوضى ولن يوجد هناك عسكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
making
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رأيت المهدي المنتظر   8/7/2016, 3:42 am

@طلب تعبير كتب:
من الخطأ الكبير وصف المهدي بأنه منتظر ...

فالمسلم الصادق يقوم بواجبة تجاه دينه وأمته في كل زمان ومكان وفق الفقه الشرعي ...

ولا يهلك نفسه بإنتظار أحد ...

ولو افترضنا أن الناس في القرون السابقة ظنوا أن المهدي منتظر !!! فجلسوا ينتظرون وأهملوا واجبهم الشرعي .. فماذا استفادوا ؟؟ ضروا أنفسهم في حياتهم و الآن هم أموات جميعا ولم يأتي لهم من توهموا مشروعية إنتظاره .. وعليهم الآن آثام ترك الواجب ...

أتمنى من الجميع عدم نشر هذه الكلمة .. ومن المشرفين حذفها إن وجدت ...

أحسنت بارك الله فيك
عقيدة الإنتظار للمهدي هي عقيدة الروافض ، ينتظرونه منذ الف سنه ليخرج لهم من السرداب
اما نحن فنتمنى إن كان في زماننا أن نكون من المقربين له المجاهدين في سبيل الله معه ، وإن لم يكن فسنسير في طرق الطاعات التي كلفنا بها ربنا قدر مانستطيع بلإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رأيت المهدي المنتظر   10/7/2016, 4:38 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
من خلال الرؤيا و الله اعلم يتضح ان الرائي ليس من الشيعة و الرافضه و كتابة الرائي لكلمة المنتظر بجهل منه و حبآ منه لتوضيح والله اعلم 
و الرؤيا و الله اعلى واعلم تتحدث عن احداث مستقبليه الله اعلم بتوقيتها 
والله اعلى و اعلم سيكون لدولة الاسلامية اختراقات للجيش في المملكه اما بزراعه اشخاص في الجيش او بمولاة البعض من الجيش لدولة الاسلاميه  و احدهم سيعود على الدولة الاسلامية بنفع كبير في امور كثيره بسبب مركزه القيادي و نفوذه العسكري و الله اعلم 
وسيكون هاذا الشخص في محل اشتباه من البعض بأنه المهدي او القحطاني وهوا ليس كذالك 
والله اعلى واعلم 

والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته


اللهم لا تجعلني من الظالمين و سلطني و ذريتي عليهم يا رب العالمين و جعلنا من اهل الجنة يا اكرم الأكرمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رأيت المهدي المنتظر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: