http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 ارجو منكم تفسير الرؤيا بارك الله فيكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسمه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: ارجو منكم تفسير الرؤيا بارك الله فيكم   9/6/2016, 1:24 am

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

رؤيا لأختي ارجو منكم تفسيرها بارك الله فيكم...

رأت أختي بأنها واقفه في وسط حوش وكانت ارضية الحوش عشب أخضر ( ثيل ) فرأت عدد من الغنم لونها ابيض وسمينه وكانت تأكل من العشب
وثلاثة من صغار الغنم يأكلن بشراهه ويلعبن بالحوش و كانن سمينات ..فظهر في وسط الحوش تجوري من الحديد كبير الحجم وكان بابه مفتوح ويخرج منه ماء مخلوط بالنفط 
وهذا التجوري متصل بتجوري آخر موجود في وسط جدار ويوجد به فتحه يخرج منه ماء مخلوط بنفط .فجاء أحد صغار الاغنام فشرب ماء من التجوري الموجود في وسط الحوش وكان هذا الصغير سمين وأصبحت بطنه شفافه 
وأمتلئت بطنه بالماء ..انتهى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ارجو منكم تفسير الرؤيا بارك الله فيكم   9/6/2016, 11:25 pm

اخواني خواتي ارجو التفسير بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ارجو منكم تفسير الرؤيا بارك الله فيكم   20/6/2016, 8:16 pm

اخواني الله يرضى عليكم فسروا الرؤيا بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: ارجو منكم تفسير الرؤيا بارك الله فيكم   20/6/2016, 10:56 pm

السلام عليكم

تابعي معي .. فالرؤيا تحتاج لمعرفة وسبر غورها .
حدثيني عن عمل الرائية ؟


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ارجو منكم تفسير الرؤيا بارك الله فيكم   20/6/2016, 11:00 pm

عمل الرائية : موظفة ادارية في مدرسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: ارجو منكم تفسير الرؤيا بارك الله فيكم   20/6/2016, 11:03 pm

هل لها دخل مالي غير عملها ؟ وما عمل زوجها ؟ وهل هي مهملة بعملها ؟


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ارجو منكم تفسير الرؤيا بارك الله فيكم   20/6/2016, 11:05 pm

غير متزوجه وليس لها دخل الا وظيفتها فقط ومجتهدة جدا ومخلصه بعملها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: ارجو منكم تفسير الرؤيا بارك الله فيكم   20/6/2016, 11:11 pm

اسأليها عن مال شبهة في عملها أو مصروفات راتبها او بنكها ؟


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ارجو منكم تفسير الرؤيا بارك الله فيكم   20/6/2016, 11:13 pm

لا يوجد اي شبهه في مالها والحمدلله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: ارجو منكم تفسير الرؤيا بارك الله فيكم   20/6/2016, 11:55 pm

لم تحدثيني عن مصروفات مالها .. المعتاد


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ارجو منكم تفسير الرؤيا بارك الله فيكم   21/6/2016, 12:02 am

عليها قروض بنكيه ومستمره بسدادها بانتظام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ارجو منكم تفسير الرؤيا بارك الله فيكم   21/6/2016, 12:03 am

احدى قروضها ساهمت به في شركه ولكن اتضح انها نصب واحتيال  تنصب على الناس وقد خسرت  اختي مالها الذي اقترضته من البنك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: ارجو منكم تفسير الرؤيا بارك الله فيكم   21/6/2016, 12:07 am

الآن صدقت .. هذه هي الغنمة التي بطنها شفاف .. فخسارتها من نصب الشركة المحتالة أكل من مال الرائية

بقي اثنتين .. كم قرض عليها وهل به شبهة؟ وما اسم بنكها ؟


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ارجو منكم تفسير الرؤيا بارك الله فيكم   21/6/2016, 12:12 am

1- قرض اخذته وصرفته على علاج لها 
2- قرض اخذته لترميم البيت 
3- قرض اخذته لشراء سياره 
4- قرض لاخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ارجو منكم تفسير الرؤيا بارك الله فيكم   21/6/2016, 12:13 am

بنك الانماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: ارجو منكم تفسير الرؤيا بارك الله فيكم   21/6/2016, 12:37 am

تعبت معك .. الله يصلح حالك

التجوري مفتوح على مصراعيه يا أختي .. يعني راتبها مثل السبيل
التجوري مخلوط : ماء + نفط .. النفط = زفت = أو يسمى بالقار .. يعني حتى مالها الذي تبقيه او تكسبه او تصرفه فيه شبه أو استغفال
كل الرؤيا عن راتبها وطريقة صرفه وكذلك طريقة حفظه .. إما غباء منها أو عدم استبراء للحلال والحرام .
والكل يأكل من العشب راتبها

فلتعيد حساباتها .. فإن القار يشتعل نارا على صاحبه وليس بالهيّن
والله اعلم


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ارجو منكم تفسير الرؤيا بارك الله فيكم   21/6/2016, 12:40 am

في الحقيقه اختي ما تحصل اي شي من راتبها ويشهد الله ان راتبها حلال بحلال وما يخالطه اي حرام والحمدلله على كل حال
والله يجزاك خير وناسف على الازعاج بارك فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: ارجو منكم تفسير الرؤيا بارك الله فيكم   21/6/2016, 5:50 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخت دعاء هداكِ الله لا تخوضي في حديث لا تعلمي ظروفه ولا ظروف صاحبه وقد يكون توبيخ لأحدهم علانية وقال المثل
تعمدني النصيحة في انفراد
وجنبني النصيحة في الجماعة
فإن النُصح بين النَّاسِ نوعٌ
من التوبيخ لا أرضى استماعه
وأعلمُ يقيناٌ أن نيتكِ طيبة وقد يُساء الظن بكِ بسبب تسرعكِ وإخراجكِ كل ما تفكرين فيه في ردودكِ بدون أن تحسبي لوقع كلامكِ على الآخر حساب
فاحذري أخيتي الطيبة وراجعي نفسكِ يا طيبة
.....
أختي بسمة
لم تفهمي دار الأرقام جيداً
فهو لا يتحدث عن مصدر أموال أختكِ
فمصدره بإذن الله حلال
لكن هو يتحدث عن طُرق صرف المال
اعلمي أختي أن كل البنوك سواءاً التي تزعم أنها إسلامية خالصة أو التي يُقال عنها مختلطة أو التي هي ربوية علانية كلها لا تخلو من الربا وشبهته أو غباره
وللأسف فإن الحكومات ألزمت الناس وربطتهم بهذه البنوك رغماً عنهم سواءاً شاؤوا أم أبوا
فرواتب الشعوب لا تصل لهم إلا عبرها
وحتى الهبات والصدقات لا تصلهم إلا عبرها
وهذا مصداق لحديث رسول الله عليه الصلاة والسلام
ففي مستدرك الحاكم وسنن أبي داود وابن ماجه والنسائي وغيرهم عن الحسن عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " ليأتين على الناس زمان لا يبقى فيه أحد إلا أكل الربا فإن لم يأكله أصابه من غباره "
فتأملي الحديث والذي شمل الناس جميعاً يعني الصالح منهم والطالح
وأختكِ أخذت قرض من بنك
والبنوك لا تقدم الأعطيات بل هي تتحايل في مسائل القروض وتستغل الشرع لتثبت أن تمويلها حلال وما الى ذلك
وأختك أيضاً لم تكتف بقرض واحد
بل أربع قروض أو ثلاث
فكيف تم لها ذلك إلا بخداع البنك لها وقد تكون أخذت قرض على قرض وهذا كله ربا بدون أن تعلم
فرؤياها خير لها إذ تخبرها بحقيقة ما قد وقعت فيه بدون أن تعلم
أسأل الله الكريم أن يقضي عنها دينها ويغفر لها ما جهلته وهو الغفور الرحيم
فواضح أنها إنسانة طيبة فقروضها كلها لأهلها فأسأل الله أن يعوضها ويصب عليها الخير صبّاً
ولا تبتأس أو تحزن لما تراه من تعبير
بل عليها فقط أن تستعين بالله وتستغفره فالله أعلم بأنها لم تكن تعلم بذلك وأنها ما فعلته إلا عن قناعه أن بنك الإنماء حلال
فلتستغفره وتسأله سبحانه وتعالى أن يصرف عنها الحرام ويخلصها منه وتصدق في الدعاء وتصدق في التوبة من العودة للبنوك وقروضها مهما قيل لها من أنها حلال فإن صدقت الله بإذنه سبحانه وتعالى سترى كيف سيخلصها الله من همها وسيفرج كربها فهو أرحم الراحمين سبحانه
هذا والله أعلى وأعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: ارجو منكم تفسير الرؤيا بارك الله فيكم   21/6/2016, 6:09 am

@راجية الشهادة كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخت دعاء هداكِ الله لا تخوضي في حديث لا تعلمي ظروفه ولا ظروف صاحبه وقد يكون توبيخ لأحدهم علانية وقال المثل
تعمدني النصيحة في انفراد
وجنبني النصيحة في الجماعة
فإن النُصح بين النَّاسِ نوعٌ
من التوبيخ لا أرضى استماعه
وأعلمُ يقيناٌ أن نيتكِ طيبة وقد يُساء الظن بكِ بسبب تسرعكِ وإخراجكِ كل ما تفكرين فيه في ردودكِ بدون أن تحسبي لوقع كلامكِ على الآخر حساب
فاحذري أخيتي الطيبة وراجعي نفسكِ يا طيبة
.....
أختي بسمة
لم تفهمي دار الأرقام جيداً
فهو لا يتحدث عن مصدر أموال أختكِ
فمصدره بإذن الله حلال
لكن هو يتحدث عن طُرق صرف المال
اعلمي أختي أن كل البنوك سواءاً التي تزعم أنها إسلامية خالصة أو التي يُقال عنها مختلطة أو التي هي ربوية علانية كلها لا تخلو من الربا وشبهته أو غباره
وللأسف فإن الحكومات ألزمت الناس وربطتهم بهذه البنوك رغماً عنهم سواءاً شاؤوا أم أبوا
فرواتب الشعوب لا تصل لهم إلا عبرها
وحتى الهبات والصدقات لا تصلهم إلا عبرها
وهذا مصداق لحديث رسول الله عليه الصلاة والسلام
ففي مستدرك الحاكم وسنن أبي داود وابن ماجه والنسائي وغيرهم عن الحسن عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " ليأتين على الناس زمان لا يبقى فيه أحد إلا أكل الربا فإن لم يأكله أصابه من غباره "
فتأملي الحديث والذي شمل الناس جميعاً يعني الصالح منهم والطالح
وأختكِ أخذت قرض من بنك
والبنوك لا تقدم الأعطيات بل هي تتحايل في مسائل القروض وتستغل الشرع لتثبت أن تمويلها حلال وما الى ذلك
وأختك أيضاً لم تكتف بقرض واحد
بل أربع قروض أو ثلاث
فكيف تم لها ذلك إلا بخداع البنك لها وقد تكون أخذت قرض على قرض وهذا كله ربا بدون أن تعلم
فرؤياها خير لها إذ تخبرها بحقيقة ما قد وقعت فيه بدون أن تعلم
أسأل الله الكريم أن يقضي عنها دينها ويغفر لها ما جهلته وهو الغفور الرحيم
فواضح أنها إنسانة طيبة فقروضها كلها لأهلها فأسأل الله أن يعوضها ويصب عليها الخير صبّاً
ولا تبتأس أو تحزن لما تراه من تعبير
بل عليها فقط أن تستعين بالله وتستغفره فالله أعلم بأنها لم تكن تعلم بذلك وأنها ما فعلته إلا عن قناعه أن بنك الإنماء حلال
فلتستغفره وتسأله سبحانه وتعالى أن يصرف عنها الحرام ويخلصها منه وتصدق في الدعاء وتصدق في التوبة من العودة للبنوك وقروضها مهما قيل لها من أنها حلال فإن صدقت الله بإذنه سبحانه وتعالى سترى كيف سيخلصها الله من همها وسيفرج كربها فهو أرحم الراحمين سبحانه
هذا والله أعلى وأعلم
الله يجزاك خير اختي راجية الشهاده على التوضيح في تفسير الرؤيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ارجو منكم تفسير الرؤيا بارك الله فيكم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: