http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   4/6/2016, 3:58 am

 بسم الله، والحمد لله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 
.


 لأنني أؤمن أن من حق القارئ أن يعرف، وأن يفهم.. وأن تكون هناك شفافية كاملة واضحة لمن يقرأ لأي أحد، 
فهذا كشف حساب خلال الفترة التي كتبت فيها نصرة لـ "تنظيم الدولة".
المرحلة الأولى (التأييد): في أثناء ظهور وإعلان الدولة بالعراق والشام.. كان الإخوان المسلمون يكتبون أحد فصول التيه
 في عالم "البرجماتية السياسية" وكنا نبحث عن بريق أمل ينقذ ما تبقى من المشروع الإسلامي، 
بعد فشل الثورات في تحقيق أهدافها المرجوة، 


وكنت على المستوى الشخصي لا أنتمي لأي جماعة - ومازلت - بل نبحث عن الحق أينما 
كان وندور معه حيث دار، وننصر إخواننا المسلمين من أي فصيل كانوا إذا احتاجوا إلى نصرة أو مساعدة، 
وكنت - ومازلت - أرى في مدرسة سيد قطب الثورية طريق للتغيير لم ينهض بها أحد بعد كما ينبغي، ولم يُكمل أحد طريقه - 
في صورة مشروع متكامل - ولستُ قطبياً ولا سرورياً.. بل إن خلط فكر قطب بالفكر السلفي عطله وأفسده !
ظهرت الدولة.. وأعلنت عن وجودها، قلت في نفسي: لقد ظهر مشروع إسلامي جديد، لا يحل لك أن لا تنصره، 
بعيداً عن رد فعل من يُتابعك - في حينها - ورغم اختلافي الفكري والسياسي والفقهي - 


وقد ذكرت ذلك في المقالات الأولى لنصرة الدولة - 
قلت: ليس شرطاً للنصرة أن يكون هناك "تطابقاً كلياً" وبالفعل قررت نصرتها.. فكانت الكتابات الأولى 
منذ سنتين تقريباً وكنت متحمساً جداً لهذا المشروع، حتى ولو لم يكن على هوى مني، وأجبرت نفسي 
على النصرة اتباعاً للحق لا للهوى - 
كما كنت أظن - فجاءت المقالات: "الدولة الإسلامية.. عبقرية الفكرة"، وشرحت فيه ما آلت إليه الحركة الإسلامية 
والتحديات التي ستواجه الدولة، ثم اتبعته بعشرات المقالات. واجهت صعوبات بالغة في معرفة ما يجري.. 


ومن ثم الحكم عليه. وظهرت ردة فعل عنيفة من خصوم الدولة، ومن الإخوان، ومن غيرهم، وانزلقت في حماسة 
لرد هذه "الحرب النفسية" كانت - ولازالت - الأمور غاية في الصعوبة من حيث التحليل والنظر المتجرد، 
وكان التحالف الستيني على الدولة يستجلب تعاطف المسلمين وأنا منهم، فالدولة - في النهاية - تحتها ملايين المسلمين،
 لم يكن يعنيني الخلاف الأيديولوجي بين الجماعات الإسلامية، وانتصار كل فريق لنفسه، واتهام الآخر.


كنت أرى في الدولة أنها المشروع الأكمل والأجدر، وعلى الجميع الانضواء تحت رايتها.. ولم يكن غيرها يحمل مثل بريقها،
 فـ "جبهة النصرة" صاحبة اليد البيضاء في ثورة الشام تقف في مهب الريح، بين خطر الدولة التي نقضت بيعتها، 
وبين الجماعات الأخرى التي استسلمت للتمويل الأجنبي وشروطه وحدوده، هذا غير النظام العلوي 
النصيري الذي يتربص بالجميع. 
فالشرع والعقل والمنطق والإنسانية والتاريخ والجغرافيا تشير إلى ضرورة الوقوف يداً واحدة ضد العدوان الأمريكي 
والإيراني والنصيري،
 
لكن جذور الخلاف كانت أعمق من ذلك بكثير - ومشكلاتنا الداخلية أكبر مما كنا نتصور - كنت في حالة انبهار بانتصارات الدولة، 
وتمنيت أن أكون معهم، وأموت تحت رايتهم.. كرغبة أي مسلم فطرية في نصرة الحق، والشهادة في سبيل الله. 
وما شهدت إلا بما علمت.وأعترف أنني في هذه المرحلة حصل مني "تجاوزات عاطفية" 
في الرد على الخصوم.. بحكم سخونة الأحداث، 
فاللهم غفرة ورحمة. وأخذت هذه المرحلة الشهور الأولى من السنة الأولى من إعلان قيام الدولة.
**
المرحلة الثانية ( النقد التوجيهي ): كنا نقول إن الدولة ليست تنظيماً نتحول فيه إلى آلة لتبرير الأخطاء، والمشايعة 
بالحق والباطل.. فإذا وجدنا خللاً ذكرناه، وأن نقول الحق لا نخش في الله لومة لائم، 
ولم أعرف خطئاً أو حتى شبه خطأ إلا وذكرته.. ففرض الدولة النقاب على النساء، اعتبرته تعسفاً لا داعي له، 
طالما في الشرع ما يسمح بكشف الوجه، وكتبت في ذلك، وفي أداء المحاكم الإسلامية كتبت مقالاً عن: 
"المحكمة الإسلامية" وفي التكلف في مسألة نهاية التاريخ كتبت: 
"مشكلات في تناول الفقه الإسلامي" و"الخلافة والمهدي"، وفي التكفير.. كتبت: "الغلو في التكفير" "المسلمون والطواغيت" 
وفي مسألة الشورى.. كتبت: "خريطة تحكيم الشريعة، ومقاصد الشريعة" وفي الدعوة والرأفة بالناس.. كتبت: "فرق السرعات"،
 وفي نقد الإعلام كتبت: "الرسالة الإعلامية".. وكانت هذه - تقريباً - المرحلة الأولى من النقد التوجيهي فيما أرى.


والمرحلة الثانية من النقد ( مرحلة البراءة من الفعل ): 
وفي هذه المرحلة بدأت تتكشف لي خيوط سياسية معقدة حول تقسيم المنطقة، فخشيت أن تقع الدولة في مصير 
"إخوان من طاع الله" فكتبت: "الشرق الأوسط الجديد" وللقارئ أن يعرف أن هذا المقال
 على سبيل المثال جلست أكثر من عشر ساعات لكتابته، والبحث في الخرائط الجغرافية والعسكرية، وحذرت وأشفقت 
كمسلم غيور على دينه وأمته، وفي مرحلة دعوة النساء للهجرة وترك أهليهن.. وقفت وقفة حاسمة لقطع دابر هذه الفتنة 
فكتبت: 
"أحكام الهجرة والديار" "أم سلمة وهجرة النساء" و"أحكام الديار وقيام الدول" "هجرة النساء" وتم سبي وشتمي 
واتهامي بالصحونة من قِبل بعض أنصار الدولة بسبب هذه المقالات، والرفض القاطع لهذا التأصيل 
الذي يدعو إلى تكفير الأهل والديار. 


وفي مرحلة تفجير عسير.. كتبت: "الدولة الإسلامية وتفجير عسير" وبيّنت أوجه الاتفاق والاختلاف مع الدولة. 
وفي تفجير مساجد الشيعة..أعلنت البراءة من ذلك، وأنكرت تفجير النفس في مصلى أو مكان عبادة، 
وبينت ذلك في مقال: "براءة وبيان" وبعدها خرج من كفرني واستحل دمي!.


ورغم ذلك.. كنت أرجو أن يستدرك العقلاء في الدولة انزلاقهم إلى هذه المرحلة من الفعل والفكر. وإنه بدلاً عن التفكير 
في كيفية قيام الدول، والتصنيع الحربي، وتأليف قلوب الأمة، والخطاب الإعلامي الهادئ والمتوازن، وكيفية تفكيك خطط العدو، 
وبناء الدولة.. وجدنا أنفسنا نخوض في قضايا "العذر بالجهل" و"تكفير العاذر" و"من لم يُكفر الكافر" وهذه طبيعة 
"التنظيمات الأيديولوجية" لا فكر "قيام الدول".
من خلال المواجهة الفكرية في رد أنصار الدولة على المقالات النقدية، وفي حجج الخصوم في بيان انحرافاتها.. 
انتبهت إلى طبيعة "الأصول المرجعية للدولة" ووجدتها على "السلفية النجدية" الخالصة، 
ووجدت الدولة تسير عليها حذو النعل بالنعل..
 
إذن من أراد أن ينتقد الدولة فلينقض الأصل المرجعي لها، وبالفعل ظللت انتقل إلى البحث في الأصول المرجعية 
للسلفية كلها، وخاصة السلفية النجدية، ووجدت أن هذا النقد يحتاج إلى سنين طويلة من البحث والاستقصاء، 
ووجدت بالفعل أن هذا الفكر السلفي لا بد وأن يُفضي إلى "نظام استبدادي" جديد كما حصل مع الدولة السعودية الأولى.
 وكتبت في ذلك: "إشكاليات السلفية". 


ولكن لماذا الناس تنتقد الدولة؟ ولا تنقد الأصل المرجعي لها؟ بل تزعم أنها تلتزمه وأنه المنهج القويم؟ 
هنا حصل التناقض واستبان الخلل.. وإن الدعوة السلفية الوهابية صخرة ليس الاصطدام بها أمراً سهلاً - 
إضافة إلى روافدها في القرن الثالث والسابع الهجري - بل هناك ملايين من المسلمين يتابعون على ذلك، 
فالأمر بحاجة لبيان تفصيلي، وبالفعل شرعت في ذلك 
حتى وصلت ساعات العمل الأسبوعية في بعض الفترات إلى أربعين ساعة من البحث والكتابة - 
ولم يُنشر منها شيئاً بعد - بحثاً عن الحق وحده، 


والحقيقة تكشف لي أمور كثيرة منها من هو حق، ومن ما هو محض باطل، ووجدت محاباة وشهادة زور 
على دين الله في مواطن كثيرة ! وشرعت في النهاية إلى الوقوف على الحياد تجاه الدولة 
داعياً الله لهم التوفيق والراشد. 
وما شهدت إلا بما علمت.
***
 بقلم الشيخ أحمد طه.


تابع..


...
.
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   4/6/2016, 4:09 am

 المرحلة الثالثة ( البراءة التامة ) 
 وهي المرحلة الأخيرة التي ظن فيها البعض أنني انقلبت على الدولة بصورة مفاجئة، والتي - 
وللأسف الشديد - ينظر البعض إلى النصرة على أنها انتماء مطلق، وطاعة مطلقة.. 
على طريقة الألتراس في "العصبية الجاهلية" 
 ( إنكار الخطأ ثم تبريره ثم الهجوم على الخصوم ) 


ولم أكن كذلك.. إنما رأيت - وفق ما علمت - أن مشروع الدولة هو الأكبر، وهو القادر على الصمود 
والمواجهة، وليس معنى ذلك التأييد المطلق، والطاعة العمياء !.
كانت هناك إشكالية كبيرة تجاه بعض قضايا التكفير.. 


فهناك فريق يقول الدولة بريئة من أي مظاهر للغلو، وتحاربه داخل الدولة، 
وهناك من يقسم أن منهج الدولة هو الغلو في التكفير. حتى ظهر على النشرات الرسمية للدولة 
تكفير الشيخ حازم أبو إسماعيل، وتكفير جماعة الإخوان كلها 
"قيادات وأفراد" واعتبرها "طائفة ردة" 
مع غيرها من بعض الفصائل على الساحة السورية، وتكفير الكثير من العلماء والشيوخ... إلخ، 


وهنا ظهرت حقيقة "المنهج الكاملة" فأعلنت البراءة التامة من الفعل والفاعل والمنهج.. الذي فيه تكفير
 ملايين المسلمين - وهذا يعني التكفير بالعموم وبالجملة - 
وهناك فرق كبير جداً بين البراءة من فعل خطأ - كما في المرحلة الثانية - والبراءة التامة من 
منهج اعتقادي وفكري يترتب عليه سفك الدماء المعصومة طاعة وقربة إلى الله! وليس في صراع 
مسلح يزعم أصحابه أن كل منهم على الحق.


ظن البعض أن المسألة تتعلق بشخص الشيخ حازم، وأنها حالة عاطفية.. وأنني أصبحت 
- كما قالوا - "الصبي المنتكس" الذي انقلب على الدولة بعد نصرتها لأنهم مسوا جناب الشيخ حازم، 
وهذا كله غير صحيح، لكن القضية كلها تتلخص في "موقف رسمي" من الدولة على نشرة رسمية 
تُكفر فيها ملايين من الأمة، ورموز من الحركة الإسلامية.. وطبقاً لما أراه حقاً، فهذا الأمر يستدعي 
البراءة التامة. وإعلان فشل مشروع الدولة من الناحية المنهجية لدي، ويعني بالنسبة لي حذف المقالات 
التي كنت أنُاصرها فيها رغم المجهود في الكتابة والنشر، ولا اهتم لرد الفعل، وثورة المتابعين عليّ، 


فلن يُغنوا من الحق شيئاً، ولن يُغنوا عني من الله شيئاً.. فهي كلمة - بإذن الله - من البداية لوجه الله، 
ابتغاء مرضاة الله، فحيثما ثَم وجه الله ورضاه نكون.
وفي كل المراحل لم أدعو - والعياذ بالله - لقتل المسلمين، لا بالتحريض ولا بالتصريح، 
بل قتال العدو الصليبي والرافضي المعتدي المحارب، وتحييد الأعداء، ووجود أرضية مشتركة
 مع الخصوم لا سيما في الشام. وما شهدت إلا بما علمت.


وقد وقعت الدولة في أخطاء كثيرة ذكرتها في مقال "تفجير عسير" وهي: 
[(1) أسلوبها الخطابي السطحي في مخاطبة الأمة. 
(2) التوسع في مناطات التكفير. 
(3) هوس الكثير من أتباعها بإطلاق أحكام الردة. 
(4) صناعة عداوات كان يمكن تجنبها، أو على الأقل تخفيف حدتها. 
(5) التمدد بصورة أشبه بعمل التنظيم لا ولايات دول حقيقية. 
(6) عدم مراعاة أفهام الناس، وفهم طريقتهم في التفكير والحياة. 
(7) عدم القدرة على استمالة قلوب الأمة بصورة علمية منهجية. 
( 8  انحسار إعلامها في العمليات العسكرية. 
(9)  عدم قدراتها على اختراق التنظيمات السورية، وتوحيدها ولو سياسياً في بداية الأمر، 
ولو حتى شرائها بالمال.. لأنه اشتراها بالفعل غيرها. 
(10 ) تأخر تمكنها من فتح عاصمة واحدة، ويُفترض - فيما أرى - أنه كان يجب أن تتجه كل الجهود 
- وقبل أي تمدد - إلى فتح بغداد. (منشور بتاريخ: 6 / 8 /2015 م)]


وقلت في نفسي: لماذا دخلت هذا المعترك؟ 
ألم يكن من الأفضل ترك الجميع والالتفات إلى أعمالك وأسرتك..
 بدلاً عن الوقوع في الخطأ والهجوم على شخصك؟!
ولكن كيف سنعرف الحقيقة؟ 
وكيف سنعرف الحق من الباطل؟ 
وكيف نتذوق مرارة الخطأ؟ 
وكيف نتدرب على التصحيح والتقويم؟ 
وكيف نُمير بين الأشياء.. إذ لم ندخل معترك التجربة، 
وننفعل بها، وتنفعل بنا؟ فلا بد من التفاعل مع الواقع مع الحذر من البغي والظلم على أحد.
***


أما الآن: وبعد أن أوشكت الحركة الإسلامية على الإفلاس - إن لم تكن أفلست بالفعل - 
وأقصد الإفلاس الفكري، والمشروع الحضاري.. بعد أن تحول إلى "عصبية جاهلية" 
و"فرق كل حزب بما لديهم فرحون" "وميراث وتركة يتم المحاباة فيه بالظلم والبغي" 
فإني عاكف منذ عام تقريباً على البحث في الأصول الفكرية والمرجعية لدينا، 
وقد قطعت شوطاً لا بأس به في بحث: "أمراض الاستبداد" - 


وأنا في الجزء الثالث الآن - وعسى أن يوفقني الله لوضع لبنة في فكر راشد قويم، يستفيد 
من أخطاء ما يقرب من مائة سنة من عمر الحركة الإسلامية، ويكون معالم في الطريق، ونحاول 
- بإذن الله - أن نُكمل ما بدأه العلاّمة المجتهد "سيد قطب" رحمه الله.
 فاللهم اهدنا سبيل الراشد.
.
 بقلم الشيخ أحمد طه.


...
.
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   4/6/2016, 4:13 am

http://ommaty1401.blogspot.ca/2016/04/blog-post_18.html


...
.
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   4/6/2016, 5:04 am

اقتباس :

الجمعة، 03 يونيو 2016 11:23 م


قالت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، إن القوات البريطانية الخاصة تستخدم الأغاني الهندية سلاحا نفسيا جديدا لقتال الدولة الإسلامية في ليبيا.

وسجلت في حادثة غريبة أن القوات البريطانية الخاصة أوقفت سيارتين بريطانيتين، فجر يوم من الأيام، بالقرب من الأراضي الواقعة تحت سيطرة الدولة ، وقامت بتشغيل أشرطة صوتية لأغاني هندية بصوت عال من خلال مكبرات صوت ضخمة.

وذكرت الصحيفة أن ضابطا في المخابرات البريطانية، من أصول باكستانية، عرض على العسكريين استخدام أغاني أفلام بوليوود الهندية، مرجحا أن إجبار مقاتلي الدولة على سماع أغان لثقافة يعارضون قيمها سيكون له تأثير نفسي سلبي عليهم.

وأضافت أن هذه التقنية ليست جديدة، إذ كانت القوات الأمريكية تستخدم أغاني ألفيس بريسلي بصوت عال أثناء حملتها العسكرية في باناما، عام 1989، من أجل الإطاحة بزعيم البلاد مانويل نورييغا.

واستعملت الولايات المتحدة أيضا موسيقى معينة لتعذيب معتقلي غوانتانامو وتدمير نفسياتهم.


ههههههههه الخلافة أوصلتهم إلى حد الجنون


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   4/6/2016, 6:37 am

@دار الأرقم كتب:
اقتباس :

الجمعة، 03 يونيو 2016 11:23 م

قالت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، إن القوات البريطانية الخاصة تستخدم الأغاني الهندية سلاحا نفسيا جديدا لقتال الدولة الإسلامية في ليبيا. 

ههههههههه الخلافة أوصلتهم إلى حد الجنون

  طيب احنا مالنا ومالهم! 
هم يستعملون الأغاني ''كـ سلاح للتعذيب النفسي سواء كان تنظيم الدولة أو مع غيرها كما جاء في اقتباسك .. 
وكل واحد منهم عنده أساليبه للتعذيب بني آدم وما أكثر أساليب.. تنظيم الدولة! 
لكن(الأغاني) مش موضوعي.. لأنها حراما شرعا 
وإلا سمعتك ما يسبب لك جلطة ( لا قدر الله ) 
اللهم اصرف عنا شر ما قضيت
إنما أنقل هنا مقال للشيخ الفاضل أحمد طه حفظه الله أحسبه على خير . 
والحمد لله ليس مخابراتي ولا سُجن .. مثلما اتهمتم ذ. الجزولي أن الرجل تغير بعد خروجه من السجن! 
والله المستعان .


...
.
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   4/6/2016, 6:49 am

كنت أقول : تنقلين من التافهين .. أنحدر مستواك للنعال !

.

يقول الكاتب : انتبهت إلى طبيعة "الأصول المرجعية للدولة" ووجدتها على "السلفية النجدية" الخالصة، 
ووجدت الدولة تسير عليها حذو النعل بالنعل..
.
مقال إنشائي تافه .. لا يستند لدليل أو آية أو حديث أو عزو لسلف الأمة وشيوخ الإسلام
كله .. أنا وأنا .. حدوتة تافهة !
.
بس ما عرفنا : كم طلع كشف الحساب .. على فتة الملوخية ؟


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   4/6/2016, 11:56 am

شيخنا الحبيب دار الارقم رجاءا فلنتلطف بالأخت ودعها تضع كل ما لديها من شبهات


ونرد عليها بالحجة والبرهان أليس الحق معنا ؟؟؟ أليس دولتنا دولة خلافة ؟؟؟


علاما إذن نستقز المخالفين او نصفهم بكذا او بكذا فلنرد شبهاتهم بالحجة والبرهان ونضع ما لدينا من أدلة


ولندع بعد ذلك أمرهم الى الله من كان فيه خيرا سيبصر الحق والنور بعينيه ويلحق ركب الخلافة


ومن كان يخالفها لعصبية او تحزب او مآرب أخرى فأمره الى الله ان شاء هداه وان شاء أضله على ضلالة


المهم عودا الى الموضوع قراته ولما وصلت كلمة "تُكفر فيها ملايين من الأمة"


وقد بنى صاحب المقال كل كلامه على هذه الفرية


أقول مستعينا بالله العظيم أن من أهم ما يقوم به إعلام الصليبيين


وإعلام الطواغيت العرب والعجم المعادين لدولة الخلافة محاولة تصوير


أن الدولة خوارج وبالتالي أنها تكفر الامة ولكن المشكل ليس في نشر هذا الإفتراء


في إعلام الأعداء المشكل في ترديد هذه الفرية ممن يدعون أنهم كانوا مناصرين يوما وانقلبوا


أو أنهم مناصرون للجهاد لكن يخالفون الدولة لأنها تكفر الامة


فنقول لهم طيب الأمة كم تعدادها ؟؟؟


يقولون المليار ونصف وهناك إحصاءات تقول أنهم مليارين


طيب نقول لهم أتدرون ان المحسوبون من هؤلاء المليار مشركون ؟؟


يبهت القوم ولا يحارون جوابا كيف امة الاسلاما وفيها مشركون يقولون هذا تناقش


طيب نقول لهم هذا التعداد محسوب فيه الشيعة وهم بين المائة والمائتين مليون


والصوفية القبورية وهم ايضا بمئات الملايين يعني بينهما حوالي النصف المليار على الاقل


يعني هؤلاء محسوبون على الاسلام لكنهم في الحقيقة ليسوا من الاسلام في شيء وهم يشركون بالله


مخلوقا ويعبدونه من دونه الله !!!!


وهناك الذين يسمون بالديمقراطيين اي الاسلام الحركي المتمثل في احزاب سياسية وما الى ذلك


انا اتكلم عن هلاء المتمسحين بنصرة الجهاد تسأله ما حكم الديمقراطية ؟؟


يقول لك كفر تقول له ما حكم من يتبناها ويدعو الناس اليها ؟؟


يقول لك كافر !!!


طيب نقول لهم انتم كفرتم الامة إذن ... فالامة كلها تحت حكم الديمقراطية


وناهيك عن مئات الآلاف ممن يمارسونها اعتقادا فمئات الملايين من الشعوب


تؤمن بها وتنتخت الحزب الفلاني والحاكم فلان وهكذا


فما الفرق بينكم وبين الصورة التي تريدون ان تتفروا بها على الدولة


انها تكفر الامة فانتم تكفرون المئات الملايين من الأمة إذن ؟؟؟


يحيرون جوابا ولا تسمع لهم همسا !!!


طيب دعنا من كل ما سبق تعالى انت يا أحمد طه او يا فلان او يا علان


ممن تقدمون انفسكم كمناصرين للحق وللجهاد ما قولكم في حديث صحيح للنبي عليه الصلاة والسلام


ما تقولون فيه ؟؟؟


يقولون حق وما فيه من أمر واجب القيام به وما فيه من نهي واجب الانتهاء عنه


وما فيه من إخبار فهو الحقيقة وما فيه من تقرير فهو الصحيح الذي لا لبس فيه


طيب ما قولكم في أن  النبي صلى الله عليه وسلم قال: افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة، قيل: من هي يا رسول الله؟ قال: من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي. وفي بعض الروايات: هي الجماعة. رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه والحاكم، وقال: صحيح على شرط مسلم.


يعني الدولة كفرت ملايين من الامة وهذا طبعا افتراء وتضخيم مقصود لتشويه صورتها كذبا وزورا


فماذا عن الحديث وهو ينص راحة انه ليس مئة مليون ولا مئتين ولا مليار بل الأمة كلها على بعضها


تفترق الى 73 كلها في النار اي في زمرة الكفار والضلال الا واحدة من تستحق ان تمثل اهل الحق


ثم الحديث نص ان حتى هؤلاء ال73 فرقة من الأمة وهذا دليل ان هذه الفرق تدعي انها من الأمة


وتنسب نفسها للأمة بل ورأينا من هؤلاء اهل الضلال من جعل نفسه هو الامة الحق


والفرقة الناجية والطائفة المنصورة وهو يدعو لضلال ويغرق في أتون الكفر والشرك !!!


المشكل في هؤلاء المخالفين للدولة المفترين عليها انهم سيواجهون تناقضات لا حصر لها


وكلما قابلناهم بالحجة والبرهان حاروا جوابا ولم يجدوا مفرا ويلجؤون غالبا


الى التأويل والتزوير ولي أعناق النصوص لعل وعسى يجدون لأنفسهم مخرجا


وقد رأيناهم لما وجدوا أن أٌقوال السلف لا تسعفهم بل تفضحهم لجؤوا


الى أقوال الخلف مع ما فيها من تكلف واضح وخروج عن هدي السلف


ويسمونها نوازل تحتاج اجتهاد وليت شعري لم تظهر لكم انها نوازل الا حينما


جاءت بها الدولة ولما يأتي بنفس الأمر احزابكم ومن تقسدون تسمونها الحق المطلق


ولم تعد نوازل وقتها ؟؟؟


النتيجة ان هؤلاء اهل اهواء يصعب الخروج معهم بنتيجة ايجابية لانهم متلونون


ومثالهم كالزئبق تضغط عليه من هنا يهرب من هناك


ولكن الحق منصور والطائفة المنصورة يعرفها الله عز وجل وهو ناصرها


ولا حول ولا قوة الا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء-2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   4/6/2016, 3:16 pm

صدقا اخ جمال انت اكثر شخص احب ان اقرأ له في هذا المنتدى.
بسبب طريقة عرضك الرائعة للمعلومات وطريقة مناقشتك.
وصدقني لا امزح حين اقول ان لديك اخلاق فذة.
انا احببت الدولة بسبب اخلاقك وطريقة معاملتك .
اما موضوع الدولة الاسلامية فأنا راي من راي جمال الدين ان الحق لا يحتاج الى استهزاء وانما الى عرض الادلة وقصة نقاش الاخ دار الارقم مع الاخت المغربية اعتقد انه لن ينتهي مادام ان احدهما لم يعرض ما عنده.
والسلام على من اتبع الهدى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   4/6/2016, 7:20 pm

السلام عليكم
أود لفت الإنتباه للنقاط التالية
وهذه النقاط موجهة لجميع الأطراف المختلفة في هذا الموضوع

1: كاتب المقال لم يكتبه لمناصرة القاعدة أو الفصائل المختلفة في الشام بل الظاهر أنه ينتقدها
2: كاتب المقال كتبه ليتبرأ من الذي حصل من الدولة مؤخرا من تكفير الإخوان المسلمين جملة وتكفير بعض الرموز
وهذا هو ما يقصده بتكفير الملايين
3:  كاتب المقال يعتبر أن الحركة الإسلامية جميعها فاشل سواء كانوا سلفية جهادية وتوابعها أو إخوان مسلمين وتوابعهم

4: كاتب المقال على نهج سيد قطب رحمه الله
5:الحديث الذي استشهد به الأخ جمال حول الفرقة الناجية فيه نظر ومقال
6;المقال جيد جدا حسب اعتقادي مع موالاتي ونصرتي للدولة الإسلامية


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   4/6/2016, 8:49 pm

يا أخي جمال الدين .. الإخوة يعرفوني منذ سنين أني لا أدخل إلا للرؤى والتعابير .. لكن الأخت شد إنتباهي لها أنها سجلت بعد عودتي للمنتدى وانقطاعي الأخير عنه .. وبمشاركات نشطة , فالله أعلم بحالها
وقد وجدت كل مقالاتها منسوخة من أشخاص مخابراتية في بريطانيا وغيرها .. فلم تضع أي مقال شرعي بل كلها سواليف وفتة ملوخية وهذه جناية عظيمة في التدليس على المسلمين والكذب على الله وفي دينه القويم .. فمخالفاتها مع الخلافة لا دليل من القرآن أو السنة لنناقشها فيه .
فهي قد سخرت نفسها ووضعت كل طاقاتها لتحارب الخلافة .. ولا أدري لم كل هذا ولأجل من ؟

.
وتظن أنها ناجية .. اسمع لقوله تعالى {وَلَا تَقْعُدُوا بِكُلِّ صِرَاطٍ تُوعِدُونَ وَتَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِهِ وَتَبْغُونَهَا عِوَجًا ۚ وَاذْكُرُوا إِذْ كُنتُمْ قَلِيلًا فَكَثَّرَكُمْ ۖ وَانظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ } .. فالمسألة عظيمة لا ينفع معها لين أو طبطبة .. لماذا هذا القعود والترصّد في كل قسم بالمنتدى = للصدّ يبغونها عوجا  وقوله { قَالُوا نَعَمْ ۚ فَأَذَّنَ مُؤَذِّنٌ بَيْنَهُمْ أَن لَّعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ *** الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا وَهُم بِالْآخِرَةِ كَافِرُونَ } يُلعنوا يوم القيامة بظلمهم العظيم في أن ما يظنونه حسنا = إنما هو العوج والإعوجاج في مسير الناس وعلاقتهم بربهم !


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   4/6/2016, 9:23 pm

@دار الأرقم كتب:
كنت أقول : تنقلين من التافهين .. أنحدر مستواك للنعال !

.

يقول الكاتب : انتبهت إلى طبيعة "الأصول المرجعية للدولة" ووجدتها على "السلفية النجدية" الخالصة، 
ووجدت الدولة تسير عليها حذو النعل بالنعل..
.
مقال إنشائي تافه .. لا يستند لدليل أو آية أو حديث أو عزو لسلف الأمة وشيوخ الإسلام
كله .. أنا وأنا .. حدوتة تافهة !
.
بس ما عرفنا : كم طلع كشف الحساب .. على فتة الملوخية ؟

من خلال ردودك معي  أظن أنك عصبي ولا تتحمل المخالف وليس لك صبر عليه 
لهذا تلتجئ الى أسلوب  السخرية والإستهزاء والاستخفاف في الرد مع ''المخالفين'' 
ووصفنا  (بالتافهين .. وانحدر مستواك للنعال..ووو) 
إذا هذا طبعك يا دار الأرقم!مع كل من خالفك في الرأي وليس فقط مع دولتك . 
هو طبعك! وطبعا سيكون حتى مع أقربائك وأهليك  يا دار الأرقم
(قال رسول الله صلى الله وعليه وسلم خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي) 
وأتحداك أن تكون خيرا لأهلك بهذا الطبع السيئ أبدااااااا. أعانهم الله عليك
إذا كان الله عز وجل خالقنا ورازقنا سبحانه يقول (فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى) 
الشيخ أحمد طه يشرح في مقاله لماذا تبرأ من الدولة بطريقة عالية من العلم والإحترام والخلق. 
الرجل لم يشتم لا البغدادي ولا غيره ولم يستهزء بأحد من المسلمين . 
 تمام مثل ذ. الجازولي

فصبر جميل والله المستعان.


...
.
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   4/6/2016, 9:29 pm

@جمال الدين كتب:
شيخنا الحبيب دار الارقم رجاءا فلنتلطف بالأخت ودعها تضع كل ما لديها من شبهات
ونرد عليها بالحجة والبرهان أليس الحق معنا ؟؟؟ أليس دولتنا دولة خلافة ؟؟؟
علاما إذن نستقز المخالفين او نصفهم بكذا او بكذا فلنرد شبهاتهم بالحجة والبرهان  

ولا حول ولا قوة الا بالله

جزاكم الله خيرا 
زادك الله من فضله . 
سأقرأه جيدا وأرد عليك إن شاء الله  


...
.
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   4/6/2016, 9:32 pm

@ضياء-2 كتب:
صدقا اخ جمال انت اكثر شخص احب ان اقرأ له في هذا المنتدى.
بسبب طريقة عرضك الرائعة للمعلومات وطريقة مناقشتك.
وصدقني لا امزح حين اقول ان لديك اخلاق فذة.
انا احببت الدولة بسبب اخلاقك وطريقة معاملتك .
اما موضوع الدولة الاسلامية فأنا راي من راي جمال الدين ان الحق لا يحتاج الى استهزاء وانما الى عرض الادلة وقصة نقاش الاخ دار الارقم مع الاخت المغربية اعتقد انه لن ينتهي مادام ان احدهما لم يعرض ما عنده.
والسلام على من اتبع الهدى.

  هل قرأت المقال؟ فماهو رأيك..؟
.
https://www.facebook.com/ommaty1401/?ref=nf


هذه مدونة الشيخ أحمد طه 


...
.
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   4/6/2016, 9:35 pm

@أبو محمد المهاجر كتب:
السلام عليكم
أود لفت الإنتباه للنقاط التالية
وهذه النقاط موجهة لجميع الأطراف المختلفة في هذا الموضوع

1: كاتب المقال لم يكتبه لمناصرة القاعدة أو الفصائل المختلفة في الشام بل الظاهر أنه ينتقدها
2: كاتب المقال كتبه ليتبرأ من الذي حصل من الدولة مؤخرا من تكفير الإخوان المسلمين جملة وتكفير بعض الرموز
وهذا هو ما يقصده بتكفير الملايين
3:  كاتب المقال يعتبر أن الحركة الإسلامية جميعها فاشل سواء كانوا سلفية جهادية وتوابعها أو إخوان مسلمين وتوابعهم

4: كاتب المقال على نهج سيد قطب رحمه الله
5:الحديث الذي استشهد به الأخ جمال حول الفرقة الناجية فيه نظر ومقال
6;المقال جيد جدا حسب اعتقادي مع موالاتي ونصرتي للدولة الإسلامية


نعم أخي الفاضل . جزاكم الله خيرا .
الشيخ أحمد طه كان من أنصار الدولة والآن لا ينتمي لأي فصيل فهو مستقل أصلا. 


...
.
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء-2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   4/6/2016, 9:47 pm

@أمازيغية المغرب كتب:
@ضياء-2 كتب:
صدقا اخ جمال انت اكثر شخص احب ان اقرأ له في هذا المنتدى.
بسبب طريقة عرضك الرائعة للمعلومات وطريقة مناقشتك.
وصدقني لا امزح حين اقول ان لديك اخلاق فذة.
انا احببت الدولة بسبب اخلاقك وطريقة معاملتك .
اما موضوع الدولة الاسلامية فأنا راي من راي جمال الدين ان الحق لا يحتاج الى استهزاء وانما الى عرض الادلة وقصة نقاش الاخ دار الارقم مع الاخت المغربية اعتقد انه لن ينتهي مادام ان احدهما لم يعرض ما عنده.
والسلام على من اتبع الهدى.

  هل قرأت المقال؟ فماهو رأيك..؟
.
https://www.facebook.com/ommaty1401/?ref=nf


هذه مدونة الشيخ أحمد طه 
هناك من يناقش افضل مني اختي
^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   4/6/2016, 9:48 pm

والله شيخنا الحبيب كلامك على راسي ولكننا مطالبون بحسن الظن اقصى ما نستطيع


حتى يتبين لنا الأمر بالدليل والبرهان بلا ظن ولا شبهة جاز لنا الحكم مثل رؤوس التدليس والنفاق


امثال السباعي والكندي ومن نحى نحوهم فكل هؤلاء ما رفع اسمائهم الا انصار الخلافة لما كانوا اولئك


يلبسون لباس النصرة ولما تبين حالهم وحقيقتهم بما لا يدع مجالا للشك تبرأنا منهم وكشفنا زيفهم وصاروا


عندنا هم والجراثيم التي تضر أكثر مما تنفع سواء ولا اساوي بهم حذاء اصغر مناصر


لكن ماذا نفعل لمن يبجلهم ويحبهم وياخذ منهم ؟؟


هل نرغمه ان يكرههم بالقوة ؟؟؟ هل نسبه لمجرد انه ياخذ منهم وينقل مقالاتهم ونشتمه ونستفزه ؟؟؟

سنكون نحن والسباعي السباب والكندي قاذف المحصنات سواء بسواء !!!


لا اراها وسيلة تليق بنا كأنصار للخلافة الاسلامية وقد وصانا النبي عليه الصلاة والسلام بان يسروا ولا تعسروا


وبشروا ولا تنفروا ولا يخفى عليك شيخنا قصة من كان يصلي بالمسلمين ويطيل


عن أبي مسعود الأنصاري قال: ((جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال:
يا رسول الله، إنِّي والله لأتأخَّر عن صلاة الغداة مِن أجل فلان ممَّا يطيل بنا فيها، قال:


فما رأيتُ النَّبيَّ صلى الله عليه وسلم قطُّ أشدَّ غضبًا في موعظة منه يومئذ، ثمَّ قال:
يا أيُّها النَّاس، إنَّ منكم مُنَفِّرِين؛ فأيُّكم ما صلَّى بالنَّاس فليوجز، فإنَّ فيهم الكبير والضَّعيف وذا الحاجة)) رواه بخاري ومسلم

والمخالفين لا ندري حالهم ربما فيهم من في قلبه ايمان بالله ورسوله ليس في قلوبنا نحن وإنما لبس عليه

وربما فيهم من يعمل لله أعمالا لا نعملها نحن وسحره شياطين الانس من علماء السلطان ولبسوا عليه دينه

فمن هذا حاله له نعاديه ونستفزه ونغلظ عليه فنعين الشيطان عليه أم العكس ندعوه باللتي هي أحسن

ونناقشه فيما اشتبه عليه من الأمور ونقيم الحجة بالدليل والبرهان ومن كتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام

وفهم سلف الامة فنحن والله ما شككنا في أننا على الحق وأننا نناصر دولة خلافة اسلامية مشروعة

ولكن ما عسانا نفعل مع لم يصل لذلك مثلنا لا نستطيع ان ندخل حب الدولة ونصرتها في قلبه بالقوة

وبخصوص تعبير الرؤى مادامك شيخنا استاذ ومعلم في هذا الفن فاستعمل ذلك لدعوة هؤلاء واقامة الحجة عليهم

فكما انه لا تجتمع أمة الاسلام على ضلالة فكذلك رآها من باب أولى ان تواتر عن من ثبت خلقه ودينه وتقواه

والحمد لله نحن نعلم انها كلها كانت قبل سنين تبشر بهاته الخلافة وهاهي قد جاءت

وقد صدق الله الرؤى فلنحاجج من يخالفنا بهذا الأمر إذ كيف تجتمع رؤى المسلمين على أحقية الخلافة

أيشكون في الرؤى وتواترها ام في الرائين ودينهم

وقد لفت انتباهي قبل سنوات قليلة رؤيا شاهدتها في وقتها وسبحان الله جعلها ربي حقا

وحصلت كما بشر بها المفسر اليكم الرؤيا بتاريخ
21 أوت 2013 :




وقد حصل كما فسرها المفسر في المقطع ولم ينتهي العام حتى اعلنت الخلافة

وحكم امير المؤمنين ابي بكر حفظه الله ونصره العراق والشام

وتفاخر به اهل العراق والشام واستقبلته الأمة في عمومها بالقبول

ولا يسحركم الاعلام ان الخلافة منبوذة والمسلمين لا يقبلونها

بل كما كانت الامة تناصر القاعدة سابقا وتحب أسامة تقبله الله

فاليوم تحب الدولة برغم التشويه والاعلام الدجال

والله مولانا وناصرنا نعم المولى ونعم النصير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   4/6/2016, 9:52 pm

@دار الأرقم كتب:
يا أخي جمال الدين .. الإخوة يعرفوني منذ سنين أني لا أدخل إلا للرؤى والتعابير .. لكن الأخت شد إنتباهي لها أنها سجلت بعد عودتي للمنتدى وانقطاعي الأخير عنه .. وبمشاركات نشطة , فالله أعلم بحالها
 

(وانقطاعي الأخير عنه)
.
 أستغفر الله العظيم وأتوب إليه  
وما دخلي أنا بالموضوع؟! سبحان الله 
.إن بعض الظن إثم 
أولا أنا كنت مسجلة العام الماضي هنا في المنتدى باسم آخر  حتى والله العظيم لم أعد أذكره 
المهم  كنت طرحت نفس الرؤيا وأجابت عنها المفسرة راجية بسؤال فأجبتها عن السؤال 
على أني أعيش في كندا ولست مصرية بل مغربية  لكنها مع الأسف لم ترد . 
ومن يومها لم أدخل المنتدى وضاع مني اسم التسجيل.. 
.
 ولا حول ولا قوة إلا بالله 
حسبنا الله ونعم الوكيل على الطواغيت الذين زرعوا الخوف في قلوب المسلمين . 
لكن لن أعذرك على سوء ردك المستفز


...
.
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   4/6/2016, 10:12 pm

@دار الأرقم كتب:
 

.
وتظن أنها ناجية ..  


 ولو كنت  يا دار الأرقم  تلمح بردك  عن الرؤيا التي طرحتها أنا وتأتي بالآيات الوعيد .
فأبشر.. الحمد لله يعلم الله مافي قلبي  ويعلم حالي وهو أرحم الراحمين . 
ليست الجنة ولا النار بيدك أوبيد غيرك إنما هي بيد الله جل وعلى
 الكريم الرحيم العفو الغفور الودود .
مت بغيظك يا رجل يامن يستهزأ بالمسلمين المخالفين له 
 اللهم ادخلني الجنة ونجيني من النار برحمتك رغم أنف  دار الأرقم 
اللهم آمين.


...
.
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السالمي90
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   4/6/2016, 10:33 pm

لولا ان سبقني دار الأرقم بها لصرحت بذلگ .
يظهر من حالگ و العلم عند الله ان لگ علم في الدين و مكنوز لغوي وأدبي 
 ومتمرسة جدا باطروحاتگ ورغم ذلك كله لاتذكري شئ من الأدلة الشرعية بل تستندين من فلان وعلان وكأن الدين شرَّع منهم او خوفا من ان تخالفي الأدلة الشرعية لذلگ لا تتطرقين لها 
..

منذ دخولك باندفاع و ومواضيعگ تسقطينها بها على دار الأرقم بمصطلحنا العامي ( تطلبين حلقه )  

لكن(الأغاني) مش موضوعي.. لأنها حراما شرعا 
وإلا سمعتك ما يسبب لك جلطة ( لا قدر الله ) 




     غفر الله لنا ولگ ولسائر المسلمين 
         يتوقف النقاش بقوة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   4/6/2016, 10:38 pm

هوني عليك أخية فمهما كان يبقى الاخ دار الارقم اخوك في الاسلام ام ان كل ما نغضب على بعضنا

نتخذ من اقصى الطرف موطنا !!!!

ان اخطأ معك الاخ فلا تخطئي انت معه وقد قيل من عصى الله في فسأطيع الله فيه

رمضان على الابواب اخواني اخواتي جددوا النية وصفوا القلوب فكيف نلقى ربنا برمضان

وقلوبنا مليئة بالغيض من بعضنا البعض ونحن نقول عن انفسنا اننا مسلمون ؟؟

المسلم من سلم المسلمون من يده ولسانه فكونوا خير قدوة للناس ولتضعوا الرحمة بينكم

وقدموا حسن النية والظن لعل الله يصلح بيننا ونفوز بالهداية معا ويكون ملتقانا جنت النعيم معا

فالدنيا فانية وقدرها كلمح البصر والله هو الهادي وهو الرحمن وهو الغفور وما علينا الا البلاغ

واقامة الحجة بالدليل والبرهان من كتاب وسنة وهدي السلف الصالح

نسال الله ان يصلح حال الأمة ويجمع شملها تحت سلطان الخلافة اللهم آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   4/6/2016, 11:36 pm

    ما أكرمهنَّ إلا كريم، وما أهانهنَّ إلا لئيم.
ولا حول ولا قوة إلا بالله.


غفر الله لنا ولكم .


ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان 
 ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا . ربنا إنك رؤوف رحيم 
 
 سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . 


...
.
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   6/6/2016, 2:30 am

@أمازيغية المغرب كتب:
@جمال الدين كتب:
شيخنا الحبيب دار الارقم رجاءا فلنتلطف بالأخت ودعها تضع كل ما لديها من شبهات
ونرد عليها بالحجة والبرهان أليس الحق معنا ؟؟؟ أليس دولتنا دولة خلافة ؟؟؟
علاما إذن نستقز المخالفين او نصفهم بكذا او بكذا فلنرد شبهاتهم بالحجة والبرهان  

ولا حول ولا قوة الا بالله

جزاكم الله خيرا 
زادك الله من فضله . 
سأقرأه جيدا وأرد عليك إن شاء الله  
.

https://pbs.twimg.com/media/CkNYPtvWsAA0sQt.jpg:large




...
.
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طلب تعبير
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   6/6/2016, 2:56 am

هذا البيان الذي في الصورة يبين أن المفتين الذين كتبوه جهال و مجرمين و لايفقهمون الأحكام ويعرضون عنها ولايريدون فهمها لأنهم لو حاولوا الفهم فسوف تتكشف الحقيقة ويكونون مفضوحين ...


وسيتم الإنتقام منهم لكون شرورهم وفسادهم العريض ضد الملايين ولاحد له ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طلب تعبير
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   6/6/2016, 2:59 am

واضح من صيغة البيان أنهم يكتبون ككتابة أطفال و يتعمدون الكذب لكي يستتروا أكثر ...


عدل سابقا من قبل طلب تعبير في 6/6/2016, 3:07 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: * كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )   6/6/2016, 3:00 am

اللهم ألف بين قلوب المسلمين وبين قلوب المجاهدين 
اللهم اجمع الشمل ووحد الصف وأجمع الكلمة وارفع الراية  
وعجل بالنصر ياأرحم الراحمين .
 
 مبارك عليكم رمضان
تقبل الله صيامكم وقيامكم وصالح أعمالكم 
.



...
.
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
* كشــف حســاب* ( تنظيــم الدولــة )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: