http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 مقطع قصير و خطير لقاضي سوداني في تنظيم الدولة ( فيديو )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طلب تعبير
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: مقطع قصير و خطير لقاضي سوداني في تنظيم الدولة ( فيديو )   3/6/2016, 11:54 pm

مقطع قصير و خطير لقاضي سوداني في تنظيم الدولة ( فيديو )


أرجوا ممن يطلع على هذه الفيديوهات و الحقائق وهي كثير أن يتبصر الحقيقة ويصلح ماأفسد قبل فوات الأوان إن كان لايزال في قلبه تحزبا للبغدادي و العياذ بالله وتكفيرا للمجاهدين وغيرهم ...

https://www.youtube.com/watch?v=iT2qX4DgcEA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: مقطع قصير و خطير لقاضي سوداني في تنظيم الدولة ( فيديو )   4/6/2016, 12:13 am

لم نكد ننتهي من مقاطع فيديو التمثيلية التي صدع بها رؤوسنا الطواغيت لسنين


حتى بتنا الآن نشاهد مقاطع الثيران وليسوا بثوار أذناب الطواغيت الجدد


يعني والله ما اسهلها ان آت بشخص واما اعطيه مالا او اغريه بأمر ما او اهدد باغلى ما لديه


وافرض عليه ان يعترف بامور هو بريء منها براءة الذئب من دم يوسف عليه السلام


ويا مخالفي الدولة هل وصل بكم الافلاس ان تحاولوا عبثا ان تبطلوا حبنا ونصرتنا لدولتنا


بمقاطع مفبركة !!!!


وانا حب البغدادي فنعم هو من الدين وليس حبا حزبيا فانا عن نفسي لا فائدة لي مادية ولا مالية


من نصرة امير المؤمنين حفظه الله ونصره بل العكس ربما ان في حال الخطر وان اكتشفت فمصيري السجن او القتل


ويأتي مجهول لا ندري من اي مكان يكتب ويقول لنا انتم تتحزبون للبغدادي حفظه الله ونصره !!!!!


ثم ديباجة تقتلون المجاهين مللنا منها يعني مجاهديكم يقتولنا اخواننا بجنود الدولة ويفجرون ويعدمون


لا وبل تحت قصف الامريكان يقاتلونهم ثم تأتون بكل بجاحة وسفاهة تدعون ان الدولة تقتل المجاهدين !!!


يعني مجاهديكم يرمون على الدولة الورود وهي من تقتلهم وتقصفهم وتحت طائرات الطواغيت العرب والعجم تقاتلهم !!!


ولكن حسبنا انها بإذن الواحد الأحد على منهاج النبوة وبإذن الواحد الأحد منصورة وموعدنا الصبح اليس الصبح بقريب ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طلب تعبير
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: مقطع قصير و خطير لقاضي سوداني في تنظيم الدولة ( فيديو )   4/6/2016, 12:41 am

كلامك يدل على أنك متحزب للبغدادي فعلا فأنت تنقل روايات التنظيم الناقصة !! وتترك روايات المجاهدين عن الأحداث وكيف بدأت ومن القاتل و الناهب للمقرات و المكفر مسبقا ومن يسمي نفسه دولة في العراق و الشام ويحتقر ويعتقل المجاهدين و السكان ومن الذي يعين مفتين من غلاة الغلاة ويتركهم يعبثون ومن الذي يفسد على المجاهدين عملياتهم ويتسبب في تقدم الكفار ...


راجع روايات المجاهدين ودقق لتدرك الحقيقة ... 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طلب تعبير
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: مقطع قصير و خطير لقاضي سوداني في تنظيم الدولة ( فيديو )   4/6/2016, 12:45 am

بعد أن تنظر إسأل نفسك لماذا يرفض البغدادي ومن حوله أن يتحاكموا للشريعة معهم !!؟؟


لماذا يقبل المجاهدون ويطالبون ويرفض هو !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: مقطع قصير و خطير لقاضي سوداني في تنظيم الدولة ( فيديو )   4/6/2016, 1:33 am

طيب دعك من امير المؤمنين حفظه الله ونصره والإدعاء انه لا يريد شرع الله

هات لي منطقة واحدة من مناطق مجاهديكم طبقوا فيها شرع الله ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طلب تعبير
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: مقطع قصير و خطير لقاضي سوداني في تنظيم الدولة ( فيديو )   4/6/2016, 1:52 am

أولا : لاتهرب من الكلام السابق ...


ثانيا : لم أذهب وأشاهد بنفسي محاكمهم .. ولكن المعروف عند الجميع أنها منتشرة في أماكن كثيرة ...


وهم يؤمنون بالتدرج وهو الحق وقد فعل ذلك عمر بن عبد العزير ...


https://www.youtube.com/watch?v=nI0zrfhhIP8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كايد
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: مقطع قصير و خطير لقاضي سوداني في تنظيم الدولة ( فيديو )   4/6/2016, 8:40 pm

إن صدق كلام هذا القاضي فهو خطير .

خوف المنتمين لداعش عند نيتهم الأنشقاق عنها يذكرني بخوف أعضاء الماسونية عندما يريدون الأنفصال عنها
أنظروا لخوف هذا القاضي من شرّهم
ومن قبل ابوالوليد المقدسي شرعيي تنظيم داعش في القلمون هل تذكرون عندما قتلوه عندما كشف فضائحهم وإجرامهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كايد
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: مقطع قصير و خطير لقاضي سوداني في تنظيم الدولة ( فيديو )   4/6/2016, 8:41 pm

أنا قالوا إن صدق هذا الكلام
الأمور بصراحة أختلطت الآن ولم نعد نعرف الصادق من الكاذب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: مقطع قصير و خطير لقاضي سوداني في تنظيم الدولة ( فيديو )   4/6/2016, 8:53 pm

لن آتيك بكلام علماء دولة الخلافة فانت لا تعترف بهم
ولكن آتيك بكلام شيوخ آخرين من غير دولة الخلافة


الرد على من يقول بالتردج في تطبيق شرع الله



كايد يعني مقطع واحد يجعلك تغير رأيك وتحكم بكذا او كذا

ما أسهل ان يتم التحكم بك وانت تتأثر بمجرد مقطع لا تدري صحته من عدمه !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كايد
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: مقطع قصير و خطير لقاضي سوداني في تنظيم الدولة ( فيديو )   4/6/2016, 9:34 pm

قبله مقطع أبووليد المقدسي
أتمنى أن تسمعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طلب تعبير
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: مقطع قصير و خطير لقاضي سوداني في تنظيم الدولة ( فيديو )   5/6/2016, 5:55 am

@كايد كتب:
قبله مقطع أبووليد المقدسي
أتمنى أن تسمعه
صحيح مقطع أبو الوليد المقدسي قوي ويكشف الكثير من الحقائق .. لكنه رغم ذلك لم يعلن توبة عن ما أحدثة هو في القلمون ضد المجاهدين ...

ولكن يوجد أيضا شهادة أبو الوليد التونسي وهي أقوى منها يجب مراجعتهما لمن أراد البحث عن الحق ...

ويوجد شهادة أبو عمر الشنقيطي الذي ذكرة القاضي السوداني هنا في المقطع وهي قوية جدا ...

ويوجد شهادات أخرى أقوى وأقوى ...

وبعض الفيديوهات موجود حاليا في اليوتيوب ...


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقطع قصير و خطير لقاضي سوداني في تنظيم الدولة ( فيديو )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: