http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رفع راية العقاب فوق الكعبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جند الرحمن
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رفع راية العقاب فوق الكعبة   1/6/2016, 7:06 pm


●رآها صديق ابني فتى صغير لم يتجاوز 15 عام
" رأى النبي محمد صلى الله عليه وسلم يرفع رأيه العقاب فوق الكعبة والناس يقولون له تعال انظر النبي محمد صلى الله عليه وسلم يرفع رايه "داعش فوق الكعبه"
كانت رؤيته قبل كلمه العدناني بفترة وجيزة......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سراج الدين الشامي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: رفع راية العقاب فوق الكعبة   1/6/2016, 10:42 pm

رآها صديق ابنك انت اخي أم هي منقولة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كايد
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رفع راية العقاب فوق الكعبة   1/6/2016, 11:02 pm

راية العقاب هي راية رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي راية المهدي من بعده وهي لاتمثل داعش حتى وإن جعلت داعش رايتها هي راية العقاب أما قول الولدالصغير أنظري الى النبي يرفع راية راية داعش فلأن هذا الصغير لايعرف شئ عن هذه الراية إلا إنها راية داعش .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رفع راية العقاب فوق الكعبة   1/6/2016, 11:58 pm

@كايد كتب:
راية العقاب هي راية رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي راية المهدي من بعده وهي لاتمثل داعش حتى وإن جعلت داعش رايتها هي راية العقاب أما قول الولدالصغير أنظري الى النبي يرفع راية راية داعش فلأن هذا الصغير لايعرف شئ عن هذه الراية إلا إنها راية داعش .

ما هي الراية التي تمثل ما جاء به الرسول عليه الصلاة والسلام في زماننا هذا من هم حملتها ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كايد
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رفع راية العقاب فوق الكعبة   2/6/2016, 12:19 am

المهدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كايد
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رفع راية العقاب فوق الكعبة   2/6/2016, 12:20 am

هذه الرؤيا بشارة إن زمن المهدي قد أقترب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رفع راية العقاب فوق الكعبة   2/6/2016, 1:01 am

المهدي ؟؟؟




قلت لك في زماننا الآن وليس بعد ظهور المهدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رفع راية العقاب فوق الكعبة   3/6/2016, 12:18 am

السلام عليكم
اصلحكم الله جميعا .. الجميع ذهب خلف لون الراية ! ومن الذي سيرفعها ؟
.
نرجع للرؤيا ونتخيّل المشهد التصويري لها :
[ " رأى النبي محمد صلى الله عليه وسلم يرفع رأيه العقاب فوق الكعبة والناس يقولون له تعال انظر النبي محمد صلى الله عليه وسلم يرفع رايه "داعش فوق الكعبه"]
لاحظوا : النبي عليه الصلاة والسلام ( يدخل للحرم + يأمر + رفع راية التوحيد + فوق الكعبة ) أمام نظر الناس .
فكيف سيرفع الراية = إلا بصعود شخص فوق الكعبة
.
قارن بين الرؤيا ومشهدها كما فصلته لك .. وبين الحديث التالي والمشهد فيه :

أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بلالا أن يصعد فيؤذن على الكعبة، وأبو سفيان بن حرب، وعتاب بن أسيد، والحارث بن هشام جلوس بفناء الكعبة، فقال عتاب‏:‏ لقد أكرم الله أسيدا ألا يكون سمع هذا، فيسمع منه ما يغيظه‏.‏ فقال الحارث‏:‏ أما والله لو أعلم أنه حق لاتبعته‏.‏ فقال أبو سفيان‏:‏ أما والله لا أقول شيئًا، لو تكلمت لأخبرت عني هذه الحصباء‏.‏ فخرج عليهم النبي صلى الله عليه وسلم فقال لهم‏:‏ ‏(‏لقد علمت الذي قلتم‏)‏ ثم ذكر ذلك لهم‏.‏
فقال الحارث وعتاب‏:‏ نشهد أنك رسول الله، والله ما اطلع على هذا أحد كان معنا فنقول أخبرك‏.‏
.
إذاً الرؤيا تتحدث عن دخول خليفة رسول الله عليه الصلاة والسلام لمكة { ليفتحها }
فهنا الرؤيا عن فتح مكة .. أي دخول خليفة مع المجاهدين عنوة وبقوة لمكة وتحريرها من آل سلول .
.
المهدي يدخلها هاربا متخفيا وبلا جند .. فيظهره الله بآية الخسف = إذاً الرؤيا تتحدث عن خليفة مهدي على منهاج النبوة يفتح مكة عنوة
والله تعالى أعلم


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رفع راية العقاب فوق الكعبة   9/6/2016, 6:10 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخالف دار الأرقم في هذا الأمر وقد يكون هو المصيب وأنا المخطئة وقد يكون العكس والله أعلى وأعلم
الكعبة تدل على الإمامة والقبلة
ففي بلد الرائي سيظهر رجل على منهاج النبوة وسيعلن الجهاد بدلالة رفع راية العقاب
وسيفتح الله له وعليه ويشهد الناس صدقه وأمانته وأنه على منهاج النبوة ولكنهم سيتفاجأون بأنه وهو الذي ينتظروه مؤيد للدولة الإسلامية وحكمه وفعله مشابه لحكمهم وأن منهج الدولة هو منهج نبوي وهؤلاء الناس ممن غرر بهم الإعلام وكانوا أعداء للدولة الإسلامية بدلالة قولهم يرفع راية داعش
فجعلوا راية العقاب ومنهج النبوة منهج يتبع من يَرَوْن عداوته ومن رُسخ في أذهانهم بغضه من يـطلق عليهم داعش بالرغم من شهادتهم للرجل بالصلاح وأنه من أهل الحق والمنهج النبوي بدلالة قولهم انظر النبي محمد عليه الصلاة والسلام
ففداعش صنيعة إعلامية يُنسب إليها كل فعل قبيح وترسم بصورة الغول في أذهان الشعوب
ولا علاقة لداعش التي يعلن عنها الإعلام العالمي بدولة الإسلام التي تجاهد على الأرض
فمثل داعش ودولة الإسلام
كمثل رسول الله عليه الصلاة والسلام عندما كان اليهود يسبون مذمماً وقصدهم النبي محمد عليه السلام فحمد الله على أن صرفهم عن ذمه إذ أن اسمه محمداً وإنما هم يسبون مذمماً
هذا والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»


عدل سابقا من قبل راجية الشهادة في 10/6/2016, 10:08 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رفع راية العقاب فوق الكعبة   9/6/2016, 6:53 pm

بارك الله في الاخوة جميعا وقد تذكرت وانا اقرأ كلام الاخت راجية


في احد المنتديات قصة عن عجوز في ايام الدولة الاسلامية في العراق والشام


مرت بحاجز للدولة فقالت لهم من انتم قالوا الدولة الاسلامية فقالت لهم نصركم الله


احذركم من داعش يا اولادي احذروا منها !!!


فضحك الاخوة من كلامها ... فانظروا كيف قام الاعلام الطاغوتي بسحر عقول الناس


فحتى من كنا نحسبهم اول من ينتصر للخلافة ويساهم في بنائها انتكس وحرض عليها ومشى في طريق التدليس


الذي ترفع رايته امريكا باعلامها ويأزها اعلام اذنابهم الطواغيت العرب


فحقا انه آخر الزمان اين يكون اهل الحق قلة فثلة من الاولين وقليل من الآخرين والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جند الرحمن
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رفع راية العقاب فوق الكعبة   9/6/2016, 10:52 pm

ارجو ان ينقل احد الاخوة تعبير الاخت راجية الى علامة فارقة فالتدليس في بعض الرؤى واضح وخاصة رؤيا الثمانين راية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طلب تعبير
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رفع راية العقاب فوق الكعبة   19/7/2016, 8:27 am

أريد أن أنبه للتوضيح ولكي تتضح الرؤية للناظر .. إلى أن الكثير من العامة لايعرفون الفرق بين الكتائب المجاهدة و المسلمة وبين داعش التي يقوم المفتون فيها و الأشرار و الغلاة بتكفير المجاهدين عشوائيا ويفسدون عليهم جهادهم ...






فالغافلون من العامة ينظرون للمظهر الشكلي و للراية الظاهرية ولا يبحثون عن الحقائق و التفاصيل .. ولو أتيت لأحدهم الآن بصور قديمة للمجاهدين الأفغان و المجاهدين الشيشان ومعهم قماش أسود عليه عبارات بالأبيض مثل لا إله إلا الله وما إلى ذلك .. لقالوا وبشكل مزري هؤلاء داعش !!!







ولعلك تتذكرون ما يشبه هذا المعنى في بعض الدول فقد كان صنف من العامة المخدوعون يسمون الملتحي بالمتشدد و الآن في بعض الدول عندما يبغضون أحدا متدين أو شبه متدين يسمونه إخواجي رغم أن الحقيقة بعيدة كل البعد عن ذلك ...






قلت ولعل الرؤيا تتحدث عن ما يشبه هذا المعنى في المستقبل حيث ستحصل تطورات جهادية وانتصارات إسلامية .. فيعود بعض العامة إلى الجهل ويقولون بحمق هؤلاء داعش !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رفع راية العقاب فوق الكعبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: الرؤى المنقوله من خارج المنتدى-
انتقل الى: