http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤية غريبة ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو إحسان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رؤية غريبة ؟؟؟   25/5/2016, 1:17 am

بسم  الله الرحمان الرحيم 
اولا قبل البدا يجب التذكير بأني لست صوفيا بل أنكر على الصوفيين الكثير من الممارسات خاصة البدع والتقرب إلى الأشخاص وجعلهم وسيطة......
رأيت في المنام منذ أسبوع أنني أصلي وراء رجل قيل لي أنه صوفي وأنه يترأس جماعة العدل والإحسان ذات المرجعية الصوفية في المغرب...في المنام كاني كنت انوي الإنضمام لهذه الجماعة لكن لما كان ساجدا هذا الرجل كان يدعو بدعاء بصوت جهوري  واستنكرت من هذا التصرف وكان يقول اللهم أكرم من يحبنا .....ولما فرغ قدمه لي صاحبي وذكر إسمه الذي هو محمد ؟؟؟؟؟؟ لكن هذا الشخص ترفع  وعاملني باستخفاف وذلك لأن مصافحته كانت عابرة فاستنكرت وقلت كيف أكون أحد مريدي هذا الشخص وأنا أعلم أنه لم يلتزم إلا قريبا في حين أنا منذ صغري وأنا ملتزم بديني ....وأذكر أنه وجه لي كلاما أثناء مصافحته العابرة حيث أذكر أنه قال لي عليك بوردك أي  قراءة حزبي الفجر والعشاء ..فاستغربت كيف يوصيني بوردي وهو لم يقم بالتسبيح عقب الصلاة كما هو شائع عند جميع الأئمة - الباقيات الصالحات-...........للإشارة هذا الشخص لا أعرفه ولم يسبق لي أن التقيته  لكن فضولي دفعني إلى البحث عن هذا الإسم  -واقعا وليس في الحلم - من خلال الفايسبوك والمفاجأة أنني وجدت أن هذا الشخص حقيقي تماما كما رأيته في المنام  بنفس الملامح وأنه ليس صوفيا  ولكن حائطه  على الفايس بوك يتمحور  فقط على النسب الشريف للأدارسة وعلمت أنه ينتمي لفرع من الأدارسة .......-وأنه عضو في الرابطة الشريفة -
المرجو منكم تعبيرها فقد نقلتها من قسم الأخ أبي عبد الرحمان لما طال انتظاري وشكرا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤية غريبة ؟؟؟   27/5/2016, 1:13 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وهل الرائي ينتسب للأدارسة أو لآل بيت الرسول عليه الصلاة والسلام في الحقيقة؟
وهل أنت ممن يغالي في محبتهم أو يرى أن للأدارسة تحديداً خاصية تميزهم عن بقية الأشراف في أقطاب المعمورة أو يرى أن المهدي سيكون من بلاد المغرب الإسلامي عموماً؟




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو إحسان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤية غريبة ؟؟؟   27/5/2016, 5:07 pm

@راجية الشهادة كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وهل الرائي ينتسب للأدارسة أو لآل بيت الرسول عليه الصلاة والسلام في الحقيقة؟
وهل أنت ممن يغالي في محبتهم أو يرى أن للأدارسة تحديداً خاصية تميزهم عن بقية الأشراف في أقطاب المعمورة أو يرى أن المهدي سيكون من بلاد المغرب الإسلامي عموماً؟

إلى عهد قريب كنت أظن اننا من قبيلة غياثة البربرية لكن أحد أبناء عمي بحث ووجد أننا ننتمي للأدارسة وأن جدي السادس آوى إلى قبائل غياثة بعدما كان مهددا بالقتل والله أعلم أما أنا فلا أرى في الشرف نسبا إلا وساما عبئا على من يحمله لأنه تحصيل حاصل و يلزمك أن تكون أهلا له ....و من بطأ به عمله فلن يسرع به حسبه ....أما مسألة المهدي فالله هو الذي يختار .....آهم يقسمون رحمة ربك ؟؟؟؟ ليس لي ولا لغيري الحق في ما يختار الله فهو سبحانه مالك الملك وما نحن إلا عبيده فمتى كان للعبد أن يملي على الخالق ما يختار ؟ والسلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤية غريبة ؟؟؟   27/5/2016, 6:30 pm

كلام رزين اخي الكريم ابو احسان فالنسب الشريف صحيح اذا ما عرف عن شخص ما انه من آل البيت

فالواجب على المسلمين اكرامه والاحسان اليه وايضا هناك احكام في من ثبت نسبه لآل البيت

فتحريم الصدقة عليهم فلا يجوز لهم ان يأخذوا مال الزكاة وقال العلماء انه ينبغي لولي الأمر ان يخصص لهم مالا

من بيت مال المسلمين ان كانوا فقراء ولهم حق في الخمس وقال العلماء ان منعوا من حقهم جاز قبولهم للصدقة غير المفروضة

اي الزكاة وراجع هذه الفتوى في حكم الصدقة على آل البيت :

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=113727

وآل البيت وصانا بهم النبي عليه الصلاة والسلام خيرا وماداموا من اهل السنة والجماعة فلهم حق النصرة والاحسان

وان كانوا اهل صلاح وتقوة كما الحال في امير المؤمين ابي بكر البغدادي الحسيني القريشي فهم اولى بالولاية

وقد جعلهم الله عصمة للناس وسبب للوحدة ومن هذا باب كانت الحكمة ان تجتمع الامة كلها قاطبة ووجبت مبايعتها

للمهدي عند ظهوره ولا يخلف عن ذلك مسلم لانه اولى من غيره بحكم اهليته وصدقه وصلاحه والله اعلم

وكلما كان من ينتسب لآل البيت للصلاح والتقوى اقرب كلما كان حبه ونصرته والاحسان اليه اوجب

وبخصوص الادارسة فهم كغيرهم من أهل البيت شردوا وطردوا من عدة بلدان بسبب السياسة والحكم

وشاء الله عز وجل ان تكون بلاد المغرب الاسلامية موطنا لهم ومنتصرا كما كانت المدينة لجدهم

النبي عليه الصلاة والسلام فلله الحكمة البالغة ولله الأمر من قبل ومن بعد

وبالمقابل كلما كان من ينتسب لآل البيت بعيدا عن السنة

فكان لزاما التبرأ منه ومعاداته لوجه الله كائنا من كان

كالمتصوفة الذين غرقوا واغرقوا الامة في متاهات التصوف البدعي

الذي ما انزل الله به من سلطان وكمن يدعي الملك باسم آل البيت

من الملوك طواغيت العرب فهؤلاء جهادهم واجب وقتالهم

فرض مهما ادعوا انهم من آل البيت فآل البيت منهم براء


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو إحسان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤية غريبة ؟؟؟   29/5/2016, 10:13 pm

@راجية الشهادة كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وهل الرائي ينتسب للأدارسة أو لآل بيت الرسول عليه الصلاة والسلام في الحقيقة؟
وهل أنت ممن يغالي في محبتهم أو يرى أن للأدارسة تحديداً خاصية تميزهم عن بقية الأشراف في أقطاب المعمورة أو يرى أن المهدي سيكون من بلاد المغرب الإسلامي عموماً؟

من خلال أسئلتك فقد استنتجت التعبير لكن لعلمك أختي ان الرؤى للإستأناس فقط ولا يمكن أن نبني عليها أمور حياتنا هناك الواقع الذي يجب الإهتمام به وشكرا على كل حال والسلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤية غريبة ؟؟؟   29/5/2016, 10:25 pm

@أبو إحسان كتب:
@راجية الشهادة كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وهل الرائي ينتسب للأدارسة أو لآل بيت الرسول عليه الصلاة والسلام في الحقيقة؟
وهل أنت ممن يغالي في محبتهم أو يرى أن للأدارسة تحديداً خاصية تميزهم عن بقية الأشراف في أقطاب المعمورة أو يرى أن المهدي سيكون من بلاد المغرب الإسلامي عموماً؟

من خلال أسئلتك فقد استنتجت التعبير لكن لعلمك أختي ان الرؤى للإستأناس فقط ولا يمكن أن نبني عليها أمور حياتنا هناك الواقع الذي يجب الإهتمام به وشكرا على كل حال والسلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته

ليس الامر كما فهمته من كلام الاخت اخي الكريم ابو احسان وكلنا يتوق لمعرفة تفسير الرؤيا

والاخوة المعبرون لابد لهم من الاستفهام عن بعض الامور حتى يكون التفسير عن بينة والله اعلم

فطول بالك اخي الكريم وارجو ان تجيب الاخت عن اسئلتها لتكمل لك التفسير ونستفيد جميعا بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو إحسان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤية غريبة ؟؟؟   30/5/2016, 12:48 am

يا أخي أنا خلخلت لكي يتم البث في هذه الرؤيا ليس إلا فقط وليكن في علمك أنني أعلم تأويلها لكن الأخت ليست مطلعة على حركة العدل والإحسان المغربية لذلك ذهب تأويلها للمهدي أما أنا أعلم أن الحركة رغم إسمها فلا تتصل لا بالعدل ولا بالإحسان بصلة ......فكما قال ميخائئيل نعيمة كم من كريم قد يفلت العظم من فم الكلب ولا يفلت الفلس من يده وكم من أسد قد يلوي فارا من رؤية الفأر .....والعبرة بالخواتم على كل حال وشكرا للإهتمام وياريت الأخت اهتمت بالرؤيا نصف اهتمامك لكنا استرحنا والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤية غريبة ؟؟؟   30/5/2016, 1:49 am

لكن اخي ما اعرف وقد قرات منذ سنين عديدة ان شيخ هذه الجماعة اي العدل والاحسان


كان يدعي انه الخليفة المنتظر ولهم مقاطع فيديو اعلانات ومقالات تفيد بذلك يعني للجماعة علاقة بالمهدي حقا


لانها ادعت في يوم ما بانها ستكون الخلافة التي يعلنها خليفتهم وهو شيخهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤية غريبة ؟؟؟   30/5/2016, 3:36 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أيها الرائي قُل أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه
فهو يجري من ابن آدم مجرى الدم ويستغل أي موقف أو حادثة أو فكره ليبث وساوسه التي تـساهم في إغارة الصدور وفي ظن السوء
ويبدو أنه استغل تأخر تعبيري وطول انتظارك مع ما ورد في استفساري ليوسوس لك أمراً تجاه ما تظن أني سأذهب إليه في تعبيري فثارت حفيظتك
فامسح تلك الوساوس من ذهنك واعلم أن الأسئلة عندما توضع إنما من باب معرفة أحوال وأفكار وطريقة ومنهج الرائي قبل أن نتجه للتعبير
فَلَو مثلاً في الواقع كان المعبر يعرف الرائي شخصياً ويعرف منهجه وفكره وحاله فغالباً ستراه يتجه للتعبير مباشرة بدون حتى وضع الأسئلة لأنه ملم بظروف ذاك الشخص
لكن في حالة الجهالة لا بد من وضع جميع الأسئلة التي تعين المعبر على معرفة الرائي جيداً
وسأذكر لك حادثة وقعت معي
ففي بداية توجهي للانترنت بالمشاركة والتصدي للتعبير وقع بين يدي مجموعة من الرؤى التي إن رآها صالح فهي تعني أمراً مخالفاً تماماً لمن لو كان طالحاً
ولأني حينها كنت أظن الصدق والعدالة والإيمان هو أساس كل من كان مشاركاً في منتديات إسلامية فما اهتممت بسؤال الرائي أسئلة بحيث أطلع من خلالها على منهجه
وعبرت الرؤيا بما تدل عليه حال كون الرائي صالحاً واستبشرتُ خيراً ببعضها إذ كانت تدل على أن أصحاب منهج ذاك الرجل ستأول إليهم أمور الحكم في بلد عربي مسلم بعد انقلاب يحدث وعذاب يحل بحركة تحمل اسم إسلامي وتفوز في انتخابات
كنت استبشر بذلك وحددت مباشرة للرائي أن أصحاب منهجه هم من سينالون الحكم بعد ذاك الانقلاب
وكنت أظن الرجل صالحاً ممن يوالي في الله ويعادي فيه
فمرت السنون ووقعت الرؤيا كما هي ولكن الأمور آلت لمن يحاد الله ورسوله ولمن يوالي الطواغيت ويعادي أولياء الله
وفي يوم مررت مرور الكرام على غير عادتي ببعض المنتديات فإذ بذات الرائي موجود كعضو في احد تلك المنتديات وله مواضيع مثيرة للبلبلة ومواضيعه فيها من فحش القول والسباب ما لا يجدر بمؤمن أن تكون هذه حاله وكان متحمساً ومدافعاً ومناضلاً في سبيل بعض طواغيت العرب
فعلمت أن الرؤيا وقعت تماما وأن من حمل فكره هم بالفعل من آلت إليهم السلطة في بلاده وتحسرت على بعض الرؤى لنفس الشخص التي كانت تدل على تحذيره وتنبيهه في حال كان طالحاً بخلاف لو كان صالحاً فهي تدل على تبشيره وأنا بشرته بدون معرفة حاله ومن خلال تطاوله على مخالفيه ووصوله لحالة أن يجعل في كل نقاش مسألة المباهلة سابقة فشعرت أن بتبشيري له أعلنت الشيطان عليه فجعلته يظن بنفسه خيراً ليسارع به ذلك لطريق الهلاك من حيث لا يشعر
بسبب هذه الحادثة آليت على نفسي أن لا أعبر لمخلوق حتى على الأقل أتيقن من حاله بما يتيسر لي من أسئلة وأجتهد قدر استطاعتي في التأني حتى لا أظلم الرائي ببشارة أو بتحذير قد لا يكون مستحقاً له
فلذلك قد يرى بعض أصحاب الرؤى في أسئلتي ما يثير حفيظتهم وما لا يرتبط بالرؤيا مع أنها مرتبطة بذلك من حيث لا يشعرون
فها أنا أوضح لك أمراً حتى أقطع على الشيطان سبيل التحريش بقدر ما أستطيع والله هو المعين سبحانه
.......
بخصوص الرؤيا
لماذا سألتك هل تنتسب للأدارسة أو تظن أن لهم ميزة وما الى ذلك
إنما سألتك عن ذلك لأُحدد سبب ذكرك في الرؤيا أنك أردت الانضمام لجماعة كان إمامهم رجل ينتسب للأدارسة
وسؤالي عن المهدي إنما كان لتحديد سبب أن ذاك الإتمام اسمه محمد ويتعالى على من حوله
فأنا بهذه الأسئلة أحببت أن أحدد أكثر حال تلك الجماعة ورمزية ذاك الرجل في الرؤيا ليس إلا ولا علاقة أبدا للرؤيا بالمهدي
أما جماعة العدل والإحسان فأنا أعرفها من بداية تسبقها سلم السياسة في المغرب
عموماً
مازلت حائرة في مسألة رغبتك في الانضمام في جماعة ثم نفورك من ذلك وعدولك عن هذا الأمر فيما بعد
فأنت من خلال إجاباتك وحديثك يتضح لي أنك لست صوفي ولا من المغالين ولا حتى المهتمين بمسألة النسب ولم يكن وارداً عندك الانضمام لجماعة تهتم بهذا الأمر
والرؤيا تخبر أنه كان لديك رغبة في الانضمام لجماعة معينة
فهلّا ساعدتني قليلاً بتوضيح حالك أكثر
هل أثناء أو بعد الرؤيا انضممت لموقع ما تظن به خيراً ثم رأيت من حال صاحب ذاك الموقع أنه ليس على ما تراه المنهج الحق ؟؟




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو إحسان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤية غريبة ؟؟؟   30/5/2016, 2:49 pm

بسم الله الرحمان الرحيم 
أولا أشكر الأخت على اهتمامها بالرؤية وأعتذر عما صدر مني من استعجال ولست إلا بشر والله عز وجل قال ....خلق الإنسان من عجل ..
مسالة العدل والإحسان سبق لي أن انضممت إليها سنة 1992 لكن لا أنوي العودة لأن كما قلت جماعة العدل والإحسان هي جماعة صوفية وليس لها نهجا سليما فهي صوفية المرجع إخوانية النهج سلفية الغاية شيعية الهيكل ...على كل هي هجين يصعب الإحاطة به مما يجعل رجلا سليما لا يمكن أن ينضم لهذا الكائن الغريب اللهم إن كان غير سليم الطوية أو مصابا بانفصام الشخصية ...أما أنا وأعود بالله من  أنا لدي ما يكفيني من انشغالات فأنا أب لثلاث أطفال وعملي يتطلب مني الإهتمام والتفرغ أكثر من اتباع الجماعات التي لا يمكن أن تعرف رأسها من عقبها فاوضحها هبلاء كالدابة الجساسة والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو إحسان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤية غريبة ؟؟؟   31/5/2016, 2:35 pm

بسم الله الرحمان الرحيم 
تذكرت شيئا وهو أنني منذ سنة أعتزلت الجلوس في المقاهي لأن المواضيع المتداولة في المقهى لا تعدو أن تكون تافهة ومضيعة للوقت والوقار والدين لكن أجد صعوبة في الإستمرار بحيث كل مرة تراودني فكرة البحث عن أصدقاء المقهى وكثير من المرات عاقبت نفسي بالمشي ساعة في الطبيعة بدل الجلوس في المقهى وربما إن كان حقا ما يشير إلى ذلك إن لم يكن هناك استنطاق خفي والله حسبي ونعم الوكيل والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: رؤية غريبة ؟؟؟   1/6/2016, 12:15 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتمنى من المعبر دار الأرقم أن يتكفل بهذه الرؤيا فقد أشكلت علي قليلاً والله المستعان 
وأعتذر من صاحبها




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤية غريبة ؟؟؟   1/6/2016, 12:59 am

@راجية الشهادة كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتمنى من المعبر دار الأرقم أن يتكفل بهذه الرؤيا فقد أشكلت علي قليلاً والله المستعان 
وأعتذر من صاحبها


صحيح اختي يبدو انها تحتاج خبرة وذكاء كبيرين لتفسر على اكمل وجه ... وحتى الاخ الرائي حفظه الله

عنون موضوعه برؤيا غريبة ...

ننتظر تفسير الاخ دار الارقم فقد تشوقنا لتفسيرها وان شاء الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤية غريبة ؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: