http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 بهدووء..! النقد البناء على خطاب العدناني.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: بهدووء..! النقد البناء على خطاب العدناني.    24/5/2016, 5:35 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسم الله والحمد لله.
===

‏ملاحظات على كلمة #العدناني 

(ويحيى من حيّ عن بينة) 

يكتبها الاستاذ 

تحليلات ودراسات.. 

==================

1-هذه الكلمة مهمة جداً على أكثر من مستوى، إن من حيث التوقيت، أو المصطلحات، أو التبريرات.

‏2-أولاً، من حيث التوقيت إذ يوشك الهجوم الشامل أن يبدأ على الفلوجة وهي أولى المدن التي سيطر عليها 

التنظيم بعد الصدام بين العشائر والمالكي.

‏3-يصاحب الهجوم على الفلوجة في العراق تحضير مماثل ضد الرقة لإيقاع التنظيم في حرب على جبهتين 

والفلوجة معقل سني ولها ذكريات مجيدة ضد الأمريكان.

‏4-ومن المتوقع تسوية الفلوجة أو معظمها بالأرض كما حدث مع المدن السنية المحتلة الأخرى وهذا أسلوب 

أمريكي إسرائيلي لتحطيم الإرادات على مدى طويل.

‏5-وبات معلوماً أن الحلف الأمريكي الإيراني يجعل من هزيمة تنظيم الدولة هزيمة ساحقة للمجتمع السني 

ما يؤدي إلى تطويعه بعد التنكيل به وتشريده.

‏6-وبعد الفلوجة أي بعد سقوط الأنبار وصلاح الدين وحزام بغداد لا يبقى إلا نينوى، وستكون الموصل

 تحت الحصار المطبق ثم الإنهاك إلى أن تسقط.

‏7-ثانياً، من حيث المصطلحات، واستناداً إلى معطيات الواقع الميداني، يستبق العدناني النتائج المتوقعة ليطرح

 قاموساً جديداً من المفاهيم العسكرية.

‏8-ما هو النصر وما هي الهزيمة؟ ليس قتل القادة أو احتلال المدن من قبيل النصر كما يقول، بل لو خسر التنظيم كل المدن 

وعاد إلى الصحراء فلن ينهزم!

‏9-وفي الخطاب، ابتعاد عن مصطلح التمكين الذي على أساسه تقام الدولة، وكانوا يجادلون من قبل أن الدولة الأولى 

بقيت دولة لأن لها تمكيناً بالصحراء.

‏10-ألمح العدناني أنه في زمن الدولة الأولى فقدت التمكين في المدن بسبب الصحوات، وأنه في زمن الدولة الثانية 

قد يفقدونه مجدداً لكنهم لن ينهزموا!

‏11-وهذا يرجع إلى مفهوم خاص بالنصر والهزيمة، واستطراداً إلى مفهوم خاص بما تعنيه دولة، فما دام الكفار 

لم ينتزعوا القرآن من الصدور فلن ينتصروا!

‏12-وما دام الأمريكيون لم يحققوا طموحاتهم بإقامة الشرق الأوسط الجديد ويفرضوا الديمقراطية في المنطقة فلم ينتصروا، 

لكن هذا مشروع بوش لا أوباما!

‏13-أوباما عرّاب مشروع الانسحاب من المنطقة ومشكلاتها وقد تخلى عن الثورات الشعبية الدمقراطية، فلعله النصر المحقق 

على بوش الابن ما زال ممتداً.

‏14-ويعود العدناني إلى التمكين لكن بصورة مقلوبة ولا ندري أين تذهب الدولة، فيقول إنهم لا يقاتلون للسيطرة على أرض 

ولا لتحريرها ولا لسلطة ما.

‏15-سواء عليهم أبقي لهم التمكين أم تشردوا في الصحراء فالنصر لن يكون إلى جانب العدو ما دامت النية إقامة الدين 

كما يقول لكن لم يجب: أين الدولة؟

‏17-معلوم أن التنظيم لا يعترف بشيء اسمه حاضنة شعبية مع أنه كان يريد دولة على حاضنة، وهنا نصل إلى تعريف 

جديد للإمامة اجترحها العدناني.

‏16-النصر أخيراً كما يقول هو أن يبقوا موحدين، ودون ذلك لا اعتبار لأي مصلحة مزعومة كما زعم، ولا انسحاب ولو دمر 

كل شيء وهُتكت الأعراض بل الموت.

‏18-الإمامة رئاسة عامة لحفظ الدين ورعاية مصالح المسلمين، هكذا قال فقهاء الأحكام السلطانية ومنهم الجويني، 

فأين المصالح التي راعوها منذ تسلطهم؟

‏19-كل فقهاء الأمة من جيل إلى جيل راعوا المصالح الشرعية المعتبرة وليس آخرهم ابن تيمية فهل سحق الحاضنة الشعبية 

يسهم في عودتهم لاحقاً أم العكس؟

‏20-وفي هذه الظروف الصعبة التي اعترف 

بها #العدناني والعودة القريبة للصحراء يطلب من مسلمي أوروبا وأمريكا النكاية بالمدنيين دون اعتبار للمفاسد!

‏21-ثالثاً، مع ذلك لا يقفل العدناني الباب مطلقاً بل يستنجد بملاحم آخر الزمان، ولم يذكر #دابق هذه المرة، إذ لم يأت 

جيش الروم بعد طول انتظار!

‏22-يبقى الأمل باستمرار القتال لكن نحو وجهة أخرى هي جزيرة العرب، ففتح الجزيرة يليه فتح فارس، ثم فتح الروم،

 ثم يخرج الدجال فيفتحه الله.

‏23-(الشيخ) العدناني يفتينا بمعنى جديد لهذا الحديث ويتجاوز خلاف الفقهاء على تفسيره ليقوم تنزيله على واقع التنظيم 

دون دليل مرجّح بطبيعة الحال.

‏24-إنما هو من قبيل تسويغ توجيه البندقية نحو جزيرة العرب على وعد بأن تكون فارس وراءها فوراً حسب نص الحديث، 

مع أنه في خطاب سابق اتهم #القاعدة.

‏25-في ذلك الخطاب الشهير قال إن القاعدة لجمت دولة العراق الإسلامية من توجيه نيرانها المدمرة نحو إيران لكن بعدما تحرر 

من القاعدة يقول:الجزيرة!

‏26-كان التعويل في بداية الدولة الثانية على حديث نزول الروم بالأعماق أو بدابق رواه مسلم في صحيحه، ثم بدا للعدناني 

أن فتح الجزيرة يأتي أولاً.

‏27-نصيحة أخيرة ما دمتم تتهيأون للعودة إلى الصحراء فوزعوا السلاح على المسلمين كي يدافعوا عن أنفسهم 

وأعراضهم وأموالهم وضعوا جهدكم بمكان صحيح.
.
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين...


عدل سابقا من قبل أمازيغية المغرب في 24/5/2016, 5:47 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: بهدووء..! النقد البناء على خطاب العدناني.    26/5/2016, 11:53 pm

@جمال الدين كتب:
 كيف تقولين ان الدولة الاسلامية كانت تابعة للقاعدة  

كلمة.. لظواهري بعنوان ''شهادة لحقن دماء المجاهدين بالشام''
يقول فيها  
(لما قامت دولةُ العراقِ الإسلاميةِ دون أن تُستأمرَ فيها قيادةُ جماعةِ قاعدةِ الجهادِ، وعلى رأسِها الإمامُ المجددُ الشيخُ أسامةُ بنُ لادنٍ رحمه اللهُ،
بل ولم تستشرْ، ولا حتى أُخطرتْ بها، أرسل الشيخُ الشهيدُ – كما نحسبُه – أبو حمزةَ المهاجرُ – رحمه اللهُ –
رسالةً للقيادةِ العامةِ يبررُ فيها إنشاءَ الدولةِ، ويؤكدُ فيها على ولاءِ الدولةِ لجماعةِ قاعدةِ الجهادِ، وأن الإخوةَ في الشورى قد أخذوا العهدَ على الشيخِ الشهيدِ 
– كما نحسبُه – أبي عمرَ البغداديِ بأن أميرَه هو الشيخُ أسامةُ بنُ لادنٍ رحمه اللهُ، وأن الدولةَ تابعةٌ لجماعةِ قاعدةِ الجهادِ،
ولكن رأوا أن يُعلموا الإخوةَ بذلك ولا ينشروه، لبعض الاعتباراتِ السياسيةِ التي رأوها في العراقِ حينئذٍ.).
بناءا على هذا الكلام فدولة “العراق” بقيادة “أبو عمر البغدادي” تابعة لتنظيم “القاعدة” بزعامة “أسامة بن لادن” الذي يبايع “الملا عمر” أميرا للمؤمنين.
.
(وبخصوص جبهة النصرة قلت لك هي لم تكن قاعدة في اول تاسيسها) 

وهل ذكرتُ لك على أن جبهة النصرة كانت ''قاعدة'' في اول تاسيسها؟
إليك حقيقة جبهة النصرة وأميرها الجولاني . وأرجو منك أن تقرأه الى الآخر  بالله عليك.
.


 تقدم “أبو محمد الجولاني” وبعض أفراد دولة “العراق” بطلب للبغدادي ليسمح لهم بالإنطلاق إلى سوريا للمشاركة في الثورة،
فوافق “البغدادي” وبعث بمجموعة من رجال دولة “العراق” وأمدهم بنصف مال دولته ودعمهم وزودهم باللازم،
فانطلقوا إلى سوريا، وتأسست الجماعة الجهادية الجديدة في سوريا في أواخر عام 2011، فكان “أبو محمد الجولاني”
هو المسؤول العام لـ “جبهة النصرة لأهل الشام” و”أبو مارية القحطاني” الشرعي العام للجبهة، 
وكان “البغدادي” يعتبر “جبهة النصرة”وقادتها فرعا لدولته في سوريا ،


بينما كان قادة الجبهة يعتبرونها تابعة للقيادة العامة للقاعدة، واعتبروا إمدادات ومساعدات دولة “العراق” – أحد أفرع القاعدة –
 كرما من قادتها وحبا منهم للجهاد وحرصا منهم على نصرة أهل سوريا.


قدمت “جبهة النصرة” بقيادة “الجولاني” نموذجا جديدا للتيار الجهادي الذي كان مشهورا (إعلاميا)
بسعيه لإقامة إمارته بأي ثمن وانطوائه وتشدده، فكان تدخل مع فصائل الثوار في المعارك وتشاركهم في الفتوحات، وتندمج مع العامة،
وكان قادتها يؤكدون في بياناتهم أنهم لم يأتوا للسيطرة على الأرض وإنما أتوا ليحكموا شرع الله في الأرض بالتعاون مع باقي الفصائل الإسلامية الأخرى،
فكان لها قبول في الشارع الثوري ووجدت ترحيبا من فصائل أخرى.


شعرت دولة “العراق” بذلك، ورأت نموذجا جديدا عجز قادتها في العراق عن تقديمه حتى نبذتهم فصائل العراق بسبب سعيهم للتفرد والقيادة،
 
 فخرج بيان من قيادة دولة “العراق” بصوت “البغدادي” في 9 أبريل 2013 يعلن فيه حل راية “جبهة النصرة” وضمها لدولته
وتغيير إسميهما إلى “الدولة الإسلامية في العراق والشام“،
مما أثار غضب قادة الجبهة فخرج تسجيل صوتي للجولاني أعلن فيه أن دولة “العراق”
لم تستشر قادة الجبهة في هذا الإعلان ولم يعلموا بالأمر إلا من وسائل الإعلام، وأعلن “الجولاني”
في نفس التسجيل رفضه للدولة الجديدة وأكد أن ولاءه للقيادة العامة للقاعدة وأعلن بيعته للظواهري، 


ثم أكد في نهاية التسجيل أن إعلان بيعته للقاعدة لن يغير شيئا من سياسة “النصرة” تجاه الشعب الثائر.
ومن هنا بدأت الخلافات والمناوشات بين دولة “العراق” و”جبهة النصرة
منقول

.
الله عز وجل يقول لرسوله (وشاورهم في الأمر). 
ودولتك في قموسها ليس لها وجود كلمة ''الشورى''  
(لا أريكم إلا ما أرى) .
.
.


 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: بهدووء..! النقد البناء على خطاب العدناني.    27/5/2016, 1:28 am

@جمال الدين كتب:
[quote defaultattr=""]
 
والنصرة ارتدت من هذا الباب وهو مظاهرتها المرتدين ضد الدولة الاسلامية 
 [/quote]


كلامك يترتب عليه أحكام بالغة الخطور حكمك عليهم بالردة والكفر !؟
انتبه! أمام الله يوم القيامة لن ينفعك العدناني..
خالف كما تشاء وعارض المخالف كما تشاء طبعا في حدود الأدب الحوار وأحسبك ذو أخلاق حميدة


 لكن اترك الحكم بالتكفير والردة جانبا العلماء أدرى به 
خاف على نفسك يارجل واجعل مساحة كبيــرة بينك وبين التكفير واستباحة الدماء. حتى ولو كنت طالب علم
أرجو أن تتقبل نصيحتي بصدر رحب .


والحمد لله أشهد الله أني لم أكفر البغدادي ولا العدناني ولا مجاهديهم ولا الأنصار . 
بل أدعو الله  بالهداية لنا ولهم . ومن أكون حتى أقوم بذلك لست حتى طالبة علم.
 اللهم اغفر لنا واهدينا صراط المستقيم 
"اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه"

ياربي آمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: بهدووء..! النقد البناء على خطاب العدناني.    27/5/2016, 3:35 am

ابشري اختي الكريمة هناك كلمة جديدة لاحد امراء جبهة الجولاني يدعي فيها ان العلماء اجمعوا بخارجية الدولة


وهذه فرية وكذب وتدليس ويقول انه حتى من لا يريد قتال الدولة فهو صاحب هوى تحريض اعمى لو على ابليس


لما كان بهذه الطريقة ويقول ايضا ان الواجب مع مجاهدي الدولة الاستئصال وقتل جرحاهم واسراهم


والمبادرة بقتالهم حتى يتم القضاء عليهم تفضلوا يا انصار القاعدة ارونا ورعكم وخوفكم على الوحدة

وعلى دماء المسلمين والمجاهدين !!!


وردوا على هذا الأمير من امرائكم وهو يقول هذا الكلام !!!

اظن قصة من بايع من قد فصل فيها لظواهري بعظمة لسانه

فلا داعي لتكرارها والرجل بنفسه يقول لكم القاعدة بايعت الدولة

يعني ماذا تريدون اكثر من تصريح كهذا :

لا وجود لشيء اسمه القاعدة في العراق والقاعدة بايعت الدولة الاسلامية في العراق

هذه الجملة حجة بيننا وبينكم وقائلها زعيمكم والملتقى يوم الحساب

وبخصوص قصة تاسيس جبهة النصرة اسألي جبهة النصرة

من هو الشيخ حجي بكر وما كان دوره في تأسيس جبهة النصرة

والسؤال الأهم من الذي قتله واين هي زوجته الآن !!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: بهدووء..! النقد البناء على خطاب العدناني.    29/5/2016, 1:27 pm

@جمال الدين كتب:
ابشري اختي الكريمة  



بشرنا الله وإياكم بجنة الفردوس الأعلى.
.
اللهم رب جبريل، وميكائيل، وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة،
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون 
 اهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم .


اللهم بشرنا بالنصر في رمضان الكريم هذا،
شهر الفتوحات، وأنت خيرا المبشرين ياكريم 


اللهم اجمع شمل المجاهدين في كل مكان ووحد صفهم وانصرهم نصرا مؤزرا  . 
اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه  اللهم آمين.


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بهدووء..! النقد البناء على خطاب العدناني.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: اخبار الشام ومجاهدي الشام {جند الشام}-
انتقل الى: