http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
كاتب الموضوعرسالة
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    22/5/2016, 12:52 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسم الله الرحمن الرحيم 




يتوعّد شيخنا الحبيب أبا محمد العدناني حفظه الله آل سلول ، ويبشّر المؤمنين بفتح بلاد الحرمين قبل أي بلد ، وبتحطيم حدودها قبل أي حدود ..




فهذه بعض الرؤى .. سننزلها تباعاً عن فتح الخلافة لبلاد الحرمين وقدوم جحافلها قريباً بإذن الله ..
.











 السلامُ عليكم ورحمة اللهِ:


هذه رؤيا أرسلتْها إليَّ إحدى الأخواتِ تُريدُ لها تأويلاً، فلكوني لا ممارسةَ لي في هذا الفنِّ؛ آثرْتُ أن أُرسلَها إلى مَن هو أحْذقُ وأعلمُ، فأرسلْتُها إليكم؛ لتتكرَّموا علينا بإجابةٍ وافيةٍ، وتفسيرٍ لتلك الرؤيا.
رأتْ هذه الأختُ  أنَّ القمرَ (رأتْه على حقيقتِه التي هوعليها الآنَ) نفثَ ناراً على الأرضِ ثلاثَ مرَّاتٍ، وكانتْ هذه النَّارُ ذهبيةَ اللونِ جميلةَ المنظرِ مُريحةً وصافيةً، وكانتْ تنزلُ على الأرضِ في خطوطٍ مستقيمةٍ، وهذه النَّارُ لمْ تَحرقْ شيئاً ولم تُفسدْ شيئاً ولم تُدَمِّرْ، ثمَّ صارتِ الأرضُ ( رأتْها على حقيقتِها التي هي عليها الآنَ) تمشي بسرْعةٍ كبيرةٍ، وهي كانتْ تنظرُ إلى السماءِ حيثُ كان منظرُ السماءِ مريحاً جميلاً وعلى حقيقتِها التي هي عليها الآنَ.
في هذه الأثناءِ كان كوكبُ الأرضِ يدورُ إلى اليمين، ثم صار يدورُ إلى الشمال وصار ينزلُ إلى الأسفلِ ويمرُّ بالكواكبِ (وكان منظرُ الكواكب جميلاً مريحاً أيضاً ورأتِ الكواكبَ على حقيقتِها التي هي عليها الآن)، فبقي كوكبُ الأرضِ كذلك حتى استقرَّ كوكبُ الأرضِ بينَ كوكبينِ جميلينِ مريحَيْنِ.
وأثناء هذه الرؤيا تقول الأختُ: كان عندي إحساسٌ أن اللهَ يُكلمُني ويخبرني بما سيحدثُ (ولكن يبدو أنها لم تتذكرْ ما سمعتْه).
تقولُ: وكان هنالك مجموعة من النَّاسِ لا أذكرُ عددهم، ولم ترَ أحداً منهم، ولكنها تتذكرُ أن هنالك أصواتاً كانت حولَها لا تتذكرُ صوتَ أحد منهم، إلا صوتَ أختها (لها أختٌ علاقتُها بها قويةٌ)، تقول: لم يكن أحدٌ من الناسِ خائفاً، إذ كان منظرُ السماءِ والقمر والأرض والكواكب والنار كلها منظراً مريحاً جميلاً.


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


أخوكم أبو محمد 


بشر محمد خنفر


عمَّان - الأردن





هذه الرؤيا من النوادر لقوة رموزها وترابطها المتين ،


ولو اجتمع المعبرين عليها لما ردها أحد منهم والذي سيختلف هو تأويلهم فقط ..


قبل الرؤيا :النار ماذا تعمل ؟

تحرق أو تدفي أو تشتعل أو [ تستخدم للتنقية ولعمل تشكيل جديد للمعادن أو الأحجار ]


القمر في هذه الرؤيا لا يعبّر إلا بالخليفة كما جاء برؤيا أم المؤمنين زينب رضي الله عنها .


فيصبح التأويل بإذن الله : إن الله أرسل أمير المؤمنين البغدادي وهو رمز القمر لينفث ناراً على الأرض = أي ليحارب الباطل وأهله ..

فالقمر هنا ليس عالم رباني بل هو حاكم صالح ولهذا ينفث النار .

لاحظ أمر مهم : النار كانت جميلة ومريحة لأنها حقّ من قوله تعالى :

{ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين}

ولهذا أرسل الله القمر أي الخليفة ليدفع الباطل 




ولهذا كان لونها ذهبياً =ليذهب الباطل وخبثهم من الأرض التي ملئت جورا

فهي كما جاء بالرؤيا أنها مريحة ولم تؤذي لا الأرض ولا الناس




وقلنا أن النار من استخداماتها أنها لتنقية الأشياء ولإعادة التشكيل كما يحصل للمعادن وللزجاج وغيره ، فالخلافة تعيد تشكيل الأرض

النار : هي سلاح وعقاب وتدمير الخلافة لأهل الباطل = ولهذا في الرؤيا كانت تمشي بخط مستقيم = لأنها تتعامل بعدل وبحق وبصراط مستقيم




فالقمر هنا إذا نفث ناره ؛ فهو لا يبغي ولا يظلم ولا يحكم إلا بما جاء بكتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام مع المسلم والكافر




نأتي لأهم رمزين :

بعد هذا النفث من القمر على الأرض ماذا حدث ؟

تحركت الأرض لليمين 

ثم تحركت للشمال

ثم نزلت للأسفل

فماذا تعني ؟




افتح الخريطة أمامك الآن :

فيمينك العراق وشمالك سوريا

دولة الإسلام تحركت لليمين = العراق

ثم تحركت للشمال = أي سوريا


البشرى : ثم ستنزل للأسفل أي الأردن وبلاد الحرمين .. قريبا 

ومروره بالكواكب=اي الحكّام واسقاطهم وتشكيل الحكم بالأمة ليصبح جميل




أظن أن الخلافة سوف تحارب وتدافع لمدة ثلاث سنين ثم يستقر لها الحكم ويليها ذلك أنها هي التي ستطلب أعدائها .




سبحان الله ، سرحت بالرؤيا ؛ فقط برمز الجريان واستقرار الكواكب .. الرؤيا ضخمة ونادرة وغنيّة وعجيبة 




http://islamqa.info/ar/128067


الرؤيا أيضاً تخبر بأن فاتح بلاد الحرمين هو أمير المؤمنين البغدادي وأنه ليس الذي سيفتح فارس ،


كتب الله له الشهادة والفردوس ،،







        




 








أنشئت: 25/04/2015


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    27/5/2016, 3:48 am

اخي الكريم ارطبون العرب يمكنك اخي ان تكمل الحوار مع الاخ ابو محمد

ووالله ما نقسو على احد الا خوفا عليه من الضلال او اشفاقا من ان تثير شبهاته الآخرين

فربما تلمس في مشاركاتي قسوة لكنها قسوة مشفق والله المستعان

على كل حال الاخ ابو محمد يبدوا انه لا يحب المقالات الطويلة لذلك انا انسحب من النقاش واكتفي بما سبق

وان كنت اخي ارطبون العرب او الاخ ابو يحيى تريدان المواصلة معه فاسأل الله ان يهدينا جميعا للحق

ويرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه والباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه وان يجمعنا في جنت النعيم اللهم آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    27/5/2016, 7:35 am

السلام عليكم
جزاكم الله عنا كل خير ايها الاخوان على حسن اخلاقكم
ساكمل ان شاء الله مع الاخ ابو محمد وكلنا ان شاء الله يطلب معرفة الحق....
وفي انتظار الموضوع المفصل لقضية حاطب رضي الله عنه للاخ ابو محمد...حتى تكون نقطة انطلاق...
اللهم اهدنا لما اختلف فيه من الحق برحمتك

و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    27/5/2016, 4:16 pm

بارك الله فيكم جميعا وحفظكم الله
وأحيي فيكم خلقكم الرفيع

سأعود لا حقا ﻹكمال النقاش ربما ليس اليوم كما ذكرت البارحة ولكن قريبا إن شاء الله



  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    28/5/2016, 1:48 pm

السلام عليكم


إخواني الأعزاء سأدخل في الموضوع مباشرة

نناقش هنا ناقض من نواقض الإسلام التي وضعها الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله

وهو الناقض الثامن وهذا هو منقول من الموقع الرسمي للشيخ بن باز رحمه الله

 

الثامن: مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين، والدليل قوله تعالى: {وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ}

 

أقول مستعينا بالله

 

هو أخذ حكمه وبناه

 من قوله تعالى

فَإِنَّهُ مِنْهُمْ

 

أي أن أي مسلم يتولى الكفار فهو سيلحق بهم ويؤخذ حكمهم

 

فيصبح معنى الآية هكذا

 

من يتولى الكفار من المسلمين فإنه من الكفار

وهذا هو ظاهر الآية

 

إذن هذا دليلهم بشكل واضح بدون  تفصيلات لا تفيد

أنتقل الآن للرد وهو ما سيأتي في التعليق القادم


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    28/5/2016, 1:56 pm

أقول مستعينا بالله

لنتأمل هذه الأحاديث وهي جميعها صحيحة

ليس منَّا مَنْ غشَّ

ليس منا مَنْ تَشَبَّهَ بغيرِنا

ليس منَّا مَنْ لم يُجِلَّ كبيرَنا

ليس منا من تشبَّه بالرجالِ من النِّساءِ

 

هذه الأحاديث كلها تحمل المعنى التالي

ليس من المسلمين من يقع في هذا الفعل سواء الغش أو التشبه إلى آخره

 

وهذه الأفعال جميعا معلومة بالضرورة لجميع المسلمين أنها لا تنقض الإسلام فهذه المخالفات جميعا لا تخرج المسلم من دائرة الإسلام

فمن غشنا مثلا لا نستطيع أن ننقض إسلامه ونقول هو كافر

المسألة واضحة جدا

ويكون معنى الحديث الأول هكذا

من غش المسلمين ليس من المسلمين

وهو ظاهر الحديث ولكن بحكم أن المعلوم بالضرورة أن هذه الأفعال ليست كفرا فإن الجميع يعرف مباشرة أنها ليست كفرا

وهي نفس صيغة الآية معكوسة فالآية تثبت حكم الكفر على الظاهر والحديث ينفي الإسلام على الظاهر وكلاهما واحد

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ

 

وقد استدل بها على أنها كفر مخرج من الإسلام

 

نأتي الآن للحديث التالي

 

لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمنٌ ، ولا يسرقُ السارقُ حين يسرقُ وهو مؤمنٌ

هنا نفا الإيمان عن الزاني والسارق

المعنى الظاهر أن الزنى والسرقة تنقض الإيمان إذا طبقنا نفس الطريقة التي اعتمدت في قواعد نواقض الإسلام

ولكنه ضرورة معلومة أن السرقة والزنى لا يكفر صاحبهما بل يبقى مؤمنا

وهذه الصيغة في نفي الإيمان أقوى إثباتا للكفر من الصيغة الأولى فنفي الإيمان كان صريحا بينما الصيغة الأولى فهي أقل اثباتا له لأنها لم تصرح بنفي الإيمان أو اثبات الكفر بل تكلمت عن إلحاق حكم المسلم بالكافر مثلا

بينما الصيغة في هذا الحديث تنفي الإيمان صراحة

ومع ذلك

لا أحد يستطيع أن يكفر السارق أو الزاني

إخواني

 

أعتقد أن المعنى واضح

 

وأن ما قالوه حول ناقض المظاهرة غير صحيح

 

لأن دليلهم يمكن حمله على ما حملنا عليه الأدلة التي استشهدت بها

 

وهذا أقل ما يقال فيه أنها مسألة متشابهة تحمل أكثر من معنى

 

مما يعني أن نواقض الإسلام غير مبنية على أدلة صحيحة

 

هذا باختصار وربما أعود للإضافة إن شاء الله


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    28/5/2016, 3:27 pm

إخواني قصة الصحابي حاطب بن أبي بلتعة سأؤجلها قليلا ربما يومين أو ثلاثة أو حتى أسبوع حتى تتم معارضة ما قلته أعلاه والرد عليه
فأتمنى من أراد الرد أن يناقش كلامي باختصار ويذكر اعتراضه عن الخطأ في الذي استشهدت به مباشرة


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    28/5/2016, 3:49 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم ابو محمد بارك الله فيك...
قبل ان ادخل في مناقشة ما كتبت وهو طبعا يجب النظر فيه...احب ان اسالك سؤالين
1-هل حقا تعتقد ان محمد بن عبد الوهاب هو اول من قال ان مظاهرة الكفار تخرج من الملة بتفسيره هذه الاية؟
ان كان الجواب نعم انقلك الى السؤال الثاني
2-هل قرات تفاسير القدماء حول هذه الاية؟
اما ان كان الجواب بلا للسؤال رقم واحد...فمن المجحف ان تنسب الامر الى محمد بن عبد الوهاب و قد اطلعت على من سبقوه من علماء الاسلام المتقدمين حول هذه الاية...

في انتظار ردك اخي الكريم...

و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    28/5/2016, 5:51 pm

أخي  الحبيب أبويحي

أنا اطلعت على ما قاله العلماء الذين سبقوه ومطلع أيضا حتى على تكفير العلماء  لأناس جاؤوا بمخالفات أقل من المخالفات التي كفر  بها محمد بن عبد الوهاب

هذا واضح

ولكن لمذا نسبتها لمحمد بن عبد الوهاب

لأنني أنا وضحت هذا من أول النقاش ولكن الظاهر لم تنتبه إليه

فأنا نسبتها له

لأن محمد بن عبدالوهاب هو أول من استخرجها وجمعها وأطلق عليها مسمى نواقض الإسلام

مم لم يترك مجالا للإختلاف فيها

فنواقض الإسلام أخذت حكم المسلمات التي لا رجعة فيها ولا يمكن الرد عليها بمجرد أن بوبها محمد بن عبد الوهاب

بينما فتاوى وأقوال من سبقوه فكانت فتاوى يؤخذ منها ويرد فهذا متفق عليه بين جميع المذاهب

فالذين سبقوا محمد بن عبد الوهاب أفتوا فعلا بتكفير بعض الناس ولكنهم لم يضعوا لذلك قواعد نواقض الإسلام وهذا يستفاد منه أن فتاوي العلماء السابقة يمكن النظر فيها من حيث العذر وموانع التكفير

بينما تقعيد محمد بن عبد الوهاب أخل بهذا الشئ

فهذه القواعد قاصرة ولا تعبر في الحقيقة على الذي انبنى عليها

بمعنى أنها لا تكفي وحدها لنقض إسلام المسلم على الحقيقة

فهي قواعد محدودة وقاصرة أخذت أكثر من حجمها

بينما فتاوى العلماء السابقين فكانت من قبيل الإجتهاد

والمجتهد من الممكن أن يخطئ ومن الممكن أن يصيب

وهذا هو الفرق بين ما أسهمت فيه فتاوى العلماء فبارك الله لهم فيها وبين ما أسهمت فيه نواقض الإسلام التي وضعها محمد بن عبد الوهاب حيث تسببت في سفك دماء المسلمين فلم يبارك الله له فيها والله أعلم

فأنا ذكرت من أول نقاشنا أنني أنتقد محمد بن عبد الوهاب من حيث طريقته هل هي وافقت السنة أو البدعة

فطريقته حسب اعتقادي لم يسبقه بها أحد من العلماء أبدا أبدا

لأنه لا يوجد عالم كفر المسلمين بالجملة

إلا محمد بن عبد الوهاب وتلاميذه

لا يوجد هذا في من سبقه أبدا

فمدرسة محمد بن عبد الوهاب كفرت أغلب بلدان المسلمين ولم يبقى مسلم غيرهم وهذه لم يسبقه بها إلا أهل النهروان


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    28/5/2016, 8:04 pm

@أبو محمد المهاجر كتب:
السلام عليكم


إخواني الأعزاء سأدخل في الموضوع مباشرة

نناقش هنا ناقض من نواقض الإسلام التي وضعها الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله

وهو الناقض الثامن وهذا هو منقول من الموقع الرسمي للشيخ بن باز رحمه الله

 

الثامن: مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين، والدليل قوله تعالى: {وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ}

 

أقول مستعينا بالله

 

هو أخذ حكمه وبناه

 من قوله تعالى

فَإِنَّهُ مِنْهُمْ

 

أي أن أي مسلم يتولى الكفار فهو سيلحق بهم ويؤخذ حكمهم

 

فيصبح معنى الآية هكذا

 

من يتولى الكفار من المسلمين فإنه من الكفار

وهذا هو ظاهر الآية

 

إذن هذا دليلهم بشكل واضح بدون  تفصيلات لا تفيد

أنتقل الآن للرد وهو ما سيأتي في التعليق القادم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم في قولك اعلاه لم تذكر طريقة استعمال الدليل و انزاله على الواقع او ما نسميه بالتعيين...
وانما ذكرت الدليل وفهمه ثم حاولت ان تبين ان الفهم خاطئ اي ان من والى الكفار ليس بكافر...بدليل الاحاديث التي اتت من بعد...

وانا سالتك السؤال حول التفاسير لان اغلبهم ان لم يكن جميعهم ذكروا نفس المعنى اي من يوالي الكفار فهم منهم اي انه قد كفر و ارتد عن دين الله...

على كل هذا ليس بحجة وانما اردت ان ابين ان محمد بن عبد الوهاب وان جاء بتسمية النواقض فالامر يشبه ما اتفق عليه العلماء من تسميات للعلوم و تقسيماته كعلم العقيدة و الفقه و الحديث ...الخ
وتمت التقسيمات رغم انها لم تكن موجودة في عهد النبي صلى الله عليه وسلم...بل وصلت التصنيفات الى تسمية العقيدة بكاتبها  كعقيدة الطحاوية...

ان المشكلة ليست في تسمية الشيء وانما في معنى التسمية و المراد منها

ثم ظهر انك ترمي الى شيء اخر و هو استعمال هذه الادلة في تكفير بعض من لم تتحقق فيه شروط الحكم كمثال التحليق الذي ذكرته...
وهذا موضوع اخر فان اردت ان ننتقل اليه فما عليك الا كتابة مشاركة واضحة مثل التي كتبت من قبل حول اية المظاهرة...

و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    28/5/2016, 8:15 pm

السلام عليكم

اخي الكريم
صحيح ما قلته وحسب علمي فمحمد بن عبد الوهاب رحمه انما جاء بالنواقض للمساهمة في تبيان نواقض الاسلام كما سماها...وربما لم يذكر الموانع كالعذر بالجهل لان هذا من عمل القاضي الذي سيطلع على على ما قاله الفقهاء و القضاة من علماء الاسلام...وانما  كتب  محمد بن عبد الوهاب في فن العقيدة...واصل الاصول...وفي كثير من الاصول استشناءات...وربما يتم التطرق اليها في كتب الفقه و المعاملات و القضاء...

اخي الحبيب

افهم جيدا ما ترمي اليه...هي والله لمسؤولية كبيرة لمن تصدر هذا الامر...في تعيين احكام الردة و الكفر و الحدود الخ...

على كل وصلت فكرتك اخي الحبيب و احب فيك هذا الجانب من عدم التسرع في اطلاق الاحكام...رغم ان الوضع يختلف بين علماء يعيشون في امان...وبين اخرين يعيشون في حرب....بين من يعيش في تمكين و بين من يعيش في استضعاف...

دعك من محمد بن عبد الوهاب رحمه الله....ما دام لم يخرج عن الاجماع في فهم النصوص....
اما الطريقة و الحكم و القضاء فيتصدرها من هو اهل لها...وهي كما قلت حسرة وندامة

اسال الله العلي العظيم ان يكشف عنا الهم و الغم وان يبصرنا في عصر الفتن الذي نعيش فيه

و السلام عليكم...


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    28/5/2016, 8:25 pm

@جمال الدين كتب:
 
والا فهات لنا من النواقض التي جاء بها الشيخ وليس لها دليل من كتاب الله وسنة نبيه
السؤال:
هل جميع النواقض العشرة التي ذكرها الإمام محمد بن عبد الوهاب مجمع عليها ؟
الجواب :
الحمد لله
نواقض الإسلام العشرة ، التي ذكرها الإمام محمد بن عبد الوهاب كلها مجمع عليها ، إلا ناقضا واحدا فقط وهو السحر ، فإن فيه تفصيلا ، وبعض صوره أجمع العلماء على أنها ناقضة للإسلام ، كما سيأتي .





وبيان هذا النواقض باختصار :
"الأول : الشرك في عبادة الله تعالى ، قال الله تعالى : ( إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ ) ، وقال تعالى : ( إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ ) ومن ذلك : دعاء الأموات ، والاستغاثة بهم ، والنذر والذبح لهم ".
"الثاني : من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسألهم الشفاعة ويتوكل عليهم فقد كفر إجماعا".
ودليل ذلك قوله تعالى : ( وَيَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤُلاءِ شُفَعَاؤُنَا عِنْدَ اللَّه ) يونس/18، فمن فعل ذلك كان شبيها بعباد الأوثان .
"الثالث : من لم يكفّر المشركين ، أو شك في كفرهم ، أو صحح مذهبهم : كفر" .
هذا الناقض مجمع على كفر فاعله ، والمراد بـ"المشركين" هنا : الكافر الأصلي ، ويلحق بهم : الذين وقعوا في ردة قطعية أجمع عليها العلماء ، تتعلق بالمعلوم من الدين بالضرورة ، كمن أنكر البعث والقيامة ، أو أنكر آية من كتاب الله ، ونحو ذلك من أسباب الردة الصريحة التي لا شبهة فيها .
وقد نقل القاضي عياض رحمه الله إجماع العلماء على هذا ، فقال :
" الإجماع على كفر من لم يكفر أحداً من النصارى واليهود ، وكل من فارق دين المسلمين ، أو وقف في تكفيرهم ، أو شك " انتهى من " الشفا " (2/281) .
"الرابع : من اعتقد أن هدي غير النبي صلى الله عليه وسلم أكمل من هديه ، أو أن حكم غيره أحسن من حكمه ، كالذين يفضلون حكم الطواغيت على حكمه ، فهو كافر" .
قال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله :
"ويدخل في هذا القسم : من اعتقد أن الأنظمة والقوانين التي يسنها الناس أفضل من شريعة الإسلام أو أنها مساوية لها، أو أنه يجوز التحاكم إليها، ولو اعتقد أن الحكم بالشريعة أفضل ، أو أن نظام الإسلام لا يصلح تطبيقه في القرن العشرين، أو أنه كان سببا في تخلف المسلمين، أو أنه يحصر في علاقة المرء بربه دون أن يتدخل في شئون الحياة الأخرى .
"الخامس : من أبغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ، ولو عمل به فقد كفر ؛ لقوله تعالى : (ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ ) " .
والإجماع منعقد على كفر من أبغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ، كما نقله البهوتي رحمه الله في " كشاف القناع " (6/168).
"السادس : من استهزأ بشيء من دين الرسول صلى الله عليه وسلم أو ثوابه أو عقابه كفر ، والدليل قوله تعالى : ( قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ )".
"السابع : السحر ، ومنه الصرف والعطف ، فمن فعله ، أو رضي به كفر ، والدليل قوله تعالى : ( وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ )" .
"الثامن : مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين ، والدليل قوله تعالى : ( وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ) " .
"التاسع : من اعتقد أن بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم فهو كافر؛ لقوله تعالى : (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ)".
"العاشر : الإعراض عن دين الله لا يتعلمه ولا يعمل به ، والدليل قوله تعالى : ( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ )" .
والمراد بـ"كفر الإعراض" : الإعراض عما جاء به الرسول ، لا يبالي به ، ولا يتلقاه عنه ، ولا يرفع به رأسا .
فكما تلاحظ كل النواقض مجمع عليها من الامة ومعلوم انه لا تجتمع الامة على ضلال بنص الحديث الصحيح الصريح
ولذلك كانت النواقض التي ما اخترعها الشخ محمد ابن عبد الوهاب او جاء بها من عنده بل هي كتاب الله وسنة نبيه واجماع السلف
جددها الشيخ لان الامة كانت في زمانه غارقة في الشرك وعبادة القبور وكان الدين حبرا مكتوب في ورق ومجلدات مرفوفة مكتبات

فجاء الشيخ وجدد للامة دينها ودعاها للتوحيد وقمع البدع بالحجة والدليل من كتاب الله وسنة نبيه
ولذلك عده العلماء من المجددين المبشرة بهم الامة على راس كل مائة سنة والله أعلم
فلذلك انظر الآن من الذين ينتقدون ما جاء به الشيخ محمد ابن الوهاب هم كالتالي :
الشيعة الرافضة طبعا لان دينهم مبني على الشرك بالله فكانت دعوته للتوحيد تنسف دينهم من اساسهم
الصوفية طبعا لانهم احباب الشيعة فكما يغالي الشيعة في آل البيت ويجعلونهم اربابا من دون الله
كذلك فعل الصوفية وجعلوا شيوخهم اربابا من دون الله فكانت دعوة التوحيد للشيخ ابن عبد الوهاب هادمة لدينهم
وعقيدتهم فعادوه عليها وكرهوه

العلمانيين والديمقراطيين وكثير من الجماعات التي دخلت السياسة وان تسمت باسم الاسلام فلا يغني عنها الاسم شيئا
فكانت دعوة التوحيد للشيخ هادمة لدعوتهم لانهما ضدان الشيخ يدعو لتحكيم شرع الله وجعل الحاكمية له وحده سبحانه
وهم يدعون لعبادة قوانين وضعية تخالف في اكثرها شرع الله وترفض سنة النبي عليه الصلاة والسلام رفضا قاطعا
لا في المظهر ولا في المعاملات ولا في أي شيء بدلوا دين الله وجعلوا  الحق باطلا والباطل حقا
وطبعا لا ننسى أعداء دين السلام من اليهود والنصارى وغيرهم فكلهم ينتقدون دعوة الشيخ ابن عبد الوهاب

ويحاربونها ويفترون عليها والله المستعان

.
من باب ''استفتي قلبك''
تعليقك في الصميم جزاكم الله خيرا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    28/5/2016, 8:26 pm

@أبو محمد المهاجر كتب:
أيضا أخي جمال الدين لا تحصرني في تكفير آل سلول أو الطواغيت مع أني لا أطلق كلمة الكفر نحوهم لأن المسألة والواقع أكثر من ذلك ﻷنه بسبب نواقض الإسلام اكتشفنا مؤخرا أن حسن البنا كان كافرا والإخوان المسلمون كانوا مرتدين وجا وأغلب الإسلاميين في هذا العصر أصبحوا كفار وكل فصائل الشام أو أغلبهم كفار على حسب نواقض الإسلام التي اعتمدتها الدولة الإسلامية مع أني لا اوالي ولا احبهم في غالبهم ولكن أن يصبح أغلب الإسلاميين كفار بسبب نواقض الإسلاميين فلا والله ما هم بكفار بل فيهم صالحين ومؤمنين وموحدين حتى لو بدر من بعضهم ما ينقض إسلامهم
فكلمني عن هؤﻻء فلو كانت نواقض الإسلام موجهة للمنافقين من آل سلول أو طواغيت العرب فما كان لي أن أقول ما قلت ولكنها نقضت إسلام أناس نحسبهم صالحين
هذا ما قررته الدولة الإسلامية مؤخرا وستدفع ثمنه غاليا إن لم تتب إلى الله

أما أخي أرطبون العرب جوزيت خيرا لعلك أردتني الإطلاع على ما قاله الشيخ العلوان فك الله أسره في نواقض الإسلام
أنا أتكلم هنا عن بدعية وسنية تنزيل قواعد الإسلام على نهج الشيخ محمد بن عبد الوهاب وأنها السبب في ما يحصل من دماء مسفوكة في أرض الشام وما سفك ساببا في الجزيرة ومت يمكن أن يسفك لاحقا ﻷن من اعتمد نواقض الإسلام أنزلها على مسلمين بدليل أنهم مختلفون بينهم فنحن أمام نفس المدرسة وهم يكغرون بعضهم البعض نغس المذهب ونغس العقيدة والمنهج ونغس نواقض الإسلام يستعملها هؤلاء وهؤﻻء ومع ذلك يكفرون بعضهم البعض
أصلا الشيخ العلوان لم يناصر الدولة الإسلامية ومشايخ الدعوة الوهابية نصفهم يحاربون الدولة الإسلامية مع أل سلول وبعضهم ساكتون عنها ولا يناصرونها وهم كلهم على نهج واحد فهم مختلفون أصلا والقاعدة اختلفت أيضا مع الدولة الإسلامية وهؤﻻء جميعا يقولون بنواقض الإسلام
أصحاب هذا النهج مختلفون فيما بينهم بعضهم في السجون وبعضهم مع الطواغيت وبعضهم مع الدولة الإسلامية وبعضهم مع القاعدة
فهم فيما بينهم مختلفون
فكيف ستقوم الحجة وسيكون انزال هذه اﻷحكام  

.....

أخي الفاضل جمال الدين باختصار أنا لم أدعو لتبرأة الناس من الذي وقعوا فيه من مخالفات 
وهناك فرق بين أن تغضب من من وقع في هذه المخالفات من المسلمين أو تتهمه في دينه وبين أن تخرجه من دائرة الإسلام وتكفره 
بل ياأخي من وقع في هذه المخالفات يجب اتهامه في دينه ويجب الحذر منه وربما حتى مقاتلته ولكن بدون تكفيره ﻷن أحكام الإسلام تبقى جارية على هؤلاء الناس ولا شك أن في ذلك حكمة ومصلحة أما تكفيره وإخراجه من ملة الإسلام فهو بدعة وخطا كبير 
وهذا شرع الله وهذه سنة محمد صلى الله عليه وسلم وليس شرع مدرسة نجد أو أي مدرسة أخرى 
فالإسلام فرق بين الكافر والمنافق ولكل له حكم مختلف فالمنافق تجري عليه أحكام الإسلام 
فعبدالله بن أبي بن سلول كان منافقا كبيرا ولكنه كانت تجري عليه أحكام الإسلام ولم يعامل من طرف النبي صلى الله عليه وسلم معاملة الكافر 
ﻷن أحكام الإسلام تختلف بين الكافر والمنافق 
فهذه هي السنة والبدعة 
إن لم تفهم ما أقصده في قصة حاطب بن أبي بلتعة فتأمل قصة المنافقين في المدينة واقرأ ما نزل فيهم ستجد أن أحكامهم مختلفة تماما عن الكفار 
ولعلك ستقول ما هو الفرق بين الكافر والمنافق فكلهم سواء

.

من باب ''استفتي قلبك''
تعليقك في الصميم جزاكم الله خيرا .


...
.
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    28/5/2016, 8:33 pm

@جمال الدين كتب:
 
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُم مِّنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ ۙ أَن تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِن كُنتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاءَ مَرْضَاتِي ۚ تُسِرُّونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنتُمْ ۚ وَمَن يَفْعَلْهُ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ السَّبِيلِ (1)) الممتحنة

فالآية أقرت من يوم نزولها الى قيام الساعة انه لا يجوز لمؤمن ان يواد الكافرين او يتخذهم اولياء ومن يفعل ذلك فقد وقع في الكفر وضل السبيل

 
.

استفسر عما كتبته بارك الله فيكم حتى تعم الفائدة .
هل هذه الآية الكريمة بالذات التي نـزلت في شأن حاطب رضي الله عنه
هل أقرت بالكفر ؟ أم  ''الضلّال والجور'' فقط ؟
لأنه لو أقرت الآية بالكفر والله أعلم  لَمَا قال صلى الله عليه لعمر رضي الله عنه وما يدريك
يا عمر لعل الله قد اطلع على أصحاب بدر...الحديث.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    28/5/2016, 8:48 pm

@أبو محمد المهاجر كتب:
 

فطريقته حسب اعتقادي لم يسبقه بها أحد من العلماء أبدا أبدا

لأنه لا يوجد عالم كفر المسلمين بالجملة

إلا محمد بن عبد الوهاب وتلاميذه

لا يوجد هذا في من سبقه أبدا

فمدرسة محمد بن عبد الوهاب كفرت أغلب بلدان المسلمين ولم يبقى مسلم غيرهم وهذه لم يسبقه بها إلا أهل النهروان
.
 هل صحيح ما تقوله حضرتك ؟
ممكن الدليل..؟  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمازيغية المغرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    28/5/2016, 9:05 pm

@أبو محمد المهاجر كتب:
أيضا أخي جمال الدين لا تحصرني في تكفير آل سلول أو الطواغيت مع أني لا أطلق كلمة الكفر نحوهم لأن المسألة والواقع أكثر من ذلك ﻷنه بسبب نواقض الإسلام اكتشفنا مؤخرا أن حسن البنا كان كافرا والإخوان المسلمون كانوا مرتدين وجا وأغلب الإسلاميين في هذا العصر أصبحوا كفار وكل فصائل الشام أو أغلبهم كفار على حسب نواقض الإسلام التي اعتمدتها الدولة الإسلامية مع أني لا اوالي ولا احبهم في غالبهم ولكن أن يصبح أغلب الإسلاميين كفار بسبب نواقض الإسلاميين فلا والله ما هم بكفار بل فيهم صالحين ومؤمنين وموحدين حتى لو بدر من بعضهم ما ينقض إسلامهم
فكلمني عن هؤﻻء فلو كانت نواقض الإسلام موجهة للمنافقين من آل سلول أو طواغيت العرب فما كان لي أن أقول ما قلت ولكنها نقضت إسلام أناس نحسبهم صالحين
هذا ما قررته الدولة الإسلامية مؤخرا وستدفع ثمنه غاليا إن لم تتب إلى الله

...
 
أخي الفاضل جمال الدين باختصار أنا لم أدعو لتبرأة الناس من الذي وقعوا فيه من مخالفات 
وهناك فرق بين أن تغضب من من وقع في هذه المخالفات من المسلمين أو تتهمه في دينه وبين أن تخرجه من دائرة الإسلام وتكفره 
بل ياأخي من وقع في هذه المخالفات يجب اتهامه في دينه ويجب الحذر منه وربما حتى مقاتلته ولكن بدون تكفيره ﻷن أحكام الإسلام تبقى جارية على هؤلاء الناس ولا شك أن في ذلك حكمة ومصلحة أما تكفيره وإخراجه من ملة الإسلام فهو بدعة وخطا كبير 
وهذا شرع الله وهذه سنة محمد صلى الله عليه وسلم وليس شرع مدرسة نجد أو أي مدرسة أخرى 
فالإسلام فرق بين الكافر والمنافق ولكل له حكم مختلف فالمنافق تجري عليه أحكام الإسلام 
فعبدالله بن أبي بن سلول كان منافقا كبيرا ولكنه كانت تجري عليه أحكام الإسلام ولم يعامل من طرف النبي صلى الله عليه وسلم معاملة الكافر 
ﻷن أحكام الإسلام تختلف بين الكافر والمنافق 
فهذه هي السنة والبدعة 
إن لم تفهم ما أقصده في قصة حاطب بن أبي بلتعة فتأمل قصة المنافقين في المدينة واقرأ ما نزل فيهم ستجد أن أحكامهم مختلفة تماما عن الكفار 
ولعلك ستقول ما هو الفرق بين الكافر والمنافق فكلهم سواء

 .



من باب ''استفتي قلبك''
تعليقك في الصميم جزاكم الله خيرا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    28/5/2016, 11:27 pm

بارك الله فيك أخي ابو يحي وجوزيت خيرا

أنا أيضا أتفق معك بالإكتفاء بهذا القدر
فقط أضيف فيها كلمة وقد قلتها سابقا ولكن لمجرد التأكيد
هذه مسألة متشابهة
هذه هي النتيجة عندي آمنت بالله وبكلامه وأقررت به

اﻷخت أمازيغية بالنسبة لسؤالك احيلك على مراجعة تاريخ تلك الفترة ففيها الدليل

ولكني دعني أقول أنك لفتي انتباهي بتسائلك عن اﻵية التي نزلت في حاطب رضي الله عنه حيث فعلا أن الله سبحانه بين حكم المظاهرة بأنها ضلال عن سواء السبيل
فالمظاهرة بحسب هذه اﻵية هي الضلال

السلام عليكم ورحمة الله


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    29/5/2016, 1:26 am

يا أخي يرحمك الله كن حليما معنا حتى لو كنا مخطئين حتى تمر هذه اﻷزمة فقط  هه


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    29/5/2016, 1:40 am

السلام عليكم

او لست حليما معك اخي الكريم....هههههه
امزح فقط معكما

اللهم اغفر لي ولابي محمد و لجمال و لحميع المومنين و المومنات...

و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    29/5/2016, 1:46 am

بارك الله فيكما وزادكما علما وفهما وهدانا ربنا جميعا لما يحبه ويرضاه


وهاي وردة جميلة للاخ الكريم ابو محمد flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    29/5/2016, 1:50 am

والله هذه جميلة أصبحت القضية بيني وبينك أخي ابو يحي هه

فاجئتني أخي جمال بالهدية
مشكور أيها الفاضل ولك الف وردة

في أمان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    4/6/2016, 12:19 pm

نرجو من الاخوين الحبيبين ان يواصلا النقاش في المسألة فنستفيد منكما وبارك الله فيكما


وسددكما الله لما يحبه ويرضاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: