http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    22/5/2016, 12:52 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسم الله الرحمن الرحيم 




يتوعّد شيخنا الحبيب أبا محمد العدناني حفظه الله آل سلول ، ويبشّر المؤمنين بفتح بلاد الحرمين قبل أي بلد ، وبتحطيم حدودها قبل أي حدود ..




فهذه بعض الرؤى .. سننزلها تباعاً عن فتح الخلافة لبلاد الحرمين وقدوم جحافلها قريباً بإذن الله ..
.











 السلامُ عليكم ورحمة اللهِ:


هذه رؤيا أرسلتْها إليَّ إحدى الأخواتِ تُريدُ لها تأويلاً، فلكوني لا ممارسةَ لي في هذا الفنِّ؛ آثرْتُ أن أُرسلَها إلى مَن هو أحْذقُ وأعلمُ، فأرسلْتُها إليكم؛ لتتكرَّموا علينا بإجابةٍ وافيةٍ، وتفسيرٍ لتلك الرؤيا.
رأتْ هذه الأختُ  أنَّ القمرَ (رأتْه على حقيقتِه التي هوعليها الآنَ) نفثَ ناراً على الأرضِ ثلاثَ مرَّاتٍ، وكانتْ هذه النَّارُ ذهبيةَ اللونِ جميلةَ المنظرِ مُريحةً وصافيةً، وكانتْ تنزلُ على الأرضِ في خطوطٍ مستقيمةٍ، وهذه النَّارُ لمْ تَحرقْ شيئاً ولم تُفسدْ شيئاً ولم تُدَمِّرْ، ثمَّ صارتِ الأرضُ ( رأتْها على حقيقتِها التي هي عليها الآنَ) تمشي بسرْعةٍ كبيرةٍ، وهي كانتْ تنظرُ إلى السماءِ حيثُ كان منظرُ السماءِ مريحاً جميلاً وعلى حقيقتِها التي هي عليها الآنَ.
في هذه الأثناءِ كان كوكبُ الأرضِ يدورُ إلى اليمين، ثم صار يدورُ إلى الشمال وصار ينزلُ إلى الأسفلِ ويمرُّ بالكواكبِ (وكان منظرُ الكواكب جميلاً مريحاً أيضاً ورأتِ الكواكبَ على حقيقتِها التي هي عليها الآن)، فبقي كوكبُ الأرضِ كذلك حتى استقرَّ كوكبُ الأرضِ بينَ كوكبينِ جميلينِ مريحَيْنِ.
وأثناء هذه الرؤيا تقول الأختُ: كان عندي إحساسٌ أن اللهَ يُكلمُني ويخبرني بما سيحدثُ (ولكن يبدو أنها لم تتذكرْ ما سمعتْه).
تقولُ: وكان هنالك مجموعة من النَّاسِ لا أذكرُ عددهم، ولم ترَ أحداً منهم، ولكنها تتذكرُ أن هنالك أصواتاً كانت حولَها لا تتذكرُ صوتَ أحد منهم، إلا صوتَ أختها (لها أختٌ علاقتُها بها قويةٌ)، تقول: لم يكن أحدٌ من الناسِ خائفاً، إذ كان منظرُ السماءِ والقمر والأرض والكواكب والنار كلها منظراً مريحاً جميلاً.


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


أخوكم أبو محمد 


بشر محمد خنفر


عمَّان - الأردن





هذه الرؤيا من النوادر لقوة رموزها وترابطها المتين ،


ولو اجتمع المعبرين عليها لما ردها أحد منهم والذي سيختلف هو تأويلهم فقط ..


قبل الرؤيا :النار ماذا تعمل ؟

تحرق أو تدفي أو تشتعل أو [ تستخدم للتنقية ولعمل تشكيل جديد للمعادن أو الأحجار ]


القمر في هذه الرؤيا لا يعبّر إلا بالخليفة كما جاء برؤيا أم المؤمنين زينب رضي الله عنها .


فيصبح التأويل بإذن الله : إن الله أرسل أمير المؤمنين البغدادي وهو رمز القمر لينفث ناراً على الأرض = أي ليحارب الباطل وأهله ..

فالقمر هنا ليس عالم رباني بل هو حاكم صالح ولهذا ينفث النار .

لاحظ أمر مهم : النار كانت جميلة ومريحة لأنها حقّ من قوله تعالى :

{ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين}

ولهذا أرسل الله القمر أي الخليفة ليدفع الباطل 




ولهذا كان لونها ذهبياً =ليذهب الباطل وخبثهم من الأرض التي ملئت جورا

فهي كما جاء بالرؤيا أنها مريحة ولم تؤذي لا الأرض ولا الناس




وقلنا أن النار من استخداماتها أنها لتنقية الأشياء ولإعادة التشكيل كما يحصل للمعادن وللزجاج وغيره ، فالخلافة تعيد تشكيل الأرض

النار : هي سلاح وعقاب وتدمير الخلافة لأهل الباطل = ولهذا في الرؤيا كانت تمشي بخط مستقيم = لأنها تتعامل بعدل وبحق وبصراط مستقيم




فالقمر هنا إذا نفث ناره ؛ فهو لا يبغي ولا يظلم ولا يحكم إلا بما جاء بكتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام مع المسلم والكافر




نأتي لأهم رمزين :

بعد هذا النفث من القمر على الأرض ماذا حدث ؟

تحركت الأرض لليمين 

ثم تحركت للشمال

ثم نزلت للأسفل

فماذا تعني ؟




افتح الخريطة أمامك الآن :

فيمينك العراق وشمالك سوريا

دولة الإسلام تحركت لليمين = العراق

ثم تحركت للشمال = أي سوريا


البشرى : ثم ستنزل للأسفل أي الأردن وبلاد الحرمين .. قريبا 

ومروره بالكواكب=اي الحكّام واسقاطهم وتشكيل الحكم بالأمة ليصبح جميل




أظن أن الخلافة سوف تحارب وتدافع لمدة ثلاث سنين ثم يستقر لها الحكم ويليها ذلك أنها هي التي ستطلب أعدائها .




سبحان الله ، سرحت بالرؤيا ؛ فقط برمز الجريان واستقرار الكواكب .. الرؤيا ضخمة ونادرة وغنيّة وعجيبة 




http://islamqa.info/ar/128067


الرؤيا أيضاً تخبر بأن فاتح بلاد الحرمين هو أمير المؤمنين البغدادي وأنه ليس الذي سيفتح فارس ،


كتب الله له الشهادة والفردوس ،،







        




 








أنشئت: 25/04/2015


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    23/5/2016, 10:37 pm

أيضا أخي جمال الدين لا تحصرني في تكفير آل سلول أو الطواغيت مع أني لا أطلق كلمة الكفر نحوهم لأن المسألة والواقع أكثر من ذلك ﻷنه بسبب نواقض الإسلام اكتشفنا مؤخرا أن حسن البنا كان كافرا والإخوان المسلمون كانوا مرتدين وجا وأغلب الإسلاميين في هذا العصر أصبحوا كفار وكل فصائل الشام أو أغلبهم كفار على حسب نواقض الإسلام التي اعتمدتها الدولة الإسلامية مع أني لا اوالي ولا احبهم في غالبهم ولكن أن يصبح أغلب الإسلاميين كفار بسبب نواقض الإسلاميين فلا والله ما هم بكفار بل فيهم صالحين ومؤمنين وموحدين حتى لو بدر من بعضهم ما ينقض إسلامهم
فكلمني عن هؤﻻء فلو كانت نواقض الإسلام موجهة للمنافقين من آل سلول أو طواغيت العرب فما كان لي أن أقول ما قلت ولكنها نقضت إسلام أناس نحسبهم صالحين
هذا ما قررته الدولة الإسلامية مؤخرا وستدفع ثمنه غاليا إن لم تتب إلى الله

أما أخي أرطبون العرب جوزيت خيرا لعلك أردتني الإطلاع على ما قاله الشيخ العلوان فك الله أسره في نواقض الإسلام
أنا أتكلم هنا عن بدعية وسنية تنزيل قواعد الإسلام على نهج الشيخ محمد بن عبد الوهاب وأنها السبب في ما يحصل من دماء مسفوكة في أرض الشام وما سفك ساببا في الجزيرة ومت يمكن أن يسفك لاحقا ﻷن من اعتمد نواقض الإسلام أنزلها على مسلمين بدليل أنهم مختلفون بينهم فنحن أمام نفس المدرسة وهم يكغرون بعضهم البعض نغس المذهب ونغس العقيدة والمنهج ونغس نواقض الإسلام يستعملها هؤلاء وهؤﻻء ومع ذلك يكفرون بعضهم البعض
أصلا الشيخ العلوان لم يناصر الدولة الإسلامية ومشايخ الدعوة الوهابية نصفهم يحاربون الدولة الإسلامية مع أل سلول وبعضهم ساكتون عنها ولا يناصرونها وهم كلهم على نهج واحد فهم مختلفون أصلا والقاعدة اختلفت أيضا مع الدولة الإسلامية وهؤﻻء جميعا يقولون بنواقض الإسلام
أصحاب هذا النهج مختلفون فيما بينهم بعضهم في السجون وبعضهم مع الطواغيت وبعضهم مع الدولة الإسلامية وبعضهم مع القاعدة
فهم فيما بينهم مختلفون
فكيف ستقوم الحجة وسيكون انزال هذه اﻷحكام


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    23/5/2016, 10:41 pm

لازلت انتظر الاجابة :

هل فعل حاطب رضي الله عنه سنة أمرنا رسول الله عليه الصلاة والسلام بها أم العكس ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    23/5/2016, 10:45 pm

كيف بدون لف ولا دوران

يا أخي عيب عليك ههه

شر البلية ما يضحك

ومع ذلك سأجيبك لاكن لا تتمادى في اﻷسئلة ﻷنه يجب عليك أنت الإجابة عن أسئلتي

فعل حاطب بن أبي بلتعة ليس سنة بل هو معصية

هاأنا أجبتك إجابة مباشرة بدون لف ولا دوران


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    23/5/2016, 11:39 pm

السلام عليكم

اخي ابو محمد المهاجر...ارى في كلامك وجهة نظر علمية تريد ان تصل اليه الا انها ليست مؤصلة...
اخي الكريم ان كنت تابعا لاي عالم و قد قرات عنه و علمك ما تقول فدلنا على كتبه و رايه حتى نطلع عليه...

اما ان كان هذا القول قولك...فاتمنى ان تقوم بتاصيل الامر بطريقة مفصلة و بالدليل حتى نتمكن من متابعة فكرتك...

وارجو من الاخوة ان يلتزموا الحوار في النقاش كما عودونا

حفظكم الله جميعا...ورفع الله عنا هذا الاختلاف...

السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    23/5/2016, 11:54 pm

طيب يا اخي ربنا يهدينا ويهديك فعل قام به صحابي استلزم غضب كبار الصحابة عليه واتهامه في دينه بسببه

ولولا انه هناك وحي يوحى لكان للحادث امر آخر لكن لانه هناك وحي ونبي موحى اليه كان فعل حاطب رضي الله عنه

خاص به وهو استثناء من قاعدة أقرها ربنا عز وجل في القرآن الكريم تعقيبا على هذه الحادثة يقول الحق تبارك وتعالى :

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُم مِّنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ ۙ أَن تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِن كُنتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاءَ مَرْضَاتِي ۚ تُسِرُّونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنتُمْ ۚ وَمَن يَفْعَلْهُ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ السَّبِيلِ (1)) الممتحنة

فالآية أقرت من يوم نزولها الى قيام الساعة انه لا يجوز لمؤمن ان يواد الكافرين او يتخذهم اولياء ومن يفعل ذلك فقد وقع في الكفر وضل السبيل

يقول الحق تبارك وتعالى : {أَمْ تُرِيدُونَ أَنْ تَسْأَلُوا رَسُولَكُمْ كَمَا سُئِلَ مُوسَى مِنْ قَبْلُ وَمَنْ يَتَبَدَّلِ الْكُفْرَ بِالْإِيمَانِ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ السَّبِيلِ}.. [البقرة : 108].

فمن ضل سواء السبيل فقد بدل ايمانه بالكفر وموالاة الكفار او مواداتهم من دون المسلمين كفر مخرج من الملة بنص القرآن والسنة


هذا الحق وهذا دين الاسلام ولا اظن ان هناك كلام بعد قول الله ورسوله وحكم الله ورسوله والله المستعان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    23/5/2016, 11:57 pm

السلام عليكم

اخي جمال الدين...لكي تفهم اكثر فكرة الاخ ابو محمد المهاجر...تناقشنا من قبل في هذا الموضوع

http://www.almoumnoon.com/t13237-topic

و اعيد و اقول ان الاخ ابو محمد المهاجر يحتاج الى تاصيل قوله بالادلة و الطرق العلمية...

حفظكم الله جميعا و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد 2018
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    23/5/2016, 11:58 pm

كل من عاون الكفار بما فيهم النصارى واليهود والشيعه
على المسمين بقتلهم فهو كافر مرتد ولا كرامه له 
كذلك مايفعله اليوم طيران العرب في مظاهرة ومعاونة الشيعه والامريكان في العراق والشام
فهو من اعظم الارتداد والكفر ولا شك في ذلك ومن يشك في ذلك فليراجع ايمانه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    24/5/2016, 1:03 am

أخي الفاضل جمال الدين باختصار أنا لم أدعو لتبرأة الناس من الذي وقعوا فيه من مخالفات
وهناك فرق بين أن تغضب من من وقع في هذه المخالفات من المسلمين أو تتهمه في دينه وبين أن تخرجه من دائرة الإسلام وتكفره
بل ياأخي من وقع في هذه المخالفات يجب اتهامه في دينه ويجب الحذر منه وربما حتى مقاتلته ولكن بدون تكفيره ﻷن أحكام الإسلام تبقى جارية على هؤلاء الناس ولا شك أن في ذلك حكمة ومصلحة أما تكفيره وإخراجه من ملة الإسلام فهو بدعة وخطا كبير
وهذا شرع الله وهذه سنة محمد صلى الله عليه وسلم وليس شرع مدرسة نجد أو أي مدرسة أخرى
فالإسلام فرق بين الكافر والمنافق ولكل له حكم مختلف فالمنافق تجري عليه أحكام الإسلام
فعبدالله بن أبي بن سلول كان منافقا كبيرا ولكنه كانت تجري عليه أحكام الإسلام ولم يعامل من طرف النبي صلى الله عليه وسلم معاملة الكافر
ﻷن أحكام الإسلام تختلف بين الكافر والمنافق
فهذه هي السنة والبدعة
إن لم تفهم ما أقصده في قصة حاطب بن أبي بلتعة فتأمل قصة المنافقين في المدينة واقرأ ما نزل فيهم ستجد أن أحكامهم مختلفة تماما عن الكفار
ولعلك ستقول ما هو الفرق بين الكافر والمنافق فكلهم سواء

الفرق أخي هو أحكام الإسلام والفرق هو السنة والبدعة
فالسنة فرقت بين المنافق والكافر
هذا عدا عن وقوع أغلبية الناس في النفاق أو التأثر والسماع واتباع أهل النفاق عن جهل أو عن دراية أو عن تغرير
واﻷخطر من ذلك كله أن نواقض الإسلام لم يتم إنزالها على العلمانيين مثلا الذين يمثلون في عصرنا حلقة النفاق بل تم إنزالها على الإسلاميين
ومن اليقين المؤكد أن تسع وتسعون بالمائة من الإسلاميين بمختلف مشاربهم متأولون هذا الظاهر منهم بغض النظر عن بغي تأويلهم أو تحريفهم أو حتى ضلالهم او حتى تجارتهم بدين الله ولكن هذا حكمه لله ونحن نحكم بالظاهر فالإسلاميون عموما يلتمس لهم العذر ﻷن حسن مقصدهم واضح
أما تكفيرهم وإخراجهم من ملة الإسلام مع علمنا المسبق أنهم يريدون ويسعون لنصرة الإسلام
فهذا بدعة مخالفة للسنة فكيف يعامل عبدالله بن أبي سلول معاملة المسلم وتجري عليه أحكام الإسلام ولا يعامل الإسلاميون معاملة الإسلام ولا تجري عليهم أحكام الإسلام
أين عقول من ينزلون نواقض الإسلام ويكفرون بها المسلمين


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    24/5/2016, 1:07 am

لي عودة غدا أخي ابي يحي للتعقيب على مشاركتك


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    24/5/2016, 2:54 pm

المشكلة انك جعلت النواقض العشرة من كيس الشيخ واجتهاده لذلك اعتدمت في انتقادك لها على هذا الاساس

فقولك ان الذي يكفر هو الشيخ ابن عبد الوهاب او اصحاب مدرسته او من آمن بما جاء به قول فيه اجحاف

والا فهات لنا من النواقض التي جاء بها الشيخ وليس لها دليل من كتاب الله وسنة نبيه


السؤال:

هل جميع النواقض العشرة التي ذكرها الإمام محمد بن عبد الوهاب مجمع عليها ؟

الجواب :

الحمد لله



نواقض الإسلام العشرة ، التي ذكرها الإمام محمد بن عبد الوهاب كلها مجمع عليها ، إلا ناقضا واحدا فقط وهو السحر ، فإن فيه تفصيلا ، وبعض صوره أجمع العلماء على أنها ناقضة للإسلام ، كما سيأتي .







وبيان هذا النواقض باختصار :



"الأول : الشرك في عبادة الله تعالى ، قال الله تعالى : ( إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ ) ، وقال تعالى : ( إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ ) ومن ذلك : دعاء الأموات ، والاستغاثة بهم ، والنذر والذبح لهم ".


"الثاني : من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسألهم الشفاعة ويتوكل عليهم فقد كفر إجماعا".
ودليل ذلك قوله تعالى : ( وَيَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤُلاءِ شُفَعَاؤُنَا عِنْدَ اللَّه ) يونس/18، فمن فعل ذلك كان شبيها بعباد الأوثان .


"الثالث : من لم يكفّر المشركين ، أو شك في كفرهم ، أو صحح مذهبهم : كفر" .
هذا الناقض مجمع على كفر فاعله ، والمراد بـ"المشركين" هنا : الكافر الأصلي ، ويلحق بهم : الذين وقعوا في ردة قطعية أجمع عليها العلماء ، تتعلق بالمعلوم من الدين بالضرورة ، كمن أنكر البعث والقيامة ، أو أنكر آية من كتاب الله ، ونحو ذلك من أسباب الردة الصريحة التي لا شبهة فيها .
وقد نقل القاضي عياض رحمه الله إجماع العلماء على هذا ، فقال :
" الإجماع على كفر من لم يكفر أحداً من النصارى واليهود ، وكل من فارق دين المسلمين ، أو وقف في تكفيرهم ، أو شك " انتهى من " الشفا " (2/281) .

"الرابع : من اعتقد أن هدي غير النبي صلى الله عليه وسلم أكمل من هديه ، أو أن حكم غيره أحسن من حكمه ، كالذين يفضلون حكم الطواغيت على حكمه ، فهو كافر" .
قال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله :
"ويدخل في هذا القسم : من اعتقد أن الأنظمة والقوانين التي يسنها الناس أفضل من شريعة الإسلام أو أنها مساوية لها، أو أنه يجوز التحاكم إليها، ولو اعتقد أن الحكم بالشريعة أفضل ، أو أن نظام الإسلام لا يصلح تطبيقه في القرن العشرين، أو أنه كان سببا في تخلف المسلمين، أو أنه يحصر في علاقة المرء بربه دون أن يتدخل في شئون الحياة الأخرى .


"الخامس : من أبغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ، ولو عمل به فقد كفر ؛ لقوله تعالى : (ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ ) " .
والإجماع منعقد على كفر من أبغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ، كما نقله البهوتي رحمه الله في " كشاف القناع " (6/168).


"السادس : من استهزأ بشيء من دين الرسول صلى الله عليه وسلم أو ثوابه أو عقابه كفر ، والدليل قوله تعالى : ( قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ )".


"السابع : السحر ، ومنه الصرف والعطف ، فمن فعله ، أو رضي به كفر ، والدليل قوله تعالى : ( وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ )" .


"الثامن : مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين ، والدليل قوله تعالى : ( وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ) " .


"التاسع : من اعتقد أن بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم فهو كافر؛ لقوله تعالى : (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ)".


"العاشر : الإعراض عن دين الله لا يتعلمه ولا يعمل به ، والدليل قوله تعالى : ( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ )" .
والمراد بـ"كفر الإعراض" : الإعراض عما جاء به الرسول ، لا يبالي به ، ولا يتلقاه عنه ، ولا يرفع به رأسا .


فكما تلاحظ كل النواقض مجمع عليها من الامة ومعلوم انه لا تجتمع الامة على ضلال بنص الحديث الصحيح الصريح

ولذلك كانت النواقض التي ما اخترعها الشخ محمد ابن عبد الوهاب او جاء بها من عنده بل هي كتاب الله وسنة نبيه واجماع السلف

جددها الشيخ لان الامة كانت في زمانه غارقة في الشرك وعبادة القبور وكان الدين حبرا مكتوب في ورق ومجلدات مرفوفة مكتبات

فجاء الشيخ وجدد للامة دينها ودعاها للتوحيد وقمع البدع بالحجة والدليل من كتاب الله وسنة نبيه

ولذلك عده العلماء من المجددين المبشرة بهم الامة على راس كل مائة سنة والله أعلم

فلذلك انظر الآن من الذين ينتقدون ما جاء به الشيخ محمد ابن الوهاب هم كالتالي :

الشيعة الرافضة طبعا لان دينهم مبني على الشرك بالله فكانت دعوته للتوحيد تنسف دينهم من اساسهم

الصوفية طبعا لانهم احباب الشيعة فكما يغالي الشيعة في آل البيت ويجعلونهم اربابا من دون الله

كذلك فعل الصوفية وجعلوا شيوخهم اربابا من دون الله فكانت دعوة التوحيد للشيخ ابن عبد الوهاب هادمة لدينهم

وعقيدتهم فعادوه عليها وكرهوه

العلمانيين والديمقراطيين وكثير من الجماعات التي دخلت السياسة وان تسمت باسم الاسلام فلا يغني عنها الاسم شيئا

فكانت دعوة التوحيد للشيخ هادمة لدعوتهم لانهما ضدان الشيخ يدعو لتحكيم شرع الله وجعل الحاكمية له وحده سبحانه

وهم يدعون لعبادة قوانين وضعية تخالف في اكثرها شرع الله وترفض سنة النبي عليه الصلاة والسلام رفضا قاطعا

لا في المظهر ولا في المعاملات ولا في أي شيء بدلوا دين الله وجعلوا  الحق باطلا والباطل حقا

وطبعا لا ننسى أعداء دين السلام من اليهود والنصارى وغيرهم فكلهم ينتقدون دعوة الشيخ ابن عبد الوهاب

ويحاربونها ويفترون عليها والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    24/5/2016, 5:59 pm

بل والله أن ما تقوله من نواقض بدعة صريحة واضحة ومحمد بن عبد الوهاب هو من رتبها وبوبها وأنزلها على أرض الواقع وهذه النواقض أعلاه

أدلتها من القرآن فأنا آمنت بالقرآن كله وبكل ما فيه وكفرت بطريقة شرحكم وإنزالكم لنواقض الإسلام

وهذه الآيات وقع أغلبها في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يتم انزالها بهذه الطريقة

في المدينة كانوا يأتون ويقومون بأغلب هذه النواقض

والقرآن ميزهم وسماهم منافقين وأنتم استخرجتم هذه الآياات وحرفتم معانيها وقلتم هي نواقض للإسلام والقرآن أثبت الإسلام لمنافقي المدينة وأنتم تنقضونه

لقد أعدت أكثر من مرة أن المسألة متعلقة بأحكام الإسلام وبالطريقة في النهج والفهم وليست متعلقة بمجرد ثبوت المخالفة من عدمها

لأن أحكام الإسلام لا يمكن أن تترك ليعبث كل من أراد أن يجتهد أو يقول رأيه فقلت أن مسمى نواقض الإسلام بدعة اخترعها محمد بن عبد الوهاب لأنه لم يراعي أصحاب الأعذار ولم يراعي جهل الناس ولم يراعي كلمة التوحيد التي يعتقد أنها يدافع عنها وهو في الحقيقة يستهين بها  ولم يراعي ما جاء في القرآن حول المنافقين ولم يراعي كيف تعامل النبي صلى الله عليه وسلم معهم فهو أعرض عن نهج النبي صلى الله عليه وسلم وحرف القرآن لأن القرآن

ميز وفرق بين الكفار والمنافقين

أما محمد بن عبد الوهاب فلم يفرق في حكمهم وقال عن ذلك كله جملة نواقض الإسلام

فأين وردت هذه التسمية في كتاب الله أو سنة رسول الله

فهي غير موجودة

واليوم نشهد ونرى أناس يحفظون القرآن كله ويأتون بأركان الإسلام

وقعوا في بعض هذه الآيات التي لا نعرف تأويلهم أو عذرهم

فنقول عنهم كفروا بالإسلام والدليل الناقض رقم واحد أو الناقض رقم عشرة وأنتم استخرجتم هذه الآيات وحرفتم معانيها وقلتم هي نواقض للإسلام والقرآن أثبت الإسلام لمنافقي المدينة وأنتم تنقضونه


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    24/5/2016, 6:08 pm

@ابو يحي كتب:
السلام عليكم

اخي ابو محمد المهاجر...ارى في كلامك وجهة نظر علمية تريد ان تصل اليه الا انها ليست مؤصلة...
اخي الكريم ان كنت تابعا لاي عالم و قد قرات عنه و علمك ما تقول فدلنا على كتبه و رايه حتى نطلع عليه...

اما ان كان هذا القول قولك...فاتمنى ان تقوم بتاصيل الامر بطريقة مفصلة و بالدليل حتى نتمكن من متابعة فكرتك...

وارجو من الاخوة ان يلتزموا الحوار في النقاش كما عودونا

حفظكم الله جميعا...ورفع الله عنا هذا الاختلاف...

السلام عليكم

نعم أخي كلامي غير مرتب سواء في الموضوع السابق أو هذا الموضوع وهذه المسألة فعلا تحتاج تفصيل ربما في المستقبل أخصص لها موضوع فأنا شاركت هنا أو في الموضوع السابق من أجل طرح الفكرة ومستعد لأن أناقشها إن شاء الله
حياك الله


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    24/5/2016, 6:32 pm

@جمال الدين كتب:

جددها الشيخ لان الامة كانت في زمانه غارقة في الشرك وعبادة القبور وكان الدين حبرا مكتوب في ورق ومجلدات مرفوفة مكتبات

فجاء الشيخ وجدد للامة دينها ودعاها للتوحيد وقمع البدع بالحجة والدليل من كتاب الله وسنة نبيه

ولذلك عده العلماء من المجددين المبشرة بهم الامة على راس كل مائة سنة والله أعلم

فلذلك انظر الآن من الذين ينتقدون ما جاء به الشيخ محمد ابن الوهاب هم كالتالي :

الشيعة الرافضة طبعا لان دينهم مبني على الشرك بالله فكانت دعوته للتوحيد تنسف دينهم من اساسهم

الصوفية طبعا لانهم احباب الشيعة فكما يغالي الشيعة في آل البيت ويجعلونهم اربابا من دون الله

كذلك فعل الصوفية وجعلوا شيوخهم اربابا من دون الله فكانت دعوة التوحيد للشيخ ابن عبد الوهاب هادمة لدينهم

وعقيدتهم فعادوه عليها وكرهوه

العلمانيين والديمقراطيين وكثير من الجماعات التي دخلت السياسة وان تسمت باسم الاسلام فلا يغني عنها الاسم شيئا

فكانت دعوة التوحيد للشيخ هادمة لدعوتهم لانهما ضدان الشيخ يدعو لتحكيم شرع الله وجعل الحاكمية له وحده سبحانه

وهم يدعون لعبادة قوانين وضعية تخالف في اكثرها شرع الله وترفض سنة النبي عليه الصلاة والسلام رفضا قاطعا

لا في المظهر ولا في المعاملات ولا في أي شيء بدلوا دين الله وجعلوا  الحق باطلا والباطل حقا

وطبعا لا ننسى أعداء دين السلام من اليهود والنصارى وغيرهم فكلهم ينتقدون دعوة الشيخ ابن عبد الوهاب

ويحاربونها ويفترون عليها والله المستعان
بل القرينة في النصوص أنه من خوارج آخر الزمان لأن سمة مدرسته كانت التحليق
وهو لم يقاتل الكفار أبدا بل قاتل المسلمين وسماهم مشركين
وقد انتقده جل أهل السنة وليس الشيعة والصوفية كما تقول
وهو من أسس لدولة آل سعود وأولاده إلى اليوم متحالفون معهم ومدرستهم هي من أفتت بكل ما نراه اليوم من خيانة
فهو أقام دولة آل سعود ولم يجدد بل كفر أهل الجزيرة وغيرهم فجل المسلمين في أصول مدرسة محمد بن عبد الوهاب على دين الشرك
فالقرينة على أنه من الخوارج أوضح 


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    24/5/2016, 7:55 pm

صدقني اخي الكريم لديك خلط عجيب ولما قلت لك سابقا بدون لف ولا دوران قصدي ان تظهر ما لديك


وتبين عن ما تعتقده حتى يتسنى لنا الرد عليك انطلاقا مما تعتقده انت بنفسك لتكون الحجة عليك ابلغ


انا قولك ان المنافقين شهد لهم القرآن بالاسلام زمن النبي عليه الصلاة والسلام فهذه فرية ما سمعت بها من قبل


فكيف بربك يستقيم ان تسمي منافقا معلوم النفاق بمسلم !!!


اصلا تعريف المسلم هو من شهد بان لا اله الله محمد رسول الله يريد بها وجه الله صادقا مخلصا لله


ويقيم شعائر الاسلام ولا يأتي بنواقض من نواقضه هذا هو المسلم


اما المنافق فتعريفه : من ادعى ظاهرا انه مسلم وستر في قلبه الكفر اي انه في الحقيقة كافر ولكن يظهر انه مسلم


ولذلك كان في الدرك الاسفل من النار حى اسفل من الكافر الاصلي لانه يتخذ الدين ستارا على كفره فكان جزاؤه كذلك


فكيف تسوي بين من كان هذا حاله بمن أسلم وجهه لله صراحة كلامك أعجب من العجب وما سمعت به من قبل !!!


ثم قولك ان النواقض التي فصلها الشيخ ابن عبد الوهاب بدعة !!!


كيف بدعة وقد اجمع العملاء سلفا وخلفا عليها فهل تنتقد اجماع العلماء فحتى لو كنت أعلم العلماء واحكم الحكماء


ما وسعك ان تخرج على ما اجمعت عليه الأمة فما بالك مجهول الحال تعترف بنفسك انك لست حتى طالب علم بل عامي بسيط


يعني عامي من العوام ويأتي لينتقد إجماع علماء السلف والخلف كيف تستقيم هذه ؟؟


ولكن في نفس الوقت كما قيل اذا عرف السبب بطل العجب لان المقياس عندك مختل فانت تسوي بين المنافق والمسلم


فلا عجب ان تنتقد إجماع علماء الامة فبجرة قلم جعلت من المناقق معصوما حاله حاله المسلم


وبجرة قلم تريد ان تجعل رسالة التوحيد بدعة ومخالفة للكتاب والسنة صراحة ينطبق عليك المثل القائل


حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدقك فلا عقل له ...


اظن ان وجهة نظرك قد توضحت وصدقني انك ستتعب نفسك بلا فائدة فقد حاول الشبعة وخابوا وخسروا


وحاول الصوفية وخابوا وخسروا وحاول المرتدون من بني علمان وغيرهم وخابوا وخسروا


فلن يقدروا على المساس برسالة التوحيد التي ما اخترعها الشيخ ابن عبد الوهاب من عنده


وانما هي هي نفسها رسالة كل الانبياء ورسالة دين الاسلام الخاتمة نورها مستمد من قول الله وسنة نبيه


واجماع العلماء والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جند الرحمن
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    24/5/2016, 8:57 pm

السلام عليكم
ما شاء الله.. دار الارقم اذا حل في مكان ، خرج قدامى الاخوة وبدؤوا يكتبون
مرحبا بك اخي الكريم
انا اخوك بمعرفي السابق محب الشيخين و طبعا ارسل لك بعض الرؤى من منتدى علامة الى حسابك في تويتر
مرحبا بالاحباب
اهلا بالاخت راجية
مرحبا بالاخ ابو محمد 2018 لو تذكرني.. سبحان الله قبل قليل كنت ابحث عنك لاني لاحظت انك طردت من منتدى علامة و انا قد طردت من فترة ليست بقصيرة و كل من يدافع عن الدولة الاسلامية يطرد
و من اعاجيب تعبير علامة كان لرؤيا الثمانين راية و الدولة الاسلامية
هدانا الله واياه
اظن منتداه والله اعلم معظم الاداريين فيه سلوليين من الدرجة الاولى.. 

المهم.. هذه رؤيا للاخ دار و كانت ردة فعل احد الاخوة هناك مضحكا.. يبدو انه كان من مناصري الدولة و عندما ذكر الرويا التي سأضعها لاحقا حذر علامة من التدليس في التعبير و طبعا شبيحة ال سلول هددوا و نفخوا.. اظني انه سيطرد.. والله اعلم بدأ بعض الاخوة في عدم تصديق علامة لانه لا يعبر على منهج الرسول صلى الله عليه وسلم بشرح الرموز.. اي انسان ممكن ان يكذب و يؤول على كيفه اذا لم يشرح الرموز....
مرحبا بالاخوة و سنرى اياما عظاما قريبا... و سأذكر رؤيا مبشرة ان ممن سيفتحوا بغداد سيكونون من اهل الفلوجة والله اعلم ... اظن كإكرام الله لهم بعد سنين استعدائهم وبعد جهادهم الطويل .. والله يورث الارض لعباده المستضعفين
كيف حالك اخ ابو محمد واخبرنا لم طردت من منتدى علامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جند الرحمن
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    24/5/2016, 9:00 pm

هذه الرؤيا التي هدد فيها اخ الاخوة علامة من التدليس Mad

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
oooooooooooooooo الرؤيا oooooooooooooooo
حلمت اني قاعده مع ابوي وامي واخواني وخواتي في صاله بيتنا ( مو بيتنا بالحقيقه )
والبيت في برج سكني مرتفع جدا .. والصاله كلها كبيره وتطل ع ابراج وبحر مكان حلو جدا
وكان التلفزيون يشتغل قالت امي انتبهوا للشاشه الخبر اللي بيطلع بعد شوي اهداء لكم .. وكانت تقصد خبر بيطلع في الشريط اللي تحت .. انتبهنا كلنا للخبر .. وكان مكتوب .. انتصار الرسول صلى الله عليه وسلم في معركة اليرموك
oooooooooooooooo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جند الرحمن
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    24/5/2016, 9:05 pm

وهذا رد الاخ الذي طلب من علامة ان يعبرها سـ نسكت يا علامة فارقه ..
ولكن انت مسؤول امام الله ان لم تعبرها وتصيب التعبير 100 % .. لأنك لا تريد لسواك ان يبين للخلق ما يدور حولهم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جند الرحمن
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    24/5/2016, 9:10 pm

وهذه هي رؤيا فلوجة والبغداد:

هنا قال علامة و دعا انها على ظاهرها

الرويا لاحد الاخوة من بلاد الحرمين قبل تقريبا ستة اشهر

رأيت أن مدينة بغداد قد فتحها المجاهدين وكنت أقف في بداية أحد شوارع بغداد المؤدي لداخلها وأمامي إحد المجاهدين وعربة لهم وأثر شدة المعارك واضح من دخان ودمار فرفعت يداي من الفرحة وادعوا لسنة العراق وانا ابكي بشدة فإذا بمنظر يلتفت بي للوراء وإيحاء يخبرني أن الفضل بعد الله في فتح بغداد يعود لأهل الفلوجة وإنتهت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جند الرحمن
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    24/5/2016, 9:13 pm

يا ويل من امرين لدويلات الخليج اذا وقعا:

قتل بشار يعني فتح دمشق لن يكون بعيدا جدا
فتح بغداد 

فإن المجوس سيعوضون و سيسلطهم الله على الخليج
و لا اظن ان فتح بغداد سيكون قبل اربيل
ولا فتح دمشق قبل حلب
و لا فارس قبل الجزيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد 2018
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    24/5/2016, 9:20 pm

يامرحبا مليون بمحب الشيخين سجلت الدخول لاجل عيونك اشتقنا لك كثير وللاخوان الغياب رحمنا ورحمك الله وين الغياب طولت

رؤيا ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضوان الله عليهم سببها اظن كان اول امس بعد منتصف الليل اعلن العبادي الحرب على الفلوجه وشاهدت نيرانهم عليها  وبكيت ودعيت لهم ودعيت ان الله يريني رؤيا عن الفلوجه وسبحان الله لم ارى رؤيا عن الفلوجه بل رايت الخلفا الراشدين .
وبالنسبه لعلامه فارقه ومنتداه لقد شكيت عندهم في الشكاوى مشرفين المنتدى لسبهم لي وتطاولهم  ولكن للاسف الاداره لم تاخذ حقي وانا من طالبت بحظري 
وحظروني الله يصلحهم ولقد ظلموني لكن الحمدلله يكون المسلم مظلموم ولا ظالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    24/5/2016, 10:04 pm

أيها الفاضل جمال الدين

بما أن عقيدتك مجمع عليها لمذا أخي لم تجب على سؤالي الذي وجهته لك وتناقشني فيه وتثبت بذلك أنني مخطأ

لأن الحوار بهذه الطريقة لن يقنعني أو يقنعك

ولكن لابد أن تعلم أن أكبر رأس منافق عبدالله بن أبي سلول كان يعامل معاملة المسلمين وحكايته مشهورة واثبات أنه محسوب على المسلمين في الأحكام أيضا مشهور ويعرفه جميع

وأنت تتعجب من قولي أن المنافق ثبت إسلامه

هذا بكل ببساطة يرد كل ما ذكرته أعلاه ألم يكن بن سلول منافقا معلوم النفاق ومع ذلك عومل معاملة المسلمين

تمعن هذا جيدا حتى يزول  العجب في كلامي

أعود الآن لسؤالي إن أردت فعلا أن تثبت صحة نواقض الإسلام



ما هي نواقض الكفر أم أن الكفر لا يمكن نقضه

أجبني إجابة واضحة مفهومة بدون تفاصيل أو نقل من هنا وهناك

فقط هل للكفر نواقض أو لا

السؤال الثاني حاطب بن أبي بلتعة رضي الله عنه ظاهر على المسلمين

ولم يكفره النبي صلى الله عليه وسلم

أريد جوابا واضحا لأنه وقع في ناقض المظاهرة

لمذا ناقض المظاهرة لم ينطبق على حاطب بن أبي بلتعة

إن كنت فعلا تريد محاورتي فأجبني إجابة صحيحة واضحة  وأنا أستمع لك

هذين السؤالين كفيلين عندي لإنهاء الحوار بيني وبينك


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    24/5/2016, 10:22 pm

الاخ الكريم جند الحرمن صدقت اخي فانا ايضا تم توقيف معرفي في ذلك المنتدى

بسبب انني كنت مناصر للدولة الاسلامية وكنت افضح وابين حقيقة آل سلول حتى تم توقيفي والله المستعان

وليس ذلك المنتدى بل عدة منتديات تدعي انها اسلامية وكل همها حماية الطواغيت وتوقيف كل من يجرأ على نقد وقول كلمة حق فيهم

ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    24/5/2016, 10:50 pm

اولا ابي بن سلول جد آل سلول الطواغيت الكفرة لما مات وصلى عليه النبي عليه الصلاة والسلام


ماذا أنزل الله عليه يا ابى محمد ؟؟؟


اجيبك انزل الله عز وجل : هذه الآية:وَلا تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِنْهُمْ مَاتَ أَبَداً وَلا تَقُمْ عَلَى قَبْرِهِ إِنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَمَاتُوا وَهُمْ فَاسِقُونَ [التوبة:84].


أي انهم في علم الله وفي علم رسوله منافقين فكان حكم الله عليهم انهم كافرين ومعلوم ان صلاة الجنازة لا تكون الا لمسلم


فكان منع الرسول وبالتالي منع المسلمين من الصلاة على من ثبت نفاقه أكبر حكم يخرجهم من ملة المسلمين


فكيف تقول ان النبي عاملهم معاملة المسلمين ولم كأنك لا تعلم ما تم انزاله بحكم رباني من فوق سبع سموات


تبين حكمهم وكيفية معاملتهم فهم كفار على الحقيقة فكيف تقول ان دين الاسلام جعلهم سواء الا تقرأ قوله تعالى :


(أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ (35) مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ (36)) القلم


فكيف تقول ان الاسلام يساوي بين المنافقين المجرمين وبين المسلمين وكلام الله واضح جلي في المسألة ؟؟؟


ام ستقول انني افتري على كلام الله وافسره من عندي كما قلت عن الشيخ ابن عبد الوهاب رحمه الله ؟؟؟


ثم لحد الآن لم افهم ما تدندن به عن نواقض الكفر يعني ما الذي تريدنا ان نتكلم في هاته المسألة


وانا عن نفسي لا يهمني نواقض الكفر بقدر ما يهمني نواقض الاسلام فنحن المسلمون


من نعاني من الضلال والكفر والبدع التي انتشرت في الأمة باسم الاسلام ودخول طوائف


من الأمة في الكفر والردة من اكبر ابوابها وامامك الفصائل الصحوجية وكيف تظاهر الكفار ضد المجاهدين


وتعطل شرع الله وتدعو للتحاكم للديمقراطية الكفرية ومع ذلك نجد من يطبل لهم ويسميهم مجاهدين والله المستعان !!!


وكلامك ان هذا تكفير للامة نجيب عليك بحديث صحيح ورد على النبي كلامه مادامك مصر على ما تقول :


(ولا تقومُ الساعةُ حتى تَلحقَ قبائلُ من أُمتي بالمشركينَ ، وحتى تعبدَ قبائلُ من أمتي الأوثانِ) صحيح ابي داوود


يعني بحسب مقياسك مع الشيخ ابن عبد الوهاب فالنبي عليه الصلاة والسلام كفر جزء من الامة قبائل تلحق بالمشركين


واخرى تعبد الاوثان فهل هذا الحكم تكفير بغير حق لهذه الطائفة من الامة معاذ الله ولا يقول ذلك الا منافق او جاهل ضال


ثم قصة خليفة رسول ابي بكر الصديق رضي الله عنه وارضاه مع ردة معظم جزيرة العرب


ومقاتله لهم بالسيف حتى فتح الله عليه وابادهم فهل كان خليفة رسول الله وهابيا لما حكم عليهم بالردة وحاربهم


مع انهم يصلون ويصومون وليسوا حتى بمنزلة المنافقين فقطعا المنافقين ليسوا ينكرون الزكاة فقط بقلوبهم


بل يكفرون بالله وبرسوله وليس الزكاة فقط ومع ذلك قاتلهم ابي بكر وابادهم عن بكرة ابيهم


وقتل في خلال جهادهم جمع كبير من الصحابة فهل كانوا وهابيين ويقتلون المسلمين كما تقول ذلك عن


قتال ابن عبد الوهاب لعباد القبور وعباد الاوثان وتكفيرهم بالكتاب والسنة وفهم سلف الأمة !!!!


قصة حاطب اجبتك عنها ولو كنت كما تقول يكفيك دليل لكفاك ما تقدم اما وانه لم يكفك ما سبق


فليس لي عليك سلطان ان الله يهدي من يشاء الى صراط مستقيم


ونسال الله ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه اللهم آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    24/5/2016, 11:39 pm

أخي الفاضل هناك خلط في النقاش وبعض ما تقوله أنت صحيح
وأنا هنا حاولت أن أفهمك حول بدعية وسنية تنزيل هذا الحكم وأخبرتك أن نواقض الإسلام على طريقة محمد بن عبد الوهاب فيها بدعة
فأنا أتكلم عن انزال الحكم مم اضطرني ﻷن أستشهد بحالة المنافقين في المدينة وتعامل النبي صلى الله عليه وسلم فتحول النقاش بقدرة قادر هل المنافقون مساوون للمسلمين أو لا وأنا لم أقل هذا بل أتكلم عن انزال الحكم
وهذا الكلام تشابه عليك فهمه ولم تفهم مرادي منه
والمصيبة والطامة الكبرى أن نواقض الإسلام كانت مسلطة ومنزلة من طرفكم على المنافقين الذين ثبت نفاقهم كالعلمانيين أو حتى طغاة العرب وحكامهم فأنا ما كان لي أن أتكلم بل أنتم تنزلونها على مسلمين مثلا جبهة النصرة مرتدون والإخوان المسلمون مرتدون مع أني لا أواليهم ولكن تكفير هؤلاء هو ما أدندن حوله وما أريد اثبات بدعية مسمى نواقض الإسلتم فالمنافقون هم كفار والعلمانيون هم كفار هذه عقيدتي ولكنني كنت أدندن حول انزال الحكم ﻷنه حتى المنافقون الذين ثبت نفاقهم كان السنة تميزهم عن الكفار وهذا ما حاولت أن أوصله لك وعندما فعلت ذلك ظننت أنني أساويهم بالمسلمين مع أني قلت سابقا يجب اتهامهم في دينهم بدون اطلاق تكفيرهم
فإذا كان حال المنافقين هكذا فما بال حال الإخوان المسلمين وحسن البنا وحماس وصلاح أبو اسماعيل وكل من طمستهم الدولة الإسلامية مؤخرا مع أني لا اوالي ولا أناصر لا الإخوان ولا القاعدة ولا الظواهري ولا كل هؤلاء بل أتكلم عن تكفير الدولة الإسلامية لحسن البنا والإخوان المسلمين فهذه هي نواقض الإسلام مذا فعلت

بينما أنت تظن أنني أساوي بين المنافقين والمسلمين

فها أنا أقولها لك صريحة واضحة

المنافقون كفار والعلمانيون كفار ولا أساويهم بالمسلمين أبدا

ولكن نواقض الإسلام بدعة أخرجت المسلمين من الإسلام دون وجه حق فالذين كفرتهم الدولة الإسلامية أو الذين كفرهم محمد بن عبد الوهاب ليسوا كفار بل مسلمون
فمحمد بن عبد الوهاب يكفر جل المسلمين

والسؤال كيف يساوي محمد بن عبد الوهاب بين مشركي قريش وبين الدولة العثمانية
أنا لم أساوي بين المنافقين والمسلمين وأنت اتهمتني أنني ساويت ﻷنك لم تفهم كلامي ولكنني أنا بالمقابل بما أنك تدين الله بما قاله محمد بن عبد الوهاب فأقول لك أنت تساوي بين أناس يشهدون أن لاإلاه إلا الله يحفظون كتاب الله مسلمون وموحدون وبين كفار قريش

هذه نهاية محاورتي معك

لا ترد على كلامي حتى لا أضطر للرد عليك



  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    25/5/2016, 12:05 am

@أبو محمد المهاجر كتب:
هذه نهاية محاورتي معك

لا ترد على كلامي حتى لا أضطر للرد عليك



كما تريد لكن نصيحة اخيرة اتقي الله في نفسك واياك اياك بالرأي واتباع منهج اهل الرأي والكلام


فما اهلك الكثير من الفرق الضالة الا تنطعهم وحبهم للمخالفة على قاعدة خالف تعرف


شهر رمضان مقبل استخر الله وادعوه ان يريك الحق حقا ويرزقك اتباعه والباطل باطلا ويرزقك اجتنابه وهي نصيحة لك ولي


وان كان فيك خير فصدقني سيهديك الله للحق يقول الحق تبارك وتعالى :


{ وَلَوْ عَلِمَ اللَّه فِيهِمْ خَيْرًا لَأَسْمَعَهُمْ (23)} الأنفال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: