http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    21/5/2016, 17:52

بسم الله الرحمن الرحيم 




يتوعّد شيخنا الحبيب أبا محمد العدناني حفظه الله آل سلول ، ويبشّر المؤمنين بفتح بلاد الحرمين قبل أي بلد ، وبتحطيم حدودها قبل أي حدود ..




فهذه بعض الرؤى .. سننزلها تباعاً عن فتح الخلافة لبلاد الحرمين وقدوم جحافلها قريباً بإذن الله ..
.











 السلامُ عليكم ورحمة اللهِ:


هذه رؤيا أرسلتْها إليَّ إحدى الأخواتِ تُريدُ لها تأويلاً، فلكوني لا ممارسةَ لي في هذا الفنِّ؛ آثرْتُ أن أُرسلَها إلى مَن هو أحْذقُ وأعلمُ، فأرسلْتُها إليكم؛ لتتكرَّموا علينا بإجابةٍ وافيةٍ، وتفسيرٍ لتلك الرؤيا.
رأتْ هذه الأختُ  أنَّ القمرَ (رأتْه على حقيقتِه التي هوعليها الآنَ) نفثَ ناراً على الأرضِ ثلاثَ مرَّاتٍ، وكانتْ هذه النَّارُ ذهبيةَ اللونِ جميلةَ المنظرِ مُريحةً وصافيةً، وكانتْ تنزلُ على الأرضِ في خطوطٍ مستقيمةٍ، وهذه النَّارُ لمْ تَحرقْ شيئاً ولم تُفسدْ شيئاً ولم تُدَمِّرْ، ثمَّ صارتِ الأرضُ ( رأتْها على حقيقتِها التي هي عليها الآنَ) تمشي بسرْعةٍ كبيرةٍ، وهي كانتْ تنظرُ إلى السماءِ حيثُ كان منظرُ السماءِ مريحاً جميلاً وعلى حقيقتِها التي هي عليها الآنَ.
في هذه الأثناءِ كان كوكبُ الأرضِ يدورُ إلى اليمين، ثم صار يدورُ إلى الشمال وصار ينزلُ إلى الأسفلِ ويمرُّ بالكواكبِ (وكان منظرُ الكواكب جميلاً مريحاً أيضاً ورأتِ الكواكبَ على حقيقتِها التي هي عليها الآن)، فبقي كوكبُ الأرضِ كذلك حتى استقرَّ كوكبُ الأرضِ بينَ كوكبينِ جميلينِ مريحَيْنِ.
وأثناء هذه الرؤيا تقول الأختُ: كان عندي إحساسٌ أن اللهَ يُكلمُني ويخبرني بما سيحدثُ (ولكن يبدو أنها لم تتذكرْ ما سمعتْه).
تقولُ: وكان هنالك مجموعة من النَّاسِ لا أذكرُ عددهم، ولم ترَ أحداً منهم، ولكنها تتذكرُ أن هنالك أصواتاً كانت حولَها لا تتذكرُ صوتَ أحد منهم، إلا صوتَ أختها (لها أختٌ علاقتُها بها قويةٌ)، تقول: لم يكن أحدٌ من الناسِ خائفاً، إذ كان منظرُ السماءِ والقمر والأرض والكواكب والنار كلها منظراً مريحاً جميلاً.


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


أخوكم أبو محمد 


بشر محمد خنفر


عمَّان - الأردن





هذه الرؤيا من النوادر لقوة رموزها وترابطها المتين ،


ولو اجتمع المعبرين عليها لما ردها أحد منهم والذي سيختلف هو تأويلهم فقط ..


قبل الرؤيا :النار ماذا تعمل ؟

تحرق أو تدفي أو تشتعل أو [ تستخدم للتنقية ولعمل تشكيل جديد للمعادن أو الأحجار ]


القمر في هذه الرؤيا لا يعبّر إلا بالخليفة كما جاء برؤيا أم المؤمنين زينب رضي الله عنها .


فيصبح التأويل بإذن الله : إن الله أرسل أمير المؤمنين البغدادي وهو رمز القمر لينفث ناراً على الأرض = أي ليحارب الباطل وأهله ..

فالقمر هنا ليس عالم رباني بل هو حاكم صالح ولهذا ينفث النار .

لاحظ أمر مهم : النار كانت جميلة ومريحة لأنها حقّ من قوله تعالى :

{ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين}

ولهذا أرسل الله القمر أي الخليفة ليدفع الباطل 




ولهذا كان لونها ذهبياً =ليذهب الباطل وخبثهم من الأرض التي ملئت جورا

فهي كما جاء بالرؤيا أنها مريحة ولم تؤذي لا الأرض ولا الناس




وقلنا أن النار من استخداماتها أنها لتنقية الأشياء ولإعادة التشكيل كما يحصل للمعادن وللزجاج وغيره ، فالخلافة تعيد تشكيل الأرض

النار : هي سلاح وعقاب وتدمير الخلافة لأهل الباطل = ولهذا في الرؤيا كانت تمشي بخط مستقيم = لأنها تتعامل بعدل وبحق وبصراط مستقيم




فالقمر هنا إذا نفث ناره ؛ فهو لا يبغي ولا يظلم ولا يحكم إلا بما جاء بكتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام مع المسلم والكافر




نأتي لأهم رمزين :

بعد هذا النفث من القمر على الأرض ماذا حدث ؟

تحركت الأرض لليمين 

ثم تحركت للشمال

ثم نزلت للأسفل

فماذا تعني ؟




افتح الخريطة أمامك الآن :

فيمينك العراق وشمالك سوريا

دولة الإسلام تحركت لليمين = العراق

ثم تحركت للشمال = أي سوريا


البشرى : ثم ستنزل للأسفل أي الأردن وبلاد الحرمين .. قريبا 

ومروره بالكواكب=اي الحكّام واسقاطهم وتشكيل الحكم بالأمة ليصبح جميل




أظن أن الخلافة سوف تحارب وتدافع لمدة ثلاث سنين ثم يستقر لها الحكم ويليها ذلك أنها هي التي ستطلب أعدائها .




سبحان الله ، سرحت بالرؤيا ؛ فقط برمز الجريان واستقرار الكواكب .. الرؤيا ضخمة ونادرة وغنيّة وعجيبة 




http://islamqa.info/ar/128067


الرؤيا أيضاً تخبر بأن فاتح بلاد الحرمين هو أمير المؤمنين البغدادي وأنه ليس الذي سيفتح فارس ،


كتب الله له الشهادة والفردوس ،،







        




 








أنشئت: 25/04/2015


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    21/5/2016, 18:17

اللهم عليك بآل سلول فقد تجبروا في الأرض وطغوا وآذوا المسلمين



اللهم دمر ملكهم وأهلك جيشهم وانصر اللهم جند الخلافة عليهم وافتح على ايديهم



يا رب يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحارث
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    21/5/2016, 19:07

اظن تعبيرك  يادار الارقم  مثل تعبيرك للدرعيه  تقول انه الرياض  ولم تعلم بان  الدرعيه منطقة في قضاء المدائن  جنوب بغداد كما عبرها احد المعبرين 

اخبر زعيمك العدناني ان  اليهود في فلسطين وليس في مكه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنوبي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    21/5/2016, 19:54

مارأيك يادار الارقم في هذه الرؤيا وهي المشاركه رقم 8 وهي لامرأه مصريه قبل 20 عام 
وايضا المشاركه رقم 1 التي فسرها عبدالرحيم وراجية الشهاده 
تلاطمت علينا الفتن من كل مكان اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه الرابط الرؤيا قديمه من عام 2011
http://www.almoumnoon.com/t132-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    22/5/2016, 07:47

@الحارث كتب:
اظن تعبيرك  يادار الارقم  مثل تعبيرك للدرعيه  تقول انه الرياض  ولم تعلم بان  الدرعيه منطقة في قضاء المدائن  جنوب بغداد كما عبرها احد المعبرين 

اخبر زعيمك العدناني ان  اليهود في فلسطين وليس في مكه

لا والله لولا آل سلول وطواغيت العرب ماكان لبني صهيون ان يبقوا يوما واحدا في فلسطين

وأبشر بعد ان ينتهي المجاهدون من كنس الطواغيت وتطهير ارض العرب من دنسهم وكل عملائهم

سيكون لليهود يوما ينطق فيه الحجر والشجر بإذن الله يكون قريبا والله مولانا وهو ناصرنا

 “وبشروا آل سلول بما يسوؤهم قريبا بإذن الله فإنهم اول المهزومين ان شاء الله”.  

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء-2
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    22/5/2016, 08:30

اللهم نصرك الذي وعدت
اللهم نصرك الذي وعدت 
اللهم نصرك الذي وعدت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    22/5/2016, 09:49

السلام عليكم
بصراحة أخي دار الأرقم الوضع أصبح خطيرا
من كلام العدناني يفهم أن الدولة ربما تجهز نفسها لغزو بلاد الحرمين
ولو أن توقعي هذا صحيح فهذه كارثة ومصيبة ستحل على رؤوس الجميع وهي فتنة أشد من فتنة الشام والعياذ بالله
أعتقد أن الدولة الإسلامية تمادت في نهجها ولا تعرف حجمها وأخطأت أخطاء فادحة في الفترة الأخيرة بتكفير الإخوان المسلمين وغيرهم من الرموز وأغلب المسلمين وستدفع ثمن هذا الغلو غاليا

أظن أن الدولة الإسلامية ستتهاوى كما يتهاوى غيرها إن أصرت على نهج محمد بن عبد الوهاب
نبرأ إلى الله من الذي سمعناه مؤخرا


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    22/5/2016, 10:29

رؤيا وقعت :


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    22/5/2016, 10:31

الرائي من بلاد الحرمين :



قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    22/5/2016, 10:55

@جمال الدين كتب:
اللهم عليك بآل سلول فقد تجبروا في الأرض وطغوا وآذوا المسلمين



اللهم دمر ملكهم وأهلك جيشهم وانصر اللهم جند الخلافة عليهم وافتح على ايديهم



يا رب يا رب
اللهم آمين 
.
رؤيا تصف آل سلول وحالهم ومصيرهم وجندهم كمثل فرعون ومصيره :


https://i.imgur.com/7AtaR1L.png


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    22/5/2016, 11:10

@الجنوبي كتب:
مارأيك يادار الارقم في هذه الرؤيا وهي المشاركه رقم 8 وهي لامرأه مصريه قبل 20 عام 
وايضا المشاركه رقم 1 التي فسرها عبدالرحيم وراجية الشهاده 
تلاطمت علينا الفتن من كل مكان اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه الرابط الرؤيا قديمه من عام 2011
http://www.almoumnoon.com/t132-topic


أخي الحبيب .. أخرج الإمام مسلم رحمه الله في صحيحه عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((مَثَلُ الْمُنَافِقِ كَمَثَلِ الشَّاةِ الْعَائِرَةِ بَيْنَ الْغَنَمَيْنِ تَعِيرُ إِلَى هَذِهِ مَرَّةً وَإِلَى هَذِهِ مَرَّةً))، وعند غيره بزيادة: (( لاَ تَدْرِي أَيَّهُمَا تَتْبَعُ )).


فالمسألة .. هي دفع بين أهل الحقّ وبين أهل الباطل
فالذي اتبع الحق = مهتدي 
والذي اتبع الباطل = ضل وزاغ
والذي لم يتبع لا الحق ولا الباطل = فهذا مفتون .. جاهل
فإن دين الله يلامس فطرة المسلم السويّ ، صاحب القلب العامر بالإيمان والله المستعان
.
والرابط الذي وضعته يا اخي .. تبشّر بقيام الخلافة وتحديد الزمن ، وقد قامت والحمد لله وبايعنا الخليفة والحمد لله .


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنوبي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    22/5/2016, 12:24

الله يهديك ويصلحك يادار الارقم لسنا والله منافقين لم نتبع هذا الحاكم ثم نتركه ونذهب للاخر

والله الذي لااله الا هو ان ليس في رقبتي بيعه لاي احد وكلما نحاول نقترب من الدوله الاسلاميه

كلما ابعدتنا عنهم التشدد في التكفير وايضا قطع الرؤؤس الله رحيم بالعباد حتى ولو كان الشخص مرتد 

كما يدعون ممكن يكون جاهل في الدين ادخله للسجن وعلمه لعله يطلع قياديا في الجهاد فالدين يسروليس عسر 

وحتى الان والله ان اقرب جماعه لقلبي هم جماعة الدوله لكن اخطائهم تنفر الناس منهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنوبي
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    22/5/2016, 12:31

كل من عاون الامريكان والشيعه من الحكام العرب على داعش فهم  مرتدين ولا كرامه لهم الا بضربهم بنعال اعزكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    22/5/2016, 15:32

لو قمنا بمقارنة بين الطواغيت العرب خاصة آل سلول وفرعون لخرج فرعون فائزا عليهم في عدة صفات







فهؤلاء السلولية الانجاس لا كرامة لهم فالامريكي سيدهم لو يقول لهم قبلوا اقدامي وجواربي لقبلوها ولن يملوا







والسلولي عديم المروءة ينفق ماله في الموبقات والمنكرات ويفعله ما لا يفعله الشيطان الرجيم







وياتي متبجحا بدريهمات يرميها في مشروع او يتصدق بها هناك يخادعون الله وما يخدعون الا انفسهم






والسلولي عديم الشرف يأتي ببناته يتراقصن امام عباد الصليب ولو طلب منه الصليبي ان يمده عرضه لما تأخر







هذه هي حقيقة السلولي جمع بين الدياثة والسفالة والردة ومعاداة كل ما يمت لدين الاسلام بصلة







واقسم بالله لو بقينا نكتب عن رذائل وصفات السلولي لما كفتنا المجلدات ولا ننسى اخوانهم من الرضاعة







طواغيت الخليج عموما فقد حرنا في اصلهم من اين هل هم يهود هل هم رافضة متسترين ما هو اصلهم ؟؟






لكن لا يهم مادام الموعد معهم ان شاء الله يوم فتح جزيرة العرب على ايدي المجاهدين يومها ستقطر دماؤهم بحارا







لتطهر ارض ا لجزيرة من رجسهم ودنسهم فاللهم اجعلنا قريبا يا رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    22/5/2016, 23:27

أبا محمد المهاجر لدي سؤال لك
أراك تهاجم دعوة محمد بن عبدالوهاب فهل قرأت كتبه بنفسك أم أنك قرأت عن كتبه وعن فقهه من خصومه؟




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    22/5/2016, 23:38

@دار الأرقم كتب:
@الجنوبي كتب:
مارأيك يادار الارقم في هذه الرؤيا وهي المشاركه رقم 8 وهي لامرأه مصريه قبل 20 عام 
وايضا المشاركه رقم 1 التي فسرها عبدالرحيم وراجية الشهاده 
تلاطمت علينا الفتن من كل مكان اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه الرابط الرؤيا قديمه من عام 2011
http://www.almoumnoon.com/t132-topic
والرابط الذي وضعته يا اخي .. تبشّر بقيام الخلافة وتحديد الزمن ، وقد قامت والحمد لله وبايعنا الخليفة والحمد لله .
الخلافة أعلنت في رمضان من عام ١٤٣٥ هجري 
بينما وقت تحقق الرؤيا سيكون من عام ١٤٣٦ لغاية ١٤٣٩ هجري 
فإذاً لا تتحدث عن الخلافة الحالية 
وهناك رؤى تثبت أن الخليفة الذي ستجتمع عليه الأمة سيظهر وسيتنازل أبو بكر البغدادي عن الخلافة له والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    23/5/2016, 04:00

أختي الفاضلة راجية الشهادة عهدي في قرائة الكتب ومطالعتها كان ذلك منذ 16 سنة وقد كنت مطلعا على بعض كتب العقيدة لبعض أتباع مدرسة أهل الحديث ومن بينهم محمد بن عبد الوهاب وكنت منتميا لهم نظريا في ما يخص الإعتقاد دون السلوك ولازلت أقلدهم في ماحتجت له فقط دون الإنتماء لهم على وجه الحقيقة ﻵنني إصنف نفسي من عوام المسلمين دون الإنتماء إلى أي مذهب
أما اعتراضي وانتقادي لمدرسة محمد بن عبد الوهاب فقائم على ما قرأته ﻷبناء محمد بن عبد الوهاب وتلاميذه وشهادتهم عن سلوكهم ونهجهم وسنتهم وكذلك ما خلفوه لنا إلى اليوم
ونهجهم وتكفيرهم للمسلمين المسطر في كتبهم وسفكهم لدماء المسلمين
وسبب ذلك كله هو بدعة تنزيل ما يسمى بنواقض الإسلام التي بدأها محمد بن عبد الوهاب
فانتقادي لمحمد بن عبد الوهاب واضح في مشاركاتي أنه بسبب ما ثبت عنه من اجتهادات مبتدعة في الدين فأنا لم أنقل من كتب خصومه وإن كان الرجل قد خاصمه جل المسلمين في عصره حسب ما ينقل



  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    23/5/2016, 04:27

مثال ذلك
فآل سلول ليسوا كفار بل خونة أو منافقون أو فسقة أو عصاة بدون أن نقول هم كفار ولكن حسب نهج محمد بن عبدالوهاب فهم كفار وهو ما تعتقده الدولة الإسلامية وما ستحارب من أجله وتقاتل عليه وإن تم لها ذلك فحجتهم قائمة على أبناء الجزيرة وعلى كل أتباع محمد بن عبدالوهاب فكل جنود وعسكر وشرطة آل سلول هم كفار على حسب قواعد نواقض الإسلام وكل علمائهم الذين يشتغلون تحتهم هم في الكفر سواء حسب نهج محمد بن عبد الوهاب
ولست هنا مدافعا على آل سلول ولا شرطتهم ولا عسكرهم فقد يكونوا قد خرجوا من ملة الإسلام بسبب ما يسمى بنواقض الإسلام هذا عدا عن عوام المسلمين الذين يقيمون أركان الإسلام وهم فعلا ينتمون لهم أو مغرر بهم فهؤلاء حكمهم حكم المسلمين فمن منا لم يقع بمعصية أو خطيئة في هذا الزمن
لكن قواعد نواقض الإسلام ستأتي على إسلام الجميع وتنقضه
ولعل هذا سيكون فيه فتنة يكتوي بها أصحاب هذه المدرسة وبأيديهم وبفتاويهم
فهي بضاعتهم ردت إليهم


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    23/5/2016, 07:52

ردك حسب ما يبدو في خلط الحابل بالنابل يعني من جهة تسمي الامور بمسمياته ثم لما يحين اسقاطعها للواقع تتبرأ منها ؟؟

فنواقض الاسلام العشرة التي فصل فيها الشيخ محمد ابن عبد الوهاب رحمه الله هي نواقض صحيحة وكلمة حق دليلها الكتاب والسنة

ووقوع من وقع فيها هذه مشكلتهم هم وليس مشكلة الشيخ بن عبد الوهاب يعني مثلا عندما يفصل في مسألة الولاء والبراء

وان المسلم يوالي المسلم وفرض عليه ذلك ويتبرأ من الكافر وفرض عليك ايضا فلما يأتي الطواغيت العرب منهم آل سلول

ويوالون الكفار بل ويبيعونهم شرف الأمة واموالها وثرواتها واراضيها ثم يتبرؤون من المسلمين بان يسجنوهم ويقتلوهم ويحاربوهم

فهؤلاء وقعوا في الكفر وجيشهم حامي حماهم واقع في الكفر وهم طائفة كافرة ممتنعة بشوكة ويجب جهادها وقتالها وكسر شوكتها

وقولك ان الشيخ وحده من كفرهم كلام متناقض فان كانت النواقض من الكتاب والسنة حسب اعترافك بنفسك انها نواقض فهي كذلك

من عند الله ورسوله وليست من كيس الشيخ ثم لو كنت طالب علم وقرات كتب مشايخ آل سلول انفسهم لوجدت انهم تنطبق عليهم

الطاغوتية ودونك كابسط مثال مقطع للشيخ ابن عثيمين :

http://safeshare.tv/v/dKJbCCU7sOI

ولك الطواغيت العرب معطلين لشرع الله ويحكمون بالقوانين الوضعية ويحللون ما حرم الله ويحرمون ما أحل الله

وهم كفار حسب قول الشيخ ابن عثيمين وان صاموا وصلوا فهل الشيخ ابن عثينمين تكفيري فكلامه يكفر ملايين ممن يلبسون لبوس الاسلام وهو منهم براء بما فيهم آل سلول ومعروف محاربتهم لشرع الله ونشرهم للرذيلة بقنوات الفساد

ونشرهم للالحاد وتقنين القوانين الكفرية من تحليل ما حرم الله وتحريم ما أحل الله

وعلى كل حال أمر الله نافذ والمجاهدون بإذن الله سينتصرون وجيوش الطواغيت مدحورة مهزومة

عاجلا أو آجلا ولن ينفع ترقيع المرقعين ولا تدليس المدلسين والله مولانا وناصرنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    23/5/2016, 08:08

أخي جمال الدين اعتبرني جاهل فأنا أعترف أني من العوام ولكن أجبني عن هذين السؤالين بجواب مقنع ودون ذلك لا يحق لك ولا لغيرك أن ينبس معي ببنت شفة وكلامه كله مردود وإن أجبت فلك مني كل القبول والتقدير

أولا

لقد ثبت في السنة أن حاطب بن أبي بلتعة وقع في ناقض من نواقض الإسلام فلم يكفره النبي صلى الله عليه وسلم
وهذا ينسف نواقض الإسلام من جذورها
هذا السؤال الأول متعلق بما سنه النبي صلى الله عليه وسلم في فهم النصوص وتنزيلها
السؤال الثاني وهو يخاطب العقل
هل يوجد نواقض للشرك والكفر أم أن الكفر والشرك لا يمكن نقضه
يتفرع من ذلك ما هي نواقض الكفر والشرك

أجبني عن هذا


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    23/5/2016, 13:21

هل ظاهر حاطب كفار مكة ؟؟؟ ومع ذلك لم يكفره النبي صلى الله عليه وسلم، فهل هذا يدل على أن المظاهرة ومناصرة الكفار ليست كفراً!


* * *


والجواب عن هذه الشبهة:

أنه لا يحتج مبطل على باطله بدليل من الكتاب أو السنة إلا وكان في ذلك الدليل ما ينقض باطله ويبين فساده - كما ذكر ذلك شيخ الإسلام رحمه الله - وسأذكر ما يدل على نقيض مرادهم من هذا الدليل نفسه، ويتبين هذا من وجوه...

الوجه الأول؛ أن هذا الدليل من أصرح الأدلة على كفر المظاهر وارتداده عن دين الإسلام، وهذا يظهر من ثلاثة أمور في هذا الحديث:

الأمر الأول؛ قول عمر في هذا الحديث: (دعني أضرب هذا المنافق)، وفي رواية: (فقد كفر)، وفي رواية: بعد أن قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (أو ليس قد شهد بدراً؟)، قال عمر: (بلى، ولكنه نكث وظاهر أعداءك عليك).

فهذا يدل على أن المتقرر عند عمر رضي الله عنه والصحابة؛ أن مظاهرة الكفار وإعانتهم كفر وردة عن الإسلام، ولم يقل هذا الكلام إلا لما رأى أمراً ظاهره الكفر.

الأمر الثاني؛ إقرار الرسول صلى الله عليه وسلم لما فهمه عمر، ولم ينكر عليه تكفيره إياه، وإنما ذكر عذر حاطب.

الأمر الثالث؛ أن حاطباً رضي الله عنه قال: (وما فعلت ذلك كفراً ولا ارتداداً عن ديني ولا رضاً بالكفر بعد الإسلام)، وهذا يدل على أنه قد تقرّر لديه أيضاً أن مظاهرة الكفار كفر وردة ورضا بالكفر، وإنما ذكر حقيقة فعله.

الوجه الثاني؛ أن حاطباً رضي الله عنه إنما أعان الرسول صلى الله عليه وسلم على أعدائه، وناصره بنفسه، وماله، ولسانه، ورأيه، في جميع غزواته، وشهد معه بدراً، والحديبية، وأهلها في الجنة قطعاً، وأعان الرسول صلى الله عليه وسلم في هذه الغزوة أيضاً؛ فقد خرج فيها غازياً مع المسلمين بنفسه وماله لحرب المشركين، ولم تقع منه مناصرة للكفار على المسلمين مطلقاً، لا بنفس، ولا مال، ولا لسان، ولا رأي، وله من السوابق ما عرفه كل مطلع.

ومع هذا كله؛ فإنه لما كاتب المشركين يخبرهم بخروج النبي صلى الله عليه وسلم - ولم يكن ذلك منه مظاهرة لهم ولا مناصرة، لأنه سيقاتلهم بنفسه مع النبي صلى الله عليه وسلم، وقد تيقن من الانتصار - فقد اتهمه عمر بالنفاق، وسأله الرسول صلى الله عليه وسلم عن ذلك، ونفى هو عن نفسه الكفر والردة، ونزل فيه قرآناً يتلى إلى يوم القيامة وهو قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَنْ تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِنْ كُنْتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَاداً فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاءَ مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنْتُمْ وَمَنْ يَفْعَلْهُ مِنْكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ السَّبِيلِ... الآيات} [الممتحنة: 1].

وهذا من أعظم الدلائل؛ على أن من ناصر الكفار بنفسه أو بماله أو بلسانه أو برأيه ونحو ذلك فقد ارتد عن دين الإسلام، والعياذ بالله.

الوجه الثالث؛ أن رسالة حاطب رضي الله عنه لكفار مكة ليست من المظاهرة والإعانة لهم على المسلمين في شيء.

فقد روى بعض أهل المغازي كما في [الفتح: 7/520] أن لفظ الكتاب: (أما بعد، يا معشر قريش، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم جاءكم بجيش كالليل، يسير كالسيل، فوالله لو جاءكم وحده لنصره الله وأنجز له وعده، فانظروا لأنفسكم والسلام).

وليس في هذا ما يفهم منه أنه مظاهرة ومناصرة لهم، بل هو قد عصى الرسول صلى الله عليه وسلم بكتابته لهم، وهي معصية كبيرة كفرتها عنه سوابقه.

الوجه الرابع؛ أن فعل حاطب رضي الله عنه اختلف فيه هل هو كفر أو لا؟

فإن قيل: هو كفر؛ فهذا دليل على أن إفادة الكفار بمثل هذا الأمر اليسير كفر، فهو تنبيه على أن ما فوقه من المناصرة بالنفس أو المال أو غير ذلك كفر من باب أولى.

وإن قيل: ليس بكفر؛ فإنما يكون هكذا لأنه في حقيقة فعله ليس مناصراً للكفار ولا مظاهراً لهم على المسلمين، ومع هذا فهو بريد للكفر وطريق إليه، مع عدم وجود صورة المناصرة للكفار لما سبق في الوجه الأول، فلا يستدل بهذه الصورة على مسألتنا هذه، ولا تقدح في هذا الأصل.

الوجه الخامس؛ أن حاطباً رضي الله عنه إنما فعل ذلك متأولاً أن كتابه لن يضر المسلمين، وأن الله ناصر دينه ونبيه حتى وإن علم المشركون بمخرجه إليهم، وقد جاء في بعض ألفاظ الحديث أن حاطباً قال معتذراً: (قد علمت أن الله مظهر رسوله ومتم له أمره).

وقد أخرج البخاري رحمه الله قصة حاطب في كتاب "استتابة المرتدين والمعاندين وقتالهم، في "باب ما جاء في المتأولين".

وقد قال الحافظ في [الفتح: 8/634]: (وعذر حاطب ما ذكره، فإنه صنع ذلك متأولاً ألاّ ضرر فيه).

ففرق كبير بين ما فعله وهو موقن بأن الكفار لن ينتفعوا من كتابه في حربهم مع الرسول صلى الله عليه وسلم، وبين من ظاهرهم وأعانهم بما ينفعهم في حربهم على الإسلام وأهله!

الوجه السادس؛ أن يقال للمستدل بهذا الحديث على عدم كفر المظاهر؛ هل هذا الحديث يدل على أن جميع صور مظاهرة الكفار ومناصرتهم ليست كفراً وردة؟

فإن قال: نعم! فقد خرق الإجماع، ولا سلف له، فلا كلام معه.

وإن قال: لا.

فيقال: فما الصور التي يكفر بها المظاهر للكفار؟

فأي صورة يذكرها يقدح فيها بحديث حاطب هذا، وأي جواب له على هذا القدح، فهو جوابنا عليه هنا.



وبخصوص سؤالك الثاني نحن مسلمون نسأل عن اسلامنا ومن يقوم منا بناقض من نواقض الاسلام خرج من دائرة الاسلام


ودخل بالضرورة دائرة  الكفر والاسلام كل وليس جزء فمن كان مسلما في أمور وكافرا في أمور فهو كافر


يقول الله تعالى : {أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (85)} (البقرة:85).

من المعلوم أن الدين كلُّ، لا يقبل أن يتجزأ من جهة القبول به والإذعان له، وأن من رفض حكمًا من أحكام الله - سبحانه وتعالى -، وكفر به واعتقد أنه لا يصلح لهذا الزمان، وأن تطبيقه يجب أن يُعرضَ على العقل، أو على التصويت، فإن وافق ذلك أحكام الله - سبحانه وتعالى - كان بها ونعمت، وإن لم يوافق أحكام الله - سبحانه وتعالى - تركنا ما أنزل الله - سبحانه وتعالى - وراء ظهورنا، واتبعنا عقولنا ونتيجة التصويت، من زعم ذلك فهو كافر مشرك بالله تعالى.



ومن كان كافرا في أمور ويدعي الاسلام في امور مثل الطواغيت العرب ومنهم آل سلول يدعون الاسلام وهم كفار بالحقيقة


فهؤلاء كفار لا اسلام لهم وان صلوا وصاموا وحجوا وقد سبق ان اتيتك بكلام الشيخ ابن عثيمين يكفر من لم يحكم بما انزل



وان صلى وصام وحج بيت الله اما الكافر ان اراد ان يكون مسلما فعليه التبرأ مما كان فيه ويشهد الشهادتين ويقيم الصلاة ويصوم رمضان


ويعطي زكاة ماله ويحج بيت الله ان استطاع فهذا هو المسلم اما غير هذا الطريق فلا يوجد اسلام له طريق غير هذا والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو محمد المهاجر
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    23/5/2016, 14:12

أخي جمال الدين يكفيك معي أن ترد كلامي بدليل واحد يكون صحيحا
وﻻ يكفيك معي ألف دليل غير صحيح أو غير مقنع
فسؤالي كان واضحا وأريد بالمقابل جوابا واضحا
فكل اﻷوجه التي ذكرتها مردودة عليك ولا تلزممي ولا حجة فيها
حاطب بن أبي بلتعة وقع في ناقض من نواقض الإسلام لكنه لم يكفر
هناك تأويل أو أن هناك عذر له هذا شئ آخر فأنا هنا أقول أن نواقض الإسلام لم تنطبق على حاطب بن أبي بلتعة فلم تخلط بينه وبين آل سلول أو غيرهم أتكلم هنا عن قواعد نواقض الإسلام
أرجوك أجبني إجابة واحدة مقنعة حاطب بن أبي بلتعة راسل المشركين وهذه تعتبر مظاهرة واضحة حتى عمر اعتبرها نفاقا أو كفرا فهي مظاهرة واضحة إذن لمذا لم يحكم النبي صلى الله عليه وسلم بكفره
بدون أوجه وجه أول أو ثاني أو حتى عاشر
أريد وجها واحدا مقنعا صحيحا فيكفيني ذلك وأنا سأعقب عليه
أنا أرفض وبشدة كل أوجهك ﻷنها غير واضحة ويتطرق لها اﻷخذ والرد ونحن هنا لسنا في مصارعة حتى نضيع في ردها
هات وجها واحدا وببساطة يفهمه الجميع ويستفيد منه كل من يقرأ كلامي أو كلامك
وأنا كلي آذان صاغية أما طريقة الحشو فأنا أردها

هذا فيما يخص قصة حاطب بن أبي بلتعة رضي الله عنه

أما قضية نواقض الكفر والشرك فلم تكن أيضا واضحا ولم تجب بطريقة صريحة
أنا قلت هل يوجد نواقض للشرك والكفر وإن كانت موجودة فما هي نواقض الكفر
أليس هناك عشر نواقض للإسلام أريد أن أعرف ما هي نواقض الكفر مرتبة كما رتبتم نواقض الإسلام
هذا أخي لأنك لم تجب بوضوح وتقول يجب عليه أن يتبرا مما كان فيه ويشهد الشهادتين
فالتبرأ مما كان فيه غير واضحة وليست مفهومة ولا تحمل أي معنى محدد فالكافر يكون فيه صفاة وحالات كثيرة


  لما أغْرَقَ اللهُ فرعونَ قال : آمنتُ أنه لا إلهَ إلَّا الذي آمنتْ به بنو إسرائيلَ ، قال جبريلُ : يا محمدُ ! فلو رأيْتَنِي وأنا آخُذُ من حالِ البحرِ فأدُسُّه في فيه ، مخافَةَ أن تُدْرِكَه الرحمَةُ

----

نحنُ آخِرُ الأمَمِ ، وأوَّلُ مَنْ يُحاسَبُ ، يقالُ : أينَ الأمَّةُ الأُمِّيَّةُ ونبيُّها فنحنُ الآخِرونَ الأوَّلونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرطبون العرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    23/5/2016, 14:41

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خير جميعآ 

https://www.youtube.com/watch?v=-Y4437JrOAM






والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرطبون العرب
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    23/5/2016, 14:45

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

https://www.youtube.com/watch?v=Ky1yvA-W60k



اللهم انصر الإسلام والمسلمين 

والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى    23/5/2016, 15:31

سؤال واحد فقط ارجو ان تجيبني عليه بدون لف ولا دوران :

هل فعل حاطب رضي الله عنه سنة أمرنا رسول الله عليه الصلاة والسلام بها أم العكس ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شيخنا العدناني يبشّر بفتح بلاد الحرمين قريبا + رؤى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 4انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى: