http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 ارجو التفسير فقد ارسلتها من قبل لقسم اخر ولم تفسر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bigvido
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: السماء امتلئت بالنار    16/5/2016, 9:06 am

[rtl]بسم الله الرحمن الرحيم[/rtl]
[rtl]كنت انا وزميل لي نتحدث عن ما يدور في مصر وعن النظام المتغطرس الغاشم الذي يحارب الدين ويريد محو هويتنا الاسلاميه وكنا في غاية الحزن على ما يحدث وذهبت الى بيتي وفي تلك الليله رايت رؤيه حلمت باننى في مكان واسع ومعتم وامامي مجموعة من الناس عرفت من هيئتهم انهم الذين يحاربون الاسلام ويسعون يمين ويسار لمحاربة الدين فنظرت الى السماء فوجدتها عباره عن لهيب نار فلا يوجد في السماء مكان الى وبها لهيب مشتعل فقلت بصوت عالي الله اكبر جاء وقت انتقام الله من الظلمه ووجدت هؤلاء محاربي الدين يصرخون فزعين مما يحدث وكان في يدي سيف كنت اشهره وارفعه الى السماء وانا اكرر الله اكبر وكلما أكررها تزداد النيران في السماء لهيبا وقوه اكررها تزداد وهج وقوه كانى اصب فوقها وقود ووجدت برق ينزل من  وسط اللهيب يضرب سيفي ويمر من خلاله الى جسدي يمدني بقوه واشعر بقوه اكثر ولم اكن خائفا مما يحدث بل فرح مطمئن لحظه كنت انتظرها من سنوات[/rtl]

[rtl]بعدها تغير الشخصيات تماما وجدت مديري في العمل يقف على يميني يرتدي قميص ابيض وبنطال اسود ( احسبه علي خير انشاء الله ) ينظر الى متعجب فقلت له انظر ماذا استطيع ان افعل وجدت يدي تصل الى السماء ووجدت السماء صافيه مليئه بالنجوم وانا يدي تصل الى تلك النجوم أزيحها يمينا ويسارا واخذت غرفه من تلك النجوم بيدي ووضعتها في كفي ونظرت له وقلت انظر والنجوم الكثيره تتصاعد من يدي الى الخارج كشكل الالعاب الناريه بالوان مختلفه فتعجب وهز برئسه كأنه يريد ان يقول حسنا انتهى الامر وبعد ما ذهب رايت رجل اتي من بعيد من على يميني فوجدته كانه من احد صحابة رسول الله أتي لي برساله ويشاور الي وعلى ابني ( عمره عام ونصف مولود بالمدينة المنورة )  الذي كان يجلس على يساري ويقول لي مهدي  وهو من بعدك وكررها ثلاث وانتهت الرؤيه .[/rtl]
 
[rtl]الرؤيه الثانيه[/rtl]
 
[rtl]هذه الرؤيه لها علاقه بالرؤيه الاولى رايت كانني في قطار مليء بالناس وكان سيده تجلس برضيعه ملفوفه بالأبيض تجلس امامي ووصلنا الى اخر محطه للنزول فرايت كأننا وصلنا بوقت غروب الشمس ورايت شباب كثير يملئون المكان اعدادهم رهيبه يصعدون سلم الخروج خارجين للأحتجاج والتظاهر عليهم علامات الغضب فصحت فيهم فتوقفو جميعا ونظروا الى بانتباه شديد وقلت اقسم بالله الذي لا اله الا هو اني رايتها رؤيه واضحه كوضوح الشمس هذه (واشرت الى الشمس ) بما يحدث اليوم وحتى اتممت التفتو الى طريقهم ونصرفوا وجالى ايحاء بان اليوم هو السابع من شهر رمضان وعندما خرجت خلفهم وجدت الشوارع خاليه ولكن يوجد مجموعات متفرقه متباعده بمناوشات بين بعضهم وانتهت الرؤيه . [/rtl]
 
 انا مصري مقيم بالمدينة المنورة منذ ثلاث سنوات محافظ على الصلاه    واسئل الله ان يغفر لنا ذنوبنا وسيئات اعمالنا  
[rtl]هذه الرؤيات من قبل شهر ونصف عندما رايت الاولى تيقنت بان انتقام الله قرب ولكن كنت اسئل الله ان يكرمنى برؤيه اخرى يطمئن بها قلبي بميعاد انتقام الله وعدله [/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bigvido
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ارجو التفسير فقد ارسلتها من قبل لقسم اخر ولم تفسر   18/5/2016, 10:45 am

اين التفسير بارك الله فيك اريد ان يطمئن قلبي ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bigvido
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: ارجو التفسير فقد ارسلتها من قبل لقسم اخر ولم تفسر   18/5/2016, 10:51 am

[rtl]بسم الله الرحمن الرحيم[/rtl]
[rtl]كنت انا وزميل لي نتحدث عن ما يدور في مصر وعن النظام المتغطرس الغاشم الذي يحارب الدين ويريد محو هويتنا الاسلاميه وكنا في غاية الحزن على ما يحدث وذهبت الى بيتي وفي تلك الليله رايت رؤيه حلمت باننى في مكان واسع ومعتم وامامي مجموعة من الناس عرفت من هيئتهم انهم الذين يحاربون الاسلام ويسعون يمين ويسار لمحاربة الدين فنظرت الى السماء فوجدتها عباره عن لهيب نار لا يوجد في السماء مكان الى وبها لهيب مشتعل فقلت بصوت عالي الله اكبر جاء وقت انتقام الله من الظلمه ووجدت هؤلاء محاربي الدين يصرخون فزعين مما يحدث وكان في يدي سيف كنت اشهره لأعلى وانا اكرر الله اكبر وكلما أكررها تزداد النيران في السماء وهج اكررها تزداد وهج كانى اصب فوقها وقود ووجدت برق ينزل من السماء من وسط اللهيب يصيب سيفي ويمر من خلاله الى جسدي يمدني بقوه واشعر بقوه اكثر بعدها وجدت مديري في العمل يقف على يميني يرتدي قميص ابيض وبنطال اسود ( هو على الحقيقه رجل صالح ) ينظر الى متعجب فقلت له انظر ماذا استطيع ان افعل وجدت يدي تصل الى السماء ووجدت السماء صافيه مليئه بالنجوم وانا يدي تصل الى تلك النجوم أزيحها يمينا ويسارا واخذت غرفه من تلك النجوم بيدي ووضعتها في كفي ونظرت له وقلت انظر والنجوم الكثيره تتصاعد من يدي الى الخارج كشكل الالعاب الناريه بالوان مختلفه فتعجب وهز برئسه كأنه يريد ان يقول حسنا انتهى الامر وبعد ما ذهب رايت رجل اتي من بعيد من على يميني فوجدته كانه من احد صحابة رسول الله أتي لي برساله ويشاور الي وعلى ابني ( عمره عام ونصف مولود بالمدينة المنورة )  الذي كان يجلس على يساري ويقول لي مهدي  وهو من بعدك وكررها ثلاث وانتهت الرؤيه .[/rtl]
 
[rtl]الرؤيه الثانيه[/rtl]
 
[rtl]هذه الرؤيه لها علاقه بالرؤيه الاولى رايت كانني في قطار مليء بالناس وكان سيده تجلس برضيعه ملفوفه بالأبيض تجلس امامي ووصلنا الى اخر محطه للنزول فرايت كأننا وصلنا بوقت غروب الشمس ورايت شباب كثير يملئون المكان اعدادهم رهيبه يصعدون سلم الخروج خارجين للأحتجاج والتظاهر عليهم علامات الغضب فصحت فيهم فتوقفو جميعا ونظروا الى بانتباه شديد وقلت اقسم بالله الذي لا اله الا هو اني رايتها رؤيه واضحه كوضوح الشمس هذه (واشرت الى الشمس ) بما يحدث اليوم وحتى اتممت التفتو الى طريقهم ونصرفوا وجالى ايحاء بان اليوم هو السابع من شهر رمضان وعندما خرجت خلفهم وجدت الشوارع خاليه ولكن يوجد مجموعات متفرقه متباعده بمناوشات بين بعضهم وانتهت الرؤيه . [/rtl]
 
 
[rtl]هذه الرؤيات من قبل شهر ونصف عندما رايت الاولى تيقنت بان انتقام الله قرب ولكن كنت اسئل الله ان يكرمنى برؤيه اخرى يطمئن بها قلبي بميعاد انتقام الله وعدله [/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: ارجو التفسير فقد ارسلتها من قبل لقسم اخر ولم تفسر   18/5/2016, 11:37 am

السلام عليكم
هل انت من مصر ؟
واذكر لي مشاركاتك الحركية ضد الحكومة .. أم فقط تكثر الدعاء عليهم ؟


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bigvido
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ارجو التفسير فقد ارسلتها من قبل لقسم اخر ولم تفسر   18/5/2016, 11:40 am

نعم من مصر
أنا كثير الدعاء عليهم وفي كل مره اعتمر فيها ادعو في طوافي عليهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: ارجو التفسير فقد ارسلتها من قبل لقسم اخر ولم تفسر   18/5/2016, 11:48 am

الرؤيا الأولى : تخبر بأن القضاء على حكومة السيسي سيكون من خلال خلافات كبيرة في الحكومة والجيش ولعلها انقلابات .. أي سيدمرهم الله بأيديهم .
كما أن الرؤيا تخبر بأن انتقام الله منهم بسبب دعاء المسلمين والصالحين عليهم .. وتبشّرك بابن لك صالح نجيب ، ويبدو يا اخي انك ذو دعاء مستجاب فلا تدعه .


الثانية : تخبر الرؤيا بأننا نعيش الآن آخر مراحل حكومة السيسي وانها دخلت مرحلة سقوطهم .. وأن الشعب لن يسقطوه بل الله هو الذي سيفعل .. وأن المظاهرات لا نفع منها لا الآن ولا لاحقاً أي فاشلة .
والله أعلم


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bigvido
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: ارجو التفسير فقد ارسلتها من قبل لقسم اخر ولم تفسر   18/5/2016, 11:54 am

الله يجزاك كل خير ويبشرك بما يسرك في الدنيا والاخره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ارجو التفسير فقد ارسلتها من قبل لقسم اخر ولم تفسر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: