http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 بأذن الله هي بشرى لكم يا اهل اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: بأذن الله هي بشرى لكم يا اهل اليمن    25/4/2016, 2:10 am

[size=54]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
[/size]
[size=55]

رايت البارح امراه سودا لها وجه قبيح تدبح اولادها وتقتلهم وحسيت في الرؤياء اني اناواحد من اولاده وانها امي ولكنها لم تقتلني لاني تمكنت من الهروب منها وبعد ان هربت منها دخلت في كهف واغلقت على نفسي باب الكهف بحجاره كي لاتلحقني هده المراه وتقتلني بعدها سمعت صوت يناديني ويقولي لاتخاف المراه قتلها المهدي فخرجت من الكهف ولم اكون مصدق ان هده المراه قد ماتت اوقتلت وبعد ان خرجت من الكهف حسيت ان معي شخص صديقي يمشي معي فسئلته هل امي ماتت قالي نعم قتلها المهدي وهي الان في الثلاجه في المستشفى الجمهوري في صنعاء مقتوله بعهدها انتقل بي المشهد اني في المستشفى الجمهوري في صنعاء عند ثلاجة الموتا فوجد شخص عند الثلاجه يلبس الزي العسكري فسئلني وقالي مادا تريد ياهاشم قلته اريد ان ارئ امي الدي قتلها المهدي فقالي هي في الثلاجه رقم 53بعدها رحت افتش في الثلاجات حتى وصلت عند الثلاجه الي مكتوب عليها 53ففتحت الثلاجه ووجت المراه مقتوله حقيقي ففرحت بموتها وكانت مكفنها بكفن لونه احمر وابيض واسود يعني مكفنه با علم الجمهوريه اليمنيه ففتحت الكفن من على وجهه وصدرها فوجدت ورقه على صدرها مكتوب في الورقه امراه شريره تزوجت سبه رجال ولدت في 26ستمبرعام 1963او1962مش منئكد من تاريخ ميلادها مدري كان مكتوب عام 1963او1962 وقتلت في 2015او2016برضه مش متئكد اي من التاريخ الحقيق تم قتلها مدري 2015ام2016بعدها اغلقت الثلاجه ونظرت الى الرقم 53فوجدت مكتوب تحت الرقم الجمهوريه اليمنيه قتلها المهدي وانتهة الرؤياء ملحظات الراي هاشم مهدي النهاري من بلاد اليمن عمري 30سنه متزوج عامل
رقم الرؤيا
1187
[/size]
[size=54][size=55]طلب منا تعبيرها عبر بريد الصفحة
وجزاكم الله كل خير .[/size]
[/size]

[size=18][size=55]

[size=13][size=53]°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°

تعبير الاخ أبوعبدالرحمن
[size=53]°°°°°°°°°°°°°°[/size]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

الرؤيا تبشر بظهور المهدي وانتصاره على دولة تمهد وتتبع للمسيخ الدجال والرائي سيشهد تلك الاحداث ان شاء الله وان هنالك احد من اليمن تشاجر او اختلاف في النقاش مع المهدي على الانترنت ربما ذلك لأن الرمزية الاخيرة هذا ماتوضحه 
هذا والله اعلم
[/size]
[/size][/size]
[/size]


[size=70]http://almobshrat-facebook.forumarabia.com/t209-topic[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: بأذن الله هي بشرى لكم يا اهل اليمن    25/4/2016, 6:10 am

بسم الله الرحمن الرحيم 

والصلاة والسلام على من ارسله الله رحمة للعالمين محمدبن عبدالله صلى الله عليه وسلم خاتم الانبياء والمرسلين 

اليكم بعون الله وتوفيقه اكتب تأويل هاذه الرؤيا ان شاء الله والله اعلى واعلم 


يقول الرائي 




رايت البارح امراه سودا لها وجه قبيح تدبح اولادها وتقتلهم وحسيت في الرؤياء اني اناواحد من اولاده وانها امي ولكنها لم تقتلني لاني تمكنت من الهروب منها      =     الرائي يرى فتنة خبيثه شديده لها مده من الزمن تعصف ببلده بسببها يقتل اكثر الذين لم يعتزلوها والرائي وفقه الله ومكنه من اعتزال الفتنة والله اعلم 






وبعد ان هربت منها دخلت في كهف واغلقت على نفسي باب الكهف بحجاره كي لاتلحقني هده المراه وتقتلني بعده          =       والله اعلم الرائي ترك الخوض في الحديث عن هاذه الفتنته واعتزلها اعتزالآ شديدآ و سبحان الله طريقة الرائي في الرؤيا باعتزاله الفتنه تذكرني بقصه اصحاب الكهف 




عدها سمعت صوت يناديني ويقولي لاتخاف المراه قتلها المهدي        = .     سبحان الله هنا هاتف يخبر الرائي والله اعلم انتهاء الفتنته على يد رجلآ هداه الله الى الحق والصواب   وصرحتآ لا استطيع تحديد من هوا هاذا الرجل ولا شأن لي بذالك 




فخرجت من الكهف ولم اكون مصدق ان هده المراه قد ماتت اوقتلت وبعد ان خرجت من الكهف حسيت ان معي شخص صديقي يمشي معي فسئلته هل امي ماتت قالي نعم قتلها المهدي       =        والله اعلى واعلم الرائي بعد ان اعتزل الفتنه اصبح يتابع اخبارها واخر الاحداث ويسمع عن انتهاء الفتنه وزوالها التي هي في بلده ولكنه يقف حائرا عند سماعه الاخبار ومراقبته للاحداث ان الفتنة ستنتهي اما بمفاوضات سياسية او حسم عسكري يكون النصر فيها حليف الرجل الذي هداه الله للحق والله اعلم  ثم يتاكد من الاخبار التي هوا اصبح يلازمها ملازمة الصديق ان الفتنة انتهت بفضل الله وكان السبب هوا الرجل الذي هداه الله للحق 





وهي الان في الثلاجه في المستشفى الجمهوري في صنعاء مقتوله بعهدها انتقل بي المشهد اني في المستشفى الجمهوري في صنعاء عند ثلاجة الموتا فوجد شخص عند الثلاجه يلبس الزي العسكري فسئلني وقالي مادا تريد ياهاشم قلته اريد ان ارئ امي الدي قتلها المهدي فقالي هي في الثلاجه رقم 53بعدها رحت افتش في الثلاجات حتى وصلت عند الثلاجه الي مكتوب عليها 53ففتحت الثلاجه ووجت المراه مقتوله حقيقي ففرحت بموتها وكانت مكفنها بكفن لونه احمر وابيض واسود يعني مكفنه با علم الجمهوريه اليمنيه           =         والله اعلى واعلم الفتنة في السنه الاخيرة من عمرها وشارفت علا انتهائها  باذن الله والرائي والله اعلم سيراجع احداث السنوات الماضيه كافه 
ثم والله اعلم سيتاكد الرائي  ان الفتنته ستنتهي في السنه 53 من عمرها 
وتاكد الرؤيا ان الفتنه هي في دولة اليمن




ففتحت الكفن من على وجهه وصدرها فوجدت ورقه على صدرها مكتوب في الورقه امراه شريره تزوجت سبه رجال ولدت في 26ستمبرعام 1963او1962مش منئكد من تاريخ ميلادها مدري كان مكتوب عام 1963او1962 وقتلت في 2015او2016برضه مش متئكد اي من التاريخ الحقيق تم قتلها مدري 2015ام2016بعدها اغلقت الثلاجه ونظرت الى الرقم 53فوجدت مكتوب تحت الرقم الجمهوريه اليمنيه قتلها المهدي وانتهة الرؤياء           =           والله اعلى واعلم الرائي والله اعلى واعلم سيكشف القناع عن سبب هاذه الفته و تاريخ بدايتها و نهايتها بهاذه الرؤيه 

وانها فتنته خبيثه عاصرها سبعه رؤساء 

وهم



 عبد الله يحيى السلال
هو أول رئيس للجمهورية العربية اليمنية في الفترة 1962 – 1967.




 القاضي عبد الرحمن بن يحيى بن محمد بن عبد الله الإرياني
ثاني رئيس للجمهورية العربية اليمنية
وأول رئيس عربي يقدم أستقالته طوعاً لمجلس شورى منتخب
في المنصب:
 5 نوفمبر 1967 - 13 يونيو 1974





 إبراهيم بن محمد الحمدي الخولاني
ثالث رئيس للجمهورية العربية اليمنية




 المقدم أحمد حسين الغشمي
رابع رئيس للجمهورية العربية اليمنية
في المنصب: 11 أكتوبر1977 - 24 يونيو1978








 عبد الكريم العرشي
خامس رئيس للجمهورية العربية اليمنية
في المنصب: 24 يونيو1978 - 18 يوليو1978




 علي عبد الله صالح
أول رئيس للجمهورية اليمنية
سادس رئيس للجمهورية العربية اليمنية 
وأول رئيس للجمهورية اليمنية
في المنصب: 22 مايو 1990 – 25 فبراير 2012


 عبد ربه منصور هادي
رئيس الجمهورية اليمنية السابع
لا يزال يتولى المنصب منذ: 25 فبراير 2012
والله اعلى واعلم 
الرقم 53 سيكون هوا عمر الفتنه الذي تستمر فيه من بدايتها حتى نهايتها
والله اعلم سببها كان خروج عن طاعه  ولي امر 

او خروج عن ولي الامر وقتله 

الثلاجات = السنوات + الاحداث

الثلاجه = سنه + الاحداث في نفس السنه 

سبعة رجال = سبعة رؤساء


ستموت اوتقتل الفتنه باذن الله على يد رجل هداه الله للحق والصواب 

ان احسنت فمن الله واعينوني وان اخطات فمن نفسي واستغفر الله وقوموني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بأذن الله هي بشرى لكم يا اهل اليمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: الرؤى المنقوله من خارج المنتدى-
انتقل الى: