http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 التكفير فلنحذر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
متفائل بالله
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: التكفير فلنحذر   29/3/2016, 9:22 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني لا يخفى عليكم ان البعض يتساهل في التكفير والتفسيق والاتهام بالزندقة واذكركم بقول المصطفى عليه
الصلاة والسلام .. من قال لاخيه ياكافر فقد باء بها احدهما .. اذا فلنضبط السنتنا ولنتذكر ان بعض الشبه
عن حاكم او مسؤول او حتى مجاهد لا تستوجب تكفيره الا بعد ان تقام الحجة والتيقن من ارتكابه للامر المكفر
والله اعلى واعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جودى
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: التكفير فلنحذر   30/3/2016, 9:17 pm

جزاك الله خير الجزاء كلام حضرتك صح ماشاء الله بس للاسف كمان مش التكفير وبس ده فيه ناس لو انت مش بتناصر اللى بيناصروه يتهموك بالنفاق شوف وصلت لايه كانهم شقوا قلوب الناس وعرفوا نواياهم ولا يعلم النوايا الا الله لا حول ولا قوة الا بالله ديه نصيبه والله الله يشفيهم مما هم فيه Crying or Very sad حالهم يحزن للاسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: التكفير فلنحذر   3/4/2016, 1:05 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،


أنا أكفر كل من يشرك مع الله أحدا في العبادة. أنا أكفر الصليبيين الذي يشركون عيسى ابن مريم في حكم الله و يقولون هو ابن الله و تعالى الله عما يصفون. أنا أكفر البوذيين الذي يعبدون البوذا من دون الله. أنا أكفر كل رجل أو امرأة تمارس السحر و الشعوذة و ذلك بالاستعانة بشياطين الجن. أنا أكفر اليهود الذين قالوا عزير ابن الله. أنا أكفر كل من يدعو و يتوسل بصاحب قبر و يجعل منه شريكا لله في استجابة الدعاء كالشيعة الروافض. أنا أكفر كل انسان تبين له أن الله حق ولكنه جعل لله أندادا ليشاقق به الله و يكفر به ظلما و عدوانا. أنا لا أكفر مسلما و لو كان شارب خمر أو آكل لحم خنزير أو زان أو كذاب أو فحاش أو سباب أو آكلا لحقوق العباد فذلك في حكم مسلم عاص له من الله عقابه و الله أعلم به.
هناك نوع آخر من البشر من يعلم أنه يغدر بالمسلمين الموحدين و هو يعلم علما يقينيا في نفسه أن ضحاياه مسلمون موحدون لا نية لهم الا ارضاء الله وحده و هؤلاء النوع من البشر أصنفهم من البشر المنافق. هم يتوغلون و يندسون بين المسلمين و يتجسسون عليهم بغية الاضرار بهم و تتبع أخبارهم و عوراتهم.
هناك أيضا نوعا آخر ممن سيخلدون في نار جهنم و هو المسلم الذي يقتل أخاه المسلم متعمدا و من دون حق أو جرم ارتكبه.
هذا ما أومن به و أسأل الله أن لا أكون قد ظلمت أحدا من الناس، و الأخت جودى كنت أظنها تؤيد و تناصر السيسي المجرم فاتهمتها بالنفاق، ولكن عندما تبين لي عكس ذلك طلبت منها الاتذار و السماح و هي قالت في آخر تعليق لها: حصل خير يا جماعة، و أنا أسأل الله أن يعاملها على حسب نيتها و أن يعاملني و يجزيني على حسب نيتي و ان كان في قلبها شيئ مني تكنه لي و تحبسه فأرجو أن تصارحني به. أسأل الله أن يوفقنا لما يرضيه و أن يجازينا على نياتنا و أن يجعل بواطننا خيرا من ظواهرنا و أن يكفينا شرور أعداء الله و أن يرحمنا و يلطف بنا قبل المماة و عنده و بعده يوم لا أنيس للعبد الا عمله و ايمانه. هذا و أن آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على آله و صحبه و رسله و من والاهم الى يوم الدين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: التكفير فلنحذر   6/4/2016, 3:41 pm

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1571481243162992&id=100009033943570

هذا مقال عن التكفير من احد مناصري الدولة 
اعتقد في اشياء مهمة اكتر من اننا نكفر الناس و نتربص بهم و نطلب عثراتهم . و لسنا مطالبين بهذا 
الله يحفظنا و يبعدنا عن الفتن ما ظهر منها و ما بطن 

و جزاكم الله خير على الموضوع  و الافادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: التكفير فلنحذر   6/4/2016, 10:17 pm

كل نفس بما كسبت رهينة و كل انسان ألزمه الله طائره في عنقه، فاذا ختم له ربه بسوء فلا يلومن الا نفس و الحكم لله وحده هو القادر على أن يفضح المنافقين على نفاقهم (لا أقصد أي شخص بارك الله فيكم أجمعين)، أما نحن البشر فمن المستحب أن ندعوا للمسلمين بالهداية و نأمل في توبة المنافق من قبل أن يقدر عليه الله و الله سبحانه هو أعلم بأحوال الناس و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: التكفير فلنحذر   8/4/2016, 9:13 pm

جزاكم الله خير 
الله يهدي المسلمين كلهم . و يبعد عنا الشرك و النفاق 
بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: التكفير فلنحذر   8/4/2016, 11:57 pm

كم تبلغين من العمر يا دعاء؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاداره
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ



مُساهمةموضوع: رد: التكفير فلنحذر   9/4/2016, 10:36 am

@عبد الله أبو بكر كتب:
كم تبلغين من العمر يا دعاء؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تبلغ من العمر 56 سنه 


وانت كم  ذهب من عمرك 


؟؟؟؟؟؟


{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ 
فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ 
وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ 
وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: التكفير فلنحذر   10/4/2016, 12:05 am

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،

تسأل و كأنك لا تعلم. أنا عندي 35 سنة و أنت كم عمرك يا بو حمد؟ دعاء تستطيع الجواب بنفسها و لا تحتاج لمن يرد مكانها. دعها تعتمد على نفسها يا بو حمد.
لا تسئ الظن بي و الا ادعوا الله علي. ان بعض الظن اثم فلا تكن من الآتمين حتى تتبين الأمر بالتي هي أحسن.
سألت عن عمرها ليس لغرض خبيث كالذي جاء في مخيلتك، ولكن سؤالي كان بريئا كالذي سألته لصقر و هو سؤال فقط لتعارف طاهر خال من كل منكر و فحشاء.
ان لم تقتنع افعل ما شئت و الله أعلم ما وراء القصد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: التكفير فلنحذر   7/5/2016, 11:15 pm

يريدون اسلاما خانعا ذليلا يرى الكفر ويصفق له ويرى الباطل ويقف له

يريدون اسلاما كبوذية غاندي ومسالمة مانديلا يريدون اسلاما يتكلم في كل شيء

الا الجهاد والقتال وتكفير من كفره الله ورسوله فمن يفعل ذلك ويكفر من كفره الله ورسوله

فهو تكفيري خارجي ارهابي وأقسم بالله ما قصدوا المجاهدين الا لأنهم الطائفة المنصورة

وما يحاولون تشويه صورة المجاهدين الا لأنهم رأس حربة هذا الدين وسنامه وعموده الذي يتقوى به

سيروا يا من بذلتم أنفسكم رخيصة في سبيل الله سيروا فقافلتكم مصيرها ان تصل كل بر وبحر

ومن يفتري عليكم ويكذب فحسبكم أن الله يعلم صدقكم وجهادكم وإنكم والله لمنصورون بعز عزيز او ذل ذليل

قال رسول الله عليه الصلاة والسلام :

"من يُرِدِ اللهُ به خيرًا يُفقِّهْه في الدِّينِ . ولا تزال عِصابةٌ من المسلمين يقاتِلون على الحقِّ ظاهرين على من ناوَأهم ، إلى يومِ القيامةِ"
صحيح مسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التكفير فلنحذر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المجاهدين واهل الثغور}}}}}}}}}} :: قسم المجاهدين العام-
انتقل الى: