http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا عن داعش ومؤيدة لها انها رؤيا حق والله اعلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رؤيا عن داعش ومؤيدة لها انها رؤيا حق والله اعلم    24/3/2016, 5:05 am

رأيت انني أسير في بر شمال السعودية باتجاه العراق وكأنني تائهة والبؤس باد علي لا اعلم الى أين اتجه وماذا اريد وبينما أنا أواصل المسير وجدت قطعة ورقة صغيرة مكتوب فيها داعش ١٤٤٠ وكأن هذا العام قديم وانتهى بنسبه لي في الرؤيا وقلت كانت بداية الفتنة اقصد داعش وكآن امر داعش قد انتهى منذ زمن وأصبحوا من الماضي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

( معلومات اضافية حول الرؤيا )
.....................
كانت من مؤيدي داعش حتى أواسط ٢٠١٤ حتى تبين لي أمرها وكرهتها من أفعالها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن داعش ومؤيدة لها انها رؤيا حق والله اعلم    24/3/2016, 5:07 am

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
هاذه الرؤيا والله اعلى واعلم تحتوي على جزئين الجزء الاعلى خاص 
با الرائي ولن اتحدث عنه   والجزء الاسفل خاص بداعش وهوا الاهم يقول الرائي ( وجدت قطعة ورقه صغيرة مكتوب فيها داعش 1440 وكأن هاذا العام قديم وانتهى بنسبة لي في الرؤيا وقلت كانت بداية الفتة اقصد داعش وكان امر داعش قد انتهى قد انتهى منذ زمن واصبحو من الماضي )


ما المقصود في الرؤيا با الرقم 1440 واضح امامنا ان الرقم يقصد التاريخ الهجري 1440 اليس كذالك 
ولكن ماتحدثنا بهي الرؤيا والله اعلى واعلم عندما نؤلها التاويل الصحيح والصريح يتضح ان التاريخ
1440 هو تاريخ ميلادي وليس هجري  وكيف نستنتج ذالك ونفكفك رموز الرؤيا ونأولها التأويل الصحيح بأذن الله 
يقول الراوي في المعلومات الاضافية وذكر كلمة(كانت )
وهاذا دليل ان ارائي
( امراءة) وفي بداية الرؤيا ذكرت كلمة ( السعودية ) 
1- نستنتج ان الرائية سعودية 
2- من العلومات الاضافيه حول الرؤيا تعرف ان الرائية 
كانت من مؤيدي داعش 
ولم تكن من اتباعها 
فا الرائية بما انها امراءة وسعودية وفقط من المؤيدين لداعش ولم تكن مناصري ولا من اتباع داعش
استطاع الاعلام ان يقنعها ان داعش على خطاء بكل سهوله
ولهم افعال جعلت الرائية تكره داعش 
 الرائية كانت مؤيده فقط ولم تكن مناصري ولا من اتباع داعش 
ماهو الفرق بين المؤيد والمناصر 
المؤيد - بمعنى موافق ولكن صامت كاتم لا يتحدث عن تاييده 
المناصر - يعلن ويتحدث ويدعم لوجستيآ وقد يدعم ماديآ وقد يتحول من الاتباع 
وبما ان الرائه كانت مؤيده فقط وتكتم تاييدها ولم تتحقق من امر داعش فكان من السهل على الاعلام ان يقنعها ان داعش على خطاء بكل سهوله . وكرهت داعش)
نعود الى تاريخ الرائيه وقت التاييد 
والتاريخ الذي ذكر في الرؤيا 
تاريخ التاييد 2014 
تاريخ الورقه  1440

ركزو معي قليلآ 
نبداء بفصل تاريخ الورقه التي في الرؤيا الى قسمين 
1440 = 40 - 14 بعد الفصل 
اصبح معنا رقمين 40 و 14 
والان نبداء با الشرح والله الموفق 

تاريخ التاييد لرائية 2014

ونستنتج الاتي 
بعد فصل التاريخ الهجري 1440 اصبح معنا الرقم الاول  14 ويقصد بهي في الرؤيا 2014م
2014م هوا ايضا بداية فتنة داعش كما ذكر في الرؤيا من قبل الرائية

ويتضح ان الرائية ايدت  داعش من وقت اعلان الخلافه الى تاريخها الذي ذكرته اواساط 2014
ثم تركت التاييد وكرهت داعش لاحول ولا قوة الابالله 
يقول الحكيم ان فشل اي مشروع هوا استعجال النتائج  
كان حريا باالرائية والله اعلى واعلم  ان تصبر في تاييدها حتتى تتاكد ولاتصدق الاعلام قبل ان تتاكد من منهج داعش والشبهات التي يروج لها ضدهم وتستفسر وتتيقن 
وتطبق قول الله عز وجل بسم الله الرحمن الرحيم ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أنتصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) صدق الله العظيم 
نعود الى الرؤيا وكما ذكرنا سابقا 1440
وبعد ان فصلنا الرقم واستخدمنا الرقم 14 
واتضح انه 2014 
بقي معنا الرقم 40 وهوا يعني 2040 م 
اولا يدل ان الرائية ستعيش حتى عام 2040 والله اعلى واعلم وسيصبح اسم داعش ماضي وسيبقى فقط اسم الدولة الاسلاميه 
وهاذا يعني ان داعش من 14 الى 40 ستتوسع وتنتشر ويقوى نفوذها وسيختفي اسم داعش عنها ويبقى اسم الدولة الاسلاميه والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن داعش ومؤيدة لها انها رؤيا حق والله اعلم    24/3/2016, 1:28 pm

السلام عليكم

اخي الكريم حمدي
اراك تضع الرؤيا ثم تفسرها...هلا ارسلت طلبا للاخ ابو احمد  لانه لا يسمح التعبير الا للمعبرين المعتمدين لعلك تكون من بين المعبرين الكرام في هذا المنتدى الطيب

و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن داعش ومؤيدة لها انها رؤيا حق والله اعلم    24/3/2016, 9:54 pm

وعليكم السلام ورحمة الله 
انا اسف جدا لم اكن اعلم وتقبلو اعتذاري واعدكم بعدم نقل اي رؤيا وتأويلها 
ولكم كل التقدير والاحترام


اللهم لا تجعلني من الظالمين و سلطني و ذريتي عليهم يا رب العالمين و جعلنا من اهل الجنة يا اكرم الأكرمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن داعش ومؤيدة لها انها رؤيا حق والله اعلم    24/3/2016, 10:40 pm

السلام عليكم
اخي الكريم لا داعي للاعتذار وانما جاء كلامي للتنبيه فقط...
و الباب مفتوح لك ان اردت ان تعبر في المنتدى...تواصل مع الاخ ابو احمد

و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن داعش ومؤيدة لها انها رؤيا حق والله اعلم    31/3/2016, 3:57 am

السلام عليكم ورحمة الله يا ابو اليحي يصعب التواصل مع ابو احمد وانت تعلم ذالك فلا امكانية من الوصول اليه على الخاص


اللهم لا تجعلني من الظالمين و سلطني و ذريتي عليهم يا رب العالمين و جعلنا من اهل الجنة يا اكرم الأكرمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا عن داعش ومؤيدة لها انها رؤيا حق والله اعلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: الرؤى المنقوله من خارج المنتدى-
انتقل الى: