http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

  ( مقدسي خمسيني) رآهافي مطلع هذا العام 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: ( مقدسي خمسيني) رآهافي مطلع هذا العام 2015   23/3/2016, 2:34 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسم الله الرحمن الرحيم 
والصلاة [size=42]والسلام على سيد المرسلين محمدآ صلى الله عليه وسلم الصادق الامين .[/size]
وبعد .
يقول الرائي ( مقدسي خمسيني) رآها في مطلع هذا العام 2015 :
ليلة ذهابي لأداء مناسك العمرة رأيت في المنام ثلاثة صناديق وفي كل صندوق كلمات نورانية تشع نورا وكل كلمة عبارة عن صفة حميدة وسمعت هاتف يخبرني أن الخضر عليه السلام يطلب منك أن تستخرج صفات المهدي وتنشرها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: ( مقدسي خمسيني) رآهافي مطلع هذا العام 2015   15/4/2016, 11:33 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

اللهم اجعلني خيراً مما يظنون ، واغفر لي مالا يعلمون ، ولا تؤاخذني بما يقولون


اختي الفاضلة راجية الشهادة بارك الله فيكم وفي جميع ابناء وبنات الامه العربيه والاسلاميه ان شاء الله 
[size=77]  ذكرتم  ان كنت استطيع  تأويل الرؤى  [/size]
[size=77]صراحتآ ليس لدي باع ولا ذراع في علم التاؤيل والحمد والشكر لله  وما احمل من علم تأويل الرؤى  سوى القليل ولله الحمد والشكر[/size]
[size=77]وارجو الادارة الموقرة ان تسمح لي بتاؤيل الرؤيا التي نقلتها في الاعلى ليستأنس بها اهل اليمن ولهم كل التقدير والاحترام [/size]
[size=77]والسلام عليكم ورحمة الله[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: ( مقدسي خمسيني) رآهافي مطلع هذا العام 2015   15/4/2016, 11:40 pm

[size=50]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/size]
[size=50]جزاك الله خيرآ عنا يا اخي بتذكيرك لنا الايتين السابقه اسال الله ان يجعلك صقرآ من صقور الاسلام [/size]
[size=50]تصول وتجول لنصرة الاسلام واعلاء كلمة الله عز وجل ان شاء الله [/size]


اللهم لا تجعلني من الظالمين و سلطني و ذريتي عليهم يا رب العالمين و جعلنا من اهل الجنة يا اكرم الأكرمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: ( مقدسي خمسيني) رآهافي مطلع هذا العام 2015   15/4/2016, 11:47 pm

@Ahora Jihad كتب:
@صقر كتب:
مالذي يجعلك متيقين ياريس حمدي إن المهدي لم تلده أمه وليس موجود على ظهر الأرض الآن

قل خيرا يارئيس حمدي ولا ترجم بالغيب فالأمر أقرب مما تتصور .
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هذا الرأي ليس فقط للأخ حمدي
بل هو رأي أيضًا لكثير من أهل العلم
و لا تنسى أن قديمًا بعض المسلمون ظنوا بأن التتار هم يأجوج و مأجوج و أنهم على أبواب النهاية
بل إن صاحب منتدى الملاحم رحمه الله ذهب لنفس الرأي و هو ممن كان له باع في دراسة الفتن و البحث عنها في القرآن و السنة بل في كتب الأولين أيضًا مما حفظ منها و ضبطها بالسنة و موافقتها بالصحيح منها
بل إنه ذهب لأبعد من ذلك و أن هناك مهدي يسبق المهدي المنتظر يخرج في زماننا و لن يكون هو المقصود في الاحاديث و ان المنتظر سيخرج على حين جهل تام تام بكل احاديث الرسول التي ورد بها الا من رحم الله و اعطي العلم الصحيح و ظن انهم سيكونون قلة قليلة اكثر من قلتهم الان

لا افرد ذلك لقول ان الاخ حمدي صواب رائيه و ان رأيك خطأ
بل اني شخصيا أظن أنه سيخرج فينا و لكن قيل رأيك صواب يحتمل الخطأ و رأيي خطأ يحتمل الصواب
و حقًا في هذه المسألة أرى أن كل الآراء صواب تحتمل الخطأ
و المقصود هو ألا ينكر أحدنا على الآخر رأيه في مسائل ظنية بحتة
فلا دليل من الكتاب أو السنة يجزم بزمن الخرج سوي الاقتران بعلامات لم يظهر بعد منها سوى الفتن
و ما أكثر الفتن منذ عقود
و ما أكثرها إلى أن تقوم القيامة
و قد جاء في وصف فتن آخر الزمان أنها يرقق بعضها بعضًا حتى يقول المؤمن هذه مهلكتي ثم تنكشف و تجيء الفتنة فيقول المؤمن هذه هذه
ستظل الفتن تشتد و يظل المؤمن يظن انها المهلكة فتأتي التابعة اشد و هكذا لذلك ظننا اننا زمن المهدي وارد و ظن الغير اننا لسنا في زمنه ايضا وارد

فلا تتتعصب لرأيك فتظن في أخيك ما ليس فيه

و السلام عليكم

[size=42]احسنت في ما تفضلت به علينا زادك الله من فضل علمه باذن الله وماذكرت لنا عين الصواب والله اعلى واعلم بارك الله فيك وكثر من امثالك ان شاء الله [/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: ( مقدسي خمسيني) رآهافي مطلع هذا العام 2015   25/5/2016, 12:50 am

@الرئيس حمدي كتب:
@Ahora Jihad كتب:
@صقر كتب:
مالذي يجعلك متيقين ياريس حمدي إن المهدي لم تلده أمه وليس موجود على ظهر الأرض الآن

قل خيرا يارئيس حمدي ولا ترجم بالغيب فالأمر أقرب مما تتصور .
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هذا الرأي ليس فقط للأخ حمدي
بل هو رأي أيضًا لكثير من أهل العلم
و لا تنسى أن قديمًا بعض المسلمون ظنوا بأن التتار هم يأجوج و مأجوج و أنهم على أبواب النهاية
بل إن صاحب منتدى الملاحم رحمه الله ذهب لنفس الرأي و هو ممن كان له باع في دراسة الفتن و البحث عنها في القرآن و السنة بل في كتب الأولين أيضًا مما حفظ منها و ضبطها بالسنة و موافقتها بالصحيح منها
بل إنه ذهب لأبعد من ذلك و أن هناك مهدي يسبق المهدي المنتظر يخرج في زماننا و لن يكون هو المقصود في الاحاديث و ان المنتظر سيخرج على حين جهل تام تام بكل احاديث الرسول التي ورد بها الا من رحم الله و اعطي العلم الصحيح و ظن انهم سيكونون قلة قليلة اكثر من قلتهم الان

لا افرد ذلك لقول ان الاخ حمدي صواب رائيه و ان رأيك خطأ
بل اني شخصيا أظن أنه سيخرج فينا و لكن قيل رأيك صواب يحتمل الخطأ و رأيي خطأ يحتمل الصواب
و حقًا في هذه المسألة أرى أن كل الآراء صواب تحتمل الخطأ
و المقصود هو ألا ينكر أحدنا على الآخر رأيه في مسائل ظنية بحتة
فلا دليل من الكتاب أو السنة يجزم بزمن الخرج سوي الاقتران بعلامات لم يظهر بعد منها سوى الفتن
و ما أكثر الفتن منذ عقود
و ما أكثرها إلى أن تقوم القيامة
و قد جاء في وصف فتن آخر الزمان أنها يرقق بعضها بعضًا حتى يقول المؤمن هذه مهلكتي ثم تنكشف و تجيء الفتنة فيقول المؤمن هذه هذه
ستظل الفتن تشتد و يظل المؤمن يظن انها المهلكة فتأتي التابعة اشد و هكذا لذلك ظننا اننا زمن المهدي وارد و ظن الغير اننا لسنا في زمنه ايضا وارد

فلا تتتعصب لرأيك فتظن في أخيك ما ليس فيه


و السلام عليكم


[size=42] العبارة الملونة بالأحمر تحتها خط زبدة الكلام وحسن الختام [/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
( مقدسي خمسيني) رآهافي مطلع هذا العام 2015
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
 مواضيع مماثلة
-
» وعلاش لا...
» الكاسبر سكاي 11 ــ كاسبر سكاي مجانا للابد-شرح إضافة كراك الكاسبر ليعمل طوال العمر
» كلنا مع المغرب في ملــف تنظيــم كأس افريقــيا 2015 **
» اريد كود العد التنازلي لرمضان 2015
» كود html العد التنازلي لشهر رمضان 2015 م

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: الرؤى المنقوله من خارج المنتدى-
انتقل الى: