http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 سبحان الله يا لها من رؤيا و ما شاء الله لفراسة المؤل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: سبحان الله يا لها من رؤيا و ما شاء الله لفراسة المؤل   11/3/2016, 2:16 am

من طرف عدو المسردب

 في الإثنين فبراير

 25, 2013 9:34 pm

رؤيا مهمة جداً جداً جداً عن المهدي 

[size=64]23/2/2013, 1:38 pm [/size]


السلام عليكم


رايت فيما يرى النائم اني في مكان مجهول وطريق مسفلت (شارع) طويل ليس له نهاية
فرأيت ورجلا يلبس العمامة ووقع في نفسي انه المهدي رضي الله عنه وكأنه من الشام ثم رايت خلفه ثلاثة صفوف
الصف الأول كان جميعهم رجال وكان عددهم كثير وكان معهم رجل يحمل العصى
الصف الثاني امرأة واحدة محتشمة جداً وتلبس النقاب والعبائة الكاملة وكانت يدها بيضاء جداً (أي بشرتها بيضاء) وكانت تحمل رضيعا مكفن باللون الأبيض
والصف الثالث به فتيات شابات لايلبسن العباءة
وكنت انا أسير خلفهم واصرخ بأعلى صوتي (من هذا ومن يكون ولماذا تتبعونه في الأصل )
ثم أتاني أحد الرجال وكان يقف في الصف الأول وهو الوحيد الذي استجاب لسؤالي ثم اقترب مني وهو يركض فقال لي وهو متعجب (الا تعرفين هذا الرجل !!؟ ، انه المهدي ) وكان الرجل الذي اجابني حليق اللحية وله شارب اسود يخالطه الشيب

هذه الرؤيا لأختي وعمرها 15 سنة

الرؤيا عبرت في منتدى المؤمنين والمؤمنات من شيخنا ابن مسعود


من طرف صائد الرؤى


 في الثلاثاء فبراير

 26, 2013 10:34 pm

إن صدقت الرؤيا يظهر من يدعي المهدية في الشام ويتبعه رجال فساق كثيرون ونساء فاسقات والمرأة المنتقبة تدل على أن اتباعهم من اهل الحق قليل ولله الحمد، ولن يطول بقاؤهم معه فإما أن يغدروا بهم دينيا أو بدنياً أو أنهم يهربون بأنفسهم عندما يرون فسقهم. والله أعلم

(التعبير ظني وهو بين احتمالين فإما أن يكون أو لا يكون)

من طرف ربيع الجنوب

 في الأربعاء فبراير

 27, 2013 7:03 am

اخي العزيز صائد واخي صاحب الرؤيا الغريب في هذه الرؤيا العصا والعصا قد تكون تأييد ومعجزه من الله رب العالمين قال تعالى : ( وما تلك بيمينك يا موسى ( 17 ) قال هي عصاي أتوكأ عليها وأهش بها على غنمي ولي فيها مآرب أخرى ( 18 ) قال ألقها يا موسى ( 19 ) فألقاها فإذا هي حية تسعى ( 20 ) قال خذها ولا تخف سنعيدها سيرتها الأولى ( 21 ) ) .
                                                                



هل هنالك عصا اخرى في القرآن الكريم غير عصى موسى لذلك اخي صائد اخالفك الرائي فالرجوع الى الله تعالى يبدء بخطوات للوصول الى القمه الا خطوة الشهيد المقبول شهادة عند اكرم الاكرمين 

والتفسير لهذه الرؤيا ان رجل من المهديين الذي له الطماع ليس لها نهايه تناصره ثلاث اتجاهات من اهل الشام 
الاولى : المجاهدين المؤيدين من الله عزوجل وتدل على تأييدهم العصا
الثانيه : الناس المكلومين والفاقدين لاهلهم وذويهم
وهم المظلومين
الثالث : المغتربين والمغتربات وقد يكون من مله غير مسلمه
كل هذه الاتجاهات تؤيد هذا الرجل المهدي والحاكم القادم لبلاد الشام .

وعندما اقول مهدي فليس هو المهدي المنتظر عليه السلام بل مهدي الى الحق الاسلام الحنيف والله تعالى 
اعلى واعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: سبحان الله يا لها من رؤيا و ما شاء الله لفراسة المؤل   11/3/2016, 2:59 am

ارجو من الجميع التصويت على الاتي :

من خلال قرائتك لرؤيا وتأويلها هل كان الاخ مفسر الرؤيا ( ربيع الجنوب ) موفق في التفسير ؟
1- نعم

2- لا


من خلال قرائتك لتأويل المفسر ( ربيع الجنوب )

يتضح لديك ان تأويل الرؤيا يصف حال ؟

1- الجولاني 
2- البغدادي 
3- كليهما 
التصويت يكون بكتابت الارقام مع عدم ذكر اي تفاصيل اخرى فقط باختيار ارقام الاجابات والسلام عليكم ورحمة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: سبحان الله يا لها من رؤيا و ما شاء الله لفراسة المؤل   11/3/2016, 1:40 pm

اعتقد اني قرأت تفسير الحلم هذا هنا قبل كده . لكن لا اتذكره 
اعتقد مادام اللي شافت الحلم قالت انها ظنت انه المهدي . فلو كان رؤية يبقى اكيد انه المهدي فعلا . اما لو كان حلم . فيكون كله باطل 

الطريق المسفلت . هذا طريق صلاح ميسر للرجل ليس له نهاية من الخير 
الرجل اللي يمسك عصا يمكن يكون القحطاني . انا قرأت عنه و لا اعلم مدى صحة الاحاديث اللي وردت عنه . و معه المجاهدين 
اما الرجل اللي اجابها فهو يمثل المخلفين . اللي يتخلفوا عن الجهاد . مع علمهم انه فرض 
المرأة في الصف الثاني يمكن تكون الصعاب اللي ستلحق بهم . غير واضحة و سوف تسودهم و يكون هناك قتل لاطفالهم . لكنها خير ليهم 
و الصف الثالث بعد ذلك خير ليهم و دنيا 

........

هذا ما اعتقده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: سبحان الله يا لها من رؤيا و ما شاء الله لفراسة المؤل   14/3/2016, 1:52 am

وعليكم السلام ورحمة الله 
لا ابالي لمن يعبر الرؤيا باعتقاد او ضن و التاؤيل علم ثم قد يخالطه في حالة الالتباس ولكنه يضل التاؤيل علم ويجب على المؤل ان يكون عالمآ ويخشى الله ويتقي الله في تعبير الرؤى 
ثانيا في هاذه الرؤيا والله اعلى واعلم ان المقصود ليس المهدي وانما شخص اهتدى الى الحق ويدعو الناس الى الهدى والحق .
ثالثا والله اعلم الرجل الذي يحمل العصا ليس القحطاني وانما رجل يكون من اتباع الاول والاخير له علم وفصاحة وطلاقة لسان وقوة الحجه في كلامه مع الاخرين وبسهوله وسلاسه يستطيع اقناعهم فيجعلهم يتبعون الاول وهاذه كناية عن العصى التي يحملها ولا اريد الخوض في تأويل الرؤيا اكثر 
ولسنا في زمن القحطاني 
والله اعلم واهمون تلبسهم الوهم وكثرة الظن اغلب المتابعين للاحداث بأن المهدي سيظهر بعد عامين او ثلاثة او عشرة اعوام او حتى عشرون عامآ الا من رحم الله منهم يتبعون ويتقون الله ولا يفتنون الناس باالمهدي في غير اوانه الاف الرؤى تفسر في المنتديات تروج لاشخاص وتخدم اشخاص وجماعات والله اعلم الا من رحم الله منهم برحمته وعلمهم من علمه فليشهد الله  على ماكتبته لكم ولتشهدو وليشهد من يرا ما كتبته يوم القيامه 
وما كتبته لكم والله يعلم سوى نصيحة من اخوكم وبأذن الله اني لكم ناصح امين .
والسلام عليكم ورحمة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahora Jihad
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: سبحان الله يا لها من رؤيا و ما شاء الله لفراسة المؤل   15/3/2016, 4:20 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا أرى أن مثل الحديث عن هذه الرؤيا أو تلك شيئًا هامًا
فالرؤى للاستئناس فقط و ليست لتحديد توقيتات محتملة قريبة أو اليقين بعدم قربها
أخونا الرئيس حمدي أقول لك ماذا لو ظهر المهدي خلال السنوات القادمة هل ستنكره ؟!!!!!!!!!!!!!!!!
و أقول لمن يتيقن أنه قادم خلال سنوات ماذا لو لم يظهرهل ستتبع أي مدعي ؟!!!!!!!!!!!!
ماذا لو ظهر أو لم يظهر و قد قبضنا الله إليه ؟!!!!!!!!!!!!
لا أرى فائدة من الحوار في مثل هذه الأمور و الكل يعلم أن الرؤى للاستئناس فقط لا يبنى عليها حكما شرعيًا و لا واقعًا فقهيًا فكيف أبني عليها حياتي و معتقداتي و آراءي
عندما نقبض لن يسألنا الله عن رأينا في المهدي و لا هل الرايات السود هم الدولة الإسلامية أم غيرها 
هل جبل الذهب ذهبًا أم كان كنزًا مجازيًا
هل جبل الطور هو جبل سيناء أم فلسطين
هل هناك سفيانيًا أم لا
هل حديث الهدة صحيح أم ضعيف
هل كان رأيي صحيح أم لا
لا نريد ان نقابل الله عز و جل و قد ضيعنا أعمارنا في دراسة الفتن و الملاحم حتى أصابنا بها الهوس و افتتنا بما لزم علينا دراسته وقاية من الفتنة

المهدي له علامات ثبتت عن الرسول صلى الله عليه و سلم

أي وقت ظهرت وجبت و وجب علينا مبايعة من أتى بها و انتهى الأمر.

فلا تشغلوا أنفسكم بتطبيق الأحاديث على الأرض أكثر مما يلزم فالواقع أساسًا كثير منه محجوب عنا و تائه بين أكاذيب وسائل الإعلام ووسائل التواصل ادرسوا باب الفتن و اعلموا الصحيح من الضعيف و احفظوا ما أتى به رسول الله صلى الله عليه وسلم قدر ما تستطيع أنفسكم و قدرتكم فإن عشناها نسأل الله أن ينفعنا بما درسنا و يجنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن و إن لم نعشها نقلناها لأبناءنا و وصيناهم بأن يقبضوا على الجمر و يعضوا عليها و على شرع الله بالنواجذ

لا أرى نجاة في غير ذلك نسأل الله تعالى لنا و لأهلنا و لذرياتنا السلامة و رؤية الحق و اتباعه و الصبر على اتباعه و رؤية الباطل و اجتنابه و الصبر على اجتنابه

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو إحسان
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: سبحان الله يا لها من رؤيا و ما شاء الله لفراسة المؤل   15/3/2016, 7:49 pm

بسم الله الرحمان الرحيم 
العصى في يد رجل خلف المهدي ومن المفروض أن تكون في يد المهدي إن كان حقا المهدي ....العصى تدل على السلطة كما جاء في حديثين حديث الهجهاج وحديث القحطاني ...اما عصى موسى فهي آية ولا يمكن القياس عليها على أنها رمز من رموز الرؤية والله أعلم ...اما كون الفتيات العاريات في الخلف أثناء الصلاة فمعناه ان من أتباعه الفساق لأنهن حبال الشيطان والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: سبحان الله يا لها من رؤيا و ما شاء الله لفراسة المؤل   15/3/2016, 8:12 pm

@Ahora Jihad كتب:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا أرى أن مثل الحديث عن هذه الرؤيا أو تلك شيئًا هامًا
فالرؤى للاستئناس فقط و ليست لتحديد توقيتات محتملة قريبة أو اليقين بعدم قربها
أخونا الرئيس حمدي أقول لك ماذا لو ظهر المهدي خلال السنوات القادمة هل ستنكره ؟!!!!!!!!!!!!!!!!
و أقول لمن يتيقن أنه قادم خلال سنوات ماذا لو لم يظهرهل ستتبع أي مدعي ؟!!!!!!!!!!!!
ماذا لو ظهر أو لم يظهر و قد قبضنا الله إليه ؟!!!!!!!!!!!!
لا أرى فائدة من الحوار في مثل هذه الأمور و الكل يعلم أن الرؤى للاستئناس فقط لا يبنى عليها حكما شرعيًا و لا واقعًا فقهيًا فكيف أبني عليها حياتي و معتقداتي و آراءي
عندما نقبض لن يسألنا الله عن رأينا في المهدي و لا هل الرايات السود هم الدولة الإسلامية أم غيرها 
هل جبل الذهب ذهبًا أم كان كنزًا مجازيًا
هل جبل الطور هو جبل سيناء أم فلسطين
هل هناك سفيانيًا أم لا
هل حديث الهدة صحيح أم ضعيف
هل كان رأيي صحيح أم لا
لا نريد ان نقابل الله عز و جل و قد ضيعنا أعمارنا في دراسة الفتن و الملاحم حتى أصابنا بها الهوس و افتتنا بما لزم علينا دراسته وقاية من الفتنة

المهدي له علامات ثبتت عن الرسول صلى الله عليه و سلم

أي وقت ظهرت وجبت و وجب علينا مبايعة من أتى بها و انتهى الأمر.

فلا تشغلوا أنفسكم بتطبيق الأحاديث على الأرض أكثر مما يلزم فالواقع أساسًا كثير منه محجوب عنا و تائه بين أكاذيب وسائل الإعلام ووسائل التواصل ادرسوا باب الفتن و اعلموا الصحيح من الضعيف و احفظوا ما أتى به رسول الله صلى الله عليه وسلم قدر ما تستطيع أنفسكم و قدرتكم فإن عشناها نسأل الله أن ينفعنا بما درسنا و يجنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن و إن لم نعشها نقلناها لأبناءنا و وصيناهم بأن يقبضوا على الجمر و يعضوا عليها و على شرع الله بالنواجذ

لا أرى نجاة في غير ذلك نسأل الله تعالى لنا و لأهلنا و لذرياتنا السلامة و رؤية الحق و اتباعه و الصبر على اتباعه و رؤية الباطل و اجتنابه و الصبر على اجتنابه

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته 

اختى الغالية ام عبد الرحمان احسنت احسن الله اليك 
نعم هذا عين الصواب اوافقك الراي زادك الله نورا وبصيرة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: سبحان الله يا لها من رؤيا و ما شاء الله لفراسة المؤل   17/3/2016, 5:28 pm

جزاكم الله خير 

لكن اين ذكر ان النساء عاريات . هي قالت لا يلبسن العباءة . و هي ذكرت السيده اللي في الصف الثاني انها تلبس العباءة الكاملة . و ذكرت الفتيات لا يلبسن العباءة . و اعتقد انهن لا يلبسن العباءة الكاملة او تقصد انهن متبرجات . و لم تقل انهن عاريات . 
و الفتيات رمز للنعم و الدنيا 
ثم هي قالت طريق مسفلت . يعني طريق ممهد 
كما ان مادام وقع في نفسها في الحلم انه شخص معين يبقى هو كذلك . و ممكن يكون كما ذكر العضو حمدي انه فقد انسان صالح 
كما انا اعتقد ان يوجد اكثر من مهدي كما ذكر في حديث لرسول الله . و الخلفاء المهديين من بعدي .
و العصا ترمز لرجل ذو قدر و كانت من ايات موسى 

اعتقد لو فعلا هذه رؤية تدل ان من رأته الفتاه رجل ذو قدر و منصور بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: سبحان الله يا لها من رؤيا و ما شاء الله لفراسة المؤل   17/3/2016, 5:31 pm

كما ان الرسول  عليه الصلاة و السلام عندما كان يبعث احد الصحابة على رأس جيش . كان يلبسه العمامة السوداء . كما لبس الرسول العمامة السوداء عند فتح مكة 
فالعمامة هنا ترمز للنصر بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: سبحان الله يا لها من رؤيا و ما شاء الله لفراسة المؤل   21/3/2016, 4:28 am

[quote="Ahora Jihad"]السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا أرى أن مثل الحديث عن هذه الرؤيا أو تلك شيئًا هامًا
فالرؤى للاستئناس فقط و ليست لتحديد توقيتات محتملة قريبة أو اليقين بعدم قربها
أخونا الرئيس حمدي أقول لك ماذا لو ظهر المهدي خلال السنوات القادمة هل ستنكره ؟!!!!!!!!!!!!!!!!
و أقول لمن يتيقن أنه قادم خلال سنوات ماذا لو لم يظهرهل ستتبع أي مدعي ؟!!!!!!!!!!!!
ماذا لو ظهر أو لم يظهر و قد قبضنا الله إليه ؟!!!!!!!!!!!!
لا أرى فائدة من الحوار في مثل هذه الأمور و الكل يعلم أن الرؤى للاستئناس فقط لا يبنى عليها حكما شرعيًا و لا واقعًا فقهيًا فكيف أبني عليها حياتي و معتقداتي و آراءي
عندما نقبض لن يسألنا الله عن رأينا في المهدي و لا هل الرايات السود هم الدولة الإسلامية أم غيرها 
هل جبل الذهب ذهبًا أم كان كنزًا مجازيًا
هل جبل الطور هو جبل سيناء أم فلسطين
هل هناك سفيانيًا أم لا
هل حديث الهدة صحيح أم ضعيف
هل كان رأيي صحيح أم لا
لا نريد ان نقابل الله عز و جل و قد ضيعنا أعمارنا في دراسة الفتن و الملاحم حتى أصابنا بها الهوس و افتتنا بما لزم علينا دراسته وقاية من الفتنة

المهدي له علامات ثبتت عن الرسول صلى الله عليه و سلم

أي وقت ظهرت وجبت و وجب علينا مبايعة من أتى بها و انتهى الأمر.

فلا تشغلوا أنفسكم بتطبيق الأحاديث على الأرض أكثر مما يلزم فالواقع أساسًا كثير منه محجوب عنا و تائه بين أكاذيب وسائل الإعلام ووسائل التواصل ادرسوا باب الفتن و اعلموا الصحيح من الضعيف و احفظوا ما أتى به رسول الله صلى الله عليه وسلم قدر ما تستطيع أنفسكم و قدرتكم فإن عشناها نسأل الله أن ينفعنا بما درسنا و يجنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن و إن لم نعشها نقلناها لأبناءنا و وصيناهم بأن يقبضوا على الجمر و يعضوا عليها و على شرع الله بالنواجذ

لا أرى نجاة في غير ذلك نسأل الله تعالى لنا و لأهلنا و لذرياتنا السلامة و رؤية الحق و اتباعه و الصبر على اتباعه و رؤية الباطل و اجتنابه و الصبر على اجتنابه

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته[/quote]
السلام عليكم ورحمة الله اشكرك اختي على المداخله الطيفه واحب ان اقول لكي انك لاترين ان في هاذه الرؤيا اوتلك شي هام  فهاذا شائنك انتي واما عني نفسي فلم ااتي الى هنا هاذا المنتدى عبث 
اذا كانت الرؤى لا تنفع ولا تضر فهي ليست محرمه ولا يمنع اننا نناقشها 
ثالثا بقولك اذا ظهر المهدي في السنوات القادمه ستبايعه نعم سنبايعه مادام هوا المهدي كما ذكرتي 
ولن نبايع من يدعي المهديه ان شاء الله ماكتبتيه كثيرآ لا اسطيع الرد ع كل استفساراتك ولكني اشكركي على النصيحه وجزاكي الله عنا الخير وعليكم السلام عليكم ورحمة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سول1
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: سبحان الله يا لها من رؤيا و ما شاء الله لفراسة المؤل   2/4/2016, 2:49 pm

ربما القحطاني هو صاحب العصا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: سبحان الله يا لها من رؤيا و ما شاء الله لفراسة المؤل   2/4/2016, 6:32 pm

( يسوق الناس بعصاه ) الله أكبر

كم من ظهر ودك إن هذا العصى يأخذ حقه منه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سبحان الله يا لها من رؤيا و ما شاء الله لفراسة المؤل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: الرؤى المنقوله من خارج المنتدى-
انتقل الى: