http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا اختي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رؤيا اختي   5/3/2016, 3:32 pm

ﺭﺅﻳﺎ ﺍﺧﺘﻲ 
ﻛﻨﺖ ﺑﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﺤﺮﻳﻢ ﻟﺒﻴﺘﻨﺎ ﻭﻛﺄﻧﻪ ﻓﺼﻞ ﺩﺭﺍﺳﻲ ﻭﻻ‌ﻛﻦ ﻛﺎﻧﺖ ﻓﺮﺵ ﻧﻮﻣﻨﺎ ﻣﻮﺟﻮﺩﻩ ﺣﻴﺚ ﺍﻧﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻪ ﻧﻨﺎﻡ ﻓﻴﻬﺎ 
ﻭﻛﻨﺖ ﺍﻧﺎ ﻣﺴﺘﻠﻘﻴﻪ ﻉ ﻓﺮﺍﺷﻲ ﻭﺍﺳﺘﻤﻊ ﻟﻠﻤﺪﺭﺳﻪ ﺍﻋﺮﻓﻬﺎ 
ﺗﺪﺭﺱ ﻣﻮﺍﺩ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭ ﻫﻲ ﻋﺴﻴﺮﻳﻪ ﻭﺍﺳﺘﺎﺫﻩ ﺍﺧﺮﻯ ﺗﺮﺍﻗﺒﻨﺎ ﻭﻫﻲ ﺍﻳﻀﺎ ﻋﺴﻴﺮﻳﻪ ﻭﺗﺪﺭﺱ ﻋﺮﺑﻲ ﺛﻢ ﺭﺃﻳﺖ ﺯﻣﻴﻠﺘﻲ ﺍﺳﻤﻬﺎ ﺭﻣﺎﺱ ﺍﻟﺸﻬﺮﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻠﻜﻮﻧﻪ ﺍﻟﺘﻲ ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﺷﺎﺭﺕ ﻟﻲ ﻛﻲ ﺍﻛﻠﻤﻬﺎ ﺫﻫﺒﺖ ﻟﻬﺎ ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺍﻧﻪ ﻳﻮﺟﺪ ﺑﻴﻨﻨﺎ ﺻﻠﺔ ﻗﺮﺍﺑﻪ ﻣﻦ ﺟﻬﺔ ﻋﻤﻲ ﻭﻗﺪ ﺳﻤﻊ ﻭﺍﻟﺪﺍﻱ ﻛﻼ‌ﻣﻬﺎ ﻓﻐﻀﺒﻮﺍ ﻣﻨﻬﺎ ﻓﻄﺮﺩﻭﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﺧﺮﺟﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺣﻴﻨﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﺭﺝ ﺭﺃﻳﺘﻬﺎ ﺣﺰﻳﻨﻪ ﺟﺪﺍ ﻭﻋﻴﻨﺎﻫﺎ ﺗﺪﻣﻊ ﺣﺰﻧﺖ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﺄﺭﺟﻌﺘﻬﺎ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﻟﺘﻜﻤﻞ ﻛﻼ‌ﻣﻬﺎ ﺛﻢ ﺭﺃﻳﺖ ﺍﻣﻲ ﻭﺍﻣﺮﺃﻩ ﻛﺒﻴﺮﻩ ﻟﻢ ﺍﺗﻌﺮﻑ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺍﺣﺴﺴﺖ ﺍﻧﻬﺎ ﺗﻘﺮﺏ ﻟﻲ ﻭﻛﺎﻧﺘﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺎﻟﻪ ﻭﺑﺎﺏ ﺍﻟﺼﺎﻟﻪ ﺍﻟﻤﺆﺩﻱ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺪﺭﺝ ﻣﻔﺘﻮﺡ ﺛﻢ ﺍﺗﻰ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻤﻬﺎﺟﺮ ﺇﻟﻲ ﻭﺍﻋﻄﺎﻧﻲ ﺍﻭﺭﺍﻕ ﺑﻴﻀﺎﺀ ﻛﺜﻴﺮﻩ ﺍﺧﺬﺗﻬﺎ ﻭﻟﻢ ﺍﻗﺮﺍﺀﻫﺎ ﺛﻢ ﺍﺗﻰ ﻣﺮﻩ ﺍﺧﺮﻯ ﻭﺍﻋﻄﺎﻧﻲ ﺍﻭﺭﺍﻕ ﺍﻗﻞ ﻭﺍﻳﻀﺎ ﻟﻢ ﺍﻗﺮﺃﻫﺎ ﻭﺛﺎﻟﺜﺎ ﺍﺗﻰ ﺑﺎﻭﺭﺍﻕ ﻗﻠﻴﻠﻪ ﻭﺫﻫﺐ ﺑﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﺤﺮﻳﻢ ﺟﻠﺲ ﻭﻟﺤﻘﺖ ﺑﻪ ﻭﺍﺧﺬ ﻳﺒﺼﻢ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺑﺈﺑﻬﺎﻡ ﻗﺪﻣﻪ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻮﺭﻗﻪ ﺑﻬﺎ ﺻﻮﺭﺗﻪ ﻭﻻ‌ﻛﻨﻬﺎ ﻣﺸﻮﺷﻪ ﺍﻭ ﻛﻤﺎ ﺗﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻠﻔﺎﺯ ﺇﺫﺍ ﺍﺭﺍﺩ ﺍﺣﺪ ﺍﻥ ﻻ‌ ﻳﻌﺮﻑ ﻓﻲ ﻟﻘﺎﺀ ﻣﺜﻼ‌ ﻭﻗﻠﺖ ﻟﻪ ﻟﻢ ﻻ‌ ﺗﺒﺼﻢ ﺑﺈﺑﻬﺎﻡ ﻳﺪﻙ ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺑﻘﺪﻣﻲ ﺍﻓﻀﻞ ﻭﻓﻬﻤﺖ ﺍﻧﻪ ﻳﻔﻌﻞ ﺫﺍﻟﻚ ﻛﻲ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﺒﻘﺎﺀ ﻫﻨﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺰﻳﺮﻩ ﺛﻢ ﺍﺗﺖ ﺑﻨﺖ ﺟﻴﺮﺍﻧﻨﺎ ﻓﺴﺄﻟﺘﻨﻲ ﻋﻦ ﻣﻜﺎﻥ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻤﻬﺎﺟﺮ ﻗﻠﺖ ﻟﻬﺎ ﻣﻊ ﺍﺧﻲ ﻓﻲ ﺣﻔﺮ ﺍﻟﺒﺎﻃﻦ ﺛﻢ ﺍﻧﺘﻘﻠﺖ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﻄﺒﺦ ﻭﻛﻨﺖ ﺍﻧﺎ ﻭﺍﺧﺖ ﻟﻲ ﻭﺍﺧﻲ ﺍﻟﻤﻬﺎﺟﺮ ﻭﺍﻵ‌ﺧﺮ ﺍﻟﻠﺬﻱ ﺑﺎﻟﺤﻔﺮ ﻧﻨﻈﻔﻪ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﺧﺘﻲ ﺗﻀﻊ ﺩﻭﺍﺋﺮ ﺳﻮﺩ ﻋﻠﻰ ﺟﺪﺍﺭ ﺍﻟﻤﻄﺒﺦ ﻓﻴﺨﺮﺝ ﻣﻨﻬﺎ ﻧﺎﺭ ﻓﺘﻤﺴﺤﻬﺎ ﺑﺎﻟﻤﻨﺪﻳﻞ ﻓﻴﻨﻈﻒ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ (وتضع في كل مره اربع دوائر وشكلها يشبه عيون الفرن حيث ان النار تخرج من جوانبها )ﻭﻛﺮﺭﺗﻬﺎ ﺛﻢ ﺗﺮﻛﺖ ﺍﻟﺪﻭﺍﺋﺮ ﺍﻟﺴﻮﺩ ﺑﺎﻟﺠﺪﺍﺭ ﻭﺍﻧﺎ ﺍﻧﺒﻬﻬﺎ ﺧﻮﻓﺎ ﻣﻦ ﺍﺷﺘﻌﺎﻝ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻄﺒﺦ ﻭﻗﻠﺖ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻻ‌ ﻳﺴﺎﻣﺤﻚ ﻓﻔﺘﺤﺖ ﺍﻟﺪﻻ‌ﺏ ﻭﺍﺧﺬﺕ ﻣﻨﻪ ﺧﻴﺸﺔ ﺑﺼﻞ ﻭﻛﺎﻥ ﺩﺍﺧﻠﻬﺎ ﺛﻼ‌ﺙ ﻃﺒﻘﺎﺕ ﻗﻄﻦ ﺍﺧﺬﺕ ﺍﻷ‌ﻭﻟﻰ ﻭﻗﻠﺖ ﻓﻲ ﻧﻔﺴﻲ ﺍﻧﻬﺎ ﻋﺬﺍﺏ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻘﻴﺎﻣﻪ ﻷ‌ﺧﺘﻲ ﻭﺃﻟﻘﻴﺘﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﻤﺎﻣﻪ 
ﻓﻘﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺭﻣﻴﺘﻬﺎ ﻭﺍﺧﺬﺕ ﺍﺧﺘﻲ ﺍﻟﺨﻴﺸﺔ ﻣﻦ ﻳﺪﻱ 
ﻓﺨﺮﺟﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻄﺒﺦ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺎﻟﻪ ﺳﻔﺮﻩ ﺑﻬﺎ ﻛﺒﺴﻪ ﻭﻛﺄﻧﻪ ﻏﺪﺍﺀ ﺟﻠﺴﻨﺎ ﺟﻤﻴﻌﺎ ﻭﺍﺗﻰ ﺍﺑﻲ ﻓﺼﺎﺡ ﺑﺄﺧﻲ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻠﺬﻱ ﻗﺪ ﺫﻛﺮﺗﻬﻢ ﻭﻳﻘﻮﻝ ﻟﻪ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻓﺘﺤﺖ ﻋﻠﻲ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ ﻓﺪﻣﻌﺖ ﻋﻴﻨﺎ ﺍﺧﻲ ﺛﻢ ﺫﻫﺒﺖ ﺇﻟﻰ ﻏﺮﻓﺔ ﺍﺧﺘﻲ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻤﺬﻛﻮﺭﻩ ﻣﺴﺒﻘﺎ ﻭﻗﻠﺖ ﻟﻬﺎ "ﻫﻴﺎﻁ ﺍﺑﻲ ﻻ‌ ﻳﺴﺘﺤﻤﻞ " ﻭﻛﺎﻧﺖ ﻣﺴﺘﻠﻘﻴﻪ ﻓﻲ ﻓﺮﺍﺷﻬﺎ ﺗﻀﺤﻚ ﻭﺗﻘﻮﻝ ﻣﺘﻰ ﺍﺧﺒﺮ ﺍﺧﺘﻲ ﺑﺄﻥ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻤﻬﺎﺟﺮ ﻗﺪ ﺭﺟﻊ ﺍﻭ ﺍﻧﻲ ﻓﻬﻤﺖ ﻣﺎ ﺗﻘﺼﺪ ﺑﻌﺪ ﺍﻥ ﻗﺎﻟﺖ ﻣﺘﻰ ﺍﺧﺒﺮ ﺍﺧﺘﻲ ﺍﻧﺘﻬﻰ ...
_الأخر المهاجر المذكور قد هاجر للدولة الأسلامية في سوريا للجهاد في صفوفها
نقلتها لقسمك بعد ان طال فترة غياب المعبره راجية الشهادة أسأل الله العظيم ان رب العرش العظيم ان يشفيها ويلبسها لباس الصحة والعافية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعبد الرحمن
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا اختي   6/3/2016, 8:59 am

السلام عليكم

اكتبي عن حالك وحال اخيك  وأين هو الان

فهل هو في سفر  او ما شابه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا اختي   6/3/2016, 1:41 pm

اما عن اخي شاب تقي ملتزم كما احسبه والله حسيبه ولا أزكي على الله احد كان يشغله حال الأمه والجهاد في سبيله حتى انعم الله عليه فيسر له طريق الهجره للجهاد في سوريا مع صفوف تنظيم الدولة الأسلامية
اما عن حال الرائيه فهي من مؤيدي الدولة الأسلاميه
حالتها الصحيه جيده وليس بها امراض ولله الحمد
وبالنسبة لألتزامها تقوم بالفرائض دون السنن وقد يكون هناك بعض التقصير في اوقات الصلاة عمر الرائيه 14
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا اختي   25/3/2016, 2:12 pm

السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم ابو عبدالرحمن هل علمت لهذه الرؤيا تأويل؟
ام تود المزيد من المعلومات جزاك الله خير ونفع بك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعبد الرحمن
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا اختي   11/4/2016, 2:02 pm

السلام عليكم

اسال الله ان يعود اخوك من سفره وان يصلح حالكم
واساله ان يطمئنكم عن حاله واخباره

وان يرينا واياكم الحق

لا اعلم لها تاويل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا اختي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: