http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 صقر قوي للدولة الأسلامية ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: صقر قوي للدولة الأسلامية ...   5/3/2016, 3:06 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رأت اختي في يوم 18 من هذا الشهر
رأيت اني في بيت لعمي وزوجته تكون خالتي وهو يقطن في قرية في جنوب بلاد الحرمين وكنت حينها في فناء المنزل ومعي اخواتي وبنات عمي جميعهن كنا جالسيين على كراسي فظهر صقر لون رأسه اصفر وباقي جسده اسود كان يطير حول المنزل وقد بان عليه القوة والعظمه وكنت اشير عليه واقول انظروا إلى قوته فردت علي اختي تقول هو للدولة الأسلامية وهي ضد الدولة وانا كنت اعلم بذالك
ثم رأيت 4 من التيس وجميعها لها قرون طوال وكان اثنان منها لونها اسود وحجمها اكبر من الأخرى اما الأخرى كانت واحده لونها ابيض وبها رقع بنية والثانيه جميعهابني وحجمهما طبيعي وكنت قد احسست ان السود للدولة الأسلامية والأخرى لعمي فبداء بينهم سباق فسبقت غنم عمي الغنم السوداء فجعلت اهتف لغنم عمي واقول هي للدوله الأسلامية بعد ان كنت احس ان السود للدولة
المشهد الثاني
كنت بالجامعه في غرفه مليئه بالنساء جميعهن يرتدين حجاب اسلامي كامل وكنت في هذه الغرفه في مكان مرتفع قليلا واهتف الدولة الأسلامية ويردون خلفي باقية
وجعلت اكررها وهم معي ثم ذهبت للخروج من الجامعه
وكانت هناك امرأتان على بوابة الخروج فشعرت بخوف من ان يمسكون بي ولاكن استطعت ان امر بينهم
وخرجت مع ابي وصعدت سيارته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعبد الرحمن
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: صقر قوي للدولة الأسلامية ...   6/3/2016, 9:01 am

السلام عليكم

سبحان الله

هل انت من مؤيدي  الجهاد او جهة معينه من المجاهدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: صقر قوي للدولة الأسلامية ...   6/3/2016, 1:34 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نعم الرائيه مؤيده للدولة الأسلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعبد الرحمن
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: صقر قوي للدولة الأسلامية ...   6/3/2016, 5:42 pm

هل عمك مؤيد للدوله الاسلاميه ام   غيرها

وان كان غيرها فارجوا تسميتها بالاسم

وقبل ان اكمل فانصح الرائيه ان لا تظهر  تايدها للدوله  علانيه

وان لا تردد كثير مما تسمع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: صقر قوي للدولة الأسلامية ...   6/3/2016, 6:14 pm

عمي رجل كبير ولا يسمع عن اخبار الدوله إلى من قنوات
الأخبار فهو ضدها وكما يبدو انه مع الجيش الحر لرضا حكومة آل سعود عن هذا الفصيل كأغلبية الناس
جزاك الله خيرا على النصيحه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: صقر قوي للدولة الأسلامية ...   6/3/2016, 6:32 pm

قبل سنة تقريبا اتاني خبر يقين ان احد ابناء عمي
أيد الدولة وبعدها عرفوا اهله بذالك فكانوا مشددين عليه جدا وتعرض لضغوطات منهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعبد الرحمن
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: صقر قوي للدولة الأسلامية ...   7/3/2016, 3:12 pm

اقتباس :
ثم رأيت 4 من التيس وجميعها لها قرون طوال وكان اثنان منها لونها اسود وحجمها اكبر من الأخرى اما الأخرى كانت واحده لونها ابيض وبها رقع بنية والثانيه جميعهابني وحجمهما طبيعي وكنت قد احسست ان السود للدولة الأسلامية والأخرى لعمي فبداء بينهم سباق فسبقت غنم عمي الغنم السوداء فجعلت اهتف لغنم عمي واقول هي للدوله الأسلامية بعد ان كنت احس ان السود للدولة

السلام عليكم

سيكون هناك  تنافس  بين اربع قوى  عظيمه في الشام

فالاسودين  الكبير والصغير هي قوتين  عظيمتين في الشام  لها نفس المنهج
والفكر  والطباع  ولكن اجداها اكبر من الأخرى

واما التيس الأبيض  ذا الرقوع البنيه القليله فهي قوة عظيمة في الشام  ذا منهج واضح يتخلله شوائب

واما التيس البني فهي قوة عظيمه أخرى   منهجها غير  واضح  ولا يعرف

فاذا بدأ السباق  سيكون بين  الجميع وكل فرقتين معا

السود الكبير والصغير  و الاخرين الأبيض ذا الرقوع البنيه والبني

سيكون تنافس شديد بينهم 

ولكل امرأ منهم ما نوى  واسال الله ان يصلح شانهم جميعا 

سيعلوا  شأن  أصحاب  اللون الأبيض  والبني  وسيكون لهم  السبق

ولا اعلم  الى متى

والله اعلى واعلم


اما الصقر ذا الراس الأصفر

يظهر في ارضكم حاكم قوي شديد ذو رأي وتبع للروم 

 كفاكم الله امره وظلمه

هذا والله اعلى واعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرميساء
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: صقر قوي للدولة الأسلامية ...   7/3/2016, 4:26 pm

اللهم انصر من ينصر دينك واخذل من يخذله
اللهم وحد صفوف المجاهدين وارهم الحق حقا وارزقهم اتباعه وارهم الباطل باطلا وارزقهم اجتنابه
جزاك الله خير الأسودين لم يكن احدهما اكبر من الآخر ولاكن هما اكبر من البني والأبيض ذو الرقع
اللهم الطف بالمسلمين جميعا واجعلهم تحت راية واحدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعبد الرحمن
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: صقر قوي للدولة الأسلامية ...   8/3/2016, 12:00 pm

السلام عليكم

لن يغير من التعبير

وسوادها  قوة بأسها وشدتهما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صقر قوي للدولة الأسلامية ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: