http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 هل هذه الرؤيا مكذوبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبير الجنة1
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: هل هذه الرؤيا مكذوبة   15/2/2016, 5:12 pm

ثلاثة ليال متتاليه بعد
وانا اسمع نفس الصوت يقول ..
" من زاده الله تشريف بايع الدولة "
ثم تظهر صورة البغدادي وعلى وجهه ملامح الشده والدهاء والمكر ومبتسم ابتسامة الشخص الي ناوي على شي .
الصورة لا تشبه الصور المنتشره
كأنها صوره جديده
بلاد الحرمين


هل هذه الرؤيا صحيحة أم مكذوبة
أتمنى من المعبرين
تعبيرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: هل هذه الرؤيا مكذوبة   16/2/2016, 11:45 pm

انتي نقلاها منين ؟ 
ممكن تضعي الرابط 

----

انا حلمت امبارح حلم افزعني 
حلمت ب واحدة مسلمة لكن عايشة في فرنسا من مؤيدي الدولة كانت عندي في الاصدقاء في الفيس بوك لكني حذفتها اسمها نجاة او نجات مش فاكرة بالظبط 

حلمت بيها تعطيني ورقة مكتوب فيها حديث عن رسول الله لتأييد الرايات السود ( كان الحديث مكون من سطر واحد او مكتوب في سطر واحد 
و كان تقريبا حديث اذا رأيتم الرايات السود فأتوها و لو حبوا على الثلج فان فيها خليفة الله المهدي 

فقلت لها حديث ضعيف 

ثم اعطتني ورقة اخرى مكتوب فيه حديث من اكثر من سطر و كان ايضا عن تأييد الرايات السود او الدولة  و قالت لي اذا لم تأخذي هذا فقد اشركتي 

=========================================

ملحوظة : قبل الحلم تقريبا بيوم شوفت الحديث الاول فعلا و كان مكتوب من الاحاديث الضعيفة تقريبا 

و قبل الحلم ايضا قرأت في كتاب تفسير القرأن ل ابن كثير و كان فيه حديث عن الرسول يقول فيما معناه ان قبل خروج المسيح الدجال يكون للمسلمين 3 امصار . مصر في الحيرة و مصر في الشام و مصر عند ملتقى البحرين 

و انا اعتقدت ان الولاية اللي عند ملتقى البحرين ممكن تكون سيناء لانها عند ملتقى البحرين 
و الحيرة بحثت عنها و وجدتها مدينة عراقية 

و مع اني في الحلم لم اقرأ الحديث الثاني لكن اعتقد هو هذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبير الجنة1
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هل هذه الرؤيا مكذوبة   17/2/2016, 1:44 pm

https://www.almobshrat.net/threads/22959/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبير الجنة1
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هل هذه الرؤيا مكذوبة   17/2/2016, 1:46 pm

انا لم افهم بقيت الرد ما علاقته بالرؤيا...!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: هل هذه الرؤيا مكذوبة   17/2/2016, 3:01 pm

مالهاش علاقة انا بس افتكرت الحلم لما قريت الحلم اللي كتبتيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد 2018
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: هل هذه الرؤيا مكذوبة   17/2/2016, 9:23 pm

ملتقى البحرين في الاردن وليس بعيد من الحدود الفلسطينيه
المعلومه اكيد ميه في الميه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد 2018
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: هل هذه الرؤيا مكذوبة   17/2/2016, 9:32 pm

كان وزير اسرائيلي يقول اواخر 2015 انهم استكملوا مع الاردن شروط قناة البحرين هكذا قريت وهي بين المثلث الاردن ومصر وفلسطين 
وهي داخل الاراضي الاردنيه ورايت صورتها في الخريطه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد 2018
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: هل هذه الرؤيا مكذوبة   17/2/2016, 9:34 pm

وهي بالفعل ملتقى تشق من قبالة مصر الى الاردن الى فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: هل هذه الرؤيا مكذوبة   17/2/2016, 10:53 pm

يعني القناة اتحفرت و لا لسة . و ايه الغرض منها ؟ 

انا حلمت من فترة هذا الحلم 

حلمت اني في مكان اكني على شيء مرتفع مثل الجبل . و كنت ارى شبه جزيرة سيناء و ارى جزء من شبه الجزيرة العربية .

كنت انا في الجنوب و اراهم امامي
رأيت رجل يحفر قناة مثل قناة السويس . يعني مكان قناة السويس تقريبا او هي قناة السويس وكان ايضا يشجع الناس على حفرها و فخور انه حفرها . ثم قال او شخص اخر قال الان

اصبحت شبه جزيرة ( او جزيرة لا ادري
سيخرج الدجال في شبه الجزيرة
( لا اتذكر كان بيقول جزيرة ام شبه جزيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو محمد 2018
وسام الخلافه الراشده
وسام الخلافه الراشده



مُساهمةموضوع: رد: هل هذه الرؤيا مكذوبة   19/2/2016, 12:28 am

هذه القناة من البحر الاحمر وتشق طريقها عبر الاردن الى اسرائيل وهي لتحلية المياه من البحر الاحمر واصاله الى اسرائيل وهي اتفاقيه بين الاردن واسرائيل من عام 2012 وانتهى انشائها قبل 3 اشهر وهي قريبه من حدود مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: هل هذه الرؤيا مكذوبة   19/2/2016, 7:45 pm

جزاك الله خير 
اول مرة اسمع عنها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: هل هذه الرؤيا مكذوبة   21/2/2016, 8:20 am

ومادعاء الكافرين إلا في تباب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لا تنسوني من الدعاء
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: هل هذه الرؤيا مكذوبة   21/2/2016, 10:08 am


البغدادي يخطط ان يجلس السادج الغافل على الكرسي و هو من وراء ظهره
لأنه سيصبح الحل الوحيد هو أن يظهروا للعالم أن من يتولى الأمر ليس هم بل شخص ممن سيرتاح اليه الدول العربية و الغرب.

لكن المسكين الطيب سيقتل و ما هو إلا النفس الزكية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبير الجنة1
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هل هذه الرؤيا مكذوبة   22/2/2016, 5:00 pm

انا ما فهمت شئ Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبير الجنة1
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: هل هذه الرؤيا مكذوبة   22/2/2016, 5:03 pm

ممكن أحد يوضح لي وش تعبير الرؤيا
وما علاقة كل هذه الردود بها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: هل هذه الرؤيا مكذوبة   22/2/2016, 7:12 pm

يعني لو الرؤية مش حديث نفس و لا مكذوبة يبقى معناها واضح و مش محتاجة تفسير . يعني لو تعرفي من صاحب هذا الحلم و هو فعلا انسان صادق ام لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل هذه الرؤيا مكذوبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: الرؤى المنقوله من خارج المنتدى-
انتقل الى: