http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 رؤيا عن الفتن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معتزل الفتن
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رؤيا عن الفتن   5/2/2016, 1:49 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :رؤية يوم 19/01/2015 عمري 27 سنة وانا من الجزائر واعمل موظف حكومي قبل هذه الرؤيا كنت اقرأ في كتاب على النت يتحدث عن الفتن في اخر الزمان مع العلم اني مهتم بعلم اخر الزمان والملاحم والفتن، مع العلم اني قمت من النوم وانا فرح ومستبشر جداً بتلك الرؤيا و بنهايتها السعيدة ،الرؤيا كالتالي :
كنت مع مجموعة من زملائي في العمل  نتمشى احدهم اسمه مصطفى والآخر اسمه فاروق عماد الدين ولم أتذكر الآخر وكأننا مررنا على احد الاشخاص ألقينا عليه السلام واخبرني احد زملائي  الذي اسمه مصطفى ان هذا الشخص هو احد زملاءنا في العمل وانه كان يقوم بعزم زملاء جدد من ولايات اخرى كانوا يقيمون في ولايتنا على العشاء في بيته فمازحته وقلت له *الا يوجد عشاء*فضحكنا واتممنا الطريق فإذا بنا دخلنا غابة و مررنا على رجل وامرأة وما ان اقتربنا منهم حتى بدأنا الجري كلنا فجأة كأن شيئا ما قد حدث ثم دخلنا في قرية صغيرة وكثر الصراخ وكان اهل تلك القرية يقاتلون في وحش ما،كان بحجم الديك الكبير وفي رأسه أشواك يشبه حيوانات الديناصورات المنقرضة وكانوا فزعين منه فبينما انا اتفرج التفت فلم اجد أصحابي ورأيت عصا فحملتها كي أدافع بها عن نفسي وما ان حملتها حتى وجه الوحش نظره باتجاهي وأتى مسرعا للهجوم علي فقمت بضربه بالعصا وانا خائف منه فاختفى فجأة وهاجمني من جهة اخرى فضربته بالعصا مرة اخرى فبينما انا كذلك حتى تغير الموقف وكأن السماء اصبحت ترميني بأشياء موجهة نحوي كأنها قذائف من السماء وكنت أضربها بنفس العصا الاولى كلما اقتربت مني وكانت الشمس في وسط السماء ونورها ساطع وقوي جدا وكان يعمي عيني وعندما رأيت نفسي اني احسن ضربها وكانت لا تضرني زادت ثقتي في نفسي وزال الخوف عني واصبحت انتظر تلك القذائف من السماء وجاء في نفسي ان هذه القذائف هي الفتن وأصاب عيني بعض الألم و الحرقة من شعاع الشمس القوي حتى نزلت اخر قذيفة و بينما انا أضربها بالعصا و إذ هي قشة صغيرة من التبن اليابس وجاء في خاطري انها انتهت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معتزل الفتن
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن الفتن   5/2/2016, 2:08 am

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اتمنى ان تقوم اختي راجية الشهادة بتعبير الرؤيا والشكر موصول للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معتزل الفتن
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن الفتن   27/5/2016, 12:50 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حمدا لله على سلامتك أختي راجية الشهادة وأسأل الله أن يرزقك الشفاء التام،وعودا حميدا لشيخنا دار الأرقم بارك الله فيكم وفي شيخنا أبو عبد الرحمن وفي جميع أعضاء وزوار هذا المنتدى الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال الدين
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن الفتن   27/5/2016, 1:54 pm

لست معبرا لكن اظن والعلم لله انها رؤية خاصة بك اخي الكريم


والتفصيل طويل ولعل الاخوة المعبرين يفسرونها لك


لكن الرؤيا حسب ما كتبت انت منذ مدة طويلة اي منذ بداية عام 2015


وحسب رأي المتواضع مهما كان تعبيرها فهو قد مر عليك ربما ظروف تخصك انت اعلم بها


والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معتزل الفتن
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن الفتن   27/5/2016, 2:28 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،أخي الكريم جمال الدين أشكرك جزيل الشكر على تدخلك الجميل فقد نبهتني الى خطأ لم ألاحظه إلا بعد تدخلك الكريم فتاريخ الرؤيا في الحقيقة هو 19/012016 وليس 19/01/2015 وأعتذر على هذا الخطأ الغير مقصود وجزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن عبدالله
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن الفتن   3/6/2016, 2:15 pm

اللهم انا نعوذ بك من الفتن ماظهر منها ومابطن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معتزل الفتن
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن الفتن   17/7/2016, 12:37 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تذكرت شيئا قد يفيد المعبر ، في نهاية الرؤيا وبعد أن جاء في خاطري أن تلك القذائف (الفتن ) قد انتهت رأيت نفسي كأني في حقل من القمح وكان المنظر جميل جداً ورائع وقمت من النوم على هذا المشهد الجميل وأنا أحس براحة وطمأنينة لم أحس بها من قبل .أرجوا من شيخنا دار الأرقم إن يعبرها وجزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معتزل الفتن
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن الفتن   11/9/2016, 1:19 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والحمد لله على سلامتك شيخنا دار الأرقم ،هلا عبرت لنا هذه الرؤيا بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن الفتن   11/9/2016, 11:00 pm

السلام عليكم
هل أنت جزائري أو مغربي ؟


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن الفتن   11/9/2016, 11:14 pm

السلام عليكم

هو قال في الرؤيا انه جزائري...

و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معتزل الفتن
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن الفتن   11/9/2016, 11:36 pm

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته أنا من الجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن الفتن   12/9/2016, 12:13 am

@ابو يحي كتب:
السلام عليكم

هو قال في الرؤيا انه جزائري...

و السلام عليكم
.
سبحان الله .. ما قرأت ولا أنتبهت
فلا يمكن أن تصف الرؤى حاكما بأنه ديناصور إلا رئيس الجزائر .
لكنني كتبت المغربي لعل المقصود بالديناصورية للعائلة ككل .


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دار الأرقم
معبر الرؤى للمنتدى
معبر  الرؤى للمنتدى



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن الفتن   12/9/2016, 12:25 am

الرؤيا تصف الثورة الجزائرية .. وللإختصار سأضع مراحلها بشكل نقاط مبسطة :
1/ تبدأ مظاهرات بعده حدث جلل أو حدث جلل يتبعه مظاهرات .. فيحاولوا تجاهلها والتخفيف منها وليس قمعها .

2/ تقوم بلدة بجهاد وقتل العسكر وتتحرر من حكم الطاغية .
3/ تتأثر البلدات القريبة بشكل خاص والبلدات الباقية بشكل عام .
4/ مع ازدياد العمليات ضد الطاغية وقوتها : تضرب الحكومة ضربات قاسية للشعب وعقاب مؤلم
5/ سيكون للإسلاميين دور سيء جدا كالبكاء والفتن والأمن والأمان : ولكن الناس لاتسمع لهم .
.
الرائي سيدخل الأحداث بعد قيام الجهاد والله أعلم


قال شيخ الإسلام : (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والآخرة) [مجموع الفتاوي].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بريق السيوف
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن الفتن   12/9/2016, 12:32 am

اللهم افتح لاخواننا في ارض الجزائر
ولله سيقل الضغط علينا في تونس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معتزل الفتن
عضو مشارك وفعال
عضو مشارك وفعال



مُساهمةموضوع: رد: رؤيا عن الفتن   12/9/2016, 12:40 am

السلام عليكم شيخنا هل الرؤيا تخبر بما سيحدث للرائي بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤيا عن الفتن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: