http://www.almoumnoon.com/
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







http://www.almoumnoon.com/

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 راية سوداء مكتوب عليها الخلافة الراشدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو المجاهدين
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله



مُساهمةموضوع: راية سوداء مكتوب عليها الخلافة الراشدة   17/1/2016, 5:18 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
هذه الرؤيا لي بعد أحداث رابعة بأشهر قليلة وقبل ظهور الدولة الاسلامية 
تقريبا من سنتين مضت او اكثر قليلا
كنت في هذه الفترة ادعو الله كثيرا أن يصلح حال الأمة وأن ينصرها وأن يهيئ لها من أمرها رشدا
رأيت انني أرى شابا انا أعلمه اسمه محمد عبدالسلام العراقي ( العراقي هذا هو لقب العائلة) من عندنا من مصر وهو شاب في العشرينات من العمر وهناك ترعة (قناة صغيرة من الماء) أمام بيتي
رأيت هذا الشاب في الجانب الشرقي من الترعة ومعه راية سوداء مكتوب عليها الخلافة الراشدة وإذا برجل قوي شديد البنية أسود يأتي من غرب الترعة يريد أن يسقط الراية التي في يد الشاب محمد عبدالسلام العراقي ولكن هذا الشاب كان يرفع الراية وكلما ناوأه الرجل القوي الأسود ليوقع الراية فإنه يحافظ عليه بثبات غريب وانا كنت خلف هذا الشاب من جهة الشرق في ظهره كأني اسانده او اؤيده ولا اريده ان يقع هو أو الراية حتى تكررت محاولات الرجل الأسود القوي كثيرا ولكنه لم يستطع ان يفعل شيئا مع شدته حتى رأيته أعيا وكأنه انحنى من التعب والشاب كما هو ثابت ومعه الراية مرفوعة
ثم قمت لصلاة الفجر فيما اذكر
ثم بعدها بليال رأيت أنني في المسجد عندنا وكان وقت الصلاة قد حان وأقيمت الصلاة وهناك رجل من أئمة الأوقاف متصوف اسمه عبد الظاهر من بلدنا ومعروف برواية الأحاديث الضعيفة والموضوعة والقصص الواهية في الخطب وكاننا وقفنا للصلاة وانا كاره ومتخوف ان يتقدم هذا الرجل للصلاة وإذا بشاب من عندنا أيضا اسمه محمد عبد السلام أيضا ولكن لقب العائلة رضوان وهو يحفظ القرآن على يدي وأدرس له الفقه فجاء من الوضوء ودخل مباشرة كإمام للصلاة وكنا واقفين في المسجد في الاتجاه الصحيح للقبلة وأنا مسرور أن تقدم هذا الشاب من أهل السنة رغم صغر السن وقلة العلم على أن يتقدم هذا الإمام المتصوف المبتدع عبد الظاهر

جزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
المشرفه العامه
المشرفه العامه



مُساهمةموضوع: رد: راية سوداء مكتوب عليها الخلافة الراشدة   18/1/2016, 11:55 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ما شاء الله لا قوة إلا بالله
الرؤيا الأولى كانت ترمز لقيام راية تتبع لراية في العراق وهي راية محمدية في إتباعها حقًّا الوصول للسلام الحقيقي 
وأحسبها تعني راية الدولة الإسلامية في سيناء 
فالرائي يقول رأى شاب اسمه محمد عبدالسلام العراقي
فالشباب هنا رمز للقوة والثورة وسرعة المبادرة 
واسمه محمد فهذا محمّدي أي يتبع المنهج المحمدي وقد يكون أيضاً كثير الحمد 
وعبدالسلام فالعبودية أعلى مراتب الإخلاص والاصطفاء من الله واختيار اسم الله السلام هنا إنما للدلالة على أن عبودية الله الحقّة واتباع منهج الله حقّاً يؤدي للسلام الحقيقي والأمن والأمان 
والعراقي كلقب بالرغم من أن صاحبه مصري الأصل فهو رمز للمرجع أو الاتباع أو أصل هذا الفكر وأن هذا المنهج  من العراق بالرغم من أن من سيحمله ويجاهد لإقامته هم من أبناء مصر 
والراية للدلالة على الجماعة والغاية والهدف والعقيدة 
فهي اذا راية يقودها أُناس أقوياء مبادرون ومتحمسون لا يوهنون تتبع لراية أصلها من العراق وغايتها أن تكون على المنهج المحمدّي القائم على عبودية الله حقّاً والذي من خلاله سيحل السلام ويكون الأمن والأمان الحقيقي
وأمام بيت الرائي ترعة فهي منطقة في بلاد الرائي كانت محطّة للاستغلال والاحتقار كما أن الترعة هذا هو حالها في واقع الناس 
وهي رمز لسيناء 
فمنطقة سيناء منطقة كانت مستغلة من قبل الحكومة المصرية ومحقرّة فخيرها لغيرها
وحمل الشاب لتلك الراية شرق الترعة هو دلالة على رفع تلك الراية في شرق سيناء بيد أقوام أشداء 
والرجل الأسود الضخم هم أهل الضلالة والظلم ممن بيدهم مقاليد الأمور في بلاد الرائي ومن كان داعماً لهم 
فغرب سيناء القاهرة وعموم مصر ومن وراءها من أمريكا والغرب 
وفيه دلالة على قيادة حرب الغرض منها استئصال هذه الرائية من أرض سيناء بدلالة عمدهم إلى نزع الراية من يد الشاب وليس إلى قتل الشاب
وهذا فيه دلالة على أن حرب حكومة مصر ضد ولاية سيناء حرب منهج وفكر وعقيدة وليست حرب سلطة وبسط هيمنة الدولة كما يزعم البعض
فالراية رمز للغاية والعقيدة والأهداف المعلنة
وكونها راية سوداء يحملها شاب اسمه محمد عبدالسلام فهي راية هداية وحق فراية الرسول عليه الصلاة والسلام كانت سوداء
ونزع الراية يدل على محاربة الحق ومحاولة اسقاطه 
وثبات الشاب ومناورته يدل على ثبات أهل الجهاد في تلك المنطقة وتمكنهم من سيناء وعدم قدرة أعدائهم على اقتلاع أفكارهم ولا جندهم ولا عقيدتهم من تلك الأرض المباركة بإذن الله وسيكون هناك حرب استنزاف سيكون الخاسر فيها أعداء تلك الراية بدلالة تعبهم وانهاكهم واستسلامهم في نهاية الرؤيا مع بقاء الشاب ثابتاً رافعاً الراية 
فهي بشارة بانتصار مجاهدي سيناء في معركتهم ضد الطواغيت ومن وراءهم
والله أعلى وأعلم
.......
الرؤيا الثانية بشارة لمصر عموماً بأن الله سيخلفهم عن علماء السلطان والضلالة من الصوفية وغيرهم ممن يقودون المؤسسة الدينية في مصر بطلاب علم أقوياء صالحون أصحاب توحيد صافي مجتهدون بالرغم من عدم رسوخهم في العلم كثيراً إلا أنهم سيكونون أهل عقيدة صافية واجتهاد خالص بإذن الله
ينصر الله بهم أهل الحق بدلالة ارتياح واستبشارا الرائي بالشاب بالرغم من معرفة أنه مازال طالبا للعلم لكن لمعرفته بأن عقيدته صافية جعله يرتاح ويستبشر خيرا بإذن الله فاسم الرائي أيضاً يدعم هذا الارتياح 
محمد عبدالسلام رضوان 
والرضوان من الله هو أسمى ما يطلبه الصالحون بإذن الله 
هذا والله أعلى وأعلم




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله أبو بكر
عضو متميز وفعال ونشيط
عضو متميز وفعال ونشيط



مُساهمةموضوع: رد: راية سوداء مكتوب عليها الخلافة الراشدة   31/1/2016, 12:59 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
رؤيا رائعة و التعبير أروع مما يكون :) تقبلوا من أخوكم أطيب التحيات و بارك الله في منتداكم الجميل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لا تنسوني من الدعاء
ايقاف دائم
ايقاف دائم



مُساهمةموضوع: رد: راية سوداء مكتوب عليها الخلافة الراشدة   1/2/2016, 7:56 am



أختي راجية القناة دائما تفسيرها المرأة و ليس لها دخل لا بالنيل و لا بالفرات و لا بأي نهر.

ثانيا عندما يكون في رؤى شخصان نفس الإسم و لهما نفس الدلالة لكن من جنسية مختلفة تسقط الجنسية و يبقى الإسم. فلا دخل الإسم محمد عبد السلام لا بالعراقي و لا بالمصري

و أخيرا أنصحك يا أختي إياكي أن تقعي في حفرة الشيطان كما وقع فيها الآخرين و بدأوا يحرفون الرؤى حتى تناسب بلدانهم و هواهم.

اللهم اشهد أني بلغت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
راية سوداء مكتوب عليها الخلافة الراشدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://www.almoumnoon.com/ :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات لتعبير الرؤى}}}}}}}}}} :: تعبير الرؤى لاعضاء المنتدى-
انتقل الى: